تجربتي مع صابون الجلسرين

تجربتي مع صابون الجلسرين كانت من أفضل التجارب التي قمت بها في حياتي، حيث أنه مكنني من الحصول على النتائج التي طالما حلمت بها، والتي يندر أن تجتمع في منتج واحد، لذلك حرصت أن أنقلها إليكم كاملة عبر موقع زيادة ، فكونوا برفقتي.

اقرأ أيضًا: خلطة صابون دوف وجليسوليد

تجربتي مع صابون الجليسرين

تجربتي مع صابون الجليسرين

تحرص كل بنت وكل سيدة على العناية ببشرتها وشعرها، وقد كنت أتمتع بشعر لامع ورائع، وببشرة مشرقة نضرة، حتى في سن المراهقة كنت لا أعاني من أي مشاكل، إلا أنني بعد زواجي وحملي، بدأت أنخرط في حياة جديدة وبالتالي مشاكل لم تطرأ علي من قبل.

بدأت بشرتي تتأثر، وبدأت الحبوب تنتشر في كل مكان في وجهي، في الحقيقة، كان الأمر مزعج أكثر مما تتخيلون، فأنا التي اعتدت على أن يكون الجمال عنوان لي، لذلك بدأت أبحث عن أي منتج بأي ثمن يخلصني من هذه المشاكل دفعة واحدة.

كنت على يقين أنه لا يوجد منتج واحد تتوافر فيه كل الصلاحيات، إلا أن صديقتي المقربة أخبرتني بالصابون المعجزة، إنه صابون الجليسرين الأكثر من رائع، لم أتردد لحظة واحدة في استخدمه، فقد بدأت استعمله منذ اليوم التالي.

وفي الحقيقة، لقد حصلت على نتائج مرضية للغاية، لذلك حرصت أن أنقل إليكم تجربتي مع صابون الجليسرين كاملة، فهو من المنتجات التي تستحق أن توضع على قامة مهامك اليومية، فيمكنك استخدامه لمشاكل البشرة والشعر معًا، وإليكم كل ما علمته عن هذا الصابون.

تجارب مختلفة مع صابون الجلسرين

تجارب مختلفة مع صابون الجلسرين

يوجد العديد من التجارب الإيجابية للأشخاص مع صابون الجلسرين، ذلك أنني خلال تجربتي مع صابون الجليسرين، حرصت على الاطلاع على أكبر قدر ممكن من التجارب التي سفرت جميعها عن نجاح ملحوظ، لذلك وددت أن أنقلها لكم اليوم، حتى تستفيدوا منها قدر الإمكان:

1ـ التجربة الأولى

تقول إحدى الفتيات أنها استخدمت صابون الجلسرين مع زيت الزيتون لمعالجة البشرة، وبالفعل حصلت على نتائج مميزة ومنحها الصابون بشرة أكثر نضارة،  بالإضافة إلى إزالة آثار الشمس والتفتيح الواضح، كما تنصح بتجربة صابون الجلسرين مع زيت الكاموميل بسبب فوائد كل منهم المتعددة.

وتستطرد الفتاة كلامها قائلة، أنها استخدمت العديد من المنتجات الغالية، والوصفات الطبية التي لم تعطيها نتائج مرضية، لكن منذ الوقت الذي لجأت فيه لهذا الصابون الأكثر من رائع، وهي لا تستغني عن استخدامه بشكل يومي أو شبه يومي.

2ـ التجربة الثانية

تجربة فتاة في سن 24 عاماً تقول كانت لدي بعض الحبوب الظاهرة والآثار الموجودة في وجهي، وقد استخدمت كثير من الوصفات الطبيعية، وكثير من الصابون الطبي، حتى أستطيع التخلص من هذه الحبوب المزعجة وآثارها المرهقة.

إلا أنني في ذات مرة كنت ذاهبة لشراء بعض المنتجات ووجدت صابون الجلسرين، ثم قررت أن أجربه خاصة بعد أن قرأت عنه الكثير من الفوائد التي تعالج البشرة.

تقول الفتاة، كنت أظن في البداية أنها ستعطيني نتائج بسيطة لكنني انبهرت من النتيجة حقًا، حيث أنه قضى على الحبوب في وجهي بشكل تام، ليس هذا فقط بل منعها من الظهور مرة أخرى، لذا أنصحكم بتجربة هذا الصابون الرائع، فمن خلال تجربتي مع صابون الجليسرين، علمت أنه لا بديل له ولا غنى عنه.

التجربة الثالثة

تتحدث سيدة عن تجربتها مع صابون الجلسرين، حيث تقول كنت أعاني من آثار الشمس وبعض الحبوب في وجهي وجسدي، ثم تصفحت الإنترنت عن وصفات ومنتجات للبشرة فوجدت الكثير من الآراء عن صابون الجلسرين مما دفعني لتجربته.

وعندما استعملته أصبح جسمي وبشرتي أكثر نقاءً مما جعلني أشعر بالسعادة، ولم يقف الأمر هنا، بل إنني أنصح كل من يعاني من أية مشاكل في الجسم أو البشرة من استخدام هذا الصابون الرائع، ذلك أنكم ستحصلون من خلال هذه التجربة على الرضا الكامل.

اقرأ أيضًا: صابونة بيزلين للمنطقة الحساسة

أنواع صابون الجلسرين

لحسن الحظ، أنه يوجد العديد من أنواع صابون الجلسرين في الأسواق، وهذا ما تعرفت عليه من خلال تجربتي مع صابون الجليسرين، ومن الأنواع المتوفرة ما يلي:

1ـ صابونة نيتروجينا بالجلسرين

صابونة نيتروجينا بالجلسرين

يعد أفضل الصابون المخصص لعلاج مشاكل البشرة وتحديداً حبوب الشباب التي تظهر بكثرة في الفترات المختلفة، حيث يعمل على تغذية البشرة من خلال مكوناته الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد.

2ـ Duru بالجلسرين

Duru بالجلسرين

وهي أحد أكثر المنتجات التي تستخدم في إزالة الدهون من البشرة، كما تساهم في ترطيب البشرة ومنع حدوث الجفاف، هذا بالإضافة إلى منع حدوث الالتهابات في المناطق الحساسة، أو حتى للأطفال.

3ـ لونا بالجلسرين

لونا بالجلسرين

تعد صابونة لونا بالجلسرين أكثر الأنواع فائدة وأكثر الأنواع شهرة، حيث أنها تعمل على القضاء على البقع والمناطق الداكنة في البشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنعيم البشرة وإعطائها النضارة والترطيب اللازمين.

4ـ صابون جلسرين خمس خمسات

صابون جلسرين خمس خمسات

من خلال تجربتي مع صابون الجلسرين وجدت أنه يساهم هذا النوع في القضاء على تشققات البشرة، بالإضافة إلى انه يعمل على التخلص من آثار الشمس والاسمرار الناتج عنها في البشرة، كما يساعد في تنظيف البشرة مما يؤدي إلى إعطائها النضارة الكافية.

اقرأ أيضًا: طريقة صناعة الصابون الطبيعي

فوائد صابون الجلسرين للشعر

لم تتوقف تجربتي مع صابون الجلسرين على البشرة فقط، فقد استخدمته للشعر وحصلت منه على العديد من الفوائد والنتائج المذهلة، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يعمل على فك تعقيد الشعر بنسبة كبيرة.
  • تغذية الشعر من خلال مكوناته الطبيعية والفريدة من نوعها.
  • حماية الشعر من الأضرار التي يتعرض لها.
  • القضاء على تلف الشعر كما أنه يساعد على الترطيب.
  • تحفيز نمو الشعر وإنباته بالإضافة إلى زيادة طوله.
  • القضاء على القشرة والدهون الموجودة في الرأس.
  • القضاء على تقصف الشعر وإعطائه النعومة اللازمة.
  • تقوية الشعر والتخلص من التساقط.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الجلسرين للمنطقه الحساسه

طريقة استخدام صابون الجلسرين للبشرة

في البداية استخدمت صابون الجلسرين لمعالجة البشرة، ذلك أنني كنت أعاني من بشرة دهنية تنتشر فيها الحبوب بقدر كبير، ومن خلال تجربتي مع صابون الجليسرين تمكنت من التخلص من الحبوب عن طريق الخطوات التالية:

  • غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
  • وضع الصابون على الوجه مع التدليك برفق لمدة خمس دقائق متتالية.
  • شطف الوجه بالماء جيدًا.
  • تكرار العملية يومياً صباحاً ومساءً.

طرق استخدام صابون الجلسرين للاستحمام

من خلال تجربتي مع صابون الجلسرين، علمت أنه يمكن استخدامه في الاستحمام لتعطير الجسم وإعطائه النعومة اللازمة، لذلك استخدمه بشكل يومي دون الخوف من أي آثار جانبية محتملة، وذلك من خلال الطريقة التالية:

  1. إحضار كميات متساوية من زيت الزيتون والجلسرين وماء الورد، بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون، قطعة من صابونة عطرية بعد بشرها جيدًا بالمبشرة.
  2. وضع ماء الورد وقطعة الصابون في إناء على النار مع التقليب.
  3. إضافة الجلسرين وزيت الزيتون مع إكمال التقليب.
  4. إغلاق النار وإضافة ملعقة عصير الليمون.
  5. صب الخليط في إناء واستخدامه عند الاستحمام.
  6. استخدام الخليط في دهن الجسم بعد الاستحمام.

كيفية صنعت صابون الجلسرين في المنزل

من خلال تجربتي مع صابون الجلسرين توصلت إلى أنه يتم صنعه بأكثر من طريقة في المنزل بوصفة سهلة وغير مكلفة، وهذا شيء رائع، حيث يمكنك صنع صابون جيد في خطوات سهلة للغاية تتمثل فيما يلي:

1ـ صابون الجلسرين مع زيت الزيتون

صابون الجلسرين مع زيت الزيتون

هو أحد أنواع الصابون المعالجة للبشرة التي يمكن أن نذكرها عبر تجربتي مع صابون الجلسرين، يمكن صنعه في المنزل من خلال الطريقة الآتية:

المكونات

  • 5 مللي من الجلسرين الطبي.
  • كوب من ماء الورد الطبيعي.
  • 20 جم من الزيت الحمضي.
  • 38 جرام زيت زيتون.

طريقة التحضير

  1. وضع الزيت الحمضي وزيت الزيتون في إناء ثم وضعهم على النار.
  2. إضافة الجلسرين إلى الإناء والتقليب الجيد حتى الحصول على رغوة.
  3. ترك المكونات على النار لمدة لا تقل عن ساعة مع مراعاة التقليب كل عشر دقائق.
  4. إغلاق النار ثم إضافة ماء الورد.
  5. صب الصابون في قوالب سيلكون.
  6. ترك الصابون لمدة يوم قبل الاستخدام.

2ـ صابون الجلسرين الشفاف

صابون الجلسرين الشفاف

مفيد جداً في علاج البشرة الجافة والقضاء على المناطق الداكنة ويمكن صنعه بالطريقة التالية:

المكونات

  • زيت عطري.
  • كمية مناسبة من الكحول.
  • صابون جلسرين.
  • قالب صابون من السيلكون.

طريقة التحضير

  1. تقطيع الصابون إلى مجموعة من الأجزاء.
  2. وضع قطع الصابون في إناء مع بعض الماء.
  3. رفع الإناء على النار حتى يذوب الصابون تماماً.
  4. إضافة قطرات من الزيت العطري على الصابون.
  5. تقليب المكونات جيداً بملعقة من الخشب.
  6. إغلاق النار.
  7. صب الصابون في قوالب السيلكون.
  8. وضع القليل من الكحول على الصابون.
  9. يكون جاهز للاستخدام.

اقرأ أيضًا: افضل صابون لحب الشباب والبقع

دواعي استعمال صابون الجلسرين

قمت باستخدام صابون الجلسرين في الكثير من الأغراض ولكثير من الأهداف، ولأنني وعدتكم بأنني سأنقل لكم تجربتي مع صابون الجليسرين كاملة، كان لزامًا علي أن أخبركم بهذه الأغراض، والتي تتمثل في:

1ـ المنطقة الحساسة

يساعد صابون الجلسرين في ترطيب المنطقة الحساسة وحمايتها من الإصابة بالالتهابات، بسبب تكونه من العديد من الفيتامينات والمعادن، كما يساعد على تفتيح هذه المنطقة، كونه مصنع من مواد طبيعية، لكن ينصح بعدم الإفراط في استخدامه في تلك المنطقة، وكذلك أن يكون الاستخدام خارجي فقط.

2ـ البشرة الدهنية

يعمل على إزالة الدهون الموجودة في البشرة، مما يؤدي إلى القضاء على حبوب الشباب مع إعطائها النضارة والترطيب، كما يخلصك من الزيوت اللامعة التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية.

3ـ البشرة المختلطة

بعد أن استخدمت احدى صديقاتي التي تعاني من البشرة المختلطة صابون الجليسرين، أخبرتني أنه يساعد على تنظيف الوجه وإزالة البقع الداكنة مع عدم وجود أي ضرر على البشرة المختلطة، بالإضافة إلى دوره في حماية البشرة من البكتيريا والفطريات، كما يعمل على تغذية البشرة.

4ـ حبوب الشباب

يعمل صابون الجلسرين على القضاء على الجراثيم التي تسبب مشاكل البشرة، كما يساعد بشكل كبير في التخلص من آثار الحبوب، ولا يقتصر دوره الفعال على علاج نوع واحد من الحبوب، بل يعالج كل أنواع الحبوب، بما فيها تلك التي تنتج عن تضارب الهرمونات، هذا بالإضافة إلى دوره في تفتيح البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل صابونه للبشره الجافه

فوائد صابون الجليسرين

حصلت على العديد من الفوائد عند استخدام صابون الجلسرين، ولكثرة فوائده أطلقت عليه اسم الصابون السحري، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • منع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.
  • تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار الناتج عن الشمس أو عن استخدام مواد التعطير على الجلد بشكل مباشر.
  • التخلص من الحبوب وآثارها في سن المراهقة أو حتى بعده.
  • ترطيب البشرة وزيادة نضارتها.
  • معالجة الشعر من التقصف والجفاف، لاسيما في فصل الصيف.
  • تنعيم الجسم ومنع الإصابة بالالتهابات.
  • تنظيف المنطقة الحساسية والتخلص من البكتيريا والجراثيم المتكونة فيها.

سلبيات صابون الجلسرين

لم يحدث لي أي مضاعفات عند استخدام صابون الجلسرين، وفي الحقيقة لم أسمع شكوى من أي مستخدم له، لكن بعض الأشخاص يحذرون من بعض الآثار الجانبية التي تظهر مع مرور الوقت عن طريق الإفراط أو المبالغة في استخدامه، ومن هذه الأثار ما يلي:

  • احمرار الجلد والشعور بالحكة.
  • ظهور بقع داكنة في الجلد.
  • إصابة الجلد بالالتهابات والتهيج، لاسيما عند استخدامه على الجروح أو الحروق.
  • انتشار الطفح الجلدي في الجسم، ويعاني من هذه المشكلة أصحاب البشرة الحساسة.
  • جفاف الجلد مع ظهور العديد من البثور في الوجه، ويظهر ذلك في الغالب عند الاستخدام الخاطئ للصابون.
  • الإصابة بالحساسية نتيجة استعمال الصابون فترة طويلة.

اقرأ أيضًا: خلطة الجلسرين والليمون والنشا والجلسرين لعلاج تشقق اليدين

وفي الختام فإن صابون الجلسرين من أكثر المنتجات المفيدة للبشرة والتي تعمل على حل كافة مشكلات البشرة، وقد تحدثت عن تجربتي مع صابون الجلسرين في هذا المقال وذكرت كل ما يتعلق به من أنواع ودواعي استعمال وفوائد وأضرار وطريقة استخدام، لتكونوا على وعي تام بالمنتج.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.