كيفية التسجيل في اختبار القدرات عبر بوابة الحكومة المصرية

الروابط الداخلية للموضوع حد أدنى 3 (تم التعديل)

كيفية التسجيل في اختبار القدرات سؤال يهتم بمعرفة الإجابة عليه الطلاب في مصر حيث قامت وزارة التعليم العالي بالإعلان عن طريقة تسجيل الطلاب في امتحانات القدرات على الإنترنت؛ حتى يمكنهم دخول الكليات التي تتطلب أداء اختبارات القدرات للالتحاق بها، على أن يتم التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وإدخال كافة بيانات الطالب المطلوبة بشكل إلكتروني، ولذلك سنوضح من خلال هذا المقال كيفية التسجيل في اختبار القدرات عبر موقع زيادة

كيفية التسجيل في اختبار القدرات

يستطيع الطالب أن يقوم بالتسجيل في اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الالكتروني على الانترنت، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص من هنا
  • ثم يقوم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بتسجيل اختبارات القدرات.
  • ثم يبدأ الطالب في عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات من خلال ادخال رقم الجلوس والرقم القومي الخاص بالطالب.
  • سوف تظهر للطالب البيانات الشخصية الخاصة به وهي اسم الطالب، رقم الجلوس، الرقم القومي، إدارة التعليم التابع لها، المحافظة، المدرسة، الشعبة التي قد قام الطالب بدراستها (أدبية، علمية، هندسية)، ويجب على الطالب أن يتأكد من صحة البيانات المسجلة على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • سوف تظهر للطالب قائمة تضم أنواع اختبارات القدرات المتاحة له، والأماكن المخصصة لأدائها، والكليات، والمواعيد المحددة للطالب.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نتائج إختبار القدرات 1442 ورسوم اختبار القدرات 1442

  • يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسوف يتم تحديد الموعد الذي سيذهب فيه للكلية، علمًا بأن اختبارات القدرات الخاصة بكليات التربية الرياضية تستمر لمدة 3 أيام متتالية.
  • بعد أن ينهي الطالب عملية التسجيل في اختبارات القدرات، عليه القيام بطباعة إيصال مكتوب به أنواع اختبارات القدرات التي قد قام الطالب باختيارها، والمواعيد المحددة لها، والأماكن المخصصة لأدائها في الكليات التي قد سجلها الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • يجب على الكليات المعنية القيام بعقد اختبارات القدرات في المواعيد المحددة.
  • يجب على الكليات أن تقوم بإرسال نتائج الاختبارات مباشرةً عن طريق الصفحة الخاصة بالكلية على موقع التنسيق الإلكتروني وذلك لجميع الطلاب اللائقين من الطلاب المتقدمين لتلك الاختبارات بعد أن يتم التأكد من صحة البيانات المدخلة كاسم الطالب ورقم جلوسه؛ لكي لا تحدث أخطاء في عرض النتائج.
  • يتم تقديم أسماء وبيانات الطلاب الذين قد تمكنوا من اجتياز تلك الاختبارات إلى برنامج التنسيق الإلكتروني، لكي يتم الترشيح طبقًا لها وتكون الكليات مسئولة عن تلك النتائج خلال المدة الزمنية المخصصة لذلك، حيث أنه لن يعتد بأي نتيجة أخرى بعد أن يتم إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب المقبولين في تلك الاختبارات.
  • يتم اجراء الاختبارات في المواعيد المحددة مرة واحدة فقط لكل نوع من أنواع هذه القدرات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن وزارة التعليم العالي قد أكدت من جانبها على أنه لن يتم السماح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة ثانية سواء في نفس الكلية أو في أحد الكليات الأخرى، كما أكدت أيضًا على أنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تقدمها الكليات بنتيجة اختبارات القدرات؛ للحرص على تحقيق الشفافية مع جميع الطلاب.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول التسجيل في اختبار القدرات نوصي بالاطلاع على هذا المقال: التسجيل في اختبار القدرات وما هي أقسامه ودرجاته

الكليات التي تطلب أداء اختبارات القدرات للالتحاق بها

الكليات التي تطلب أداء اختبارات القدرات قبل دخولها هي الآتي:

  • كلية الفنون الجميلة.
  • كلية التربية الرياضية.
  • كلية التربية الموسيقية.
  • كلية التربية الفنية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه قد تم الغاء اختبارات القدرات لدخول كليات السياحة والتمريض، مع الاكتفاء بعقد مقابلة شخصية فقط قبل دخولهما.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول اختبار القدرات العامة للجامعيين نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اختبار القدرات العامة للجامعيين وطرق التسجيل بها

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن كيفية التسجيل في اختبار القدرات ومعرفة الكليات التي تتطلب أداء الاختبارات قبل دخولها، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.