سورة يس لإنجاب الذكور وفضل قراءتها

سورة يس لإنجاب الذكور كثر الحديث عنها في المنتديات والجلسات بين الأصدقاء خاصةً جلسات النساء حتى إن صيت هذا الأمر أصبح يتحدث به بعض البلوجرز على السوشيال ميديا لنصح الناس وما إلى ذلك، ولكن كل هذا من باب الجهل والخرافات أو من باب السخرية من المسلمين وبسطاء المعرفة الدينية والعقول؟ لذا من خلال موقع زيادة سنحدثكم اليوم على الموضوع الذي كثر الجدال فيه وهو سورة يس لإنجاب الذكور.

سورة يس لإنجاب الذكور

سورة يس لإنجاب الذكور

البعض يتحدث عن فضل بعض السورة القرآنية في تحقيق أمور معينة فالبعض يقول إن سورة الواقعة للرزق ويس لإنجاب الذكور أو الإناث، والبعض يقول إن هذه السورة أو تلك تحقق الأمنيات وما إلى آخره من باب الهراء الذي يتخذ طابعًا دينيًا.

أليس هذا ضعف بمعرفة آيات الله والحكمة من تنزيله؟ فالقرآن نفسه كنز واتباعه هو نجاح في الدنيا والآخرة وكل آياته وسوره مباركة، ربما يكون لبعض السور فضل معين مثلًا كسورة البقرة حيث ورد عنها في الحديث الشريف ما يلي:

قال رسول الله (ص): ” تعلموا البقرةَ فإنَّ أخذَها بركَةٌ وتركَها حسرةٌ ولن تستطيعَها البطلةُ”، دخيرة الحافظ.

سور المعوذتين وآية الكرسي لحفظ الإنسان من الجن والشياطين والحسد فهما تم أخذهم اقتداء بالرسول والله أعلم، ويُختلف في سورة الملك ويقال إنها تحمى المداوم عليها من عذاب القبر فورد عنها في الحديث الشريف ما يلي:

قال رسول الله (ص): ” إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك” رواه الترمذي وحسنه الألباني.

  • سورة الكهف ذكر عنها في الحديث الشريق الآتي:

“من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ”

هذا كل ما ندريه بخصوص فضائل محددة للسور القرآنية سواء كان صحيح أم ضعيف، لكن البعض شطط بعيدًا فدس على الدين ما ليس به وقسم القرآن لهذه تنجي من ساعة السوء وهذه من أجل البنت وهذه من أجل الرزق وهذه من أجل الحج وغير ذلك من الدجل.

لذا أعلم أيها المسلم إنما القرآن كله فضائل وهو ليس كتاب للتبارك بآياته بل هو دستور لحياتك أنزله الله لنا يفرق بين الحق والباطل ويحق علينا القول ويبلغنا رسالته، وإن كان لبعض سوره فضائل محددة فهي السور التي ذكرت في الحديث الشريف فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء سورة يس للرزق وكثرة المال وأوقات الإجابة

حكم قراءة سورة يس لإنجاب الذكور

قراءة سورة يس من باب تدبر القرآن واستقبال فضائله التي تنير العقل والروح وتدر على الإنسان النعم بشكل عام فهو بالطبع أمر محبب وواجب على كل مسلم، ولكن قراءة سورة يس للإنجاب هو أمر غير جائز لأن ليس له دليل من القرآن أو السنة يؤيد صحته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: النظام الغذائي لانجاب الذكور للدكتور عادل عبد العال

الخرافات المتعلقة بإنجاب الذكور

سورة يس لإنجاب الذكور

في إنجاب الذكور خاصة تكثر الخرافات وذلك لتباهي العرب بالذكور للتفاخر بالأنساب وغيرها من أمور السعي وراء الدنيا والافتخار الذي ليس لك ناقة به ولا جمل فأنت لم تخلق الذكر والأنثى بل الله خلق الاثنان وجعل لكل منهم دوره الذي بدونه لن تستقيم الحياة.

ما أكثر الخرافات الدينية وغير الدينية التي تتحدث عن إنجاب الذكر المغوار الذي سيحمل اسم العائلة لابد الزمان، ومن هذه الخرافات المنتشرة:

  • سورة يس أو يوسف لإنجاب الذكور.
  • أن تفزع المرأة التي تريد الحمل حتى تنجب.
  • أن تبيت المرأة يومها بين قضبان السكك الحديدية لتموت رعبًا فهذا الرعب عامل فعال في إنجاب الذرية وبالطبع الذكر المنتظر.
  • أن تقرأ المرأة بعض السور القرآنية بعدد معين وعدد معين من التسابيح وما إلى آخره، وهو خاطئ لأن المهم في الذكر والتسبيح هو استشعار القرب من الله ويجب أن يتم هذا بنية صادقة ولا دخل لعدد معين بذلك.
  • تعليق خاتم من الذهب في نهاية خيط وتمريره أمام بطن الأم الحامل لتلد ذكرًا.
  • وضعيات معينة في العلاقة الحميمية لإنجاب ذكرًا أو أنثى.
  • بعض الأدوية أو الأعشاب التي تحدد جنس المولود.
  • كل هذا من باب الخرافات فأحذر أن يتم السخرية منك في دينك بتصديقك لمثل هذه الأمور التي لا يقبلها عقل ولا دين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء للحمل بتوأم ذكور من القرآن الكريم

كيف أنجب الذكور؟

يشتهي الإنسان الذكور أو الإناث كذرية وقد يكون لدى المرء إناث ويريد الذكور أو العكس، لذا فإذا أردت أن تنجب ذكرًا ما عليك سوى الأخذ بالأسباب التي أتاحها الله لك لتحصل على ما تريد بشكل يرضى عنه الله سبحانه وتعالى وهذه الأمور هي:

  • الدعاء الصادق بما تريد، فمثلًا نبي الله زكريا دعا الله بالولد الصالح الذي يرثه خوفًا من الورثة لأمور لا يعلمها إلا الله، لذا تشبه بالنبي زكريا واسأل الله ما تريد بقلب صادق وثقة في المعطي المجيب وسوف يستجيب الله لك بما هو صالح لك بإذنه.
  • الاستغفار: فما أكثر فضل الاستغفار فالاستغفار قال الله عنه في كتابه المبارك إنه يدر على الإنسان الخيرات بداية من عفران الذنب ثم المال والبنون والجنات والأنهار كدلالة على الخيرات التي تتدفق على الإنسان من الاستغفار.
  • تحري أوقات إجابة الدعاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: غسول بيكربونات الصوديوم لانجاب الذكور

الخلاصة في 5 نقاط

أبرز ما قدمناه لكم في هذا الموضوع هو:

  1. سورة يس لإنجاب الذكور هو درب من دروب الجهل بالدين.
  2. السور والآيات القرآنية التي ورد لها فضائل سواء كان ذلك حديث صحيح أم ضعيف هي: (الملك، والبقرة، والمعوذتين، والكهف، والكرسي).
  3. لإنجاب الذكور عليك التوجه إلى الله بالدعاء وترك الله يختار ما هو أفضل من أجلك، وكذلك الاستغفار.
  4. الكثير من الخرافات منتشرة بشأن إنجاب الذكور مثل قراءة سور قرآنية محددة أو تناول أدوية معينة وغيره من هذه الأكاذيب فاحترس منها ولا تصدقها.
  5. اقرأ سورة يس كسورة عظيمة من سور القرآن الكريم وليس إلا، وإذا أردت وضع نية محددة في القراءة فلا بأس بذلك عمومًا ولكن أعلم إن هذا ليس له أصل في الكتاب أو السُنة.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.