جامعة الملك خالد بلاك بورد وماذا يعني البلاك بورد ؟

جامعة الملك خالد بلاك بورد بسبب ما تعيشه المملكة العربية السعودية من ظروف قاسية واجبارية بسبب فيروس كورونا الذي أرهب العالم كله، أصدرت جامعة الملك خالد بلاك بورد قرار حول تأدية الامتحانات الخاصة بالطلاب، وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية، من أجل حفظ وسلامة أبنائها، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

تقدم جامعة الدمام نظام البلاك بورد بعدد من المزايا التي يمكن لطلابها الحصول عليها بكل سهوبة، كما أتاحة للطلاب امكانية التسجيل على موقعها الإلكتروني الرسمي وللتعرف على التفاصيل أقدمها لك عبر موضوع: بلاك بورد جامعة الدمام ومزايا نظام بلاك بورد وطريقة الدخول

جامعة الملك خالد بلاك بورد

  • لقد استند جامعة الملك خالد بلاك في تقديم التعليم للطلاب على الوسائل الحديثة الإلكترونية، حيث يتمثل في توفير امتحانات على الانترنت قصيرة، تقديم المقالات الخاصة بالطلاب، علاوة على مشاركات باوربوينت وغيرها من المهام الأخرى.
  • ذلك تعويض عن الاختبارات الأخرى التي اعتاد الطلاب عليها، حيث كان يجتاز الطلاب هذه الاختبارات بالتنسيق مع معلمه، طبقا لبعض لسياسة التعليم الإلكتروني الخاص بالجامعة.

ماذا يعني البلاك بورد ؟

  • يعتبر البلاك بورد هو محيط تعليمي مميز  ونظام خاص  لإدارة كيفية التعلم والعمل على  تطويره من خلال برنامج Blackboard Inc، حيث يعتبر برنامج مفيد ومميز حيث يعتمد على الويب وأهم ما يميزه  قدرته الفائقة على إدارة جميع  الدورات التدريبية الخاصة بالنظام التعليمي.
  • كما يساعد في إدارة جميع المنصات المفتوحة التي تقبل للتخصيص والتطوير المميز، ويتيح هذا البرنامج ترتيب الكامل مع جميع الأنظمة التي تخص معلومات كل الطلاب علاوة على بروتوكولات المصادقة وغيرها الكثير من الخدمات التي تخص عملية التعلم الإلكتروني الخاص.
  • ذلك من أجل دعم الطلاب والعمل على تطويرهم فكريا وعلميا، لكي يتواكب مع عصر التقدم علاوة على الحفاظ على حياتهم من أي ضرر خارجي.

 إذا كنت طالب في جامعة الملك سعود وتريد التواصل العاملين في الجامعة أو الطلاب، قد اتاحت الجامعة إمكانية البريد الجامعي بشكل مبسط لتسهيل التعامل مع الطلاب، لذا أدعوك للتعرف على كيفية استخدامه عبر أجهزتك اللألكترونية المختلفة من خلال موضوع: البريد الجامعي جامعة الملك سعود وطريقة إعداده للأيفون والأندرويد

ما هي أهم المزايا التي تقدمها تقنية البلاك بورد ؟

لقد استخدم طلاب جامعة الملك خالد بلاك بورد النظام التعليمي المتطور الذي تقدمه البلاك بورد الخاص بالأنترنت بشكل كبير جدا، حيث أصبحوا على علم تام بجميع الأشياء التي تتعلق بالأنترنت، وهو ما يساعدهم في زيادة وارتفاع مستواهم التعليمي.

علاوة على سهولة التعامل الفكري بين جميع الطلاب والمعلمين، ومن أهم مزايا هذه التقنية على الطلاب:

  • يستطيع الطلاب من خلال التطورات التكنولوجيا التي قدمتها تقنية البلاك بورد معرفة جميع الواجبات و الأساسيات التي تخص دراستهم بكل كامل، وكيفية الحصول على كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب من إتمام هذه الوجبات على أكمل وجه.
  • يأخذ توزيع وتقديم المهام إلى الطلاب من قبل المعلمين وقت كبير يعمل على صعوبة المعرفة، حيث يصبح الاحتفاظ بالمعلومات يصبح صعب، ولكن تنقية البلاك بورد وفرت الجهد والوقت على طلابها.
  • تساعد تقنية البلاك بورد في تقوية المشاركة والتفاعل بين الطلاب وبعضهم، من خلال مناقشة الأمور الدراسية الهامة وتبادل جميع المعلومات التي تخص المنهج التعليمي، علاوة على معرفة الطلاب اخبار بعضهم، وذلك من خلال استعمال الغرف الخاصة بالمحادثات.
  • تساهم تنقية البلاك بورد أيضاً في مساعدة الطلاب على معرفة جميع المعلومات التي تخص المنهج التعليمي الدراسي الخاص بهم، ومعرفة الخط التي يسير عليها العمل الدوري، وهو الأمر الذي جعلهم على دراية بجميع الأشياء حول المنهج التعليمي.
  • يتوفر لهم عبر النت أفضل طرق تدريس وتقديم المحتوى التعليمي بشكل واضح وشفاف.
  • تقدم تقنية البلاك بورد بجامعة الملك خالد العديد من الوسائط التي يستفاد منها طلاب الجامعة بشكل كبير.
  • يستخدموا جميع الملفات التي تقدمها التقنية عبر الانترنت والتي تتمثل في ملفات صوت وصورة علاوة على ملفات كتابية، والتي تجعلهم يتحفزوا على زيادة المعرفة والإقبال الكبير نحو العملية التعليمية، فهذه الملفات تحتوي على امتحانات إلكترونية وقد تكون خاصة بقوائم درجات الطلاب الخاصة.

هناك العديد من الجامعات الموجودة على مستوى العالم، ولكن إذا كنت تبحث عن أفضلها دعني أقدمها لك عبر موضوع: ترتيب افضل الجامعات في العالم ونبذة عن كل جامعة

التعليم الإلكتروني في جامعة الملك خالد بلاك بورد

  • نظرا لتقدم التكنولوجيا و التطورات التي حدثت في البلاد، أصبحت السعودية من أكثر الدول التي تسعى إلى توفير الدعم التعليمي والفكري لجميع الطلاب لديها، حيث وفرت تقنية البلاك بورد بجامعة الملك خالد أهم الأشياء الضرورية التي تتعلق باستخدام الانترنت.
  • لقد وفرت تقنية البلاك بورد جميع الأشياء التي تتعلق باستخدام الانترنت لتساعد الطلاب في تقديم جميع الاختبارات النهائية من خلاله علاوة على تنفيذ جميع خطط المجال التعليم عبر الانترنت.
  • لقد تم إدخال هذا البرنامج المميز بالجامعة نظراً لمعرفة أبناء الشعب السعودي بجميع استخدامات الانترنت التي شجعت على اتخاذ مثل هذه الخطوة، لكي تزيد من فكر وتطور أبنائها في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب الوباء المنتشر.

لقد تطورت جامعة بلاك بورد، نظرا للدعم الإلكتروني الذي أدخلته تقنية البلاك بورد للجامعة، حيث تعمل على مساعدة وإدارة التعليم والمساهمة في تطويره والصعود به إلى القمة، علاوة على تسهيل عملية التواصل الفكري وتبادل المعلومات الدراسية بين الطلاب، ومعرفتهم بالمنهج الدراسي الخاص بهم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.