استعلام عن تامين طبي من خلال موقع الضمان الصحي

استعلام عن تامين طبي يلجأ العديد من الاشخاص الى شركات التأمين للاستفادة من المبلغ الذى تقدمه شركة التأمين كتعويض عن بعض الأخطار التى يمكن ان يتعرض لها الأشخاص وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة كافة المعلومات الهامة عن التأمين الطبي وكيفية بعمل استعلام عن تأمين طبي.

تعرف على الشركة الأهلية للتأمين التعاوني من خلال قراءة هذا المقال: الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عنوانها وطرق التواصل بها

استعلام عن تأمين طبي

  • يعتبر التأمين الطبي من الأمور المهمة جدا، حيث يقوم بحمل الأعباء الخاصة بالعناية الطبية للمواطنين،  وكذلك أيضا الأجانب،  بالإضافة إلى ذلك تشترط الأنظمة الموجودة في المملكة العربية السعودية على عامل التغطية التأمينية لجميع المقيمين فيها،  بالإضافة إلى العمال الذين يعملون في القطاعات الخاصة،  وبالتالي عملت المملكة على ربط التجديد الخاص  بإقامتها بتجديد التأمين الطبي وبالتالي فإنه ليس خاص فقط بالأجانب ولكن يوجد العديد من جهات القطاع الخاص وأيضا القطاع الحكومي وشبه الحكومي بتقديم الخدمة الخاصة بالتأمين الطبي لكافة الموظفين الموجودين في المملكة العربية السعودية.
  • وبناء على ذلك يحتاج العديد من الأشخاص معرفة التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين الطبي، ومن أجل ذلك قامت العديد من الجهات المختصة بتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية من أجل معرفة جميع التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين الطبي.

تعرف على تأمين تكافل الراجحي من خلال قراءة هذا المقال: تأمين تكافل الراجحي فئة c واسعار التأمين تكافل الراجحي

الإستعلام من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي

  • من المميزات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن التأمين الطبي في هذا الموقع عرض جميع المعلومات الخاصة بوثيقة التأمين، ومن هذه المعلومات على سبيل المثال اسم الشركة الخاصة بالتأمين ورقم البوليصة، بالإضافة إلى التاريخ الخاص بانتهاء التأمين الصحي للشخص الذي يحمل وثيقة التأمين وذلك عن طريق الاستعلام برقم الهوية الوطنية أو عن طريق الإقامة.
  • ويمكن الاستعلام عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي من خلال مجموعة من الخطوات ومن هذه الخطوات ما يلي:
  • في الخطوة الأولى: ينبغي عليك أن تقوم بزيارة الرابط الخاص بموقع مجلس الضمان الصحي
  • ثم بعد ذلك ينبغي أن تقوم بإدخال الرقم الخاص بالهوية، بالإضافة إلى الإقامة، ويجب وضع هذه المعلومات في الخانات الخاصة بها.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك جميع تفاصيل التأمين.

تعرف على شركة التأمين التعاوني والخدمات المقدمة من خلال قراءة هذا المقال: شركة أمانة للتأمين التعاوني والخدمات التي تقدمها

كيفية الإستعلام عن صلاحية التأمين الطبي باستخدام  موقع أبشر

ويتميز الاستعلام في هذا الموقع عن طريق الخدمة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية أبشر بأنه يقوم بعرض جميع المعلومات الخاصة بالتأمين الطبي بالنسبة للمقيمين في وزارة الداخلية والذي يمكن من خلالها تجديد الإقامة،  بالإضافة إلى أنه يمكن عمل الاستعلام عن طريق رقم الإقامة الخاص بك

  • ومن أجل الاستعلام من خلال موقع أبشر عن التأمين الطبي يمكنك في البداية أن تقوم بزيارة الرابط الخاص بموقع أبشر أو يمكنك الضغط هنا https://www.moi.gov.sa/wps/portal/Home/publicservices/passports/health-insurance-validity
  • ثم بعد ذلك ينبغي أن تقوم بإدخال الرقم الخاص بالإقامة في الخانة المخصصة له، بالإضافة إلى الرمز المرئي الذي سوف يظهر ثم بعد ذلك يتم الضغط على زر عرض.
  • وبعد أن تقوم بذلك سوف يظهر لك رسالة وهذه الرسالة باللون الأخضر ومن خلالها تخبرك بأن التأمين الصحي ساري.

تعرف على التأمين الصحي في السعودية من خلال قراءة هذا المقال: التأمين الصحي في السعودية ومميزات التأمين الصحي

كيفية الإستعلام عن صلاحية التأمين من خلال  ” رقم الهوية أو عن طريق رقم الإقامة

  • عن طريق هذه الخدمة يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية أن يتعرفوا على جميع المعلومات الخاصة بوثيقة التأمين الطبي الخاص بهم، ومن هذه المعلومات الرقم الخاص ببوليصة التأمين،  بالإضافة إلى معرفة أيضا التاريخ الخاص بانتهاء بطاقة التأمين الطبي كما يمكنهم أيضا معرفة اسم شركة التأمين بالنسبة للشخص الذي يحمل الوثيقة،  وبالتالي يمكن معرفة هذه المعلومات عن طريق رقم الهوية الوطنية أو عن طريق رقم الإقامة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي.
  • بالإضافة إلى أن الخدمة الخاصة بصلاحية التأمين الطبي تعتبر من الخدمات التي قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإذاعتها لجميع المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة، كما أنها تعتبر من أهم الشروط الخاصة بالمقيمين أن يوجد معهم التأمين الصحي بالإضافة إلى أفراد الأسرة .
  • وتعتبر التفاصيل الخاصة بالوثائق التأمينية بالإضافة إلى صلاحية التأمين الطبي من الأمور التي تشغل بال المقيمين في المملكة بالإضافة إلى المواطنين، ويمكن بذلك الاستعلام عن التأمين الصحي سواء كان من الموقع الخاص بوزارة الداخلية أو عن طريق الموقع الخاص بمجلس الضمان الصحي ولمعرفة  ذلك يمكنك القيام بما يلي:
  • في البداية يجب عليك الدخول إلى الموقع الخاص بمجلس الضمان الاجتماعي الصحي.
  • بعد ذلك ينبغي أن تقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • بعدها تقوم بالنقر على الاستعلام عن حالة التأمين الطبي.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الخدمات الإلكترونية الخاصة بشركات التأمين.
  • وبعدها أنقر على استعلام عن المعلومات الخاصة بالتأمين.
  • قم بإدخال الرقم الخاص ببطاقة الأحوال أو الرقم القومي الخاص بالإقامة، وبعد ذلك ينبغي أن تقوم بإدخال  الرمز الذي سوف يظهر أمامك ثم  تضغط على موافق.

تعرف على سعر تأمين بوبا الذهبي من خلال قراءة هذا المقال: سعر تأمين بوبا الذهبي زالمنتجات والخدمات من بوبا جلوبال Bupa Global

الاستعلام عن التأمين الطبي من خلال رقم الحدود

  • من ضمن الخدمات التي قام الموقع الإلكتروني الرسمي للتأمين الطبي بتوفيرها هي خدمة الاستعلام عن التأمين الطبي من خلال رقم الحدود أو من خلال الرقم الخاص ببطاقة الأحوال الوطنية، ويمكن إتاحة ذلك بالنسبة للمقيمين أو بالنسبة للمواطنين في بعض الخدمات التي تقدم في الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس الصحي السعودي.
  • حيث قام الموقع الإلكتروني بتخصيص مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يمكن أن يحتاجها المقيمين والمواطنين في المملكة، بالإضافة إلى رغبتهم في الاستعلام عنها.
  • بالإضافة أيضا الاستعلام عن الحالة الخاصة بالتأمين الطبي أو حالة المنشآت الصحية.

تعرف على تأمين ميد غلف الطبي من خلال قراءة هذا المقال: تأمين ميد غلف الطبي وما هي مزايا هذا التأمين

كيفية الاستعلام عن التأمين الطبي عن طريق مجلس الضمان الصحي

  • يجب أن تقوم بفتح الموقع الرسمي الخاص بالتأمين الصحي، ثم بعد ذلك سوف يظهر لك الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع ويوجد في هذه الصفحة عدد من الاختيارات وسوف تجد في أعلى الصفحة من جهة اليمين مربع ويتكون هذا المربع من مجموعة من المربعات الصغيرة، بعدها قم بالضغط على هذا المربع
  • بعد أن تضغط عليه سوف يظهر لك عدد من الاختيارات قم باختيار الخدمة الإلكترونية.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة جديدة وبعدها قم باختيار الخدمات الإلكترونية للمؤمن لهم.
  • ثم بعدها يجب الضغط على الاستعلام عن التأمين الصحي، وبعدها ينبغي النقر على الدخول إلى الخدمة.
  • سوف تظهر لك عدد من الخانات التي ينبغي أن تملأ البيانات بها وسوف تجد من ضمن هذه البيانات الرقم الخاص بطاقة الأحوال بالإضافة إلى رقم الإقامة.

تعرف على قانون التأمينات والمعاشات الجديد وخطة رفع سن المعاش من خلال قراءة هذا المقال: قانون التأمينات والمعاشات الجديد وخطة رفع سن المعاش 

الموعد الخاص بانتهاء التأمين الطبي

  • يمكن لأي شخص أن يتعرف على الموعد الخاص بانتهاء التأمين الطبي من خلال الخطوات التي يقوم بتوضيحها.
  • حيث يمكن معرفة موعد انتهاء عن طريق الدخول إلى الرابط الخاص بموقع التأمينات الصحية ثم بعد ذلك يتم إدخال الرقم الخاص في الهوية الوطنية والرقم الخاص بالإقامة وبعدها يتم إدخال الرمز ثم بعد ذلك يتم الضغط على موافق.
  • وبعد القيام بهذه الخطوات سوف تظهر كل المعلومات التي تخص بطاقة التأمين حيث توجد جميع المعلومات الخاصة بها ومن بين هذه المعلومات الموعد الخاص بانتهاء التأمين الصحي بالنسبة لصاحب الرقم الذي قام بإدخاله.
  • ومع كل ما ذكرناه  يجب الإشارة إلى أن كل الأنظمة الموجودة في المملكة العربية السعودية أصبحت الآن تشترط التأمين الطبي على كل المقيمين الموجودين في المملكة العربية السعودية وكذلك العائلات الخاصة بها والمقيمين الذين يعملون في القطاعات الخاصة، بالإضافة إلى أن التأمين الطبي لم يعد يقتصر فقط على الأجانب ولكن قامت بهذا التأمين العديد من المؤسسات سواء كانت هذه المؤسسات حكومية أو كانت شبه حكومية.

تعرف على قانون التأمينات والمعاشات الجديد 2021 من خلال قراءة هذا المقال: قانون التأمينات والمعاشات الجديد المصري 2021

تعرفنا فى هذا المقال على كيفية عمل استعلام عن تامين طبي وكيفية الإستعلام من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي وكيفية الإستعلام عن صلاحية التأمين الطبي باستخدام  موقع أبشر وتناولنا في هذا المقال كيفية الإستعلام عن صلاحية التأمين من خلال  ” رقم الهوية أو عن طريق رقم الإقامة ” وكيفية الاستعلام عن التأمين الطبي عن طريق مجلس الضمان الصحي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.