محتوى يحترم عقلك

افضل جهاز شفط الحليب

افضل جهاز شفط الحليب يساعد الأم كثيرًا في رحلة الرضاعة الطبيعية، حيث تعد أجهزة شفط الحليب أو كما تسمى مضخات الثدي هي الرفيق الأول للكثير من الأمهات خاصةُ في الفترة الأولى من رضاعة الطفل، وهذا لأن هذا الجهاز له أهمية بالغة في إمكانية توفير الحليب الطبيعي من ثدي الأم في جميع الأوقات وعندما تكون الأم مشغولة، لذا ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أفضل أنواع هذا الجهاز.

افضل جهاز شفط الحليب

يعد جهاز شفط الحليب أحد الأجهزة التي كثيرًا ما تحتاج إليها الأمهات المضرعات في العام الأول من عمر الرضيع، وهذا الجهاز يكون عبارة عن مضخة تقوم بشفط الحليب من ثدي الأم وتخزنه في عبوة، وبالتالي يكون من السهل إرضاع الطفل هذا الحليب في مختلف الأوقات.

ففي الكثير من الأحيان قد تكون الأم بالخارج أو بالعمل ولا تجد مكانًا يسمح لها بإرضاع طفلها بالطريقة المعتادة، وهنا يأتي دور هذا الجهاز المحتوي على لبن مخزن من ثديها ويكون من السهل إطعام الطفل، كما أن فائدة هذا الجهاز لا تقتصر على حل هذه المواقف الصعبة فقط بل إن له العديد من الفوائد الأخرى.

فهناك بعض الأمهات اللاتي يعانين من وجود كميات كبيرة من الحليب في الثدي، وبالتالي يكون من الضروري شفط هذا الحليب بالخارج لأن بقاءه بالثدي وتخزينه قد يكون السبب في حدوث احتقان حليب الثدي الذي يسبب الكثير من الألم والمخاطر على صحة المرأة المرضعة في هذه الفترة.

هذا الجهاز يمكن إيجاده في جميع الصيدليات ومنافذ بيع الأدوات الطبية، ويوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة والتي تتفاوت كفاءتها وأسعارها، لذا ومن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم افضل جهاز شفط الحليب يمكن شراؤه:

1ـ شفاط الثدي اليدوي دكتور براونز

افضل جهاز شفط الحليب

هذا النوع من مضخات الثدي أو أجهزة شفط اللبن يعد أفضل الأنواع التي تعتمد في طريقة استخدامها على عملية الضغط اليدوي، وهذا الجهاز من أكثر ما يميزه هو خفة وزنه التي تجعله سهل الحمل والاستخدام وبالتالي فهو الخيار الأفضل لدى العديد من السيدات.

عند استخدام جهاز دكتور براونز لشفط الحليب يبدأ الحليب في التدفق من الثدي إلى زجاجة الطفل الخاصة بالرضاعة بأقل مجهود وبدون استغراق العملية الكثير من الوقت، كما أنه يعمل على أخذ الحليب من الثدي إلى الزجاجة بلطف حيث يأتي معه ببرونة عريضة لتعطي الطفل نفس شعور الرضاعة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين حليب رقم 1و2

2ـ شفاط الثدي الكهربائي (مضخة ميديلا سوينغ)

افضل جهاز شفط الحليب

يعد هذا الخيار هو الخيار الأمثل لمن يفضلن الأجهزة سهلة الاستخدام التي لا تحتاج إلى الضغط عليها، حيث تتكون مضخة ميديلا لحليب الثدي من بعض الأجزاء التي يكون من السهل استخدامها، حيث تتم عملية سحب الحليب بنجاح وبشكلٍ تلقائي بمجرد تثبيت الجهاز على الثدي وتشغيله.

كما أن هذه المضخة من النوع الذي يمتاز بعدم ترك أي شعور بالألم عند استخدامه، كما أن له العديد من المميزات الأخرى مثل صغر الحجم وخفة وزنه وقوة عالية على الشفط نظرًا لاعتماده على الكهرباء أثناء العمل، وبالتالي يكون من السهل التحكم فيه، كما أن هناك بعض الأنواع منه والتي يمكن استخدامها عن طريق وضع البطاريات بها دون الحاجة إلى وجود مصدر دائم ومباشر للكهرباء.

3ـ شفاط الثدي اليدوي لوفي بالذراع

افضل جهاز شفط الحليب

من ثالث افضل جهاز شفط الحليب هو جهاز لوفي بالذراع، وهذا الجهاز يكون مزود بقاعدة يتم استخدامها لتثبيت الببرونة عليها وكذلك وسادة سيليكون تكون مريحة جدًا وتلتصق بالثدي بشكلٍ محكم، ويتم اعتبار هذا النوع من مضخات الثدي كأنه وحدة متنقلة متكاملة، وهو الخيار الأفضل للأمهات المرضعات اللاتي لا يمتلكن الوقت الكافي وتربطهم الكثير من المشاغل الأخرى.

كذلك يأتي مع هذا الشفاط حقيبة تبريد تساعد الكثير من الأمهات في حالة البقاء في الخارج لأوقاتٍ طويلة أو لسفر إلى مسافات بعيدة، كذلك يميز هذه المضخة قدرتها على نقل الحليب من الثدي إلى زجاجة الرضاعة الخاصة بالطفل بكل سهولة وأسرع وقت، وكافة أجزاء هذا الجهاز تكون مصنوعة من البلاستيك الصحي وبالتالي يكون من السهل والأكثر أمنًا على الأم تعقيمه.

مضخة حليب فيليبس أفينت اليدوية – SCF330 / 60

افضل جهاز شفط الحليب

هذه المضخة من المضخات التي تم تصميمها خصيصًا للأمهات الجدد اللاتي يكُن بحاجة لإطعام الطفل بشكلٍ مستمر سواءً بالمنزل أو بالخارج، وتتكون مجموعة جهاز مضخة حليب فيليبس أفينت اليدوية – SCF330/60 من الجزء الأساسي وهو مضخة الحليب ومن قبضة ووسادة عادية الحجم وكذلك زجاجة تكون سعتها حوالي 4 oz.

كما أن لهذه المضخة رأس كبير وواسع يأخذ شكل الصدر وبالتالي يكون من السهل تنظيفها كذلك التحكم بها بأريحية وبيدٍ واحدة، كما أن وسادة التدليك التي تكون مصاحبة لهذه المضخة تمتاز بكونها ناعمة ومريحة وتعطي مستخدمها الشعور بالدفء، وبالتالي تكون عملية شفط الحليب سلسة ولا تشعر خلالها المرأة المرضعة بأي ألم.

تمتاز مضخة حليب فيليبس أفينت اليدوية – SCF330/60 أيضًا بأنه تم تصميمها بأعلى جودة ودقة هندسية في صنع مثل هذه الأجهزة، كما أن لها قبضة تساعد في التثبيت وتعطي إمكانية التحكم الكامل في عملية شفط الحليب، كذلك تعد من المضخات سهلة التخزين والحمل لأن حجمها مناسب للتنقل بها، ولذا تم اعتبارها واحد من افضل جهاز شفط الحليب.

اقرأ أيضًا: هل شفط الحليب مثل الرضاعة؟

فوائد استخدام شفاط الحليب

من خلال الحديث عن افضل جهاز شفط الحليب، سيكون من الجدير بالذكر أن لاستخدام هذا النوع من الأجهزة العديد من الفوائد التي تجعل أعداد كبيرة من الأمهات يلجأن إليه حتى لو بداخل المنزل دون الخروج، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • تساهم عملية شفط الحليب الطبيعي وتخزينه إمكانية الحصول على لبن الأم وكافة الفوائد الموجودة به حتى في الأوقات التي تكون بها الأم بعيدة عن الطفل لأي ظرفٍ كان، وبالتالي تكون الكثير من الأمهات قادرات على ترك أبنائهم مع أحد ليرعاهم مع وجود هذا الحليب في حال كان هذا الوقت هو وقت وجبة الطفل.
  • شفط الحليب من الثدي له يجعل الكثير من الأمهات يشعرن بالراحة بسبب التخلص من احتقان الحليب في الثدي والذي يكون ناتجًا عن تخزين الحليب في الثدي لفترات طويلة، وقد تحدث هذه الظاهرة في الكثير من الأحيان في الفترة الأولى من عمر الطفل حيث إن الطفل في هذه الفترة لا يقوم بشرب كميات كبيرة من الحليب.
  • يقال إن عملية شفط الحليب من أفضل الطرق التي يتم من خلالها زيادة إنتاجية الحليب في الثدي، حيث إن مشكلة قلة الحليب الطبيعي في الثدي تنتهي باستمرار عملية الشفط.

اقرأ أيضًا: طريقة شفط الحليب بالشفاطة اليدوية

أهم النصائح عند شفط الحليب

هناك العديد من النصائح التي يجب على كل أم أن تكون على دراية بها عند استخدام أجهزة شفط الحليب، وهذه النصائح تتمثل في كلٍ مما يلي:

  • يجب أن تتم عملية شفط الحليب عن طريق اتباع روتين يومي، كما أنه من المهم أن تكون السيدة جالسة على مقعد مريح لها وتقوم بشرب أحد المشروبات الصحية قبل بدء عملية الشفط وذلك لكي تزداد عملية إدرار الحليب في الثدي.
  • قبل بدء استخدام الجهاز يجب أن يتم التأكد من تنظيف وتعقيم شفاط الحليب بشكلٍ جيد وكذلك بعد الانتهاء، كما يفضل أن تقوم الأم بجلسة شفط الحليب بعد الاستحمام بماءٍ دافئ، وذلك لكي تكون مسترخية وتكون الحالة النفسية لها أفضل، فكلما كانت الحالة النفسية للأم أفضل زادت كفاءة عملية الشفط.
  • قبل البدء في عملية شفط الحليب من الأفضل أن تقوم الأم بتدليك منطقة الثدي جيدًا لمدة خمس دقائق تقريبًا، ويجب أن تبدأ عملية التدليك من منطقة الإبطين بجانب الثديين وبحركة دائرية تسير عكس عقارب الساعة، وهذا الأمر من دوره أن يزيد من عملية إدرار الحليب.
  • من المفترض أن تقوم الأم بشرب من كوب إلى ثلاثة أكواب من المياه قبل بدء شفط الحليب، حيث يعد شرب الماء من أهم السوائل التي تفيد في عملية إدرار الحليب.
  • الأفضل أن تتم جلسة شفط الحليب في مكانٍ هادئ وتشعر به المرأة بالاسترخاء، وذلك لكي تكون نفسية الأم أفضل قدر المستطاع.
  • من أكثر النصائح الهامة أن تقوم الأم باختيار نوع جيد من هذه الشفاطات وأن تكون مناسبة لاستخدامها، ومن الممكن أن تختار أحد الأجهزة التي سبق لنا عرضها ضمن افضل جهاز شفط الحليب، كما يجب أن تكون متقنة للطريقة التي يتم من خلالها استخدام هذا الجهاز.
  • دهن منطقة حلمات الثدي بأحد الكريمات أو المستحضرات المرطبة للجسم، وذلك لتجنب حدوث أي نوع من الالتهاب فيه نتيجة الشفط.
  • بعد الحصول على قسط كافٍ من النوم تكون كمية الحليب الموجودة بالثدي كبيرة، لذا يفضل أن تتم عملية شفط الحليب من الثدي مباشرةً عند الاستيقاظ من النوم.
  • في حال تسرب جزء من الحليب إلى الخارج أثناء مضخات الثدي يجب على الأم أن تتوقف للتأكد من أنها تضع الجهاز وتقوم باستخدامه بشكلٍ صحيح.

افضل جهاز شفط الحليب يتم اختياره ببعض المعايير الهامة مثل الميزانية المحددة لشرائه وما إذا كانت عملية الشفط متكررة أم لا وعلى هذا الأساس إما يتم اختيار النوع اليدوي أم الكهربي، وكذلك نوع الشفاط وما إذا كان مزدوجًا أم مفردًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.