معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومي

معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومى تهتم وزارة الداخلية في المحافظة على بطاقة الرقم القومي لكي يسهل عليهم معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومي، حيث تعمل دائما وزارة الداخلية على توفير جميع الاحتياجات للمواطنين حيث بدأت وزارة الداخلية في سنة 2021 تشغيل خدمة تسمى باسم حكومة الكترونية، حتى يتمكن الشخص من الحصول على جميع الخدمات التي يريدها عن طريق الانترنت دون الذهاب إلى المقر الحكومي، ولذلك من خلال السطور القليلة التالية سوف نتعرف على كيف يمكنك معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومي.

معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومى

إذا كنت تبحث عن بيانات شخص عن طريق الرقم القومي يمكنك زياره الصفحه الرسميه الخاصه بوزارة الداخلية للأحوال المدنية اتباع هذه الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على كلمه الرقم القومي وسوف يظهر لك العديد من الخطوات قم باتباع هذه الخطوات بالترتيب. 
  • الخطوة الأولى هي تسمى بسلة الطلبات فسوف يظهر لك من خلالها الطلب الذي قمت باختياره وهو بطاقة الرقم القومي ثم بعد ذلك قم بالضغط على كلمة التالي لتنتقل الى الخطوة الثانية. 
  • تعد الخطوة الثانية هي من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها و تسمى هذه الخطوة بنات الطلبات وفي هذه الخطوة يجب أن تكون أنت الشخص الذي تريد استخراج البطاقة ولا بديل لك ولا احد من اقاربك. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى وأهم الخطوات اللازمة: معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى وأهم الخطوات اللازمة

  • ثم بعد ذلك قم بملئ البيانات التي أمامك واجب تحديد السبب الذي يمكنك من خلاله استخراج بطاقة جديدة مثل بطاقة بدل فاقد أو بدل تالف او تجديد البطاقه اذا تم انتهاء مدتها. 
  • ثم بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات التي تظهر امامك، من الاسم واسم الام ثم بعد أن تقوم بملئ جميع البيانات قم بالضغط على كلمة التالي. 
  • ثم بعد ذلك قم بالتقديم على الطلب من خلال ادخال البريد الالكتروني الخاص بك ورقم الهاتف حيث تظهر هذه البيانات مكتوبة بالفعل ولا يمكنك التعديل بها. 
  • الخطوة الرابعة والاخيرة وتسمى نظام الدفع حيث يمكنك التعرف على المبلغ الذي يجب دفعه في حالة استخراج بطاقة الرقم القومي الخاص بك وهي 155 جنيها، و تكون تكلفتها من خلال التوصيل إلى باب البيت، حيث يقوم بارسالها لك عن طريق البريد المصري وخدمة تكلفته 12 جنية.
  • فإذا كنت ترغب في تأكيد الطلب فيجب عليك كتابة الكود الذي يوضح أمامك في أسفل الشاشة، ثم بعد ذلك قم بالضغط على كلمة إرسال الطلب، إلى أن يتم الموافقة على طلبك،  والطريقة الوحيدة التي يمكنك  دفع الفلوس بها هي عن طريق خدمة فوري، وبعد ذلك سوف تصل البطاقة الى بيتك.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع معرفة الرقم القومى بالاسم وتاريخ الميلاد: معرفة الرقم القومى بالاسم وتاريخ الميلاد

 أهمية الحصول على بطاقة الرقم القومي

  • يجب على جميع الأشخاص أن يكون لديهم بطاقة الرقم القومي الخاصة بك و يجب أن يقوم باتباع جميع التعليمات اول بأول مثل  التجديدات الخاصة بالبطاقة  أو التوجه إلى أقرب سجل مدني خاص بهم أو يمكنك تغييرها أو استخراج بطاقة جديدة إذا قمت فقدناها، عن طريق الموقع الالكتروني من خلال الإنترنت كي لا يفوت أكثر من ثلاث شهور عن ميعاد تجديد البطاقة حيث تقوم الحكومة بفرض الغرامات. 
  • حيث يعمل ذلك على مساعدتك رجال الداخلية على توفير الأمن والأمان في جميع انحاء الجمهوريه والجميع المواطنين. 
  • فمن أهمية ومميزات بطاقة الرقم القومي هي تعمل على كشف عن الشخص للبحث إذا كان لديه قضايا وأحكام ومطلوب القبض عليه أم لا وذلك يعمل على توفير حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع الرقم التامينى عن طريق الرقم القومى وخطوات الاستعلام بالتفصيل: الرقم التامينى عن طريق الرقم القومى وخطوات الاستعلام بالتفصيل

  • حيث تعد بطاقة الرقم القومي هي الإثبات الشخصية لديك فهي ويسر عملية التعامل بينك وبين الناس هي المصدر الوحيد الموثوق فيه من الحكومه ويمكن لأي شخص الاطلاع على بطاقة الرقم القومي أثناء التعامل معه لانها من الاشياء التي من الصعب أن تكون بتقليدها أو تزويرها لأنها تحصل على تأكيد من الحكومة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع استعلام عن قضايا بالرقم القومى بمصر: استعلام عن قضايا بالرقم القومى بمصر

نحن قد قمنا بذكر كافة التفاصيل المتعلقة بمعرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومي، نتمنى أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات الكافية التي تبحث عنها، و لكن قمنا أيضا بذكر ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تريد استخراج بطاقة الرقم القومي من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.