أفضل شوكولاتة في العالم

ما أسماء أفضل شوكولاتة في العالم؟ وما أفضل أنواع الشوكولاتة البيضاء؟ تتميز الشوكولاتة بالمذاق الرائع الذي يُفضله الكثير من الناس سواء أن كانوا صغار أو كبار، ونجد أن هناك عدد كبير من أنواع الشوكولاتة في العالم، والتي عادةً ما يحدث حولها جدال من قِبل محبي الشوكولاتة على النوع الأفضل بالنسبة لكل منهم، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بعرض أنواع أفضل شوكولاتة في العالم.

أفضل شوكولاتة في العالم

تتعدد أنواع الشوكولاتة حول العالم، والتي تعتبر من أكثر أنواع الحلويات شيوعًا، نظرًا لأن تناولها لا يقتصر على فئة الصغار فقط، بل قد يحبها الكبار أكثر من الصغار، وأما أهم ما يشاع عن الشوكولاتة أنها تقوم برفع نسبة هرمون السعادة في الجسم مما يؤدي إلى تحسين المزاج.

من هنا فيتساءل كثير من الناس عن أفضل شوكولاتة في العالم، ويرجع ذلك إلى حبهم الشديد للشوكولاتة، لذلك سنقوم بعرض أفضل الماركات التي قامت بإنتاج الشوكولاتة حول العالم فيما يلي:

1- شوكولاتة Ghirardelli

أفضل شوكولاتة في العالم

تم انتشار هذه الشوكولاتة بشكل كبير، نظرًا لقدمها، فنجد أنه تم إنتاجها عام 1852م، وهي شوكولاتة تم إنتاجها بواسطة شركة إيطالية، يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة حاليًا.

تميزت شوكولاتة Ghirardelli بكونها تذوب بالفم بطريقة فريدة عن دونها من الانواع، والتي تجعلك تكاد تعتليك السعادة إلى درجة كبيرة بمجرد تذوقها، ذلك الشعور الغامر بالسعادة هو ما ميزها عن غيرها من أنواع أخرى.

تعد شوكولاتة Ghirardelli متاحة في الأسواق على هيئة البسكويت المعبأ بالكراميل الفريد، وذلك ما جعلها وفي الآونة الأخيرة تحديدًا استطاعت تحقيق أعلى مبيعات في مجال الشوكولاتة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: أفضل شوكولاتة بدون سكر

2- شوكولاتة Cadbury

أفضل شوكولاتة في العالم

تُعد من أشهر أنواع الشوكولاتة الأمريكية الموجودة حول العالم، حيث إنتاجها لأول مرة عام 1824م بواسطة جون كادبوري وسماها طبقًا للقبه.

كما أن شركة كادبوري من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الحلويات البريطانية، وكان اسمها القديم هو كادبوري شويبس بي ال سي، ومن أهم ما يميزها أن سعرها في متناول اليد لكثير من الفئات.

3- شوكولاتة Ferrero Rocher

أفضل شوكولاتة في العالم

تم إنتاج هذه الشوكولاتة عام 1981م بواسطة شركة إيطالية وهي فيريرو، والتي أصبحت من أشهر الشركات المعروفة في وقتنا هذا.

تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم حيث تتميز بمذاقها الرائع، تتواجد في الأسواق بعدة أشكال مختلفة مثل فيريرو رافيللو، وفيريرو جاردن بجوز الهند، وفيريرو امي بفاكهة الغابات.

هي عبارة عن طبقة من بسكوت الويفر المغطى بقطع صغيرة من البندق، وداخله تجويف به شوكولاتة نوتيلا، وهي معروفة بشكل غلافها الفخم الذي يميزها عن غيرها.

4- شوكولاتة Toblerone

أفضل شوكولاتة في العالم

هي شوكولاتة سويسرية الإنتاج عام 1908م، تتميز بشكلها الذي يكون على هيئة مثلث وطعمها اللذيذ، الناتج عن مكوناتها اللذيذة مثل نوجة اللوز والعسل والشكولاتة بالحليب، كما أنها تُعد من أشهر أنواع الشوكولاتة الموجودة في الأسواق حول العالم.

5- شوكولاتة Galaxy

أفضل شوكولاتة في العالم

أما عن سر هذه الشوكولاتة فهي كونها مصنعة من زبدة الكاكاو النقية، وذلك بالإضافة إلى كونها متاحة بالعديد من الأنواع والأشكال المحببة لدى عملائها.

تعد أهم أنواع شوكولاتة Galaxy هي المعبأة مثل الكراميل اللذيذ والفواكه الغنية بالمصادر الغذائية والحليب والبندق، وهي شوكولاتة إنجليزية الإنتاج تابعة لشركة مارس المتحدة.

6- شوكولاتة Endangered Species

أفضل شوكولاتة في العالم

تتميز هذه الشوكولاتة بقوامها الرائع، وتوافر عدة أنواع منها فمنها ما يُصنع بنسبة كاكاو تصل إلى 88% ومنها ما يصل نسبة الكاكاو فيها إلى 72%.

7- شوكولاتة KitKat

أفضل شوكولاتة في العالم

استحقت شوكولاتة KitKat  أن توضع ضمن قائمة أفضل شوكولاتة في العالم، وذلك بدأ منذ أو إنتاج لذلك النوع والذي كان عام 1935م في مصنع راونتري، ثم عام 1988م انتقلت ملكيتها إلى شركة نستله.

أما عن قوامها فهي تتكون على هيئة أصابع متوسطة الطول متغلغل بها أفضل أنواع الشوكولاتة داخل رقائق البسكويت الفريدة واللذيذة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

8- شوكولاتة Valrhona

أفضل شوكولاتة في العالم

تم صناعة هذه الشوكولاتة في فرنسا بجودة عالية، يوجد منها الشكل السائل أيضًا والذي يحتوي على 70% من الكاكاو الخام، كما أنها مناسبة لمُستخدمي الدايت وعناصر التنحيف.

9- شوكولاتة Lindt & Sprüngli

أفضل شوكولاتة في العالم

تم إنتاج هذا النوع من الشوكولاتة لأول مرة عام 1845م بواسطة شركة Lindt & Sprüngli التي تصنع أجود أنواع الشوكولاتة السويسرية الفاخرة، وتتواجد هذه الشوكولاتة بعدة نكهات مختلفة مثل الشوكولاتة الداكنة، والشوكولاتة البيضاء بالفواكه المجففة، والشكولاتة البيضاء بالحليب.

10- شوكولاتة Guylian

أفضل شوكولاتة في العالم

تُعد واحدة من أجود أنواع الشوكولاتة البلجيكية الموجودة حول العالم، التي سماها صانعها اسمًا يمزج بين اسمه واسم زوجته وهو غي فوبيرت، تتميز بشكلها المختلف الذي يكون على هيئة أصداف البحر المحشوة باللوز المحلى، وتكون كل قطعة مختلفة الشكل عن القطعة الأخرى ويعتبر هذا الأمر من أهم ما يميزها.

11- شوكولاتة Godiva

أفضل شوكولاتة في العالم

تتميز شوكولاتة Godiva بجودتها العالية، بالإضافة إلى أنها من أكثر أنواع الشوكولاتة استخدامًا في الأسواق حول العالم، يوجد عدة أحجام منها ولكنها تحتوي على الكاكاو الخام بنسبة 27% فقط.

12- شوكولاتة Patchi

أفضل شوكولاتة في العالم

أُنتجت هذه الشوكولاتة في لبنان عام 1974م بواسطة نزار شوكير، حيث أصبحت تتوفر بأشكال ونكهات عديدة قد تجاوزت الـ 40 صنف، وبالرغم من صغر حجمها إلا أنها من أجود أنواع الشوكولاتة وألذها في الطعم.

13- شوكولاتة Mars

أفضل شوكولاتة في العالم

في العام 1932 سعت شركة مارس المتحدة، لإنتاج واحدة من أفضل شوكولاتة في العالم، وهي شوكولاتة Mars الإنجليزية.

فأبدعت شركة مارس في جعل طعمها غاية في اللذة والجمال، وذلك من خلال حشوها بالكريمة والعسل إلى جانب اللوز المفروم والنوجا.

14- شوكولاتة Alter Eco

أفضل شوكولاتة في العالم

تُعد شوكولاتة Alter Eco ضمن أجود أنواع الشوكولاتة الموجودة في العالم، حيث تمت صناعتها بجودة عالية وبنكهات مختلفة تتيح تعدد الاختيارات لمتناولها، ويظهر طعم الكاكاو فيها بشكل رائع حيث تحتوي على نسبة 85% من الكاكاو.

15- شوكولاتة Green & Blacks

أفضل شوكولاتة في العالم

تتميز شوكولاتة Green & Blacks كونها مصنوعة من المكونات الطبيعية التي تعطيها طعم رائع، يتواجد منها أحجام مختلفة بعضها تكون نسبة الكاكاو الخام فيها 85%، والبعض الآخر 70%.

16- شوكولاتة Grand Cru

أفضل شوكولاتة في العالم

تعتبر هذه الشوكولاتة من أنواع الشوكولاتة البلجيكية التي تتميز بالدقة في تصنيعها، حيث يقوم صانعها بيير ماركوليني بوضع أفضل حبوب الكاكاو فيها من عدة مناطق مختلفة حتى تكون النتيجة نوع مدهش من الشوكولاتة اللذيذة.

أفضل أنواع الشوكولاتة البيضاء

نجد أن هناك بعض من الناس الذين يُفضلون الشوكولاتة البيضاء عن الشوكولاتة السوداء، والتي سنقوم بذكر أفضل أنواعها في السطور التالية:

1- شوكولاتة Schogetten

أفضل شوكولاتة في العالم

يتواجد هذا النوع من الشوكولاتة البيضاء والسوداء منها، ولكن تتميز الشوكولاتة البيضاء منها بمذاقها الفريد حيث تحتوي على خليط من زبدة الكاكاو والسكر والحليب.

2- شوكولاتة loacker

أفضل شوكولاتة في العالم

تتميز شوكولاتة loacker بمذاقها الرائع حيث تتكون من الحليب الصافي دون أي إضافات ومعه جوز الهند الذي يُعطي لمسة خاصة في طعم الشوكولاتة.

اقرأ أيضًا: أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

3- شوكولاتة Milka

أفضل شوكولاتة في العالم

تُعد هذه الشوكولاتة من أفضل أنواع الشوكولاتة البيضاء الموجودة في الأسواق حتى وقفتنا هذا، حيث يدخل في تكوينها أعلى أنواع الحليب جودة، بالإضافة إلى تنوع أطعمتها فيوجد منها شوكولاتة سوداء وبيضاء.

لا شك أن الشوكولاتة هي واحدة من أكثر أنواع الحلويات المحببة حول العالم، لذلك تتعدد أفضل أنواعها ونكهاتها وهي التي قمنا بذكرها فيما سبق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.