محتوى يحترم عقلك

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية تساعد الشخص في إنجاز المهام الخاصة به في الوقت المحدد والمطلوب ويمكن إنجازها قبل المعاد المحدد له، لذلك يبحث الأشخاص عن تدريبات تساعدهم في الكتابة السريعة على الكيبورد وسوف نتعرف على المواقع التي تساعد في تعلم الكتابة بسرعة من خلال موقع زيادة.

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

من الجدير بالذكر أن أكثر ما يحتاج له بعض الذين يعملون في مجالات يتم استخدام الكمبيوتر لفترات كثيرة هو تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية، الأمر الذي يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، كما يساعدهم في إنجاز المهام الخاصة بهم.

كما أن تعلمها يساعد في إدرار الربح الكثير، حيث انتشرت الآن بعض المواقع التي تطلب كاتبين على برامج الكمبيوتر المختلفة، والتي تزيد من المكاسب والأرباح وتكثر هذه المواقع بشدة على شبكات الإنترنت.

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد بالعربي يساعد إجادته وإتقانه في كيفية التعامل مع برامج الكمبيوتر المختلفة، والتي منها الورد أوفيس Microsoft Word الأمر الذي قد يدر عليك الكثير من الأموال، كما أن تعلم الكتابة لا يقتصر على الكبار فقط ولكن هناك أيضًا مواقع لتعليم الأطفال الكتابة بسرعة وتقديم التدريب والمهارات التي تساعدهم في إتقان ذلك.

اقرأ أيضًا: كيفية تنسيق الكتابة على الوورد

خطوات تعلم الكتابة على الكيبورد

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية يحتاج إلى عدة خطوات يجب اتباعها لضمان إتقان وإجادة الطريقة التي تؤهلك لسوق العمل باحتراف وتتمثل الخطوات في الآتي:

1- الجلوس مستقيم الظهر حتى لا يسبب لك الجلوس الخاطئ في حدوث مشكلات بالعمود الفقري.

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

  • عدم النظر لفترة لشاشة الحاسوب حتى لا تأذي عينيك، عليك بأخذ مدة راحة كل فترة، قم بالتجول لمدة قصيرة ثم عد للحاسوب.

3- قم بالنظر إلى الأماكن الصحيحة لموضع الحروف ودائمًا قبل الكتابة وقم بالرجوع إلى المواضع الصحيحة للأزرار.

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

4- عليك فرد أصابعك على جميع أزرار لوحة المفاتيح حتى تجد أن أصابع الإبهام لديك تلمس زر SPACE.

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

5- أنظر إلى حرف J وحرف F ستجد عليهم سن صغير يجعلك تتحكم في أماكن الأزرار دون النظر إلى اللوحة.

6- عند التعلم لا يجب عليك النظر إلى الكيبورد ولكن دقك في النظر إلى الشاشة حتى تتعلم الحروف غيبًا.

7- عليك الممارسة المستمرة لمدة نصف ساعة يوميًا حتى تتمكن من الكتابة بصورة سريعة على الكيبورد دون النظر إلى الشاشة.

8- عليك ضبط لغة الحاسوب الخاصة بك وضبط الكيبورد الخاص بك على اللغة QWERTY وليس AZERTY لتسهيل طريقة التعلم عليك.

مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد باللغة العربية

من الجدير بالذكر أنه أصبح منتشر على شبكات الإنترنت مواقع لتعليم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية دون النظر إلى الشاشة، الأمر الذي أصبح سهل لكل من الكبار والصغار ومن أشهر هذه المواقع:

1- موقع Typing Club

يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد حيث تبلع مجموع عدد الدروس التي يقدمها للمتدربين من خلاله 600 درس، يبدأ مع المتدرب من الصفر وحتى الاحتراف في الكتابة.

يعتبر من أفضل المواقع التي تعلمك طريقة الكتابة دون النظر إلى الكيبورد، ويعلمك كيفية إتقان الكتابة السريعة من خلال الدروس والتدريبات، ويدعم الموقع اللغة العربية كما يدعم الكثير من اللغات مثل الإسبانية والإنجليزية، ويمكنكم الدخول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: لتحويل لغة الكتابة بين اللغة العربية والإنجليزية نضغط على مفتاحين في آن واحد هما

2- موقع RapidTyping

أكثر ما يميز أنه من المواقع المجانية التي تساعدك في تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية لنظام الويندوز الخاص بك، ويعمل بنظام 32 بت و64 بت ونظام تشغيل الويندوز من xp حتى 10.

يوفر الكثير من الخصائص التي تسهل تعليم الكتابة على المبتدئين على ثلاث مستويات المبتدئ والمتوسط والمحترف، وتعطي معدلات للتأكد من إتقان المستوى، كما يدعم الموقع التعليم بالعديد من اللغات غير العربية، ويمكنكم النقر هنا للوصول إلى الموقع.

3- موقع Speed TypingOnline

يعتبر من المواقع التي تعلم الكتابة على الكيبورد باللغة العربية أون لاين، ويوفر كل الوسائل التي تؤهلك لتعلم الكتابة السريعة كما يوفر العديد من الطرق المبسطة، ويعرض لك نصوص في سطور مبسطة وعليك إعادة كتابة تلك السطور في وقت قصير حتى تتعلم بشكل أسرع، وللوصول للموقع اضغط هنا.

4- موقع Typing CAT

أشتهر هذا الموقع بأنه من المواقع التي تساعد في تعلم الكتابة على الكيبورد باللغة العربية بصورة سريعة، حيث يوفر جو غير ملل في التعلم، من أفضل ما يقدمه الموقع للمستخدمين له أنه يمكن استخدامه دون إنشاء حساب خاص للدخول على الموقع.

يتيح لك الاستطلاع على مستواك في نهاية كل درس لتقييمه والتحسين منه، يعلمك الموقع الكتابة السريعة وبصورة صحيحة، واستخدام أصابعك العشرة الكتابة دون النظر إلى الكيبورد، ولاستخدام ذلك الموقع يمكنكم النقر هنا.

5- موقع Ratatype

يمكنك في هذا الموقع من التعلم في مجموعات يمكنك تكوينها أو يكونها المعلمين لك، يقدم الموقع الدروس المبسطة والسهلة في تعلم الكتابة على الكيبورد، ويمكنك من الاطلاع على الدرجات التي حصلت عليها في نهاية كل مستوى، لكن الموقع يدعم اللغة الإنجليزية فقط، وللوصول إليه اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: طريقة الكتابة باستخدام الصوت على الأندرويد

6- موقع TypingTrainer

يتابع الموقع معك التعليم خطوة بخطوة من الصفر حتى تصل إلى المستوى المحترف، كما يتيح لك اختبار مهاراتك من وقت لآخر، ويقدم لك الموقع الكثير من الدروس التي تجعلك تتقن تعلم الكتابة من خلال الوضع السليم ليدك على الكيبورد والكتابة بشكل صحيح، ويمكنكم الوصول إلى هذا الموقع من خلال النقر هنا.

تعلم الكتابة على برامج الأوفيس ليس بالأمر السهل ولكن مع التدريب والتمرين يكون الأمر أسهل ما يمكن، لذلك عليك التحسين من المهارات التي لديك حيث إن العمل بتلك المهارات يدر عليك الكثير من الربح والأموال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.