درجات اللون البترولي في الملابس

درجات اللون البترولي في الملابس وتنسيقاته الرائعة، حيث يعد اللون البترولي من أجمل درجات الألوان المريحة والتي تجذب العين إذا ما تم استخدامه بطريقة صحيحة ومناسبة مع الألوان الأخرى، كما أن هذا اللون الساحر سيساعدك على تنسيق أكثر من لوك مميز في خِزانة دولابك وتجديد ملابسك بشكل أنيق فَتابعوا معنا فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: ما هي درجات اللون الزيتي في الملابس؟

درجات اللون البترولي في الملابس

درجات اللون البترولي في الملابس

قد يتبادر في أذهان البعض أن اللون البترولي هو نفسه اللون الجنزاري، ولكن هذا المفهوم خاطئ فاللون البترولي يأتي من تدرجات الأزرق في حين أن اللون الجنزاري ينتمي لتدرجات اللون الأخضر.

فمن خلال دمج اللون الأزرق مع اللون الأصفر ومقدار مناسب من اللون الأبيض الأساسي ينتج اللون البترولي بدرجاته حسب المطلوب، ومن أبرز درجات اللون البترولي في الملابس سنجد ما يلي:

  • اللون البترولي الغامق.
  • اللون البترولي الفاتح.
  • اللون البترولي المائل إلى الفيروزي.
  • اللون البترولي المائل إلى الأزرق.

اقرأ أيضًا: تناسق الألوان مع اللون الاوف وايت في الملابس ودرجاته

تنسيقات اللون البترولي في الملابس

بإمكانك عزيزتي الحصول على تنسيق رائع ومبتكر ومميز من خلال تداخل اللون البترولي مع ألوان أخرى بطريقة بسيطة، ومع إضافة الاكسسوارات وشكل الحذاء والشنطة أصبح لديكي إطلالة أنيقة وناعمة وغير معتادة، ومن أهم الألوان التي تتداخل مع اللون البترولي ما يلي:

اللون البترولي مع اللون الأصفر

اللون البترولي مع اللون الأصفر في الملابس

من أهم التنسيقات المُميزة بالنسبة للون البترولي عندما يتم دمجه مع اللون الأصفر بدرجاته الفاتحة إلى المتوسطة وإضافة اكسسوارات بسيطة مثل خاتم أو عقد، ولكن تجنبي القطع الكثيرة من الاكسسوارات حتى لا تشعري بالتوتر.

اللون البترولي مع درجات اللون الأزرق

اللون البترولي مع درجات اللون الأزرق

أيضًا يمكنك تنسيق اللون البترولي مع درجات اللون الأزرق مثل الجينز لإطلالة مُبهجة وأنيقة وأكثر شبابًا.

اللون البترولي مع الفوشيا والأحمر

اللون البترولي مع الفوشيا والأحمر

كما يمكن تنسيق اللون البترولي مع اللونين الفوشيا والأحمر إذا كنتي من محبي الألوان الجريئة كما أن هذه الألوان تضفي عليكي أناقة كلاسيكية ناعمة خاصة إذا تم تنسيقها خلال فصل الشتاء أو الربيع.

اقرأ أيضًا: اللون الكشمير يليق مع ايه

اللون البترولي مع البيج والبُنّي

اللون البترولي مع البيج والبُنّي

لعاشقات اللون البترولي مع البيج والبُنّي بدرجاتهما الرائعة، يمكنك تنسيق قطعة من اللون البترولي سواء كان اللون الداكن أو الفاتح مع إحدى هذه الألوان ولا تنسي إضافة الشنطة والحذاء حسب ترتيب القطع الملبسية لإطلالة جذابة وأنيقة خاصة عند حلول فصل الخريف.

اللون البترولي مع اللون الجملي

اللون البترولي مع اللون الجملي

كما يمكن تنسيق اللون البترولي مع درجة اللون الجملي أو الهافان لإطلالة دافئة في الشتاء.

اللون البترولي مع اللون الوردي

اللون البترولي مع اللون الوردي

أيضًا يمكنك تنسيق اللون البترولي مع اللون الوردي الدافئ أو الفاتح وبعض اكسسوارات ذهبية ناعمة وستكونين في كامل جاذبيتك، استخدمي هذه الألوان في أوقات الصباح أو الظهيرة.

اقرأ أيضًا: جميع الألوان ودرجاتها للملابس

اللون البترولي مع اللون الأبيض

اللون البترولي مع اللون الأبيض

باستطاعتك أيضًا دمج اللون البترولي في الملابس مع اللون الأبيض وارتداء حذاء باللون الأسود وقطع من الاكسسوارات الفضيّ أو الذهبيّ لإطلالة صيفية متناغمة.

تنسيق اللون البترولي للمحجبات

تنسيق اللون البترولي للمحجبات

وللمحجبات يمكن ارتداء اسكارف باللون البيج مع فستان كامل باللون البترولي وقطع اكسسوار باللون الذهبيّ وحقيبة يد صغيرة الحجم لإطلالة أكثر جاذبية وأناقة.

أيضًا إذا كنتي محجبة قومي بارتداء حجاب منقوش بألوان زاهية مع قطعة من اللون البترولي سواء جاكت أو تنورة وقميص أو بلوزة وحذاء خفيف باللون الأبيض لإطلالة شبابية.

اللون البترولي مع اللون البرتقالي

اللون البترولي مع اللون البرتقالي

كما يمكن ارتداء اللون البترولي مع اللون البرتقالي الدافئ أو الداكن إذا قمتي بتنسيق قطعة من الجاكت باللون البرتقالي مع بنطلون باللون البترولي وبلوزة باللون البيج أو الأبيض وحقيبة باللون البرتقالي لإطلالة جريئة وصارخة.

اقرأ أيضًا: اللون البنفسجي وما يناسبه من ألوان

اللون البترولي مع اللون الأصفر الليموني

اللون البترولي مع اللون الأصفر الليموني

كما يمكن ارتداء اللون الأصفر الليموني مع اللون البترولي إذا كنتي من محبي الألوان الأكثر جرأة واختلاف وإضافة قطع من الاكسسوار الفضيّ وحقيبة  وحذاء باللون الأبيض.

اللون البترولي مع درجة اللون الطوبي

اللون البترولي مع درجة اللون الطوبي

يوجد أيضًا درجة اللون الطوبي مع اللون البترولي إذا قمتي بتنسيق بلوزة باللون الطوبي أو جاكت أو قميص مع بنطلون أو تنورة باللون البترولي وإضافة قطع من الاكسسوارات الذهبية وحقيبة باللون الأسود أو البيج لإطلالة أكثر عمق وهدوء.

اللون البترولي مع اللون الرمادي

اللون البترولي مع اللون الرمادي

اعتمدي تطبيق اللون البترولي مع اللون الرمادي الفاتح واللون اللافندر، فهو من التنسيقات الرائعة للغاية والتي تضفي عليكي أناقة وجاذبية مختلفة.

اللون البترولي مع اللون اللافندر

اللون البترولي مع اللون اللافندر

كما يمكن تطبيق اللون البترولي مع اللون اللافندر لمظهر رائع ومختلف، فإذا قمتي بتنسيق كنزة باللون البترولي مع تنورة باللون اللافندر أو العكس مع إضافة قطع من الاكسسوارات كبيرة الحجم ستكون إطلالة رائعة ومُميزة.

اقرأ أيضًا: أنسب لون مع البرتقالي في الملابس

نصائح عند ارتداء ملابس باللون البترولي

درجات اللون البترولي في الملابس

إذا كنتي من الذين يفضلون ارتداء درجات اللون البترولي في الملابس فلابد من اتباع النصائح التالية:

  • يجب تنسيق اللون البترولي مع اللون المحدد حسب لون بشرتك سواء بيضاء أو خمري أو سمراء فهذا من شأنه إبراز ملامح وجهك وإعطائك مظهر يعكس جمالك.
  • عليكي مراعاة ارتداء اللون البترولي في التوقيت الأنسب من العام، فهناك ألوان تناسب فصل الخريف تختلف عن فصل الربيع وهكذا.
  • استخدمي الاكسسوارات الناعمة مع اللون البترولي في حالة ارتدائه مع اللون الأبيض أو اللافندر أو الرمادي الفاتح لإطلالة بسيطة وأنيقة.
  • استخدمي حقائب يد مناسبة حسب تناسق اللون البترولي مع الألوان الأخرى، فعلى سبيل المثال إذا قمتي بتنسيق اللون البترولي مع اللون الأحمر الصارخ قومي بارتداء حقيبة بدون يد متوسطة الحجم، وراعي أن تكون بلون محايد يساعد على تقليل حدة اللون.
  • إذا كنتي ممتلئة الجسم يمكنك اختيار تدرجات اللون البترولي المائل إلى الأزرق مع اللون الجينز واكسسوارات باللون الفضيّ أو الخشبيّ، حيث يساعد هذا التنسيق على تنحيف الجسم وإبراز طولك.
  • إذا كنتي ترغبين في حضور مناسبة أو سهرة بملابس تحمل اللون البترولي فعليكي ارتداء درجة واحدة سواء كانت فاتحة أو داكنة واسكارف بلون محايد وإضافة اكسسوار بسيط مثل خاتم أو عقد مع حذاء وشنطة باللون البيج المائل إلى الذهبيّ لإطلالة ناعمة ومريحة للعين وأكثر جاذبية.

اقرأ أيضًا: ماذا يناسب اللون التركواز في الملابس

هكذا نصل إلى نهاية موضوعنا حول درجات اللون البترولي في الملابس وأجمل التنسيقات المختلفة حسب ما تفضلين، سواء كنتي شخصية جريئة وحيوية تحب الألوان الصارخة، أو كنتي تفضلين الألوان الناعمة لإطلالة مُبهرة وأنيقة، مع الحرص على اختيار اللون المناسب حسب درجة بشرتك عند دمجه مع اللون البترولي ومراعاة طبيعة يومك سواء دراسة أو عمل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Booprabs يقول

    [url=https://effexor.monster/]venlafaxine effexor[/url]