دعاء لزيادة جمال الوجه والجسم

دعاء لزيادة جمال الوجه والجسم مكتوب نتعرف عليه اليوم من خلال موقع زيادة ونجد أن اللغة حملت العديد من مفاهيم للجمال، حيث أشارت إلى حسن الفعل والخلق على أنه جمال وذلك يعرف الجمال لغويا على أنه الحسن،

أما الجمال في الإسلام فينظر إليه بالحسن في الظاهر والباطن وخاصة بالنسبة للمرأة حيث يجب أن تتمتع المرأة بجمال الأخلاق بجانب جمال الشكل وتلك هي المرأة الصالحة، وعلى ذلك فأصبحت أهم شروط الخطبة رؤية وجه المرأة،

ومن أولويات المرأة دائماً أن تراها الناس جميلة وتلقى قبولاً واستحسانا في قلب من ينظر إليها ولذلك فيجب أن تلجأ إلى ربها من خلال دعاء لزيادة جمال الوجه حتى تسر قلب زوجها حين ينظر إليها.

اقرأ أيضاً: دعاء يجعلني جميلة في عيون الناس مكتوب

دعاء لزيادة جمال الوجه

دعاء لزيادة جمال الوجه
دعاء لزيادة جمال الوجه

لا توجد امرأة لا تتمنى أن تراها الناس جميلة وما أجمل التضرع إلى الله من خلال دعاء لزيادة جمال الوجه ليمنحها قبول الوجه والخلق بالدعاء التالي:

«قل اللهم يامن زينت الأشياء زين صورتي لدى خلقك- أو تسمى أحدا معينا اللهم يامن أبدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرءان فاجعلني مقبولا في أعين خلقك اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير»

«اللهم البسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء وبالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر إلى اللهم ازرع حلاوة اللسان على لساني حتى لا يملني من احدث اللهم أنت القوي فأجعلني قويا بالمحبة اللهم سخر لي خلقك كما سخرت كونك لخلقك».

أدعية تزيد من نضارة الوجه

توجد العديد من الأدعية التي تقربنا من الله عز وجل ومن بين هذه الأدعية دعاء لزيادة جمال الوجه:

«اللهم إني أسالك بالعرش و عظمته و بالكرسي و سعته و الميزان و خفته و القلم و سرعته و اللوح و عرضته و الصراط و دقته و جبريل و وحيه و ميكائيل و أمانته و إسرافيل و نفخته و عزرائيل و قبضته و رضوان و جنته و مالك و زبانيته و آدم و توبته و شيت و هيبته و إدريس و رفعته و صالح و ناقته و نوح و سفينته و هود و ذريته و إبراهيم و خلته و يوسف و كربته و يعقوب و حسرته و شعيب و نبوته و هارون و وحشته و موسى و آياته و داوود و قعدته و سليمان و حكمته و دانيال و مملكته و الخضير و سياحته و عيسى و هيبته و يونس و دعوته و زكريا و عفته و أيوب و بليته و لوط و خشيته و سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و شفاعته و علي و شجاعته و الحسن وقتلته»

«ربي وعقدت عني الحد والحديد والبأس الشديد وكل إنسان عنيد والجن على التأكيد وكل شيطان مريد عقد عني جميع أنواع أسلحة أعدائي، زجروا ورجعوا في أعينهم فرق الله جمعهم صم بكم عمي فهم لا يتكلمون ولا ينطقون إلا بخير أو يصمتون الله أكبر الله أكبر الله أكبر فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاشا لله ما هذا بشراً إن هذا إلا ملك كريم.»

دعاء للألفة وتزين الوجه أمام الناس

كما يوجد دعاء لزيادة جمال الوجه يوجد أيضا دعاء للألفة:

«اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين كما ألّفت بين آدم و حواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين أله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله، وكما ألّفت بين يوسف و زليخا قد شغفها حبّاً إنا لنراها في ضلال مبين.»

«يا مكور الليل على النهار ومكور النهار على الليل، الذي دحى الأرض وأخرج منها الأنهار والأشجار والنبات والأشجار فالق الحب والنوى، علم السر والإجهار لا تدركه الأبصار ولا تدركه الأبصار وهو الواحد القهار.»

«أسألك اللهم أن تحي قلبي بنورك كما أحييت قلوب أنبيائك وتوقظ قلبي من الغفلة وتطهره من الغل، وتوفقني إلى طاعتك، وتسبل علي سرادقات سرك وتغني فقري وتجبر كسري وتعطيني سؤالي»

«بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتز بدون عزتك فهو ذليلٌ لن يُعز أبداً، إنَّ الله قويٌ عزيز وإنهُ لكتابٌ عزيزٌ، وينصركَ اللهُ نصراً عزيزاً، لقد جاءكم رسولٌ من أنفسكم عزيزٌ يحبهم ويحبونه اللهم أعزني في عيون خلقك وأكرمني بينهم.»

مفهوم الجمال في الإسلام

بعد ما تعرفنا على دعاء لزيادة جمال الوجه يجب التعرف أيضا على مفهوم الجمال في الإسلام.

يناقش مفهوم الجمال العديد من المعاني منها:

جمال الخلقة: ويقصد به جمال الصورة والشكل، ومن الجمال المعتد به في الإسلام جمال المرأة والذي يظهر في حسن مظهرها وحسن جوهرها وطاعتها لزوجها وصون عرضه وأولاده.

جمال الأخلاق: من ضمن جمال المسلم حسن الأخلاق فلابد أن يكتمل جمال الظاهر والباطن معا.

اقرأ أيضاً: الصمت في حرم الجمال جمال ما تفسير هذا البيت الشعري

زينة المرأة في الإسلام

أباح الإسلام للمرأة أن تدعي وتتضرع إلى ربها من خلال الأدعية ومن بينها دعاء لزيادة جمال الوجه. ولكن معرفة أن التزين ولكن لابد أن يقتصر التزين على زوجها فقط وعدم التزين للأجانب

معايير تجميل وتزيين الشعر:

١- قص الشعر: الشعر جزء من زينة المرأة، وإذا تطلب الأمر قص الشعر لسبب معين لابد أن يكون قص الشعر لسبب غير التشبه بالرجال أو بداعيات الفسق والفجور.

٢- حلق الشعر: وهو إزالة شعر الرأس عن طريق الموس وغير مباح حلق الشعر للمرأة إلا للضرورة القصوى، حيث يصل الأمر في هذه الحالة للتشبه بالرجال.

٣- نمص شعر الوجه والحاجبين: النمص هو نتف الشعر والنامصة هي التي تقوم بالنمص للنساء والمتنمصة هي المتزينة بالنمص، ونمص الوجه والحاجبين غير مباح، ولكن يباح نتف شعر مكان الشارب واللحية منعا لتشوه المرأة، وقد استحدثت بعض النساء إزالة شعر الحاجب بالحلق وكل من تفعل تلك الأمر فيصل عقابها إلى اللعنة من الله.

٤- وصل الشعر: أي إضافة وصلات للشعر أو وضع شعر مستعار مثل الباروكة إلا في حالة إصابة المرأة بالصلع.

٥- صبغ الشعر وتلوينه: صبغ الشعر مباح فقط حال التخلص من شيب الرأس.

٦- تعلية شعر الرأس:  يتمثل في إضافة شعر للتحلية أو ارتداء غطاء الشعر بطريقة تشبه أسنام الجمال.

معايير تجميل الوجه:

١- ارتداء العدسات الملونة: اختلف العلماء في مشروعية ارتداء العدسات بقصد التزين ولكن يهدف ارتداء العدسات في الأصل إلى العلاج فقط.

٢- الرموش الصناعية: من الأمور المنهي عنها لأنها تدخل تحت حكم الوصل وهو أمر منهي عنه.

٣- تجميل الأسنان: لم يجيز الإسلام تحديد الأسنان أو تفلجها وهو من الأمور المنهي عنها.

٤- استخدام مساحيق التجميل: يجوز استخدامها بقصد التزين حال عدم حدوث أضرار منها ويشترط عدم التزين إلا للزوج فقط.

٥- الوشم:  هو أمر محرم وملعون وهو حقن الجسم بمادة صبغية تشبه الكحل.

التزين من خلال عمليات التجميل:

الحالة الأولى وهي جراحات تجميلية نتيجة عيوب خلقية مثل الأصابع الملتصقة أو تجميل تشوهات ناتجة عن حوادث أو حروق وهذا الوضع جائز فيه القيام بعمليات التجميل.

الحالة الثانية وهي الجراحات التجميلية التي تهدف إلى التزين وهو يندرج تحت مسمى تغيير خلق الله مثل تصغير الأنف أو وتكبير أو تصغير الشفاه وتغيير حجم الثديين والأرداف وشد التجاعيد، وهذه الأمور محرمة.

قد يهمك معرفة: كلام عن الجمال الخارجي والداخلي

خلاصة الموضوع فـ 6 نقاط

  1. جمال المرأة يكمن في مظهرها وفي خلقها ولابد أن تكون حسنة الخلقة والخلق أيضاً.
  2. الدعاء لله بزيادة الجمال والقبول من الناس أمر مباح ومستحب.
  3. تتعدد مفاهيم الجمال في الإسلام فلابد أن يشمل الجمال الظاهري، وجمال الباطن.
  4. تم تشريع زينة المرأة في الإسلام ولكن هناك بعض المعايير والضوابط التي تحدد زينة المرأة وأهمها ألا تتزين المرأة إلا لزوجها ولا تظهر إلا ما حدده الإسلام فقط.
  5. من الأمور المباحة في التزين قص الشعر بشكل يلائم المرأة وارتداء العدسات اللاصقة.
  6. من محرمات التزين وصل الشعر والرموش الصناعية وإضافة الوشم للجسم وتفليج الأسنان والنمص الوجه والحاجبين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. غير معروف يقول

    لدي سؤال هل الدعاء اقراءه بعد الصلاه فقط وكم مره اقراءه دعاء وهل اقراءه كل الادعيه لمكتوبه هنا ام دعاء واحد يكفي ارجو الرد عليه وشكرا لكم احببت الادعيه

  2. غير معروف يقول

    شكراً جزيلاً ،🌷🥀

    1. غير معروف يقول

      لدي سؤال هل الدعاء اقراءه بعد الصلاه فقط وكم مره اقراءه دعاء وهل اقراءه كل الادعيه لمكتوبه هنا ام دعاء واحد يكفي ارجو الرد عليه وشكرا لكم احببت الادعيه