محتوى يحترم عقلك

عروض البنك الأهلي الجديدة

عروض البنك الاهلي الجديدة، يتميز البنك الأهلي التجاري بتقديم العديد من العروض والفرص المثالية للتمويل الشخصي، حتى يحقق للأفراد كافة المتطلبات والتطلعات التي تحسن مستوى المعيشة، وسواء كان هذا التمويل من أجل التخطيط بشئ مثل إجازة، أو تعليم، أو تجديد منزل، أو شراء بعض الأشياء، فإننا سوف نطلعكم على أجدد وأحدث العروض، التي يقدمها البنك الأهلي التجاري.

عروض البنك الأهلي الجديدة

يعد البنك الأهلي التجاري من أقدم، وأفضل البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر أول بنك سعودي تم بناءه، بل أيضاً هو واحد من أفضل المؤسسات المالية في السعودية، فقد بدأ نشاط البنك في عام 1373، وقد دخلت الحكومة السعودية بالمساهمة بأغلب ملكية البنك.

ويقدم البنك الأهلي التجاري مجموعة مختلفة من برامج التمويل لجميع الأفراد، فيستطيع كل عميل اختيار ما يناسبه، ويناسب إمكانياته، ويستطيع جميع الأفراد الاستفادة من تلك البرامج المتنوعة، سواء كان الشخص مواطن سعودي أو مواطن أجنبى مقيم في المملكة العربية السعودية، وتكون تلك البرامج التمويلية معتمدة على الشخص المقترض، وما هو مجال عمله، وراتبه، وبعض العوامل الأخرى التي سوف نتعرف عليها. 

ومن هنا سنتعرف على دوام البنوك في الاردن وطرق التعامل مع البنك وما هي الخدمة المصرفية المقدمة من البنوك الأردنية عبر الإنترنت: دوام البنوك في الاردن وطرق التعامل مع البنك وما هي الخدمة المصرفية المقدمة من البنوك الأردنية عبر الإنترنت ؟

شروط الحصول على تمويل من البنك الأهلي 

هناك بعض الشروط الواجب توافرها حتى يوافق البنك لتقديم تمويل شخصي إليك، حيث يعتمد التمويل على وظيفة المقترض وراتبه وبعض العوامل الأخرى مثل:

  • يجب أن يكون العميل الذي يطالب بالتمويل يشغل وظيفة في القطاع الحكومي، أو في القطاع الخاص، ويكون في الشركات المعتمدة لدى البنك، فيتم تحويل راتب الموظف إلى البنك بشكل مباشر، غير برنامج (سريع) الخاص بتحويل الأموال. 
  • ينبغي ألا يقل راتب الموظف عن 3000 ريال سعودي لجميع المواطنين السعوديين، وبالنسبة إلى الأجانب المقيمين في السعودية فلا يقل الراتب عن 4000. 
  • ألا يقل عمر المقترض عن 18 عام، ولا يزيد العمر عن 60 عام، عندما يحين موعد سداد القسط الأخير كم التمويل، وهذا بالنسبة إلى المواطنين السعوديين، أما بالنسبة إلى الأجانب، فيكون الحد الأدنى للشخص المقترض 22 عام، وألا يتجاوز العمر عن 60 عام عند سداد آخر قسط. 
  • يشترط أن يكون المقترض منتسب لعمله مالا يقل عن شهر واحد بالنسبة إلى المواطن السعودي، بينما تصل إلى ثلاثة أشهر للأجانب. 

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تمويل 

  1. سحب نموذج من طلب التمويل من البنك الأهلي التجاري، وملء كافة البيانات بدقة. 
  2. صورة بطاقة الهوية الخاصة بالمقترض، ويجب أن تكون سارية، أو صورة الإقامة للأجانب. 
  3. خطاب رسمي من جهة العمل بالراتب الشهري الخاص بالموظف، ووظيفته، وتاريخ توظيفه. 

ونرشح لكم أيضا من هنا قراءة موضوع لطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها: بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها

البرامج التمويلية المقدمة من البنك الأهلي التجاري

التمويل الإضافي 

يتميز برنامج التمويل الإضافي المقدم من البنك الآخر بتوافقه مع ضوابط الشريعة الإسلامية، كما أنه يوفر إليكم إمكانية الحصول على تمويل بالأسهم أو تمويل بالسلع، مع السداد على فترة طويلة تصل إلى 60 شهر، كما يتميز بإتاحة برنامج تأمين خاص بحالات الإعاقة، أو الوفاة، مع سهولة السداد من خلال أقساط تصل إلى خمس سنواات، أيضاً من مميزات هذا البرنامج سرعة الموافقة على التمويل. 

التمويل التكميلي 

في هذا البرنامج يتيح البنك إلى العميل الحصول على التمويل بعد سداد 20% من المبلغ الأساسي للتمويل، ويتميز أيضاً بتوافقه مع أحكام الشريعة، وسداد طويل ومريح لك.

آلية اتفاقية تمويل الأفراد 

يتيح البنك فرصة متميزة للمنشآت والشركات التي ليس لها اعتماد في البنك بتمويل الأفراد من خلال تلك الآلية التي تتسم بالموافقة على إدراج هذه الشركة من الشركات المعتمدة، ويمكنها من الحصول على التمويل الشخصي من خلال البنك، كذلك يتميز هذا البرنامج بتقديم عروض خاصة لموظفي الشركات والمنشآت، فيمكنهم الحصول على تمويل عقاري أيضاً من خلال البنك الأهلي. 

وللتعرف على رقم خدمة عملاء البنك العربي وكيفية الإشتراك في خدمة كشف الحساب الإلكتروني أضغط هنا: رقم خدمة عملاء البنك العربي وكيفية الإشتراك في خدمة كشف الحساب الإلكتروني

تمويل السلع المحلية 

يتيح البنك الأهلي التجاري في هذا البرنامج المتاجرة في سلع محلية بالإعتماد على مبدأ المرابحة، فيشتري العميل السلع من البنك، ويعيد بيعها في الأسواق بربح بسيط، ويتميز هذا البرنامج بالمميزات العامة المتوفرة في برامج التمويل الأخرى، بالإضافة إلى بتأجيل الأقساط المستحقة خلال شهر رمضان، وإتاحة الحصول على تمويل إضافي، وفي حالة السداد المبكر، يستطيع العميل أن يدفع رسوم ثلاثة شهور بفائدة أقل.

تمويل الأهلي بالأسهم المحلية 

  • يعتبر هذا التمويل من المميزات التي يوفرها إليكم البرنامج فيمكن للعميل الحصول على التمويل خلال 15 دقيقة من تقديم الطلب، ويتم هذا من خلال شراء الأسهم، وبعد ذلك تحويلها إلى محفظة التداول الخاصة به، وهذه الخطوة تتم بكل سهولة من خلال ضغطة واحدة، حيث عملية الشراء، والتحويل أو البيع، من أجل إعطاء النظام الأمر بتداول الأسهم في الأسواق بسعرها المباشر. 
  • وقد تم تصميم الأسهم المحلية بشكل خاص من قبل البنك الأهلي التجاري، حتى يكون البرنامج متوافق مع الأحكام الإسلامية، فهي صيغة تمويلية تعمل علي البيع الآجل للأسهم المحلية، من خلال شراء البنك لتلك الأسهم، ومن ثم بيعها إلى العميل بالأجل، من خلال زيادة هامش الربح المتفق عليه، ويحق بعد ذلك للعميل التصرف كما يشاء بتلك الأسهم، حيث الإحتفاظ بها أو إعادة بيعها، وتحصيل قيمتها في حسابه. 

تمويل البنك الأهلي بضمان الإستثمار 

  • يتميز هذا التمويل بخصوصيته، حيث يكون خالي من جميع الأتعاب المالية، ويتم هذا من خلال التقدم بطلب، من أجل الحصول على التمويل الشخصي بضمان المحافظ الاستثمارية أو بضمان حساب صناديق، وذلك من أجل تشجيع العميل لتشغيل استثماراته. 
  • ويتم هذا من خلال زيادة العميل لتقديم الطلب في الفرع الأقرب إليه من البنك الأهلي التجاري، ثم تقديم المستندات المطلوبة منه، ويقوم العميل بتحديد المواصفات الخاصة بالتمويل، والمبلغ وكيفية السداد، حيث هناك عدة طرق للسداد يمكنك التسديد بطريقة شهرية، أو بنظام ربع سنوي، أو نصف سنوي. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي بكل سهولة مع الشروط وسعر الفائدة : قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي بكل سهولة مع الشروط وسعر الفائدة

تمويل شخصي قصير الأجل 

  • يقدم البنك الأهلي التجاري في هذا البرنامج تغطية كاملة لاحتياجات العميل لمدة قد تصل إلى 12 شهر، ويتميز هذا البرنامج التمويلي بتوفيره بعض المزايا إلى العميل، حيث تكون نسبة الربح هي 0%، عند طلب العميل تمويل لمدة 6 أشهر أو أقل من ذلك، بينما يكون هامش الربح بسيط ومنخفض إذا كان طلب العميل، من أجل تمويل لمدة أكثر من 6 أشهر وحتى 12 شهر. 
  • ويوفر البنك إلى العميل أيضاً موافقة فورية، وسيولة نقدية، كما يتوافق هذا البرنامج مع أحكام الشريعة، ويشل الحد الأدنى لهذا التمويل إلى 5,000 ريال سعودي، كما أنه يوفر إلى العميل تأمين تكافلي، في حالة العجز أو الوفاة. 

تمويل شخصي عن طريق برنامج التمويل 

يوفر البنك الأهلي إلى العميل في هذا البرنامج، تمويل شخصي من خلال برنامج تحويل المديونية من أي بنوك أخرى، بهامش ربح منافس، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع للبنك الأهلي، ومن ضمن المزايا التى يقدمها هذا التمويل للعميل، هو توفيره إليكم بربح يصل إلى 1.5%، مع توافر سيولة نقدية، وموافقة فورية على التمويل، ولا تقلق فهو أيضاً متوافق مع جميع الضوابط الإسلامية. 

وها قد وصلنا إلى النهاية، بعدما أوضحنا إليكم جميع النقاط المتعلقة بعروض البنك الأهلي التجاري، وبرامج التمويل المختلفة التي يقدمها إلى العملاء، بعد أن يستوفي كافة الشروط، ونتمنى أن تكون استفدت بالمعلومات التي قدمناها اليكم. 

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. عزالدين محمد محمد شائف يقول

    اسلام عليكم الماء يع