تجربتي مع الحلبة للحمل

تجربتي مع الحلبة للحمل تعد من التجارب التي غيرت حياتي بشكل تام، وذلك لأن تعد الحلبة من أهم النباتات الطبيعية التي تحتوي على فوائد صحية عديدة لعلاج مشكلات مختلفة في صحة الجسم؛ لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض لكم تجربتي مع الحلبة للحمل بشكل مفصل، والتي ستتضمن عرض فوائد وأضرار وطرق تناولها وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع الحلبة للحمل

تجربتي مع الحلبة للحمل

تزوجت وأنا عمري 32 عام، وبعد مرور سنة على الزواج، أكتشفت أنني حامل وبعد شهرين تعرضت إلى الإجهاض وفقدت الجنين، وبعد ذلك وصف لي الطبيب حبوب منع الحمل، وذلك بسبب ظهور كيس على المبايض، مع الاستمرار على تناول الدواء، تمت إذابة الكيس ولكنني لم أحمل أيضًا، وذلك بسبب ضعف البويضات لدي، وقررت الذهاب إلى طبيب آخر.

بعد عمل الفحوصات والتحاليل أخبرني الطبيب بأن تناولي لحبوب منع الحمل، كان خطأ كبير وأن الكيس مبايض أمر طبيعي بسبب تعرضي إلى الإجهاض، لذا تسببت حبوب منع الحمل في ضعف البويضات بشكل كبير.

وصف لي الطبيب العديد من الأدوية التي تساعد على تنشيط البويضات واستمريت عليه لمدة شهرين متتالين ولم أحصل على نتيجة مرضية، وصف لي الطبيب كلوميد واستمريت عليه لمدة شهر، ومع ذلك لم يثمر عن أي نتائج فعلية في تنشيط المبايض.

اندهش الطبيب من ذلك حيث إن “كلوميد” يعد من الأدوية الشديدة الفعالة في العلاج، شعرت بالحالة النفسية السيئة للغاية، ولم أعد أرغب في تناول الأدوية أو الذهاب إلى الطبيب.

بدأت أتابع وصفات الأعشاب المختلفة على الإنترنت، ومن خلال عمليات البحث في أكثر من موقع ومنتدى مختلف، اكتشفت أن الحلبة لديها تجارب عديدة سابقة في علاج مشكلة تأخر الحمل، وفيما يلي سأسرد لكم مزيد من التفاصيل بشأن تجربتي مع الحلبة للحمل.

اقرأ أيضًا: فوائد الحلبة للمرأة التي تريد الحمل

نتيجة تجربتي مع الحلبة للحمل

بدأت في تناول وصفات الحلبة بشكل مستمر، وكانت عبارة عن 3 ملاعق كبيرة في الحجم من مسحوق الحلبة وكوب من اللبن الرائب، ثم يتم خلط المكونات وتوضع بداخل الثلاجة وتتناول على الريق بداية من ثاني يوم للدورة الشهرية.

استمريت على ذلك لمدة شهر، وفي الأيام التي كنت انتظر من خلالها قدوم الدورة الشهرية، لم تأتي على الرغم من مرور موعدها وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل المختلفة، أخبرني الطبيب بأنني حامل.

لذا من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل، أنصح كل امرأة تعاني من مشكلة تأخر الحمل بتناول الحلبة بشكل منتظم من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة وخلال فترة زمنية قصيرة.

فوائد تناول الحلبة على صحة جسم المرأة

من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل بشكل مفصل، اكتشفت العديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي تمنحها الحلبة لجسم المرأة، وتتمثل فيما يلي:

1- الحلبة تساعد على علاج تكيس المبايض

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة، قدرة الحلبة على علاج مرض تكيس المبايض عند النساء وذلك من خلال تقليص حجم كيسات المبيض؛ لذا تصنف الحلبة من أهم الأعشاب التي ينصح بتناولها للمرأة.

2- الحلبة تقلل من أعراض الدورة الشهرية

عادة ما تعاني النساء من آلام شديدة خلال فترة الدورة الشهرية؛ لذا يمكن أن تستعين ببعض الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه الآلام، ومن أهم تلك الطرق تناول مشروب الحلبة.

تتميز الحلبة باحتوائها على نسبة كبيرة من الخصائص المضادة للالتهابات، والتي تساعد على التخلص من الآلام، بالإضافة إلى ذلك تقلل الشعور بالإرهاق والغثيان والصداع والتعب.

ينصح خبراء التغذية بتناول حوالي 2700 مللي جرام من مسحوق الحلبة بمقدار ثلاث مرات يوميًا، وذلك خلال الثلاث أيام الأولى من فترة الدورة الشهرية.

كما ينصح بتناول حوالي 900 مللي جرام من بذور الحلبة بمقدار ثلاث مرات على مدار اليوم خلال الأيام المتبقية من فترة الدورة الشهرية، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج في تخفيف الآلام.

3- الحلبة تساعد على فقدان المرأة للوزن الزائد

من أهم الفوائد الصحية التي تمنحها الحلبة للمرأة بشكل عام، أنها تساعد بشكل كبير على تقليل الشهية، وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء، مما يقلل من فرص تناول الأطعمة الغذائية المختلفة، وبالتالي يتم فقدان المزيد من الوزن الزائد.

ذلك لأن بذور الحلبة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة من الوقت على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد الحلبة للرحم والمبايض

4- الحلبة تساعد على زيادة حليب الأم

خلال فترة الرضاعة قد تواجه العديد من السيدات صعوبات في إدرار الحليب، مما قد يؤثر على صحة الطفل بشكل سلبي، ولأن حليب الأم يعد من أهم المواد الغذائية التي يجب أن يحصل عليها الرضيع، تلجأ الأم إلى البحث عن الطرق الطبيعية المختلفة لزيادة إدرار الحليب.

تعد بذور الحلبة من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على إدرار حليب الأم بشكل كبير؛ لذا عادة ما ينصح خبراء التغذية بتناول مشروب الحلبة بشكل مستمر خلال فترة الرضاعة من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة.

فوائد أخري للحلبة لصحة الجسم

هنالك العديد من فوائد الحلبة الأخرى التي تمنحها لصحة الجسم بجانب الفوائد السابقة، والتي من ضمنها ما يلي:

  • تساعد الحلبة على التخلص من مشكلات واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • تساهم الحلبة في تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • تساعد الحلبة على علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يؤدي تناول الحلبة إلى خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة.
  • تساعد الحلبة على علاج آلام الصداع التقليدي بشكل عام والصداع النصفي بشكل خاص.

أضرار تناول الحلبة لصحة جسم المرأة

بعد أن تناولنا تجربتي مع الحلبة للحمل بشكل مفصل وتعرفنا على أهم فوائدها للمرأة، من الضروري معرفة الأضرار التي قد تنتج من تناول الحلبة بشكل مفرط لجسم المرأة، والتي من ضمنها ما يلي:

1- الحلبة تشكل خطر أثناء فترة الحمل

عادة لا ينصح الأطباء بتناول مشروب الحلبة خلال فترة الحمل، وذلك لأنها قد تتسبب في إصابة الجنين بالتشوهات التي قد تتسبب في انقباضات الرحم المبكرة.

في حالة تناول مشروب الحلبة قبل الولادة بشكل مباشر يتسبب ذلك في إفراز رائحة غير طبيعية في جسم الجنين، والتي يمكن الخلط بينها وبين رائحة البول، وهي من الحالات الطبية التي تستدعي القلق.

2- الحلبة تشكل خطر على أصحاب مرض السكري

تساعد الحلبة بشكل مباشر على خفض مستويات السكر في الدم؛ لذا عادة ما ينصح الأطباء بعدم تناول كميات كبيرة من مشروب الحلبة للأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض السكري، لأنها قد تتسبب في انخفاضه بشكل كبير مما يؤدي إلى حدوث هبوط أو حالة إغماء بشكل مفاجئ.

3- الحلبة تؤثر على صحة الجهاز الهضمي

هنالك العديد من الآثار الجانبية التي قد تتسبب بها الحلبة للجهاز الهضمي، ومن ضمنها ما يلي:

  • تناول كميات كبيرة من الحلبة قد يتسبب في الإصابة بالإسهال المزمن.
  • قد تؤدي الحلبة إلى حدوث العديد من اضطرابات المعدة.
  • تناول الحلبة بشكل مفرط قد يؤدي إلى تغير رائحة البول والعرق إلى رائحة نفاذة وكريهة.
  • في بعض الأحيان قد تتسبب الحلبة في الشعور الدائم بالصداع والدوار والغثيان، في حالة تناولها بكميات كبيرة.

اقرأ أيضًا: أضرار شرب الحلبة يومياً

كيفية تناول الحلبة لعلاج مشكلات تأخر الحمل

من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل، تعرفت على أكثر من وصفة مختلفة يمكن أن تتناول بها الحلبة لعلاج مشكلات تأخر الحمل، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الحلبة والحليب لعلاج مشكلة تأخر الحمل

يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على مد جسم المرأة بالاحتياجات اللازمة، ويمكن تحضير الوصفة من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 3 ملاعق كبيرة في الحجم من الحليب البودر
  • 3 ملاعق كبيرة في الحجم من مسحوق الحلبة المطحونة
  • عدد 4 ملاعق كبيرة في الحجم من الدقيق الأبيض العادي
  • 2 ملعقة صغيرة في الحجم من العسل الأبيض الطبيعي
  • عدد 3 أكواب كبيرة في الحجم من الماء البارد
  • كوب واحد كبير في الحجم من الحليب كامل الدسم
  • كمية مناسبة من حبات التمر

طريقة التحضير

يتم تطبيق وتحضير مشروب الحلبة بالحليب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم وضع الحلبة والماء في وعاء معدني ومناسب في الحجم على نار متوسطة في درجة الحرارة، ويترك الخليط على النار إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  2. يتم بعد ذلك إضافة العسل الأبيض و4 ملاعق الدقيق و3 ملاعق حليب البودر إلى خليط المكونات السابق مع التقليب بشكل جيد.
  3. نقوم بإضافة المزيد من الماء، ويتم تقليب وخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد على النار إلى أن نحصل على خليط كثيف القوام ومتجانس لدرجة كبيرة.
  4. تتم إضافة كوب الحليب كامل الدسم إلى خليط المكونات السابق، ويتم وضع الخليط في الخلاط الكهربائي.
  5. يتم خلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض إلى تمام التجانس، وبعد ذلك يتم تناوله بشكل مباشر.

ينصح بتناول هذه الوصفة بمقدار ثلاث إلى أربع مرات على مدار اليوم، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في علاج مشكلة تأخر الحمل عند النساء.

وصفة شاي الحلبة لعلاج مشكلات تأخر الحمل

من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل توصلت إلى أنه يمكن تحضير شاي الحلبة في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير شاي الحلبة فيما يلي:

  • عدد 3 أكواب كبيرة الحجم من الماء المغلي
  • عدد 3 ملاعق كبيرة في الحجم من بذور الحلبة
  • 6 ملاعق صغيرة في الحجم من العسل الأبيض النقي

طريقة التحضير

يتم تحضير وتطبيق شاي الحلبة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم وضع بذور الحلبة والماء المغلي معًا في وعاء مناسب في الحجم ويتم تغطية الخليط.
  2. يترك خليط الحلبة والماء منقوع طوال فترة ساعات الليل.
  3. في صباح اليوم التالي، يتم تصفية المشروب من البذور بشكل جيد.
  4. يتم إضافة ملاعق العسل الأبيض الصغيرة في الحجم، مع مراعاة التقليب بشكل مستمر.

ينصح خبراء التغذية بتناول شاي الحلبة بمقدار ثلاث مرات على مدار اليوم، ولمدة لا تقل عن 30 يوم تقريبًا، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في علاج مشكلات تأخر الحمل.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مشروب الحلبة باللبن الساخن

وصفة الحلبة والمكسرات لعلاج مشكلات تأخر الحمل

تعد المكسرات من أكثر الاطعمة التي تحتوي على فوائد صحية وعلاجية لصحة الجسم بشكل كبير، ويمكن أن يتم دمجها مع الحلبة لعمل وصفة لعلاج مشكلات تأخر الحمل عند النساء من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • مقدار مناسب من المكسرات المتنوعة
  • كمية مناسبة من حب العزيز
  • عدد 1 كوب كبير الحجم من الحليب كامل الدسم
  • عدد 3 ملاعق كبيرة في الحجم من الحلبة المطحونة

طريقة التحضير

يتم تحضير وتطبيق وصفة الحلبة لعلاج مشكلات تأخر الحمل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم طحن حب العزيز بشكل جيد إلى أن نحصل على مسحوق ناعم، ويتم خلطه مع الحلبة المطحونة في وعاء مناسب في الحجم، ويحفظ الوعاء بداخل الثلاجة.
  2. يتم وضع المكسرات المتنوعة داخل وعاء مناسب في الحجم بإضافة الحليب كامل الدسم، مع تقليب وخلط المكونات مع بعضها البعض، وتترك لفترة قصيرة من الوقت إلى تمام التجانس.
  3. نقوم بعد ذلك بوضع 2 ملعقة كبيرة في الحجم من خليط حب العزيز والحلبة المطحونة إلى خليط الحليب والمكسرات، ويتم خلط المكونات وتقليبها بشكل جيد، وتتناول بشكل مباشر.

ينصح خبراء التغذية بتناول هذه الوصفة بشكل يومي بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات وذلك من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة في علاج مشكلات تكيس المبايض للنساء.

وصفة الحلبة وحليب فول الصويا لعلاج مشكلة تأخر الحمل

يحتوي حليب فول الصويا على تركيبة مميزة تفيد صحة المرأة بشكل خاص، حيث إنه يزيد بشكل كبير من هرمون الأستروجين في الجسم، لذا يمكن دمجه مع الحلبة من أجل علاج مشكلة تأخر الحمل عند العديد من السيدات، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير وصفة الحلبة فيما يلي:

  • عدد 2 ملعقة كبيرة في الحجم من مسحوق الحلبة الناعم
  • 2 ملعقة كبيرة في الحجم من حليب فول الصويا الخام
  • كوب كبير في الحجم من الحليب كامل الدسم
  • عدد1 ملعقة كبيرة في الحجم من العسل الأبيض النقي

طريقة التحضير

يتم تطبيق وتحضير وصفة الحلبة في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع الحلبة وفول الصويا معًا في وعاء مناسب في الحجم على نار هادئة في درجة الحرارة، ونترك الخليط إلى أن يصل لدرجة الغليان.
  2. نقوم بعد ذلك بإضافة كوب الحليب كامل الدسم إلى خليط المكونات السابق، ويتم تقليب وخلط المكونات بشكل جيد ويترك الخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق تقريبًا.
  3. يتم رفع خليط المكونات من على النار، ويترك جانبًا إلى أن يبرد قليلًا.
  4. يتم وضعه داخل المخفق الكهربائي، ويتم خلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض.
  5. يتم وضع الخليط داخل كوب مناسب في الحجم بإضافة ملعقة العسل الأبيض، ويفضل التقليب بشكل جيد، ويتناول بشكل مباشر.

ينصح خبراء التغذية بتناول هذه الوصفة بمقدار ثلاث مرات إلى أربع مرات على مدار اليوم، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في علاج مشكلات تأخر الحمل عند النساء.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الحلبة

بذلك أكون قد عرضت لكم تجربتي مع الحلبة للحمل بشكل مفصل، والتي شرحت خلالها فوائد وأضرار تناولها لصحة جسم المرأة، بالإضافة إلى ذكر أكثر من طريقة مختلفة لتناول الحلبة لعلاج مشكلات تأخر الحمل، وأتمنى بذلك أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.