هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع من أكثر التساؤلات التي يتم طرحها من قبل الكثير من النساء اللاتي يقمن باستخدام مادة البروتين لفرد الشعر والعناية به، حيث تعتبر مادة البروتين من المواد التي تعطي الشعر مظهر منسق وأنيق حين استخدامها، لذا سنتناول معكم اليوم بالتفصيل عبر موقع زيادة إجابة سؤال هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع.

اقرأ أيضًا: سحب لون الشعر من لوريال

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

نجد أن الإجابة عن سؤال هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع والتعرف على ما إذا كان من الممكن إعادة البروتين بعد فترة قصيرة تصل إلى أسبوع أم لا تتوقف على الكثير من العوامل المختلفة، حيث من الصعب أن يزول البروتين بعد أسبوع من تثبيته على الشعر إلا في بعض الحالات الاستثنائية والتي تتمثل فيما يلي:

1- البروتين الغير أصلي

في حالة كانت المادة الخاصة بالبروتين غير فعالة، أي أن نوع البروتين ليس من الأنواع الأصلية ويكون نوع رديء، وفي حالة كانت المادة الموجودة في البروتين غير موثوق بها فقد يؤدي ذلك إلى الخطر على الشعر وتدميره ومن ثم يزول البروتين من الشعر، حيث تختلف أنواع البروتين بين بروتين خاص بالفرد للشعر وبين بروتين معالج، والبروتين المعالج هو الأفضل في الاختيار.

2- ربط الشعر

من أسباب عودة الشعر إلى طبيعته بعد أسبوع من البروتين أيضا أو فترة أكثر أو أقل هو ربط الشعر، حيث أنه لابد عندما يتم وضع مادة البروتين على الشعر ألا يتم ربطه لمدة تصل إلى أسبوع تقريبا، بحيث يجب ترك بالشعر مفرود دائما منعا لحدوث التموجات في الشعر وعدم الحصول على النتيجة المرغوب بها، وفي حالة ارتداء الحجاب من الممكن أن يتم لف الشهر أولًا ومن ثم ارتداء الحجاب.

3- غسل الشعر

يتم غسل الشعر بعد البروتين مباشرة مرة واحدة ومن ثم تجنب القيام بغسل الشعر لمدة تصل إلى أسبوع تقريبا، وذلك منعا لسحب مادة البروتين في الشعر نتيجة استخدام الشامبو أو المواد الغير ملائمة.

اقرأ أيضًا: مدة رجوع الشعر بعد البروتين

ما هو بروتين الشعر؟

يجب أن نتعرف باستفاضة أكثر عن ما هو البروتين والمواد الموجودة به، نجد أن الكثير من الفتيات يتخذوا قرار فرد الشعر باستخدام مادة البروتين، حيث تنزعج الكثير من الفتيات من فكرة الشعر المموج ويريدون الحصول على شعر مفرود ولامع وهو ما يجعلهم يلجئوا إلى الحل الأمثل أمامهم وهو البروتين للشعر.

فنجد أن البروتين الذي يتم استخدامه للشعر هو عبارة عن مادة يتم تصنيعها بطريقة معينة، وإضافة بعض المواد التي تقوم بفرد الشعر المجعد، فتعطيه ملمس ناعم وأملس لمدة زمنية معينة قد تختلف من نوع بروتين إلى نوع آخر.

وفي أغلب أنواع البروتين تكون مدة تأثيره على الشعر والاحتفاظ بالفرد تتراوح ما بين ستة أشهر إلى عام، حيث يتم إضافة بعض المواد التي تعمل على تغذية الشعر بالبروتين، وتتم آلية وضع البروتين على الشعر من خلال وضع المادة وتغليف الشعر بها ومن ثم تثبيتها على الشعر باستخدام مكواة حرارية.

أنواع البروتين

تختلف أنواع البروتين الذي يتم استخدامه للشعر بشكلٍ كبير، كما يلي:

  • يوجد البروتين الذي يستخدم في عمليات فرد الشعر والذي يتم إضافة بعض المواد الكيميائية إليه والتي تفيد الشعر في الاحتفاظ بالفرد لمدة طويلة تصل إلى سنة تقريبا.
  • وهناك نوع من أنواع البروتين والذي يكون مزود بمواد تساعد على تغذية الشعر وإعطائه الصحة وإكسابه اللمعان والقوة.
  • أما عن بروتين فرد الشعر فيوجد منه أكثر من نوع أيضا مثل: الكرياتين والذي يعد اختياره أفضل من البروتين، وذلك لأنه لا يؤدي إلى تساقط الشعر كما هو الحال في بعض أنواع البروتين.

اقرأ أيضًا: هل بروتين الشعر مضر للحامل

سبب تموج الشعر بعد استخدام البروتين

هناك بعض الحالات التي يحدث بها تموج للشعر بعد استخدام البروتين بفترات متفاوتة، إما فترات قصيرة أو فترات بعيدة، حيث تتمثل أهم الأسباب التي تعمل على حدوث تموج للشعر بعد استخدام البروتين فيما يلي:

  • في حالة أن البروتين المستخدم للشعر ليس من الأنواع الجيدة، أو يكون هذا النوع من البروتين المستخدم ليس من الأنواع المخصصة لفرد الشعر، حيث نجد أن هناك بعض أنواع البروتين التي تساعد في علاج الشعر من أثر الصبغات والتعرض للحرارة.
  • عدم اتباع التعليمات الضرورية عقب الانتهاء من وضع البروتين وتثبيته على الشعر، حيث من الضروري أن يتم ترك الشعر لمدة من الوقت تصل إلى أسبوع تقريبا بدون ربط، حيث أن ربط الشعر مباشرة بعد البروتين يؤدي إلى تموج الشعر.
  • في حالة غسل الشعر أكثر من مرة في الفترة الأولى من استخدام البروتين، حيث لابد الالتزام بمدة لا يتم فيها غسل الشعر أو ربطه أو عقده.
  • من الممكن أن يكون نوع الشعر ليس لديه قدرة كبيرة على الاستجابة فلم يتأثر بشكل ملحوظ باستخدام البروتين للشعر.
  • استخدام الزيوت أو الشامبوهات غير المحددة للبروتين، حيث لابد ألا يتم استخدام أي أنواع زيوت على الشعر غير المحددة للبروتين، منعا لحدوث التموج والتأثير بشكل سلبي على الشعر.

اقرأ أيضًا: هل بروتين الشعر يسبب السرطان

أهم النصائح قبل فرد الشعر باستخدام البروتين

هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع

هناك بعض النصائح التي من الضروري اتباعها قبل إجراء عملية فرد الشعر باستخدام البروتين، وتتمثل فيما يلي:

  • أن يتم التأكد من المصدر الخاص بالبروتين وذلك لضمان نوع البروتين وأنه من الأنواع الأصلية.
  • أن يتم إجراء عملية الفرد من قبل المتخصصين في ذلك، لأنها تكون على دراية وعلم بكيفية إتمام عملية الفرد بطريقة صحيحة.
  • من الأفضل أن يتم استخدام أنواع البروتين المعالجة للشعر أكثر من المستخدمة في فرد الشعر.

اقرأ أيضًا: اسعار بروتين الشعر البرازيلي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال هل يمكن إعادة البروتين بعد أسبوع مستعرضين كافة التفاصيل والمعلومات الهامة التي تحتاج إليها كل فتاة في حالة اللجوء إلى عملية فرد الشعر باستخدام البروتين والتعرف على أهم النصائح الواجب اتباعها في هذه الحالة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.