أفضل منطقة للسكن في اسطنبول وأهم الاماكن السياحية فيها

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول يبحث عنها كل من يزور هذه المدينة الجميلة، وخاصةً إذا كانت هذه هي الزيارة الأولى له، وتشتهر بالعديد من المواصفات حيث أنها عاصمة تركيا وتُعتبر مركز للثقافة والاقتصاد والمال، كما تُعتبر اسطنبول أحد أكثر المدن العريقة التي تحتوي على العديد من الآثار التي زادت من أصالة وجمال هذه المدينة.

تحتوي اسطنبول على اكثر من منطقة للسكن وتحديد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول يتوقف هذا على سبب السكن، حيث تحتوي اسطنبول على مناطق تصلح لسكن العائلات، وتحتوي على مناطق أخرى تصلح لسكن الشباب والسياح وهكذا عند تحديد السبب يمكن تحديد أفضل منطقة للسكن في اسطنبول.

وللتعرف على كيفية الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2021 أضغط هنا: تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2021

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

  • منطقة السلطان أحمد: وهي منطقة أصيلة تحتوي على الكثير من المعالم مثل آيا صوفيا، والجامع الازرق، وقصر توبكابي وغيرها من المعالم الأثرية، وتُعد هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تلائم سكن العائلات، وتحتوي على فنادق ميزانيتها قليلة ومناسبة للعائلات.

وتتميز هذه المنطقة أيضًا بسهولة التنقل بين معالمها سواء بالتاكسي أو سيرًا على الأقدام، أما السلبيات التي تحتوي عليها هذه المنطقة فهي عدم وجود مظاهر للحياة بعد الغروب ولهذا هي غير ملائمة للشباب، وكذلك تحتوي على بعض المحلات الذين لديهم أسعار باهظة الثمن للهدايا.

  • ميدان التقسيم: هذه المنطقة مُناسبة تمامًا لسكن الشباب لأنها تحتوي على مظاهر الحياة أثناء النهار وأثناء الليل أيضًا، وتحتوي هذه المنطقة على الكثير من المطاعم والمحلات التجارية التي تُناسب كل أنواع الأذواق.
  • منطقة نيسانتاسي: هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تُناسب الأثرياء لأنها تحتوي على الكثير من المقاهي والمحلات ذات الطابع الأوروبي المرتفعة الأسعار، ومن أشهر ما تحتوي عليه هذه المنطقة أشهر دور الأزياء العالمية.
  • منطقة كاديكوي: هذه المنطقة من المناطق التي تُناسب سكن العائلات وتحتوي على الكثير من المطاعم والمحلات التجارية، وتشتهر بسهولة المواصلات والتحرك بها، وهذه المنطقة تمتاز بالهدوء لمن لا يحب الازدحام ويريد التمتع بالهدوء والخصوصية.

وتوجد الأماكن السياحية في اسطنبول للتعرف عليها أضغط هنا : أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول 2021

أهم الأماكن السياحية التي تحتوي عليها اسطنبول

  • آيا صوفيا: كانت في البداية آيا صوفيا عبارة عن كنيسة، ولكن بعد الفتح الإسلامي أصبحت مسجد والآن أصبحت متحف وهي من أشهر المعالم الأثرية التي تحتوي عليها تركيا.
  • مسجد السلطان أحمد: من الأسماء الأخرى لهذا المسجد اسم المسجد الأزرق أنه تم تزيينه من الداخل بالبلاط الأزرق.
  • المسجد الجديد هو أحد أهم المعالم الأثرية وله أسماء أخرى حيث يسمى مسجد ياني أو مسجد والدة السلطان.
  • قصر الباب العالي: وكان في السابق هو المقر الرئيسي إلى جميع السلاطين، والآن يذهب إليه العديد من السياح كي يشاهدوا ويتمتعوا بهذا المكان الرائع.
  • جسر البوسفور: ويطلق عليه اسم جسر البوسفور الأول وهذا الجسر يقوم بالربط بين اسطنبول الشرقية واسطنبول الغربية، وهذا الجسر من أطول الجسور في العالم.
  • متحف إسطنبول للآثار: ويحتوي هذا المتحف على قطع أثرية كثيرة جدًا.
  • قصر دولما باهشة: ويحتوي هذا القصر على العديد من الزخارف التي تعود إلى الامبراطورية العثمانية.
  • متحف الفنون التركية والإسلامية: ويقع داخل قصر إبراهيم باشا، وهو من أعرق الآثار التي توجد في إسطنبول.
  • مسجد رستم باشا: وهو من أجمل المساجد التي تحتوي عليها إسطنبول، ويحتوي على العديد من ألواح البلاط المحفورة بصورة مُذهلة.

ولمعرفة أفضل شركات الشحن في اسطنبول : أفضل شركات الشحن في اسطنبول

وفي ختام هذا المقال لقد تحدثت مع حضراتكم حول أفضل منطقة للسكن في اسطنبول، وتحدثت عن مميزات كل منطقة توجد في اسطنبول مع ذكر المعالم الأثرية الرائعة التي تحتوي عليها هذه المدينة، وأتمنى لحضراتكم الاستمتاع وقضاء أفضل الأوقات في هذه المدينة العريقة الساحرة التي تحتوي على الكثير من المعالم والأماكن الرائعة.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.