خطوات التسجيل في بنك المعرفة 2021

خطوات التسجيل في بنك المعرفة 2021 للمرحلة الإعدادية يسعى عدد كبير من طلاب المرحلة الدراسية الإعدادية إلى التسجيل داخل بنك المعرفة لبداية العام الدراسي الجديد للسنة الميلادية 2021، فبنك المعرفة سوف يكون بمثابة المصدر الأول لكل المواد الدراسية، فبالبنك المعرفي واحد من المنصات الإلكترونية المعروفة والتي تم تحديثها قريباً ونقوم بعرض خطوات التسجيل في بنك المعرفة 2021 للمرحلة الإعدادية بشيء من التفصيل في المقال التالي عبر موقع زيادة .

كما يمكنك زيارة بنك المعرفة المصري والتعرف على كيفية تسجيل دخول وما هي البوابات الفرعية التي يوفرها بنك المعرفة؟، عبر مقال: بنك المعرفة المصري تسجيل دخول وما هي البوابات الفرعية التي يوفرها بنك المعرفة ؟

ما هو بنك المعرفة؟

يمكن التعرف على بنك المعرفة عن قرب من خلال عرض النقاط التفصيلية التي تكون كالآتي:

1_  نبذة عنه

  • يسعى بنك المعرفة إلى توفير جميع المعلومات التي يحتاجها الطلاب خلال دراستهم، فسيكون له دور بارز وهام في سير العملية التعليمية وتسهيل عملية البحث عن المعلومات الدراسية للطلاب خلال مرحلة دراستهم.
  • بنك المعرفة هو عبارة عن منصة افتراضية ضخمة تعمل مجاناً والتي تتميز بالكفاءة المرتفعة والتقنية، حيث يعتمد عليها جميع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية بشكل كلي.
  • يعمل بنك المعرفة على منح الطلاب كل ما يحتاجون له من معلومات دقيقة وبأسلوب تفصيلي، عن كل المواد العلمية، مما يعمل على توفير الكثير من الوقت والمجهود على الطلاب.
  • بمجرد بداية السنة الدراسية الجديدة والتي سوف تكون خلال أيام، سوف يكون الاعتماد الكلي على المنصة الإلكترونية الكبيرة بنك المعرفة للطلاب في المرحلة الإعدادية، بسبب ذلك بدأت المنصة في العمل على زيادة الخدمات المقدمة لتحقيق الاستفادة الكلية لجميع الطلاب.
  • تم تزويد بنك المعرفة بتقنية حديثة للعمل بكفاءة مرتفعة والتمكن من مواصلة العمل على مدار اليوم ودون توقف، ببداية العام الدراسي ستحتل المنصة مكانة كبيرة لدى طلاب الإعدادية بسبب توفير جميع الدروس والمعلومات المشروحة بسهولة وبالتفصيل لكافة المواد الدراسية.
  • سوف يتمكن الطالب من مراجعة دروسه لعدد كبير من المرات حتى يحقق أكبر استفادة ممكنة وبأكبر كمية من المعلومات حتى يقدر على تحقيق النجاح بالمرحلة الإعدادية وتخطيها بسهولة.
  • تم تحديث البنك المعرفي للطلاب بسبب اختلاف العملية التعليمية نتيجة تفشي وباء كورونا، وبذلك سوف يتمكن كل طالب من استغلال وقت فراغه بشكل صحيح من خلال التوجه إلى المنصة ومعرفة جميع المستجدات بشأن منهجه الدراسي للعان الدراسي الحالي 2021-2021.

ويمكن التعرف على عناوين مكاتب التنسيق من خلال: عناوين مكاتب التنسيق في جميع المحافظات بالتفصيل

2_ الرابط الخاص به

يمكن التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك المعرفة بسهولة من خلال الضغط على الرابط التالي: https://www.ekb.eg/ar/web/guest/about-us.

كما يمكنك التعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 عبر موقع التنسيق الإلكتروني والكليات الشاغرة عبر مقال: نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 عبر موقع التنسيق الإلكتروني والكليات الشاغرة

 طريقة التسجيل لأول مرة في بنك المعرفة

في حالة التسجيل للمرة الأولى داخل المنصة الإلكترونية بنك المعرفة يجب إتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي للمنصة.
  2. اختيار أيقونة تسجيل الدخول ومن ثم اختيار عمل حساب جديد.
  3. النقر على أيقونة بوابة الطلبة والمعلمين.
  4. إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب وهي الاسم الأول، ومن ثم الاسم الأخير، ومن ثم البريد الإلكتروني وتأكيده، تاريخ الميلاد، الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.
  5. قراءة شروط الاستخدام الخاصة بالمنصة بشكل دقيق ومن ثم عمل علامة على أيقونة الموافقة عليها.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن تنسيق المرحلة الثالثة من خلال: موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021 وما هي الكليات المتاحة عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية

خطوات التسجيل في بنك المعرفة 2021 للمرحلة الإعدادية

هناك طريقة محددة لإمكانية التسجيل والدخول على المنصة الإلكترونية الضخمة بنك المعرفة، والتي تكون كما يلي:

  1. أولاً الدخول على المنصة من خلال النقر على الرابط المذكور أعلاه.
  2. القيام بتسجيل الدخول بكتابة جميع البيانات المطلوبة من الطالب وهم كلمة المرور واسم المستخدم.
  3. بعد إدخال البيانات المرادة يتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. يتم وضع علامة على أيقونة حفظ كلمة السر حتى يتمكن الطالب من الدخول على المنصة كل مرة بسهولة دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر.

ويمكن التعرف أيضًا على المزيد من التفاصيل عن التنسيق من خلال: بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبولومات وأخر أخبار التنسيق

وبذلك نكون قد أوضحنا كل ما يجب معرفته عن المنصة الإلكترونية بنك المعرفة وتوضيح الرابط الخاص بها، بجانب شرح طريقة خطوات التسجيل في بنك المعرفة 2021 للمرحلة الإعدادية وطريقة التسجيل بها للمرة الأولى بكل سهولة، وينصح بالإسراع في التسجيل داخل المنصة بسبب وجود ضغط هائل عليها أثناء تلك الفترة بسبب دخول عدد كبير من الطلاب عليها باستمرار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.