إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون وجود الحبر فى الملابس يتسبب فى قلق شديد للسيدات حيث ان الاحبار بأنواعها صعبة فى التخلص منها وخاصة إذا كانت الأحبار تحتوى على صبغات غير عضوية وفى هذا المقال يتناول موقع زيادة الكثير من المعلومات التى تساعدك فى التخلص من بقع الحبر ونتناول إزالة الحبر من الملابس بالمعجون.

تعرف على ازالة اثار حب الشباب والبقع الغامقه من خلال قراءة هذا المقال: ازالة اثار حب الشباب والبقع الغامقه ببساطه

ازالة بقع الحبر من الملابس

  • كثيراً ما تعاني الأمهات وربات المنازل من وجود بقع من الحبر في ملابس الأطفال نتيجة وجود أقلام الحبر أو الألوان في جيوبهم مما يدفعهم في بعض الأحيان إلى التخلص من هذه الملابس بسبب صعوبة ازالة مثل هذه البقع.
  • تعتبر بقع الحبر من البقع العنيدة التي يصعُب إزالتها من الملابس بالطرق التقليدية ولذلك تلجأ الأمهات إلى طرق أكثر فعالية للتخلص منها سواء عن طريق استخدام مواد كيميائية أو طرق ووصفات طبيعية.
  • المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها في التخلص من بقع الحبر من الملابس عديدة منها: الكحول، الصابون السائل، معقم اليدين، معجون الأسنان، وتعتبر ازالة الحبر من الملابس بالمعجون هي الطريقة الأشهر والأكثر فعالية من بين هذه المواد الكيميائية.
  • بعض أنواع الملابس مصنوعة من أقمشة حساسة وبالتالي لا تصلح معها طريقة ازالة الحبر من الملابس بالمعجون ولا يمكن استخدام المواد الكيميائية عليها بشكل مباشر، ولذلك توجد أيضاً مواد طبيعية ووصفات منزلية يمكن استخدامها في التخلص من بقع الحبر في الملابس مثل الخل والحليب والنشادر.

تعرف على طرق ازلة الحبر من الكنب ومن على الاقمشة من خلال قراءة هذا المقال: إزالة الحبر من الكنب ومن على الأقمشة وكيفية استخدام الخل في إزالة البقع الحبرية

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون

  • استخدام معجون الأسنان من أفضل الطرق التي تعطي نتائج فعالة في ازالة بقع الحبر من الملابس، والمميز في هذه الطريقة أنها سهلة وتتناسب مع جميع أنواع الملابس سواء البيضاء أو الملونة مهما كانت نوعية القماش المصنوعة منها.
  • يمكن ازالة الحبر من الملابس بالمعجون عن طريق وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على المنطقة المراد تنظيفها من الحبر وتدليكها وفركها ثم تركها لعدة دقائق، ويتم غسلها فيما بعد بالماء البارد فقط أو وضعها في الغسالة مع بعض المسحوق.
  • أحياناً قد لا تزول البقعة من أول استخدام للمعجون خاصة في حالة البقع العنيدة، لذلك يجب تكرار وضع المعجون عدة مرات متتالية والاستمرار في التدليك والفرك في كل مرة حتى يمكن الحصول على نتيجة مرضية وتختفي البقعة تماماً.

تعرف على طرق ازلة بقع الزيت القديمة  من خلال قراءة هذا المقال: ازالة بقع الزيت القديمة من الملابس في المنزل بكل سهولة

نصائح قبل ازالة الحبر من الملابس بالمعجون

  • بقع الحبر على الملابس لا يتم التعامل معها بنفس طريقة التعامل مع أي بقعة أخرى، هناك بعض النصائح والاحتياطات التي يجب إتباعها أولاً قبل البدء في ازالة الحبر من الملابس بالمعجون.
  • قبل وضع معجون الأسنان على الجزء المتسخ بالحبر والمراد تنظيفه، يجب وضع قطعة نظيفة من القماش أسفل الجزء المتسخ حتى لا تتفاقم المشكلة وتنتشر البقعة في الجزء النظيف من قطعة الملابس.
  • بعض أنواع الأقمشة تكون حساسة ورقيقة ويجب التعامل معها بشكل خاص حتى لا تتسبب في تلفها وخاصة الأقمشة الحريرية، لذلك عند ازالة الحبر من الملابس الحريرية بالمعجون يجب فركها بشكل رقيق حتى لا تتأذى.
  • عند ازالة الحبر من الملابس بالمعجون يجب التأكد أولاً من نوعية القماش الخاص بقطعة الملابس المتسخة بالحبر وهل يصلح استخدام معجون الأسنان في ازالة بقعة الحبر منها أم لا.
  • من النصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل البدء في تنظيف بقعة الحبر من الملابس هي تجنب غسل الملابس بالطريقة المعتادة قبل ازالة الحبر منها حتى لا تنتشر البقعة في بقية أجزاء قطعة الملابس وتصبح إزالتها أمر صعب.
  • في حالة نسيان النصيحة السابقة وغسل قطعة الملابس قبل إزالة الحبر منها يجب تجفيفها بشكل كامل بعد الغسل ثم خلط كمية من معجون الأسنان مع كمية من الماء وتدليكها على البقعة وتجفيفها وسوف تتلاشى البقعة فى الحال.

تعرف على طرق إزالة البقع من الملابس بعد غسلها من خلال قراءة هذا المقال: كيفية ازالة البقع من الملابس بعد غسلها والتخلص منها سريعا

إزالة الحبر من الملابس بالطرق الكيميائية

  • كما ذكرنا من قبل أن ازالة الحبر من الملابس بالمعجون هي الطريقة الأشهر من بين الطرق الكيميائية، لكن هناك مواد أخرى يمكن استخدامها أيضاً في ازالة بقع الحبر من الملابس بكل فعالية، ولكنها قد لا تتناسب مع جميع أنواع الأقمشة.
  • على سبيل المثال، يمكن استخدام الكحول الأحمر في ازالة الحبر من الملابس سواء عن طريق وضع كمية من الكحول مباشرة على الجزء المتسخ أو نقع قطعة الملابس كاملة في الكحول لفترة من الوقت ثم غسلها للحصول على أفضل النتائج.
  • هذه الطريقة يمكن استخدامها في ازالة الحبر من الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية، حيث تحتاج هذه الأقمشة إلى مواد قوية وطرق غير تقليدية حتى يمكن ازالة البقع منها دون إتلافها.
  • أحياناً يمكن استخدام معقم اليدين كبديل للكحول في إزالة بقع الحبر من الملابس عن طريق وضع معقم اليدين على البقعة وتدليكها برفق ثم تركها لفترة من الوقت حتى تتفاعل مع الحبر وبعد غسلها بالطريقة المعتادة سوف تختفي البقعة.
  • في حالة وجود بقعة من الحبر على قطعة من الملابس مصنوعة من قماش الجينز يمكن إزالتها بواسطة وصفة منزلية مكونة من أي نوع من الصابون السائل الخاص بتنظيف الأواني مع مقدار من الماء ومقدار من الخل ويتم نقع قطعة الملابس المتسخة في الخليط لفترة من الوقت ثم غسلها.
  • هذه الطريقة بالرغم من فعاليتها إلا أنها لا تصلح للاستخدام على كافة أنواع الأقمشة، لذلك يجب اختبارها على جزء صغير من قطعة الملابس قبل البدء حتى تتعرف هل سوف يتحمل القماش قوة هذا الخليط وبالتالي تتجنب تلف القماش.

تعرف على إزالة بقع الدم من الملابس ب 6 بطرق مختلفة من خلال قراءة هذا المقال: ازالة بقع الدم من الملابس ب 6 طرق

إزالة الحبر من الملابس بالطرق الطبيعية

  • على الرغم من فعالية المواد الكيميائية والخلطات في إزالة بقع الحبر وخاصة ازالة الحبر من الملابس بالمعجون، إلا أن هذه المواد كما ذكرنا لا تناسب جميع أنواع الأقمشة، ولذلك توجد وصفات وطرق طبيعية ذات فعالية عالية في التخلص من بقع الحبر يمكن استخدامها كبديل للوصفات الكيميائية.
  • الخل هو أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في ازالة بقع الحبر من الملابس ويعطي نتائج فعالة مثل ازالة الحبر من الملابس بالمعجون، وضع كمية قليلة منه على البقعة مباشرة أو تخفيفه بالماء وتنقع فيه قطعة الملابس ويتم تركها لبعض الوقت ثم غسلها سوف يتخلص من بقعة الحبر في الحال بكل سهولة.
  • بسبب الخصائص الهامة والمتعددة للخل في النظافة بشكل عام يمكن استعماله ضمن وصفات وخلطات كثيرة، خليط الخل مع النشا يمكن استخدامه وفركه مباشرة على بقعة الحبر وشطفها بالماء للحصول على نتائج فعالة.
  • النشا يمكن استخدامها في ازالة بقع الحبر من الملابس بمفردها أو ضمن خليط مع الحليب أو مع الخل، وضع جزء من خليط النشادر على بقعة الحبر وتركه لعدة ساعات ثم غسله بالطريقة المعتادة يساعد في ازالة الحبر كلياً.
  • الحليب من المواد الطبيعية البسيطة التي تعطي نتائج رائعة في ازالة الحبر من الملابس، فقط قومي بوضع قطعة الملابس المتسخة في وعاء من الحليب البارد واتركيها لعدة ساعات ثم غسل الملابس.
  • مزيج الليمون مع الملح أو الليمون مع مسحوق الغسيل من الطرق الطبيعية الفعالة أيضاً في ازالة الحبر من الملابس من خلال وضع الخليط على البقعة وفركه جيداً حتى يتداخل مع أنسجة القماش ويتغلب على بقعة الحبر ثم شطفه بالماء فقط.
  • الطرق الطبيعية في ازالة الحبر من الملابس وخاصة خليط الليمون والملح أو الحليب هي الأمثل للاستخدام على الأقمشة الحساسة مثل الحرير والقطن والكتان والصوف وغيرها من الأقمشة الرقيقة التي تحتاج إلى معاملة وطرق خاصة في إزالة البقع.

تعرف على طرق ازلة البقع السوداء من الوجه الذهبي من خلال قراءة هذا المقال: ازالة البقع السوداء من الوجه الدهني ببعض الماسكات

تناولنا فى هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة عن بقع الحبر وطرق التخلص منها كما قدمنا لكم فى هذا المقال أيضا إزالة الحبر من الملابس بالمعجون وإزالة الحبر من الملابس بالطرق الطبيعية وإزالة الحبر من الملابس بالطرق الكيميائية وتناولنا أيضا نصائح قبل ازالة الحبر من الملابس بالمعجون نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.