محتوى يحترم عقلك

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة تُبرز جمال الغرفة، حتى وإن كانت ذات مساحة صغيرة، حيث يُمكن أن نقوم باستغلال كل مساحة صغيرة في الغرفة حتى نتمكن من الوصول إلى الشكل الذي نرغب فيه للغرفة، والآن سنعرض لكم بعض الأفكار التي يُمكننا اتباعها للحصول على أشكال دريسنج في غرفتنا من خلال موقع زيادة.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن أن نقوم بعمل كل الأشياء التي يُمكن فعلها في الغرف ذات المساحات الكبيرة في غرف ذات مساحات صغيرة، وذلك من خلال استخدام واستغلال كل مساحة صغيرة في الغرفة بطرق مُعينة، والآن سنعرض لكم مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة فيما يلي:

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

تُعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يُمكننا استغلال مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة، حيث تم تقسيم الغرفة إلى جزئيين، جزء كبير لوضع جميع مقتنيات الغرفة من سرير وسراحة وما إلى ذلك، أما الجزء الصغير الخلفي، فهو للدريسنج روم، حيث تم عمل أدراج في هذا الجزء الصغير، بشكل في غاية الروعة.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن اتباع هذا الشكل عند الرغبة في الحصول على دريسنج روم في غرفة صغيرة، يُمكنك عمل هذا التصميم، وهو في الغالب يشبه كثيرًا التصميم السابق له، ولكن هذا التصميم مفتوح من الجانبين، على العكس من التصميم السابق حيث كان مغلق من إحدى الجانبين.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

يتناسب هذا التصميم مع الغرف التي تكون مساحتها صغيرة للغاية، حيث تم تقسيم الغرفة إلى قسمين، قسمك علوي ويحتوي على السرير، والقسم السفلي فيحتوي على بقية مستلزمات الغرفة من دريسنج روم، وسراحة ومكتب، ودولاب لوضع الأحذية، ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك إضافة الأشياء التي ترغب فيها في الجزء السفلي.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

يُمكن عمل دولاب في الغرفة كدريسنج روم، حيث تُعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لاستغلال مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة، حيث يُمكن أن يقوم الشخص في هذه المساحة الصغيرة بوضع ملابسه، واستخدامها أيضًا لتبديل الملابس كذلك، بالإضافة إلى أنها تعطي مظهر جميل ومُنظم للغرفة بشكل عام.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن أن نقوم بعمل هذا التصميم إذا كانت مساحة الغرفة جيدة عند مدخلها، ولكنها من الداخل صغيرة للغاية، فهنا يُمكننا استغلال المساحة المتواجدة عند الباب، ووضع الدريسنج روم فيها، من خلال عمل باب جرار، وبداخله أدراج لوضع الملابس، مع ترك مساحة حتى نتمكن من تبديل ملابسنا بداخلها.

اقرأ أيضًا: أفكار لترتيب خزانة الملابس

تصاميم للدريسنج روم الصغيرة

إذا كان البيت كبير ولم تتمكن من تبديل ملابسك في أي مكان في البيت سوى غرفتك الصغيرة، فيُمكنك توفير مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة، حتى تتمكن من تغيير الملابس فيها، والآن سنعرض لكم بعض التصاميم التي يُمكن القيام بها في غرفتنا فيما يلي:

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن أن نقوم بوضع خزانة فقط، دون توفير مساحة لتبديل الملابس، حيث يوفر هذا مساحة كبيرة في الغرفة كما توضح الصورة، حيث تم عمل خزانة تأخذ شكل جدران الغرفة، وتم حفرها فيها حتى لا تأخذ مساحة من الغرفة.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن بناء غرفة داخل غرة النوم حتى تكون خاصة بالدريسنج روم، فكما توضح الصورة، أنه تم بناء غرفة صغيرة للغاية بداخل غرفة النوم الأساسية، وتم وضع بداخل هذه الغرفة بعض الأرفف والدرجات التي تسمح بوضع الملابس عليها.

كما تم عمل باب جرار لهذه الغرفة حتى لا يأخذ مساحة عندما يتم فتح أو غلق الغرفة، مما أعطى مظهر جميل للغرفة الأساسية، مع خصوصية لمن يعيشون فيها.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

إذا كانت مساحة الغرفة لا تسمح ببناء غرفة صغيرة أخرى بداخلها، فهنا سيكون علينا أن نختار هذا التصميم، حيث تم تقسيم الغرفة بستارة ذي مظهر جميل، فالجزء الداخلي لها هو الدريسنج روم، أما الجزء الآخر” الذي يأتي أمام الستارة” فهو باقي مكونات الغرفة.

اقرأ أيضًا: طرق ترتيب أثاث غرفة النوم

تصاميم رائعة لدريسنج روم

ترغب الكثير من النساء على وجه التحديد التي لم يمر وقت طويل على زواجها في الحصول على الخصوصية عند تبديل الملابس.

لكنها لا تتمكن من القيام بهذا الأمر بسبب صغر مساحة الغرفة، ولكن وجب علينا أن نوضح لكِ إن المساحة لا يُمكن أن تقف عائق أمام رغبتك، عليك اختيار التصميم المناسب مع ذوقك فيما يلي:

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

على الرغم من أن هذا التصميم لا يُعد تصميم خاص لغرفة دريسنج، إلا أننا يُمكن استخدامه في استغلال مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة، فهو عبارة عن دولاب عادي من الخارج ولكنه ينقسم من الداخل إلى العديد من الرفوف بداخله، فعند استخدام كل هذه الرفوف والمناطق المُخصصة لتعليق الملابس سيكون الدولاب بمثابة غرفة متكاملة.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

نرى في هذه الغرفة أنه تم بناء الدولاب أو الدريسنج روم داخل الجدار، مما أدي إلى وجود مساحة كافية لوضع الملابس والأحذية الخاصة بنا بدون استخدام أي مساحة تُذكر من الغرفة، فالتصميم بأكمله يتواجد داخل الحائط.

اقرأ أيضًا: طرق ترتيب غرفة النوم

تصميمات جميلة لغرفة الملابس الصغيرة

من المتعارف عليه أن أشياء المرأة كثيرة للغاية، حيث من المستحيل أن يكفيها خزانة واحدة، بل هي تحتاج إلى غرفة متكاملة لوضع مقتنياتها وملابسها بأنواعها، ولكن من الممكن أن تقف المساحة الصغيرة كعائق أمامها، والآن نحن سنحل لكِ هذه المشكلة عزيزتي من خلال التصاميم التالي عرضها:

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن استغلال المساحة التي تتواجد أمام السرير من خلال وضع خزانة بين الجدار والسرير، ولكن يجب علينا أن نبعده عن الحائط قليلًا، حيث سنقوم بوضع بعض الرفوف وسراحة أيضًا خلف هذا الدولاب، أو يُمكننا وضع مكتبة وليس دولاب على حسب الرغبة.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

كما يُمكن أن نضع هذا الحائط أو الدولاب خلف السرير، مع جعله دولاب قصير بحيث يكشف الخزانات التي تتواجد خلفه، حتى يعطي للغرفة تجانس ورقي في جميع أجزاء الغرفة.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

عند الرغبة في استغلال أصغر مساحة في الغرفة، فمن الممكن أن نقوم بعمل هذا التصميم الفريد من نوعه، حيث تم عمل غرفة دريسنج كاملة في مساحة مثلثة، والتي تكون ناتجة عن أحد أركان الغرفة، ومن الجدير بالذكر أنها تظهر بشكل جميل للغاية، بالإضافة إلى أنها تفي بالغرض كثيرًا.

مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة

من الممكن عمل خزانة في الجزء الخارجي من الشقة، أي خارج غرفة النوم، وذلك لوضع الملابس الثقيلة كالجواكيت على سبيل المثال، وذلك حتى نقوم بتوفير مكان في الخزانة الأساسية التي تتواجد في غرفة النوم، وبالتالي ستكفي المساحة الصغيرة لهذا الأمر.

يحتاج الإنسان إلى غرفة يكون بها خصوصية حتى يتمكن من تبديل وحفظ ملابسه بها، وتحديدًا هذا الأمر يكون لازم للنساء، بسبب كثرة الأشياء الخاصة بهن، فيجب عليهن استغلال مساحات صغيرة اشكال دريسنج روم صغيرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.