تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر سوف أقدمها لكم عبر موقع زيادة ، حيث تعتبر تجربة من أفضل التجارب الفعالة في علاج جميع مشاكل الشعر وذلك بسبب احتواء زيت الزيتون على العديد من المعادن والعناصر الغذائية المختلفة التي تمنح الشعر القوة واللمعان والكثافة والصحة.

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على العديد من العناصر والمعادن المختلفة المفيدة للصحة الشعر ومن خلال استعمالي المنتظم لزيت الزيتون فقد لاحظت بأنه يساهم بشكل كبير في معالجة من هيشان الشعر وتقصفه.

كما أنه يعمل على مكافحة البكتيريا التي تنتج بسبب العوامل الجوية المختلفة مثل الغبار والأتربة والتعرق وغيرها من الأمور الأخرى التي تضر بصحة الشعر، بالإضافة إلى ذلك فلقد ساعدني هذا الزيت أيضا في التخلص من مشكلة تساقط الشعر وذلك نظرا لأنه يعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الشعر بكافة أنواعه.

لذلك يمكن أخذ مقدار مناسب من زيت الزيتون النقي على حسب طول الشعر وكثافته ثم القيام بتسخينها في الميكروويف لعدة دقائق ويجب الانتباه إلى عدم تسخين الزيت مباشرة على النار حتى لا يفقد خواصه وبالتالي يفسد الزيت.

بعد ذلك قمت بتقسيم الشعر إلى قسمين ثم وضعت زيت الزيتون الدافئ من أسفل الشعر إلى الأعلى مع تدليك الشعر برفق لعدة دقائق.

يترك زيت الزيتون على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة كاملة ثم بعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو وللحصول على أفضل نتيجة يجب الانتظام على تطبيق زيت الزيتون باستمرار على الأقل مرة واحدة أسبوعيا.

اقرأ أيضا: علاج ضمور الدماغ بزيت الزيتون

تجربتي مع زيت الزيتون وعسل النحل للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون وعسل النحل للشعر

  • تعتبر وصفة العسل مع زيت الزيتون من أفضل الوصفات على الإطلاق التي يمكن تطبيقها على الشعر والتي تعطي نتائج فعالة بسرعة كبيرة.
  • وذلك لأن العسل غني بالعديد من الفوائد الصحية ليس فقط للشعر بل للجسم بأكمله حيث يتم استخدامه في العديد من الوصفات الطبيعية كعلاج فعال للعديد من الأمراض.
  • وعندما قمت بتطبيق هذه الوصفة لاحظت بأن مزيج العسل مع زيت الزيتون ساعد على تحفيز الشعر على النمو كما أنها ساهم بشكل كبير في الحد من تجاعيد الشعر.
  • فضلا عن ذلك فلقد لاحظت بأن هذه الوصفة تلعب دورا كبيرا في ترطيب الشعر ونعومته حيث أصبح شعري بعد استخدام هذه الوصفة أكثر نعومة وانسيابي بشكل كبير.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن وصفة العسل مع زيت الزيتون تتميز بقدرته الفائقة في الحد من تساقط الشعر كما أنها تنشط وتحفز بصيلات الشعر على النمو وبالتالي تزداد كثافة الشعر.

طريقة استخدام وصفة العسل مع زيت الزيتون

قبل التحدث عن كيفية تطبيق ماسك زيت الزيتون مع العسل لا بد من التعرف عبر سطور تجربتي مع زيت الزيتون للشعر على مكونات هذه الوصفة كالتالي:

1- مكونات الوصفة

  • 1/4 كوب من زيت الزيتون النقي.
  • 3 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
  • قبعة من البلاستيك.
  • عدة قطرات من أي نوع من الفيتامينات لتقوية الشعر.

2- طريقة الاستخدام

  1. نقوم بخلط زيت الزيتون مع عسل النحل جيدا مع بعضهم البعض ثم يرفع الخليط على نار هادئة مع الاستمرار في التقليب حتى نحصل على مزيج متجانس.
  2. بعد ذلك يتم توزيع الخليط بالتساوي على الشعر بأكمله مع الحرص على تدليك فروة الشعر جيدا بهذا المزيج ثم يتم تغطية الشعر جيدا من خلال قبعة الاستحمام مع وضع فوطة سخنة على القبعة.
  3. يترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى ساعة أو أكثر ثم يشطف الشعر جيدا بالماء والشامبو ويجب تكرار هذه الوصفة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل على أفضل النتائج.

اقرأ أيضا: علاج التهاب المهبل بالأعشاب بزيت الزيتون

وصفة صفار البيض مع العسل وزيت الزيتون للشعر

وصفة صفار البيض مع العسل وزيت الزيتون للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر كان بإمكاني استخدام زيت الزيتون بمفرده بدون استخدام عناصر أخرى ولكني رغبتي في تغذية الشعر وحصوله على الفائدة بأكملها لذلك قمت بإضافته إلى البيض والعسل.

1- مكونات الوصفة

  • صفار بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر.
  • وعاء من الفخار.

2- طريقة الاستخدام

  1. قمت بخلط صفار البيض والعسل وزيت الزيتون في إناء من الفخار عن طريق استخدام ملعقة خشبية وذلك حتى لا يفقد عسل النحل خواصه.
  2. بعد ذلك يتم تقسيم الشعر إلى قسمين ثم يتم توزيع المزيج السابق جيدا على الشعر من الأسفل ويجب التركيز على أطراف الشعر.
  3. يترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى 60 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر ويجب عند استخدام هذه الوصفة الابتعاد عن استخدام الماء الساخن أو الماء البارد في غسل الشعر.

اقرأ أيضا: هل زيت الزيتون يطول الشعر

تجربتي مع زيت الزيتون والبيض للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون والبيض للشعر

  • ومن خلال تجربتي مع زيت الزيتون للشعر لقد قمت بالبحث عن فوائد إضافة البيض إلى زيت الزيتون للشعر حتى توصلت إلى أن الشعر غالبا ما يحتاج إلى نسبة عالية من البروتين لتغذيته وتقويته بشكل جيد.
  • وبما أن البيض يعتبر مصدر جيد للبروتين والعناصر الغذائية الأخرى فإنه يعمل على تجديد الشعر المتقصف والشعر التالف بشكل فعال كما أنه يساهم في إطالة الشعر.

1- مكونات الوصفة

  • بيضة كاملة.
  • 2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب أو الزبادي.
  • كمية مناسبة من زيت الزيتون على حسب طول الشعر.

2- طريقة التحضير

  1. يتم وضع البيض في وعاء عميق ثم القيام بخفقه جيدا بالمضرب الكهربائي لعدة دقائق حتى يصبح لون البيض فاتحا ثم نقوم بإضافة الزبادي وزيت الزيتون ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض حتى يتكون لدينا خليط متجانس.
  2. بعد ذلك يتم توزيع الخليط بالتساوي على الشعر بأكمله مع الحرص على فرد خصل الشعر وتدليكها جيدا.
  3. ثم نقوم بتغطية الشعر بمنشفة دافئة ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم يتم شطف وغسل الشعر جيدا بالماء.
  4. ولا بد من تجفيف وتنشيف الشعر جيدا قبل القيام بتمشيطه وللحصول على نتائج مبهرة يجب الاستمرار على هذه الوصفة يوميا لمدة 7 أيام.

اقرأ أيضا: ألوان ودرجات صبغة غارنييه بزيت الزيتون

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون

ومن خلال تجربتي مع زيت الزيتون للشعر تعتبر هذه الوصفة واحدة من أفضل الوصفات العلاجية التي يتم استخدامها للتخلص من جميع مشاكل الشعر.

1- مكونات الوصفة

  • نصف ليمونة طازجة.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر.

2- طريقة الاستخدام

  1. نقوم بعصر نصف الليمونة وخلطها جيدا مع زيت الزيتون حتى يمتزجا مع بعضهم البعض جيدا ثم نقوم بتوزيع الخليط جيدا على الشعر.
  2. يجب الحرص على تدليك فروة الشعر جيدا عند تطبيق الخليط لعدة ثواني ثم القيام بفرك الشعر جيدا بقشرة الليمون التي تم استخدامها مسبقا.
  3. نقوم بتغطية الشعر جيدا عن طريقة قبعة الاستحمام البلاستيكية ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر جيدا بالماء أو الشامبو كما يمكن استخدام الصابون البلدي في غسل وتنظيف الشعر.
  4. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الزيت الزيتون لا يمكن لجميع الأشخاص استخدامه لأن هناك بعض الأشخاص لديهم شعر حساس لا يمكنه تقبل زيت الزيتون لذلك يجب تطبيق مقدار بسيط من زيت الزيتون على خصلة واحدة من الشعر.
  5. فإذا تمت معالجة هذه الخصلة بدون أي آثار جانبية فيمكن للشخص استعمال الزيت وفي حالة ظهور أي أعراض أخرى فيجب عليه الابتعاد فورا عن استخدام زيت الزيتون.

اقرأ أيضا: أفضل 10 أنواع زيت الزيتون للشرب

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل عن تجربتي مع زيت الزيتون للشعر حيث يمكن تطبيقه على الشعر بمفرده بدون أي إضافات كما يمكن استخدامه مع بعض المواد الطبيعية الأخرى وذلك لتغذية الشعر وتقويته من الجذور حتى الأطراف.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.