محتوى يحترم عقلك

لائحة الحضور والانصراف للموظفين في مصر

لائحة الحضور والانصراف للموظفين في مصر ومعرفة كافة البيانات والتفاصيل اللازمة بهذا الأمر داخل هذا المحتوى، وسوف يتم تقديم جميع المعلومات التي تنتمي إلى هذا الأمر وسوف يتم تقديمها من خلال موقع زيادة.

اقرأ من هنا : نموذج غياب موظف بدون عذر

لائحة الحضور والانصراف للموظفين في مصر

  • التوجيه المالي والإداري قام بالإعلان عن تعليمات مهمة للغاية تخص مسألة تخفيض ساعات العمل، والقيام بضوابط الإجازات التي يطلق عليها اسم اجازات العارضة، والإجازات التي يطلق عليها اسم الاعتيادي، ووجود دفتر جديد خاص بنظام الحضور والانصراف، وكافة القواعد الجديدة الخاصة بالعام الدراسي.
  • اللائحة تنص على القيام بإنشاء دفتر الحضور والانصراف عندما يكون الدفتر قريب من فترة الانتهاء، وفي حالة كان الدفتر يحتوي على الكثير من الصفحات الفارغة يتم استكمال العمل في الدفتر القديم حتى يتم الانتهاء منه.
  • القيام بإنشاء دفتر 68 جديد إلزامي إلى جانب إنشاء جميع الدفاتر التي تعرف باسم دفاتر الأذون، وكافة التصاريح بمختلف أنواعها.
  • يتم تخفيض ساعات العمل اليومية ساعة للموظف صاحب الإعاقة والموظف الذي لديه ولد من ذوي الإعاقة، وهذا الأمر بموجب قرار يصدر من المجلس المعروف باسم المجلس الطبي، ويتم تخفيض الساعات أيضًا للموظفة التي تقوم بفترة الرضاعة لطفلها، حتى أن يصل إلى سن البلوغ وهو عامين، والموظفة التي تكون في فترة الحمل اعتبار من الشهر السادس.
  • للعاملة حق أخذ الإجازة المعروفة باسم إجازة الوضع لمدة تصل إلى أربعة أشهر، سواء كانت هذه العاملة تقوم بالعمل بشكل دائم أو بشكل مؤقت، ومن خلال كافة النقاط التي تم ذكرها نستطيع التعرف على لائحة الحضور والانصراف للموظفين.

اقرأ من هنا : نموذج لفت نظر للموظفين

قانون الحضور والانصراف للموظفين في حالة الانقطاع

  • الموظف الذي يقوم بمقاطعة العمل لمدة قد تصل إلى حوالي 15 يوم بشكل متواصل دون أخذ إذن معين أو القيام بالتبليغ بعذر معين سوف يتم الرجوع إلى الشئون الخاصة بالعاملين بالإدارة الذي يكون الموظف تابع لها حتى يتم اتخاذ إجراء بوقف المرتب الخاص به، وبعد مروؤ نفس المدة بعد انتهاء المدة الأولى يتم الرجوع إلى الشئون الإدارية والقيام باتخاذ إجراءات وقوفه عن العمل بشكل نهائي لا رجوع فيه، وعندما يحضر بعد مرور ال15 يوم الأولى يتم رجوعه إلى العمل والقيام بتمكينه من جديد ومن ثم القيام بإحالته إلى الشئون القانونية لعدم وجود عذر رسمي لغيابه المتواصل لمدة 15 يوم.
  • الشخص المنقطع عن العمل انقطاع غير متصل يتم القيام بإنهاء الخدمة له، بعد إتمام مدة تصل إلى 30 يوم، ويتم حساب مدد الانقطاع غير متصل أيام الغياب خلال العام بأكمله حتى لو لم يتم خصمها من الراتب الخاص به ويتم القيام بمعاقبته كنوع من أنواع التأديب له.
  • يجب أن يستم في عمله حتى يتم إنهاء خدمته، بواسطة السلطة المختصة، ويتم احتساب هذه الأيام من التاريخ الذي يحتوي على إتمام مدة الثلاثين يوم من الانقطاع المتواصل، حتى يتم صدور القرار الخاص بإنهاء خدمته بشكل نهائي لا رجعة فيه.
  • أما في حالات الإنذار الذي يتم إرساله للشخص المنقطع عن العمل سواء كان هذا الانقطاع متصل أو غير متصل فلم ينص القانون المعروف باسم قانون الخدمة المدنية على القيام بإنذار الموظف المنقطع عن الذهاب إلى العمل، بالإضافة إلى صدور قرار من قبل لجنة الفتوى في موضوع مشابه لهذا الأمر، وقام بالإقرار بإنهاء الخدمة للموظف بدون الحاجة إلى إرسال إنذار له، وذلك الأمر يرجع إلى عدم وجود ما يعرف باسم النص التشريعي الموجود داخل قانون الخدمة المدنية، يقوم بإلزام الجهة الخاصة بالعمل بالقيام بإنذاره، جميع النقاط والضوابط تشير إلى التعرف بشكل أوسع على لائحة الحضور والانصراف للموظفين.

ومن خلال كافة المعلومات التي تم عرضها داخل هذا المحتوى نستطيع معرفة ما تنص عليه لائحة الحضور والانصراف للموظفين والقانون الخاص بالموظف المنقطع في نقاط بسيطة، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.