كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06# وحل المشكلة

كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06# هذا التساؤل يثير فضول معظم الأشخاص؛ نظرًا للتطور التكنولوجي الذي نعاصره في وقتنا الحالي، حيث يوجد بعض الأشخاص أو العصابات الذين يقومون بمراقبة الجوالات والتجسس عليها من أجل القيام بعمليات الابتزاز وغيرها من الجرائم الإلكترونية، لهذا نوضح خلال هذا المقال إجابة السؤال كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06# عبر موقع زيادة من خلال توضيح بعض الطرق التي تساعدك في التعرف على أن الجوال مراقب أم لا.

كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06#

مراقبة الجوال تتم عن طريق الاسم الشخصي الذي تقدمه أثناء التعاقد على الخطوط الموجودة بجوالك، كما يمكن مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي الخاص بالجوال.

أيضًا يمكن مراقبة الجوال عبر الرقم الخاص بالشريحة والتي يسهل اختراق المكالمات وتسجيلها عن طريق هذا الرقم، لهذا نقدم إليك بعض الأدوات التي تساعدك في التعرف على كون جوالك مراقبًا أم لا.

يعد الكود *#06# هو الكود الذي يُظهر رقم التسلسل للجوال سواء الجوال العادي أو الجوال الذكي، حيث يُستخدم هذا الكود في التعرف على أن الهاتف مراقب أم لا عن طريق مقارنة الرقم الذي سوف يظهر إليك عند إدخال الكود بالرقم المدون على العلبة الكارتون الخاصة بالجوال.

ففي حالة ظهور الرقم المدون على العلبة يكون الهاتف غير مراقب، أم في حالة ظهور رقم مخالف للرقم المدون على العلبة ففي هذه الحالة يكون الهاتف غير أصلي ويسهل اختراقه.

» شاهد أيضًا: كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون وأنواع الاختراق

العلامات التي تدل على  كون الهاتف مراقبا

كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06#

هناك بعض العلامات التي توضح أن هاتفك مراقب أهمها ما يلي:

  • انتهاء شحن بطارية الجوال بطريقة سريعة؛ نظرًا لأن الهاتف يعمل بشكل مضاعف لنقل البيانات.
  • أداء جوالك البطيء إشارة على مراقبة جوالك، حيث ينتج الأداء غير السريع للجوال نتيجة عن الجهد الإضافي الذي يقوم به الجوال.
  • ملاحظة انتهاء حزم البيانات بشكل ملحوظ وغير مقارن لاستهلاكك، حيث يتم استهلاكها في نقل البيانات عبر استخدام الإنترنت.
  • سماع صدى صوت عند إجراء مكالمة هاتفية أو في حالة تداخل الأصوات فهذه دلالات على أن الجوال مراقب، ففي هذه الحالة يمكنك أن تقوم بإخراج البطارية لعدة دقائق ثم قم بإعادة تشغيل الجوال وقم بإجراء مكالمة هاتفية مع رقم آخر غير الرقم الأخير ففي حالة سماع نفس الأصوات تؤكد بأن جوالك مراقب.

» شاهد أيضًا: كيف اعرف ان جوالي مراقب من الحكومه من خلال 11 دليل

الأكواد الأخرى التي توضح مراقبة الجوال

يوجد بعض الأكواد الأخرى التي توضح إذا كان جوالك مخترقًا ومراقبًا أم لا، ومن أهمها الأكواد الآتية:

1- الكود *#21#

يمكنك استخدام الكود *#21# حيث إنه يعد من أفضل الحلول أيضًا التي توضح أن الهاتف مراقب أم لا؛ هذا لأنه بمجرد استخدام الكود يتم إعلامك في حالة نقل البيانات والمعلومات الخاصة بجوالك إلى جوال آخر أو رقم أخر وهذا دليل واضح على اختراق الجوال، لهذا يمكنك استخدام هذا الكود للتأكد من كون جوالك مراقبًا.

2- الكود *#62#

استخدم الكود *#62# للتعرف على الرقم المحدد لتوجيه المكالمات عليه في حالة كون جوالك مغلق، ففي حالة ظهور رقم مخالف للرقم الذي قمت بتحديده تأكد من كون جوالك مراقب.

» شاهد أيضًا: كيف أعرف أن جوالي مراقب من جهاز أخر

كود حل مشكلة اختراق الجوال

كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06#

يمكنك استخدام الكود *#002# لإنهاء أي عملية مراقبة لجوالك، حيث يتم استخدام هذا الكود على أجهزة الأندرويد وأجهزة الأيفون أيضًا والأجهزة العادية لتعطيل مراقبة جوالك في حالة مراقبته.

في ختام المقال نكون قد وضحنا إجابة سؤالك كيف أعرف إن جوالي مراقب *#06# والطرق والعلامات التي تساعدك في التعرف على كون جوالك مراقبًا أم لا، بالإضافة إلى توضيح بعض الأكواد الأخرى الهامة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.