شروط التمويل العقاري البنك الأهلي 2021

التمويل العقاري البنك الاهلي بسبب زيادة المعيشة وغلاء السكن، وارتفاع أسعار المنتجات، والذي بدوره أدى إلى ارتفاع الحياة والأسعار، قامت معظم البنوك بعمل قرض التمويل العقاري، ومن ضمن البنوك هو بنك الأهلي المصري، ويعمل البنك الأهلي المصري على التمويل العقاري للمواطن البسيط الذي لا يقدر على الشراء، أو لا يقدر على شراء المسكن له. 

التمويل العقاري البنك الاهلي

وقبل التعرف على طريقة التمويل العقاري، سوف نتعرف على ما هو التمويل العقاري، وهو قرض من ضمن أنواع القروض، يتم أخذه في حالة الرغبة في شراء بيت أو سكن أو منزل أو غيره، ويتم الحصول عليه من البنك الأهلي في أي وقت.

شروط التمويل العقاري في البنك الاهلي

بسبب زيادة الغلاء على المواطنين وهو ما يعمل على قلة المال لديهم، فيوجد كثير من الشباب والخريجين الذين يحتاجون إلى شقق لكي يتزوجون ويعيشون فيها، ولهذا يرغب كثير من الناس في التعرف على شروط البنك الأهلي في التمويل العقاري، ويجب أن تكون كل الشروط في الشخص المتقدم، وهي على النحو التالي:-

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم على القرض، لا يمتلك أي نوع من أنواع السكن الأخرى، حتى لو كان هذا السكن من حق ميراث من أحد متوفي، فأي نوع من السكن يعتبر مخالف. 
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم على هذا القرض عن سن 21 عام، أي يكون وصل إلى مرحلة البلوغ، ولا يزيد عمر المتقدم عن 60 عاماً، وإذا كان القرض سوف ينتهي فوق سن 60 أيضاً لا يجوز، فهو مخالف لسياسة البنك. 
  • أن يكون الشخص المتقدم على الطلب، يحمل الجنسية المصرية فقط، فلا يجوز لأي جنسية أخرى الحصول على قرض التمويل العقاري.

للمزيد من الإفادة قم بقراءة طرق الإستعلام عن حسابك في البنك الأهلي: حسابي في البنك الأهلي وطرق الاستعلام عنه

الأوراق الرسمية للحصول على قرض من البنك الاهلي

هناك بعض المستندات والأوراق المطلوبة، التي يجب أن تقوم باتباعها، وهذه الأوراق ليتم قبول الطلب الخاص بك في البنك، ومن أهم هذه الأوراق المطلوبة هي:-

  • تقوم بإحضار صورة من البطاقة الشخصية التي يوجد فيها الرقم القومي، ويجب أن تكون البطاقة سارية المدة، ولا تقل مدة سريانها عن 6 أشهر. 
  • شهادة ميلاد حديثة، أي شهادة ميلاد كمبيوتر، وتكون حديثة الخروج من السجل المدني. 
  • فاتورة المياه أو الكهرباء للمنطقة التي توجد أو تسكن بها، ويجب أن يكون هذا الإيصال لا يزيد عن 6 أشهر، ويجب أن يكون لآخر شهرين فقط. 
  • مستندات الدخل الشهري، ويحب أن يكون هذا المستند مختوم وموثق من الجهة صاحبة العمل، ويمكن أن تكون جهة الاستخراج هي جهة العمل الحكومية أو الخاصة، حيث يقبل بالجهات الخاصة، ويجب أن يكون هذا المستند حديث الخروج.

فائدة الحصول على قرض من البنك الاهلي

يمكن الحصول على قرض من البنك الأهلي المصري بضمان الوظيفة، على أن يعمل البنك على تحصيل الرسوم المحددة أول كل شهر من الحصول على الراتب، ولكن ما هي الفوائد التي سوف تحصل عليها عند الحصول على هذا القرض، وهي تكون على النحو التالي:-

  • تصل الفائدة إلى نسبة تتراوح من 17.5% إلى نسبة تصل إلى 18.5% من العام الإجمالي، وقد تختلف هذه النسبة على حسب نوعية العمل الذي يعمل فيه المتقدم على القرض العقاري. 
  • عند أخذ المبلغ، سوف يتم تحصيل مبلغ 70% إلى 80% فقط من إجمالي المبلغ للتمويل العقاري، وهذا فقط لضمان الحجز على الوحدة السكنية، ويتم دفع المبلغ الآخر فيما بعد.
  • المدة القصوى الممكنة لسداد القرض تصل على حسب تحديد الشخص مع البنك، فيمكن أن تصل مدة سداد البنك إلى ما يقارب من 10 سنوات أي ما يقارب 120 شهر، إلى ما يصل إلى 15 سنة، أي ما يقارب 180 شهر.

يرشح لك موقع زيادة التعرف على بطاقة ائتمان البنك الأهلي وشروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها: بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها

مميزات الحصول على قرض من البنك الاهلي

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تتمتع بها عند حصولك على القرض من البنك الأهلي المصري، ويوجد الكثير من الفوائد في كافة البنوك، ولكن هناك الكثير من المميزات عن أي بنك آخر في البنك الأهلي المصري، وسوف نتعرف عليها على النحو التالي:-

  • المدة الأصلية في سداد القرض تكون من 10 سنوات إلى ما يقارب 15 سنة، ولكن يمكن أن تزيد مدة القرض في كثير من الأوقات، إذا كان الراتب الذي يتقاضاه الشخص صغير، وهذا يعمل على مد فترة الدفع إلى 20 عام في كثير من الأحوال.
  • يتم تحديد سعر الشقة أو سعر صرف الأموال، أو سعر الصرف من البنك وفقا للشروط الموضوعة من البنك الأهلي المصري، وليس من أي جهة أخرى. 
  • سوف تحصل على كل المال على دفعات، فهي تعمل على الحفاظ على أموالك في أمان، وتعمل على الدفع من 20% إلى 40% على دفعة أولى، ويتم زيارة هذه الدفعة من 40% إلى 80% كدفعة ثانية على حسب شروط البنك. 
  • يتم حساب قيمة الدفع على حسب شروط البنك، ولكن تكون شروط الدفع دائماً هي نفس الشروط والثوابت، حيث يحصل البنك على 40% من العمل الذي تقوم به، أي إذا كان دخلك الشهري 2000 جنيه كل شهر، يحصل البنك على 800 جنيه كل شهر فقط، وهكذا طوال مدة الدفع. 
  • لا يتم دفع أي رسوم أخرى، ولا يتم دفع أي رسوم تخص فتح الحساب في البنك. 
  • من أهم المميزات في قرض البنك الأهلي المصري، أنه يعطي تأمين على الحياة، أي في حالة عدم سداد قيمة المبلغ لأنك أصبت بإعاقة تمنعك من العمل في هذه الفترة، فيتم العفو من البنك على كل الأموال التي تم دفعها أو الأموال التي ما زالت لم تدفع على المتقدم على القرض. 
  • إذا حدث أي نوع من التأخير في دفع القسط الشهري من البنك، فإن البنك سوف يقوم بدفع المبلغ عنك، حتى تقوم بسداد المبلغ المستحق عليك، وسيتم دفع غرامة قليلة جداً، حوالي 2% فقط، وهذا يعني أنك سوف تدفع على 2000 جنيه 40 جنيه فقط.

يمكنك الآن الإطلاع على عروض البنك الأهلي الجديدة وشروط الحصول على تمويل من البنك الأهلي: عروض البنك الأهلي الجديدة وشروط الحصول على تمويل من البنك الأهلي 

طرق التواصل مع البنك الاهلي

يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تتوصل بها مع البنك الأهلي، وسوف نتعرف على أبرز هذه الطرق، وهي تكون على النحو التالي:-

  • يمكنكم أن تقوم بالذهاب إلى أقرب فرع للبنك الأهلي المصري، إذا كنت تريد تقديم شكوى أو الاستفسار عن أي شئ، ولكن تعتبر هذه الطريقة قديمة جداً، حيث الآن يتم استخدام الانترنت في الشكاوى أو الاستفسار عن أي شئ، أو الاستفادة من الخدمات، أو يمكن استخدام الطريقة الثانية. 
  • يمكن أن تقوم بالاتصال على البنك الأهلي المصري في أي وقت، ورقم البنك الأهلي المصري هو 1187 وهذا هو الرقم المستخدم على المستوى المحلي، يوجد رقم اخر يستخدم على المستوى العالمي وهو 0020219623، يمكنك الاتصال به في أي وقت من الأوقات. 
  • يمكن أن تقوم بالتواصل مع البنك أو معرفة آخر الأخبار عن طريق الموقع الالكتروني، كما أنه يمكنك استخدام الخدمات التي يوفرها البنك عبر الإنترنت، ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني للبنك عن طريق الضغط على اللينك التالي https://www.nbe.com.eg/NBE/E/#/EN/Home

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على التمويل العقاري البنك الاهلي، وشروط التمويل العقاري في البنك الاهلي، والأوراق الرسمية للحصول على قرض من البنك الاهلي، وفائدة الحصول على قرض من البنك الاهلي، ومميزات الحصول على قرض من البنك الاهلي، وطرق التواصل مع البنك الاهلي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.