تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم كانت من ضمن أهم التجارب التي مررت بها، وأفادتني كثيرًا، فكأي امرأة كنت أتلهف لأحصل على طفلين وأن أعيش ألم ذلك مرة واحدة، فكانت تجربة ناجحة من كل جوانبها، لذلك أنصحكم بتجربتها وسأعرض لكم كل ما يخص هذه التجربة، وخطواتها المختلفة، وفوائدها من خلال هذا الموضوع عبر موقع زيادة.

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

كان حلم يروداني من قبل زواجي أن أحمل في توأم، وكنت دائمًا أدعي وأتمنى من الله أن يرزقني بالحمل في توأم، وعند زواجي علمت من أحد خبراء الطب بالأعشاب أن للبردقوش فعالية كبيرة في تنشيط المبايض والحمل بتوأم.

في البداية لم أصدق أن لعشبة البردقوش هذه الخصائص القوية، ولكن تحدثت مع نفسي لما لم أقم بالتجربة وأرى النتيجة بنفسي، وبالفعل بدأت تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم، وأول ما قمت به خلال هذه التجربة هو البحث عن فوائد البردقوش وكل ما يخصه من معلومات.

بعد أن أطمئننت لفوائده وأن الآثار الجانبية تأتي نتيجة الاستخدام الخاطئ أو حساسية تجاهه، في البداية جربت شرب البردقوش مرتان أسبوعيًا؛ فلما لاحظت أن جسدي ليس لديه حساسية تجاه البردقوش قررت الاستمرار عليه.

فكنت أبدل الشاي العادي بالبردقوش وأشربه بعد الغداء، فهو يتم إعداده بنفس طريقة الشاي، وأحيانًا كنت أشربه على الريق.. صدقًا نسيت الأمر مع الوقت، فبالتأكيد الحمل وما تحمل الأرحام بيد الله، ولم ألقي بالًا كبيرًا.

لكني كنت أفعل ذلك فقط من باب الأخذ بالأسباب، وبعد فترة لاحظت أني أشعر بدوار، فأوقفت البردقوش؛ لأني خشيت أن يكون له أعراض جانبية بدأت تظهر علي، إلا أن الدوار لم يتوقف، فشككت بالحمل، وقمت بإجراء تحليل دم، وكانت النتيجة أني حامل.

حينما حل وقت الكشف عن نوع الجنين أخبرني الطبيب أني حامل في توأم، وقع علي هذا موقع الصاعقة، إذ لكن أكن أفكر حقًا أني سأحمل توأم، فشكرت الله على نعمته، وأظن أن البردقوش كان له علاقة بذلك أيضًا، لذا انصح النساء بتناوله، فإن لم يكن من أجل الحمل، فلفوائده.

لذا سأعرض لكم كل ما اكتسبته من معلومات عن البردقوش أثناء تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم؛ حتى أفيد غيري ممن يحلمن بنفس الأمر، أو يردن شربه لتقوية المبايض، أو تأخر الحمل، أو حتى عمومًا.. لذا تابعوا معي السطور المقبلة.

اقرأ أيضًا: فوائد البردقوش للحمل بتوأم

فوائد البردقوش بشكل عام

البردقوش عشبة تنتمي إلى عائلة النعناع ويتم زراعتها في مناطق البحر الأبيض المتوسط، وشمال أفريقيا، ودول غرب آسيا، وكانت زراعته تتم منذ آلاف السنين، حيث كان يتم استخدامه كعلاج ودواء؛ وذلك لما يحتويه من مركبات عديدة ومفيدة للجسم.

فيقوم البردقوش بمهاجمة الميكروبات والفيروسات؛ وذلك لاحتوائه على الأجسام المضادة للعديد من الأمراض.

يعمل أيضًا البردقوش على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، والعديد من مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات المختلفة، بالإضافة إلى طعمه الشهي واستخدامه في العديد من الوصفات والأطعمة مثل: الشوربات واللحوم وغيرها.

فوائد البردقوش للنساء

يوجد للبردقوش العديد من الفوائد العامة للجسم، ولكن من ناحية أخرى فإنه يختص بفوائده عدة للنساء، وهذا ما علمته من خلال تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم ومن هذه الفوائد:

  • يُعالج البردقوش الالتهابات المهبلية والتهابات المبايض ويمنع التكيسات.
  • يعمل البردقوش على معالجة الرحم من أي التهابات أو مشاكل مما يجعله أكثر صحة وقوة.
  • يقوم على تحفيز المبايض، مما يؤدي إلى تحسين وزيادة فرص الحمل.
  • يعمل على تنظيم الهرمونات وتناسبها في جسم المرأة.
  • يزيد من هرمونات الأنوثة، ويعمل على تخفيف ألم البطن والظهر بالخصوص في فترة ما بعد الولادة.
  • يقوم بعلاج مشكلة ضعف البويضات من خلال تنشيطها وتعزيزها.
  • يحمي الجسم من العديد من الأمراض، وذلك بسبب منع تلف الخلايا الناجمة عن الجزئيات الضارة والتي تسمى بالجذور الحرة التي من شأنها إحداث أمراض مختلفة مثل: السرطان وخاصة سرطان الثدي، اضطرابات في الجهاز المناعي، مرض السكري.
  • يتمتع البردقوش بمضادات الميكروبات التي تقوم بمهاجمة الفطريات المختلفة والقضاء عليها.
  • يقوم بتنظيم الدورة الشهرية حيث يعمل على تحسين تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية، ويُعيد توازن الهرمونات للمرأة الحامل.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام البردقوش لتنظيم الدورة الشهرية

فوائد البردقوش للحمل بتوأم

من الناحية الخاصة بتجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم فقد كان له الدور الكبير وكنت أعتمد عليه بشكل كبير، فقد قمت بالبحث بشكل خاص عن كل ما يتعلق بفوائد البردقوش الخاصة بالحمل في توأم ووجدت:

  • بدايةً إنجاب التوأم هو أمر متعلق ومرتبط ارتباط وثيق بالعوامل الوراثية، ونسبة وجود الحمل بتوأم في العائلة.
  • تناول البردقوش يساعد على الحمل بتوأم، بالإضافة إلى تناول حمض الفوليك معه، وخاصةً قبل الحمل بمدة لا تقل عن ثلاث شهور مثلًا.
  • تناول البطاطا الحلوة، وإضافة البردقوش عليها من أكثر ما يعمل على زيادة فرص الحمل بتوأم؛ وذلك لأنها يوجد بها أنزيمات عديدة تعمل على تحفيز وتنشيط عملية التبويض.
  • تناول الفيتامينات بجانب البردقوش يعمل على زيادة فرص الحمل بتوأم؛ وذلك لأن الفيتامينات تعمل على زيادة هرمون البروجيستيرون في الجسم، وخاصةً فيتامين بي 6 وفيتامين سي.
  • زيادة تناول الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام، بالإضافة إلى وجود البردقوش في الوجبة يعمل على زيادة خصوبة المرأة، وبالتالي زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • يعمل البردقوش على تحسين الحالة النفسية والتخفيف من التوتر والقلق والاكتئاب، ويتأثر الحمل بتحسين الحالة النفسية، وبالتالي عند تجنب التوتر والإجهاد يؤدي ذلك إلى زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • تناول الأناناس المضاف له عشبة البردقوش يوميًا على الريق يعمل على زيادة إنتاج البويضات عند المرأة وتنشيطها، مما يؤدي إلى زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • أعشاب العرقسوس بجانب البردقوش تعمل على تنشيط المبايض بشكل كبير جدًا يسمح بالحمل بتوأم.
  • تناول المرمرية المضاف لها البردقوش يعملان على تعزيز وتنشيط إنتاج المبايض، وبالتالي زيادة احتمالية الحمل بتوأم.

اقرأ أيضًا: متى أشرب البردقوش للحمل

ما هي الجرعة المناسبة للبردقوش للحمل بتوأم؟

خلال تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم اتبعت خطة معينة لتناول البردقوش، فكنت أضعه على جميع وجباتي مثل:

  • خلط البردقوش مع زيوت الطهي المختلفة من خلال وضع ملعقة منه حوالي 15 مل.
  • في تتبيل الخضروات كنت أضع كمية جرام واحد من البردقوش بمعدل ملعقة واحدة صغيرة.
  • في أطباق اللحوم والدجاج أضيف حوالي جرامين من البردقوش أي حوالي ملعقتين صغيرتين.
  • شربه مرتين يوميًا في الصباح والمساء من خلال غلي الماء ووضع البردقوش عليها.

تناول البردقوش في الحمل

بعد نجاح تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم لم أتوقف عن تناول البردقوش أثناء حملي ولكن بكمية أقل بكثير عن تناولي لها قبل الحمل؛ وذلك لأن البردقوش من الأعشاب الآمنة، ولكن على جانب آخر له بعض الآثار الجانبية والتي منها ما يلي:

أولًا: يمنع تخثر الدم

في بعض الأحيان يمنع البردقوش تخثر الدم؛ وذلك لأنه يعوق تكون الصفائح الدموية وهي أهم عوامل تخثر الدم، فيكون ذلك غير آمن للمرأة الحامل، وخاصةً التي تتناول مسيلات الدم، لذلك يجب تناوله أثناء فترة الحمل بطريقة حذرة، وبكمية قليلة، وتحت إشراف الطبيب.

ثانيًا: التفاعل العكسي مع بعض الأدوية

قد يتفاعل البردقوش تفاعل سلبي وعكسي مع بعض الأدوية التي تتناولها المرأة الحامل مثل: الأدوية المضادة لعملية تخثر الدم، فبتالي تزداد فرص الإصابة بالنزيف، وكذلك يتفاعل مع الأدوية المتعلقة بمرض الحمل السكري فيؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم.

بعض الطرق المساعدة للحمل بتوأم

هناك الكثير من الطرق التي ساعدتني خلال تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم، وكنت استخدمها بشكل كبير بجانب استعمالي وتناولي لعشبة البردقوش ومن هذه الأشياء:

تناول حبوب حمض الفوليك

هناك العديد من الدراسات التي قامت بإثبات أن حمض الفوليك يعمل على تحسين وتعزيز فرص الحمل بتوأم بشكل كبير، وذلك من خلال تناوله قبل الحمل بحوالي ثلاث شهور على الأقل.

فيحتوي حمض الفوليك على المكملات الغذائية المختلفة والفيتامينات التي تعمل على منع تشوهات الأنبوب العصبي المسؤول عن إنجاب أجنة صحيحة.

اقرأ أيضًا: طريقة الحمل بتوأم مجربة

الأعشاب المختلفة لزيادة فرص الحمل بتوأم

يوجد الكثير من الأعشاب التي يُمكن تناولها كمساعد في تحفيز إنتاج البويضات وزيادة فرص الحمل بتوأم ومن هذه الأعشاب:

1- العرقسوس لتقوية المبايض

حيث يعمل على تحفيز المبايض لإنتاج البويضات، ويقوم بتنظيم الهرمونات في جسم المرأة، وبالتالي زيادة فرص الحمل وخاصةً التوأم.

2- اليانسون لزيادة هرمونات الأنوثة

يعمل اليانسون على زيادة هرمونات الأنوثة، وتعزيز إنتاج البويضات، وتنشيط المبايض، ويُنصح بتناوله يوميًا وبشكل دائم.

3- الحلبة لتنشيط المبايض

واحدة من الأعشاب المعروف دورها الفعال في تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل.

4- بذور الكمون

تعمل على تنشيط المبايض وتعزيزها؛ لأنها تحتوي على عناصر هامة تعمل على زيادة فرص الحمل.

5- القرفة لتعزيز فرص الحمل

تم إثبات قدرتها الفائقة على زيادة فرص الحمل من خلال الدراسات العلمية المختلفة، فتعمل القرفة على تحسين وتنشيط المبايض وتعزيز عملية التبويض والتخلص من مشاكل تكيس المبايض، وبالتالي زيادة فرص الحمل.

اقرأ أيضًا: اعشاب تساعد على الحمل بتوأم

6- الشاي الأخضر للخصوبة

يعمل الشاي الأخضر على زيادة الخصوبة؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على تخلص الجسم من الجزئيات الحرة المتواجدة في الجسم، وبالتالي تنشيط عملية إنتاج الهرمونات وتعزيز التبويض.

7- الزنجبيل لتحفيز التبويض

من الأعشاب القوية والمعروف قدرتها في تحسين وزيادة التبويض وإنتاج البويضات، وبالتالي زيادة فرص الحمل، بالإضافة إلى كونه مسكن طبيعي لألم الدورة الشهرية والحمل.

8- شاي البابونج للمبايض

يعمل شاي البابونج على تنظيم عملية التبويض وتنشيط المبايض.

9- عصير الأناناس لتقوية عملية التبويض

يقوم عصير الأناناس الطازج بزيادة وتحسين عملية التبويض، وأيضَا مُعالجة مرض تكيس المبايض؛ وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي.

أسماء أدوية لتنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل

تلجأ الكثيرات ممن يرغبن في زيادة فرص الإنجاب وخاصةً بتوأم إلى الأدوية بجانب تناولهن للأعشاب الطبيعية.. وتوجد العديد من الأدوية التي تعمل على تنشيط المبايض، وبالتالي زيادة فرص الحمل، ومن هذه الأدوية:

  • دواء كلوم يفين سترات: يُعتبر هذا الدواء واحد من أفضل منشطات المبايض، ويُنصح باستخدامه للسيدات اللاتي يُعانين من مشاكل في الدورة الشهرية واضطراباتها، ومن ناحية أخرى يعمل على زيادة فرص الإنجاب بشكل كبير فيعمل على علاج مشكلات ضعف المبايض والخلل الموجود بها.
  • دواء ميت فورمين: يُعتبر دواء ميت فورمين من أكثر الأدوية ذات الفعالية الكبيرة، فيعمل على تنشيط المبايض، ويقلل مستوى الأنسولين في الدم، ويُعالج المشكلات المتعلقة بتكيس المبايض والهرمونات الناتجة عنها.
  • دواء الجون ادو تروبين: يعمل على تنشيط المبايض؛ وذلك بسبب تركيبته الكيميائية القوية، ولكن يجب تناوله تحت إشراف الطبيب.

اقرأ أيضًا: متى اشرب البردقوش لتنشيط المبايض

بهذا تنتهي تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم وكانت تجربة رائعة للغاية فشرحت لكم فيها كل ما يخص البردقوش وفوائده وأضراره، ونأمل دومًا إفادتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.