رقم تفعيل بطاقة التموين

رقم تفعيل بطاقة التموين يعد في غاية الأهمية، فمن خلاله يستطيع المواطن الاستفادة من البطاقة التموينية الخاصة به، والتي يمكن من خلالها الحصول على العديد من السلع التموينية سواء الزيت والسكر وغيره، بالإضافة إلى الحصول على الخبز.

لذلك يعتبر هذا الرقم خطوة مهمة لاستعمال البطاقة، لذا من خلال موقع زيادة سوف نتعرف على رقم تفعيل بطاقة التموين.

رقم تفعيل بطاقة التموين

تعتبر بطاقة التموين من ضمن أهم البطاقات التي يجب توافرها مع المواطن المصري، كما تعتبر هذه الخدمة من ضمن أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث من خلال هذه البطاقة يحصل المواطن على بعض السلع التموينية.

يمكن أن تكون سلع التموين زيت وسكر وغيرها من المنتجات، بالإضافة إلى أنه من خلال هذه البطاقة يحصل المواطن على الخبز من أي فرن من الأفران التابعة للحكومة بكل سهولة، وبالتالي توجد لبطاقة التموين أهمية كبيرة في حياة المواطن المصري.

لكن حتى يستطيع المواطن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه البطاقة يجب أن يقوم بإتمام بعض الإجراءات البسيطة، ثم بعد ذلك يحصل على البطاقة، ولكن تحتاج إلى تفعيل، فحتى تستطيع التعرف على رقم تفعيل البطاقة التموينية يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بإدارة دعم مصر، وذلك من خلال الرابط المباشر الخاص به والذي يمكن الحصول عليه بكل سهولة من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية للموقع يتم التوجه إلى القائمة الجانبية والتي من خلالها يتم الضغط على “خدمات تموينية للمواطنين”.
  3. سوف تظهر العديد من الخدمات الخاصة بالتموين والتي من خلالها سوف يتم الضغط على خدمة “تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري”.
  4. ظهور رسالة تحذيرية تتضمن تحذير المواطن من التلاعب في البيانات التي سوف يتم إدخالها، وإلا سوف يتم تعرضه للمساءلة القانونية، وبالتالي يتم الضغط على أيقونة “أوافق”.

اقرأ أيضًا: خطوات إضافة الزوجة على بطاقة التموين 2021

المرحلة الثانية من تفعيل البطاقة التموينية

بعد الانتهاء من التعرف على المرحلة الأولى من تفعيل البطاقة نتعرف الآن على المرحلة الثانية، والتي فيها سوف يتم الحصول على رقم تفعيل بطاقة التموين وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم إدخال رقم بطاقة التموين الخاصة بالمواطن والمكون من 12 رقم في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  2. يقوم الموقع بالانتقال مرة ثانية إلى صفحة أخرى، ومن خلالها يتم إدخال رقم بطاقة الرقم القومي الخاص بأحد المستفيدين من البطاقة في المكان المخصص له.
  3. الضغط على أيقونة “التالي”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “موافق”.
  4. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالبطاقة التموينية، والذي يحتوي على الكود الخاص بتفعيل البطاقة، والذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.

كما يجب أن يتم وضعه فور وصوله حتى لا يتم تجاوز المدة الزمنية المحددة.

  1. يتم ظهور إشعار للعميل يفيد بأن عملية تفعيل البطاقة التموينية قد تمت بنجاح.
  2. يتم الانتظار قليلًا حتى تصل رسالة نصية على رقم الهاتف والتي تحتوي على الرقم السري والموعد الخاص بالصرف، وبذلك نكون قد تعرفنا على رقم تفعيل بطاقة التموين.

اقرأ أيضًا: موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت 2021

تفعيل بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية

يستطيع المواطن تفعيل بطاقة التموين بكل سهولة من خلال إتمام بعض الإجراءات عبر بوابة مصر الرقمية، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الخاص بالبوابة، وذلك من خلال الرابط المباشر الخاص به والذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  2. سوف يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “التموين”.
  3. ظهور العديد من الخدمات الخاصة بالتموين والتي من خلالها يتم الضغط على خدمة “تفعيل بطاقة التموين”، ثم بعد ذلك سوف تظهر قائمة جانبية تحتوي على المعلومات المطلوبة والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب على المواطن تعبئتها بالشكل المطلوب.
  5. يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية والتي من ضمنها الرقم الخاص بها والمكون من 12 رقم، بالإضافة إلى البيانات الخاصة بالمستفيدين والتي تشمل الرقم الخاص بالبطاقة الشخصية الخاصة بهم.
  6. الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة، وذلك من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب كلمة “أوافق”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  7. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم تسجيل البطاقة التموينية به والتي تحتوي على الكود الخاص بتفعيل البطاقة، وبذلك نكون قد تعرفنا على رقم تفعيل بطاقة التموين.

خطوات تفعيل البطاقة التموينية عبر الهاتف

إذا كان الإنترنت غير متوفر لدى المواطن بشكل دائم فيمكنه تفعيل بطاقة التموين بكل سهولة من خلال الهاتف المحمول الخاص به، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالتوجه إلى القسم الخاص بالرسائل وعمل رسالة جديدة، على أن يتم توجيها إلى هذا الرقم 9136.
  2. تتم كتابة الرقم الخاص بالبطاقة التموينية في هذه الرسالة والمكون من 12 رقم.
  3. سوف يقوم النظام بالرد بشكل تلقائي عليه من خلال إرسال رسالة تحتوي على الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  4. يتم الضغط على تفعيل البطاقة التموينية، ثم بعد ذلك سوف تظهر صفحة أخرى يتم من خلالها كتابة رقم البطاقة الشخصية والذي يتكون من 14 رقم.
  5. الضغط على أيقونة “التالي”، ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة على رقم الهاتف تشير إلى أنه قد تم تفعيل البطاقة التموينية بنجاح، وسوف يتم خصم جنيه من القيمة الخاصة بالدعم.
  6. يتم الضغط على أيقونة “موافقة”، ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة نصية أخرى تحتوي رقم تفعيل بطاقة التموين، والذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له، وبذلك نكون قد تعرفنا على رقم تفعيل بطاقة التموين.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف المتوفى من بطاقة التموين عن طريق النت

موعد أول صرف لخدمات البطاقة التموينية

بعد الانتهاء من تفعيل البطاقة التموينية سواء من خلال موقع إدارة دعم مصر أو عن طريق بوابة مصر الرقمية، سوف يتم إرسال رسالة إلكترونية على رقم الهاتف المُسجل على بوابة مصر الرقمية، وتحتوي هذه الرسالة على الموعد الخاص باستحقاق صرف خدمات البطاقة.

كما يجب على المواطن الالتزام بهذا الموعد حتى يستطيع الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها البطاقة، مع العلم أن هذه الرسالة النصية هي نفس الرسالة التي تحتوي على رقم تفعيل بطاقة التموين.

بذلك نكون قد تعرفنا على رقم تفعيل بطاقة التموين سواء من خلال بوابة مصر الرقمية أو من خلال موقع إدارة دعم مصر أو من خلال رقم الهاتف المحمول، بالإضافة إلى التعرف على الموعد الأول الذي فيه يستحق المواطن استخدام الخدمات الخاصة بالبطاقة.

رقم تفعيل بطاقة التموين يعد من الخطوات الأخيرة والمهمة، حيث من خلاله يستطيع المواطن تفعيل بطاقة التموين واستخدامها في الحصول على السلع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.