أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية والفرق بين أسعار أرمكس و DHL

أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية تختلف من شركة شحن إلى أخرى وشركات الشحن متعددة ومنتشرة ولكل شركة طريقة في الحساب خاصة بها ومميزات تنفرد بها عن باقي الشركات المنافسة، فإذا كنت ترغب في شحن منتج من أمريكا إلى السعودية لابُد أن تحدد أولًا أي شركة شحن ستعتمد عليها في ذلك وما أسعارها، وهذا ما نتعرف عليه في مقالنا عبر موقع زيادة.

أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية

إن الشحن بين أمريكا والسعودية ليست ثابتة في كل شركات الشحن وإنما تختلف من شركة إلى أخرى كما أن كل شركة تحدد أسعار الشحن الخاصة بها وفق أُسس معينة، ولعل حجم الشحنة هو المتحكم الأساسي في سعر الشحن بالنسبة لكل شركات الشحن تقريبًا، وذلك ليس بالنسبة للشحن أي مكان وإلى أي مكان بالعالم ليس فقط السعودية وأمريكا.

ولعل أشهر شركات الشحن عالميًا في الوقت الحالي هي شركات مثل DHL وAramex.

تابع معنا شراء آيفون من أمريكا مفتوح بخطوات الشحن والجمارك

أسعار الشحن في أرامكس من أمريكا إلى السعودية

  • شركة Aramex من الشركات التي توفر إمكانية نقل المنتجات من أمريكا إلى السعودية خلال فترة زمنية من 5 إلى 8 أيام عمل.
  • سعر الشحن يتم تحديده على حسب وزن الشحنة.
  • سعر الشحنة لأول نصف كيلو هو 119 ريال سعودي.
  • سعر الشحنة لأي نصف كيلو إضافي هو 39 ريال سعودي.
  • الشحنات التي يتعدى وزنها الـ 21 كيلو يكون سعر كل كيلو لها هو 59 ريال سعودي.

تابع معنا طريقة الطلب من امازون للسعودية ورسوم الشحن

أسعار أسعار الشحن بين أمريكا والسعودية في DHL

  • شركة DHL أيضًا توفر خدمة شحن المنتجات من أمريكا إلى السعودية وفي خلال نفس المدة التي تستغرقها أرامكس وهي من 5 إلى 8 أيام عمل ولكنها أغلى من أرامكس في الأسعار.
  • سعر شحن المنتج يتم تحديده على حسب وزنه.
  • سعر الشحن لأول نصف كيلو هو 169 ريال سعودي.
  • سعر الشحن لأي نصف كيلو إضافي هو 43 ريال سعودي.
  • سعر الشحن بالنسبة للشحنات التي يتعدى وزنها الواحد والعشرون كيلو هو 63 ريال سعودي لكل كيلو.

معلومات هامة تحتاج إلى معرفتها عند تعاملك مع شركات الشحن

إذا كنت ترغب في جلب منتج معين من أمريكا إلى السعودية فلن يكون السؤال الوحيد هنا هو كم تكون أسعار الشحن، وإنما لابُد أن تكون على علم ببعض النقاط الأخرى التي تُزيد من سعر الشحن الذي وضحناه.

فمثلًا يوجد ما يُسمى بالوزن الفعلي والوزن الحجمي والفرق بينهم كبير ويؤثر على سعر الشحنة وبناءً عليه قد يختلف السعر تمامًا لأنه من الممكن أن يزيد، والمقصود بالوزن الفعلي هو الوزن الذي يظهر على الميزان عند وضع الشحنة عليه، أما الوزن الحجمي فيكون له طريقة معينة في الحساب.

فيتم حساب الطول بالسنتيمتر مضروبًا في العرض بالسنتيمتر مضروبًا في الارتفاع بالسنتيمتر، ثم يتم قسمة الناتج على 5000 والناتج من تلك العملية الحسابية يكون هو الوزن الحجمي للشحنة، وبالنسبة لشركات الشحن فإنها تقارن بين الوزنين وتحتسب سعر الشحنة بناءً على الوزن الأكبر بينهم، ولذلك قد ذكرنا أن سعر الشحن قد يختلف ويزيد عن المذكور.

فقد يكون وزن الشحنة الفعلي على الميزان مثلًا 5 كيلو، ولكن تكون الشحنة موجودة داخل صندوق وله أبعاد مُعينة وبعد حسابها بالطريقة التي وضحناها يصبح وزن الشحن الحجمي 8 كيلو، وفي هذه الحالة بالتأكيد ستحاسبك الشركة على سعر الشحن باعتبار أن وزن الشحنة هو 8 كيلو وليس 5 كيلو كما ظهر على الميزان.

تابع معنا اسعار البريد السعودي الشحن الدولي وطريقة الوصول إلى الحاسبة

وهكذا نكون قد انتهينا من موضوع المقال أسعار الشحن من أمريكا إلى السعودية والذي وضحنا من خلاله كم تكون أسعار شحن المنتجات سواء في DHL أو Aramex والفرق بين الوزن الفعلي والوزن الحجمي في طريقة الحساب، ونتمنى أن يكون المقال مفيدًا لكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.