محتوى يحترم عقلك
أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر وفوائدها وأسعارها في الأسواق المصرية يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أنه يجب الوقاية من المشاكل الصحية المختلفة وحتى تصبح في صحة أفضل لابد أن توفر الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة لجسمك، ويتم هذا إما عن طريق تناول الأطعمة الصحية أو من خلال تناول الفيتامينات المختلفة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أسماء أدوية الفيتامينات في مصر بالتفصيل.

ننصحكم بزيارة مقال: ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد وكيفية حساب التبويض

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

يوجد العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة ويجب أن تدرك جيدًا ما يحتاج إليه الجسم من فيتامينات مختلفة وتحصل عليه حتى تصبح في أفضل، ومن ضمن أسماء الفيتامينات المختلفة التي تتوافر في الصيدليات ما يلي:

1- Vitamin A

Vitamin A

إن هذا الفيتامين مفيد لصحة الجسم، ومن أكثر الفوائد التي تحصل عليها من خلاله أن يساعد على التخلص من أي مشاكل في النظر ويقي من حدوث مشاكل به مثل عدم الرؤية في الليل، فإنه وسيلة لتقوية النظر، بجانب ذلك فإنه ذا فاعلية في تقوية مناعة الجسم، وهو ذا سعر مناسب حتى يتمكن الجميع من الحصول عليه، حيث أن سعره 9 جنيهات مصرية فقط.

2- Adeno B6

إن هذا الفيتامين مفيد للأعصاب، ولابد من تناوله من قبل مرضى الصرع حيث أنه يعتبر وسيلة للحد من التشنجات التي يمكن أن يعاني منها مرضى الصرع، إضافة إلى أنه مفيد ومناسب بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ويعتبر من أشهر أسماء أدوية الفيتامينات في مصر بسعر 14.5 جنيه مصري.

3- Alvital

Alvital

  • إن هذا الفيتامين شراب وهو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم حتى يصبح في صحة أفضل، إضافة إلى أنه يعتبر علاج جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.
  • إضافة إلى أنه مفيد لصحة الشعر حيث أنه وسيلة للوقاية من تقصف الشعر، وذلك لأنه يمد الشعر بجميع الفيتامينات والعناصر التي يحتاج إليها، كما أنه وسيلة جيدة للمساعدة على التركيز.
  • للحصول على الجرعة المناسبة فإنها تختلف بين الكبار والصغار فإن الجرعة المطلوبة إلى الصغار تكون ملعقتين أو ثلاث ملاعق، أما بالنسبة إلى الكبار فإن الجرعة المناسبة ثلاث ملاعق إلى أربع ملاعق، وسعر العلبة في الأسواق 14.75 جنيه مصري.

اقرأ من هنا: أفضل أنواع الفيتامينات للحامل وما هي مميزاتها وهل لها أضرار على الجنين أو الأم

4- Cosmofer Ampoules

  • إن هذا الفيتامين يتم الحصول عليه بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من أنيميا ناتجة عن نقص نسبة الحديد في الجسم، ويتم تناوله من قبل المرأة الحامل في الشهور الأولى من الحمل حتى تعوض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم حتى تصبح في صحة أفضل.
  • كذلك يتم تناوله من الأشخاص الذين يعانون من تليف في الكبد والذي يكون ذلك سبب في قلة نسبة الحديد في الجسم بشكل تلقائي.
  • يتم تحديد الجرعة المناسبة بناء على حالة المريض؛ لهذا لا يجب تناولها بدون إشراف الطبيب الذي يقوم بعمل اختبار في البداية والانتظار لعدة ساعات للتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية بسبب هذا الدواء، يتوفر في الأسواق بسعر 148.5 جنيه مصري.

5- Bebe Vit

Bebe Vit

هي عبارة عن فيتامينات على شكل نقاط، والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم حتى يصبح في صحة أفضل، وهذا النوع يتم توفيره إلى الأطفال بشكل خاص حيث أنه مفيد لصحة الأطفال الذي تم ولادتهم مبكرًا ولم يحصل الجسم على جميع الفيتامينات التي يحتاج إليها.

إضافة إلى أنه يعتبر فاتح شهية جيد للصحة، يعمل على تقوية المناعة كما أنه مفيد للعظام، وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في عملية الهضم فإنه ذا فاعلية في جعل عملية الهضم تصبح منتظمة، وبناء على ذلك فإنه وسيلة للوقاية من حدوث مغص متوافر في الاسواق بسعر 6 جنيهات مصري.

6- Vitaferrol B12

  • يحتوي على الحديد وفيتامين ب المركب وحمض الفوليك والزنك والماغنسيوم وغيرها من العناصر التي يحتاج إليها الجسم حتى يصبح في صحة أفضل، وتعتبر من أفضل الطرق التي تعمل على تقوية المناعة وبناء على ذلك فإنها تقي من مختلف المشاكل الصحية.
  • يعتبر وسيلة فعالة للتخلص من الشعور بالإرهاق والتعب، مفيد للمرأة الحامل وكذلك المرضعة حيث أنه يمد الجسم بجميع العناصر التي يحتاج إليها حتى يصبح في صحة أفضل، كما أنه مفيد لصحة الشعر وللوقاية من تساقط الشعر، يتم وصفه بعد العمليات الجراحية حتى يكون وسيلة لتعويض نزيف الدم.
  • بالنسبة إلى الجرعة المناسبة فإنه لابد من تناول كبسولة واحدة في اليوم بعد وجبة الغذاء، وفي بعض الحالات يمكن زيادة الكبسولة إلى اثنين بناء على تعليمات الطبيب.
  • عند تناول هذا الدواء تجنب تمامًا تناول أدوية الكالسيوم بعدها فإنها تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم، كذلك لا يجب تناول الشاي بعده فإنه يمكن أن يكون عامل لمنص امتصاص الجسم لهذا الفيتامين، متوفر في الأسواق على شكل كبسولات والتي ذا سعر 27 جنيه مصري، ومنه دواء شرب وهو بسعر 9 جنيه مصري.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: افضل وقت لتناول الفيتامينات يوميًا وكلام عن المكملات الغذائية

7- Calcium d3f

Calcium D3f

يعتبر ضمن أنواع المكملات الغذائية التي يتم الاعتماد عليها بشكل مستمر، خاصة في حالات نقص فيتامين د والكالسيوم في الجسم، كما أنه يعتبر وسيلة فعالة يمكن من خلالها تقوية العظام، ويضمن لك أن تصبح صحة الأعصاب أفضل دائمًا، ويعتبر وسيلة للوقاية للإصابة بسرطان القولون، وكذلك النوبات القلبية، والبروستات.

وكذلك السكتات الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية المختلفة، متاح تناوله من قبل الكبار والصغار بالنسبة إلى الأطفال فيمكنهم تناول قرص واحد منه في اليوم، والكبار ما بين قرص إلى قرصين يوميًا، وهو يعتبر من أشهر أسماء أدوية الفيتامينات في مصر، بالنسبة إلى سعر العلبة فإنه 21.75 جنيه.

8- Perfectil Capsules

  • إن هذا النوع من الفيتامينات يعتبر ضمن الأنواع التي يمكنك الاعتماد لعلاج مشاكل الشعر والأظافر، حيث أن الشعر يكون عرضة إلى التساقط بشكل ملحوظ في حالة نقص الفيتامينات المختلفة، وعند تناوله فإنه سوف يعوض الجسم على جميع الفيتامينات التي يحتاج إليها ليصبح ذا مظهر أفضل وفي صحة أفضل.
  • يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تكون سبب في استعادة نضارة البشرة، حيث أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة والتي تكون وسيلة للحصول على بشرة مشرقة، يساعد على نمو الأظافر ويعتبر وسيلة فعالة للتخلص من تقصف الأظافر، يعمل على تقوية جذور الشعر حتى يصبح ذا مظهر أفضل.
  • الجرعة المناسبة تتمثل في تناول كبسولة واحدة في اليوم والتي سوف تعوض الجسم على جميع العناصر التي يحتاج إليها، من الأفضل تناولها بعد الوجبة الرئيسية في اليوم حتى تكون المعدة ممتلئة، لملاحظة النتائج فإنك يجب أن تستمر على تناولها لعدة أشهر والتي يمكن أن تصل إلى ستة أشهر.
  • لا يجب تناولها بالنسبة إلى المرأة الحامل أو المرضعة حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية على المرأة، لا يجب تناوله من قبل الأطفال سوى بعد استشارة الطبيب المتخصص، عند تناول أدوية أخرى معه يجب استشارة الطبيب في ذلك.
  • وإذا كنت من مرضى السكر والضغط لابد من استشارة الطبيب أيضًا، سعره بالمصري ما بين 720 إلى 730 جنيه مصري، أما بالسعودي فإن سعره 120 إلى 125 ريال سعودي، وفي الإمارات سعره 195 إلى 200 درهم.

اقرأ من هنا: الفيتامينات الذائبة في الماء وفوائدها وأهميتها

9- Geriatric pharmaton

Geriatric Pharmaton

إن هذا النوع من الفيتامينات يحتوي الكثير من أنواع الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد الجسم على أن يحصل على جميع ما يرغب به ويصبح في صحة أفضل، إضافة إلى أنه يعتبر خيار جيد بالنسبة إلى الأشخاص الذين يشعرون بخمول وارهاق بشكل مستمر وعدم القدرة على التركيز، بالنسبة إلى سعر هذه العلبة بالجنيه المصري 13.32 جنيه.

10- Feroglobin

  • يعتبر من أشهر أسماء أدوية الفيتامينات في مصر والذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المطلوبة، ويعتبر وسيلة لتقوية الجسم بالكامل، ويعتبر من أفضل أنواع الفيتامينات المفيدة إلى كلًا من البشرة والشعر، ويتم استخدامها في حالات الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الشعر مثل تساقط الشعر وغيرها من المشاكل المختلفة.
  • كما أنها تعتبر وسيلة لعلاج مشكلة الشعر المتقصف حيث أنه يعوض الجسم جميع الفيتامينات والعناصر المطلوبة، بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا فإن تناول هذا الفيتامين يعتبر وسيلة فعالة للعلاج.
  • تعالج مشاكل الشيخوخة والتي تنعكس على البشرة في التجاعيد وغيرها من المشاكل، وتساعد البشرة فإن تصبح نضرة ومشرقة دائمًا، يعمل على علاج فقر الدم، بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية فإن تناول هذا الدواء يعتبر من الأمور الجيدة، يعمل على التخلص من الارهاق.
  • قبل تناول هذا الدواء لابد من استشارة الطبيب المتخصص، فبناء على حالة الصحية وعلى ما يحتاج إليه الجسم من فيتامينات سوف يقوم الطبيب بتحديد ذلك.
  • بالنسبة إلى سعر الدواء في السوق المصري فإنه متاح على شكل كبسولات أو على شكل شراب، بالنسبة إلى الدواء الكبسولات فإن سعره 66 جنيه، أما الدواء الشراب فإنه 30.75 جنيه.

11- Caltrate Tablets

Caltrate Tablets

  • يحتوي على الفيتامينات والعناصر التي يحتاج إليها الجسم حتى يصبح في صحة أفضل، ومن ضمن العناصر التي يحتوي عليها هي كربونات الكالسيوم، يعتبر وسيلة فعالة لعلاج مشكلة هشاشة العظام، يعمل على تحسين الحالة الصحية كما أنه يعتبر وسيلة لمساعدة الجسم على النمو بشكل طبيعي.
  • يعتبر وسيلة فعالة لعلاج مشكلة هشاشة العظام، يعتبر وسيلة جيدة للتقليل من مستوى الفوسفات الذي يكون في الدم، بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي فإن المواظبة على تناول هذا الدواء يعتبر وسيلة جيدة للعلاج، يعتبر وسيلة في تعويض الجسم ما يحتاج إليه من كالسيوم.
  • بالنسبة إلى جرعة تناول هذا الدواء فإنها تختلف بناء على رأي الطبيب المعالج، حيث أن الجرعة تختلف بناء على حالة الشخص الذي سوف يحصل عليها، كما أنها تختلف بين الأطفال والكبار؛ لهذا السبب لا يجب تناول هذا الدواء بشكل عشوائي وبدون استشارة الطبيب المعالج.
  • حيث أنه في بعض الحالات لا يجب تناول هذا الدواء مثل الحالات التي يكون لديها زيادة الكالسيوم في الدم، وبالنسبة إلى الأشخاص الذين لديهم حصى في الكلى، كذلك بالنسبة إلى الأشخاص الذين لديهم حساسية من هذا الدواء، لا يجب تقديمه إلى النساء الحوامل والمرضعات حيث أن العناصر التي توجد به قوية ويمكن أن تؤثر بشكل سلبي.

ننصحكم بزيارة مقال: أسماء أدوية فيتامين سي وما الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين سي

بهذا نكون عرضنا لكم أسماء أدوية الفيتامينات في مصر بشكل مفصل، مع ذكر أهم المعلومات حول هذه  الأدوية وأكثر العناصر المكونة لها، إضافة إلى عرض دواعي استعمال هذه الفيتامينات وغيرها من المعلومات المختلفة حول تناول هذا الدواء، والحالات التي لا يجب تناول هذه المكملات الغذائية بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.