كيفية عمل شهادة استثمار في البنك الأهلي

كيفية عمل شهادة استثمار في البنك الأهلي بأعلى نسبة فائدة وأعلى عائد والحصول على العديد من مميزات الشهادات سواء كان العائد شهري أو سنوي، وذلك لبأن البنك الأهلي يمنح تسهيلات على العملاء في التقديم ليكون مناسب لكل الفئات وكل الأعمار..  يمكن أن تعرف كافة الخطوات المطلوبة لشراء شهادة ومميزاتها من خلال هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع زيادة.

كيفية عمل شهادة استثمار في البنك الأهلي

كيفية عمل شهادة استثمار في البنك الأهلي

حرص البنك الأهلي على توفير سبل الراحة للعملاء والحفاظ على صحتهم وسلامتهم والحرص على حياتهم في ظل تفشي الوباء اللعين كوفيد 19 المتعارف عليه بفيروس كورونا المستجد.. حيث عمل البنك الأهلي على تسهيل الإجراءات لشراء شهادات استثمار عن طريق خدمة الأهلي نت من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع البنك الأهلي المصري من هنا.
  2. قم باختيار خدمة الأهلي نت.
  3. ادخل رقم المستخدم وكلمة المرور لحسابك الشخصي في البنك.
  4. اضغط على خيار ودائع وشهادات الاستثمار.
  5. اختر إصدار وديعة جديدة.
  6. اختر شهادة استثمارية التي ترغب في شرائها من بين المجموعات.
  7. اختر المبلغ المراد استثماره وتحديد الحساب الذي تريد أن تضيف إليه الفائدة.
  8. عليك تحديد كنت سوف تجدد تلك الشهادة الاستثمارية أم لا.
  9. اضغط على كلمة تنفيذ ثم موافق لتتم عملية الشراء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شهادات البنك الاهلي المصري ذات العائد الشهري

تعريف شهادات الاستثمار

الشهادات الاستثمارية هي وثيقة لضمان حقوق المودعين لأموالهم في البنوك، وتكون ذات عائد مجزي لممتلكيها.. فهي تحافظ على الأموال لأعوام طويلة، وأرباحها تساهم في تحسين معيشة أصحابها وتحقيق متطلباتهم، وكل هذا بعيدًا عن أصل المبلغ المدخر.

مزايا شهادات الاستثمار من البنك الأهلي

  1. قيمة الشهادة تكون معفاة من جميع أنواع الضرائب والدمغات.
  2. يمكن أن تباع بدون حد أقصى في جميع فروع البنك الأهلي المصري في جميع فروعه بالجمهورية.
  3. يمكن لمالكها استخراج بدل فاقد إذا تعرضت للسرقة أو التلف أو الفقد.
  4. توفر للعميل صرف العائد شهريًا من أي فرع للبنك أو من أي ماكينة صراف آلي.
  5. يمكن للعميل الاقتراض بضمان شهادة الاستثمار سواء كان القرض شخصي أو لشراء سيارة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: إيداع بدون بطاقة البنك الأهلي والحد الأقصى للإيداع

أنواع شهادات الاستثمار المقدمة من البنك الأهلي

هناك أنواع شهادات استثمارية عديدة يوفرها البنك الأهلي لكي تناسب جميع الأغراض والطبقات، كما بالتالي..

شهادة المجموعة (أ)

تعرف هذه الشهادة بالشهادة ذات العائد المجمع الممنوح، وتصدر تلك المجموعة شهادات قيمتها تبدأ من 100جنيه ومضاعفاتها.. وتصل فائدة تلك الشهادة إلى 10.75% وتستمر لمدة 10 سنوات، يتمك تجديد تلك الشهادة تلقائيًا في تاريخ استحقاقها.. كما أنها تقتصر على المصريين والأجانب المقيمين لخمس سنوات متصلة دخل الجمهورية أو الأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة خاصة.

العائد المجمع يتم منحه في نهاية مدة الشهادة كما يجوز استرداد قيمة الشهادة بعد مرور ستة أشهر على شرائها، ويتم احتساب العائد عن الشهر كامل حتى إذا تم شراء الشهادة في آخر يوم بالشهر والعائد يختلف من شهادة لأخرى حسب مدة الشهادة الخاصة بها.

شهادة المجموعة (ب) سنوية

تعرف هذه الشهادة بالشهادة ذات العائد الدوري الممنوح.. وتصدر مجموعة من الشهادات بقيمة 1000جنيه مصري ومضاعفاتها.. وتصل فائدة تلك الشهادة إلى 13% وتستمر لمدة عام واحد فقط.. كما تجدد تلك الشهادة تلقائيا في تاريخ استحقاقها.

يمكن شرائها للأشخاص الطبيعيين أو للهيئات المعتبرين، كما أنها تقتصر على المصريين والأجانب المقيمين لخمس سنوات متصلة دخل الجمهورية أو الأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة خاصة، كما يمكن استرداد قيمة تلك الشهادات بعد مضي 6 أشهر من اليوم التالي لشراء الشهادة.. وفي حالة القيام بذلك يتم خصم فرق العائد السابق الذي تم منحه ويتم صرف العائد الخاص بتلك الشهادة كل 3 أشهر.

شهادة المجموعة (ب) عامين

تصدر تلك المجموعة شهادات قيمتها تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها تصل فائدة تلك الشهادة إلى 14% وتستمر لمدة عامين.. كما أنها تقتصر على المصريين والأجانب المقيمين لخمس سنوات متصلة دخل الجمهورية أو الأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة خاصة، كما أنه يتم صرف العائد الخاص بتلك الشهادة كل 3 أشهر.

شهادة المجموعة (ب) 5 سنوات

تصدر تلك المجموعة شهادات قيمتها تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها تصل فائدة تلك الشهادة إلى 12.5% وتستمر لمدة ثلاثة أعوام، كما أنها تقتصر على المصريين والأجانب المقيمين لخمس سنوات متصلة دخل الجمهورية أو الأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة خاصة كما أنه يتم صرف العائد الخاص بتلك الشهادة كل 3 أشهر.

شهادة المجموعة (ج)

تعتبر هذه الشهادة شهادة الجوائز الخاصة وتأتي الشهادة بكل الفئات 5 و10 و100 و500 و1000 جنيهات، وتمنح لمدة 10 سنوات ويمكن استردادها عند الدخول على أول سحب و يجوز الاقتراض بضمان تلك الشهادات الاستثمارية والتي تأتي في تلك المجموعة.

تحمل كل شهادة أرقامًا بعدد ما تحتويه من جنيهات، ولكل رقم منها حق الدخول في السحب على الجوائز.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات وشروط التقديم للقرض لعام 2021

السحب والجوائز على شهادات الاستثمار

سحب دوري ست مرات شهريًا تتمتع به جميع الشهادات المباعـة بعـد مضى شهر على شهـر الشراء، ولمدة عشرين عامًا طالما لم تستـرد قيمتها من البنك.

سحب يتم كل شهرين أي “6 مرات سنويًا”.. تتمتع به الشهادات التي مر على شرائها 3 سنوات فأكثر.

تتمتع الشهادات بفرص دخول السحوبات التالية: سحب دوري 6 مرات شهريًا، تتمتع به جميع الشهادات المباعة بعـد مضي شهر على الشراء، ولمدة عشرين عامًا، طالما لـم تستـرد قيمتها من البنك، وجوائزه كالتالي:

  • جائزة أولى بخمسون ألف جنيه.
  • جائزة ثانية بخمسة وعشرون ألف جنيه.
  • جائزة ثالثة بعـشرة آلاف جنيه.
  • جائزة رابعة بخمسة آلاف جنيه بالإضافة إلى جوائز أخرى عديدة.

سحب مميز كل شهرين “6 مرات سنويًا” تتمتع به الشهـادات التي مضى على شرائها ثلاث سنوات فأكثر، وجوائزه كالتالي:

  • جائزة أولى 60 ألف جنيه.
  • جائزة ثانية خمسة وعـشرون ألف جنيـه بالإضافة إلى جوائز أخرى عديدة.

سحب 15 مارس و15 سبتمبر (مرتين سنويًا) من كل عام يقتصر الدخول فيه على الشهادات التي مضى علـى شرائها خمـس سنوات فأكثر، وجوائزه كالتالي:

  • جائزة أولى بمائة وخمسون ألف جنيـه.
  • جائزة ثانية بخمسون ألف جنيه بالإضافـة إلى جوائز أخرى عديدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: البنك الاهلي التجاري أون لاين وما هي خدمات البنك الأهلي التجاري أون لاين

طرق التواصل مع البنك الأهلي

يمكنك التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء في فروع البنك الأهلي على رقم 19623 في كافة أنحاء الجمهورية  أو من خارج مصر على رقم 0020219623 ومطالة ممثل خدمة العملاء بشراء شهادة بعد أن تدخل اسمك وكدلك رقم البطاقة القومية وقيمة آخر معاملة مالية تمت على الحساب الخاص بك لتتم عملية الشراء من أحد ممثلي خدمة العملاء.

هكذا نكون قد وضحنا كيفية عمل شهادة استثمار في البنك الأهلي وأيضًا الشهادات التي يمكنك الحصول عليها وأرقام التواصل المباشرة مع البنك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.