أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 التي أصبحت من أكثر المواقع رواجًا في السنوات الأخيرة عبر الإنترنت، حيث وضعت هذه المواقع بصمتها بكل قوة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي وحازت على ثقتهم بلا منازع، فَتابعونا للتعرف عليها فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم 2021

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022

لقد كان لمواقع التواصل الاجتماعي بكافةً أنواعها أهمية بالغة في الآونة الأخيرة وساهمت في تقارب العالم ليُصبح وكأنه داخل بيتك، ولذلك سوف نستعرض معكم قائمة بأفضل مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

1- موقع TWITTER

TWITTER

هذا الموقع من أكثر وأهم مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يتميز بالحداثة في كل الأخبار والموضوعات التي يتم نشرها، وما يمكنك التأكد منه ومن أي معلومات ستجدها عبر هذا الموقع الرائع، أيضًا يعتبر تويتر المنصة الأهم بالنسبة لأكبر النجوم والشخصيات الاجتماعية الشهيرة.

يتيح موقع تويتر لمستخدميه إمكانية التغريد وإعادة التغريد وكذلك التدوينات المُصغّرة ونظام المراسلات والقوائم، وعلى الرغم من بساطة شكل موقع تويتر إلّا أنه مميز جدا لدرجة أنك لا تستطيع أن تحصي الأشياء المُميزة فيه بدقة شديدة، ولمزيد من المعلومات الأخرى زوروا موقع تويتر الرسمي بالدخول إلى هذا الرابط .

2- موقع Pinterest

Pinterest

يُعد هذا الموقع من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 المميزة للغاية شكلًا وموضوعًا، حيث يقدم لك بنترست إمكانية عالية الجودة في نشر الصور الفريدة من نوعها عن غيره من المواقع أو التطبيقات الأخرى.

كما يقدم ميزات مُتعددة مثل المراسلة والتواصل وأيضًا النشر من خلال Boards وPins، إلى جانب إمكانية استخدام الموقع كمتصفح لعرض المنتجات وبيعها مع إتاحة ربط الصور التي يتم نشرها أو المعروضة بموقعك الخاص.

يُعد موقع بنترست من أكثر التطبيقات استخدامًا في الهند واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، وللتعرف على ما يقدمه الموقع والاستفادة من مزاياه الأخرى قم بالدخول إلى هذا الرابط .

اقرأ أيضًا: مواقع التواصل الاجتماعي العربية الأكثر استخدامًا

3- موقع Reddit

موقع Reddit

 

هذا الموقع قد لا يكون ذات شهرة مثل سابقيه في العالم العربي، ولكنه معروف بين مستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وأمريكا الشمالية.

من أهم ميزاته أنه شبيه بالمنتدى ويوفر لك تدوين النشر ونشر روابط وصور ونصوص وفيديوهات وأيضًا المراسلة عبر الشات الجماعي، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي بالنقر فوق الرابط من هنا .

4- موقع Weibo

موقع Weibo

من إحدى المواقع المعروفة باسم تويتر الصين أو كما يُطلق عليه سينا ويبو الاجتماعية، حيث أنه يتساوى مع تويتر وفيسبوك بل ويكاد يكون متفوقًا عليهما في كتابة المقالات.

يتميز هذا الموقع بتقديم خدمات المراسلة ومشاركة المنشورات والتدوينات إلى جانب إمكانية لعب مختلف الألعاب، كما أنه يُشكّل نسبة كبيرة من المستخدمين الصينين ثم الأمريكيين واليابانيين، وللحصول على معلومات أخرى قم بالضغط على الرابط من هنا .

5- موقع Tumblr

Tumblr

من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 هو موقع تمبلر، فهو تطبيق اجتماعي وتدوين مُصغّر ويساعدك على إقامة دردشة مع الآخرين المشتركين بهذا الموقع، إضافة إلى إمكانية نشر الصور والنصوص والروابط وكذلك التسجيلات الصوتية والفيديوهات من خلال المراسلة، إلى جانب إمكانية استخدامه في التسويق.

قد يكون موقع تمبلر كشكل خارجي تطبيق عادي ولكنه عكس ذلك لما به من ميزات عالية الجودة بشهادة مستخدميه من اليابان والهند وأيضًا الولايات المتحدة الأمريكية، ولكي تتأكد من صدق ما نقول إليك رابط الموقع الرسمي للدخول والتعرف على المزيد من هنا .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تحميل الكتب 2022

6- موقع QQ

موقع QQ

يتميز موقع كيو كيو بأنه إحدى برامج شبكات التواصل الاجتماعي الشائعة والأكثر انتشارًا في الصين وقد احتل المركز السادس في ترتيب أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم حتى عام 2020 م.

كما أنه يحتوي على 800 مليون مشترك فيما فوق، إلى جانب ميزاته في التواصل الاجتماعي والتسويق والتدوين وإمكانية مشاهدة الأفلام من خلاله، ولكي تتعرف على ميزات التطبيق بشكل أكبر يُمكنكم الضغط على الرابط من هنا .

7- موقع Instagram

Instagram

لن تجد موقع مثالي للغاية ويحمل ميزات غير عادية إلّا موقع انستقرام، حيث سعى مارك زوكربيرغ بعد أن استحوذ على انستقرام إلى أن يقوم بتطوير الموقع وقد فعل، فقد زادت معدلات مستخدمي هذا الموقع عن 30000% في عام 2014 م، وبذلك حقق انستقرام شهرة واسعة النطاق بين المواقع الأخرى بل تفوق عليها.

ستجد في هذا الموقع خدمات متنوعة مثل المراسلة والشات الجماعي وإمكانية نشر الصور والفيديوهات والنصوص، إلى جانب أنه موقع تجاري وإعلاني ويمكنك ترويج منتجاتك بشكل مميز، وللتعرف على خدمات انستقرام الأخرى قم بالضغط على رابط الموقع الرسمي من هنا .

8- موقع WhatsApp

WhatsApp

سأقدم لك موقع رائع وأنا شخصيًا أراه من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 ألا وهو واتس آب عبقري المراسلات الفورية، حيث يتميز بنظام مراسلة سريع والوصول إلى غرف الدردشات وإمكانية الشات مع الأصدقاء، كما يتميز أيضًا بخدمة الشات الجماعي بمعنى عمل غرفة لمجموعة مُختارة من الزملاء أو العائلة أو غير ذلك والبدء في الدردشة.

وقد وصل عدد مستخدمي واتس آب إلى أكثر من 2 مليار شخص أليس هذا يستحق الدخول إلى الموقع والتسجيل والاستمتاع بالخدمات المتوفرة من خلال النقر فوق الرابط من هنا .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تحميل الألعاب 2022

9- موقع Facebook

موقع Facebook

إنه أشهر تطبيقات الشبكة العنكبوتية ومن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 منذ بداية إنشائه عبر مارك زوكربيرغ المؤسس الرئيسي لشركة فيسبوك، ويصل عدد المشتركين في موقع فيسبوك إلى ما يزيد عن 3 بليون مستخدم إلى جانب فيسبوك ماسنجر إحدى غرف الشات بين الأشخاص.

يُتيح لك فيسبوك نشر الصور والفيديوهات وكتابة النصوص والمقالات وغيرها الكثير، وعلى الرغم من المشكلات التي واجهها مالك شركة فيسبوك إلّا أن هذا الموقع هو الأول والأفضل بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، وللدخول إلى الموقع الرسمي لفيسبوك قم بالضغط على هذا الرابط .

10- موقع We chat

We chat

يمتاز موقع وي شات بأنه خدمي للغاية وستجد بأنه وسيلتك لتطوير تجارتك وترويج أي خدمات تساعد على ترقية شركتك، علاوة على إمكانية دفع أي فواتير خدمية تستفيد منها أو دفع رسوم تجديد أو اشتراك، إلى جانب إمكانية حجز موعد مع طبيب أو حجز وسيلة انتقال.

وإلى جانب ما سبق فستجد أيضًا توفير خدمات المراسلة الحرة، إن وي شات من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 وله شعبية كبيرة في الصين وأمريكا فهو يتضمن أكثر من 1 مليار مشترك في الوقت الحالي، ولتفاصيل أخرى قم بزيارة الموقع الرسمي من خلال الرابط من هنا .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الصور والخلفيات 2022

11- موقع YouTube

YouTube

من أكثر مواقع شبكات التواصل الاجتماعي المرئية ويعد إحدى محركات البحث التي تلي جوجل من حيث نسبة المشاهدات والزيارات، وقد تم إنشاء موقع يوتيوب من خلال 3 موظفين من باي بال وهم ستيف تشين، تشاد ميريديث وجادو كريم وهو صاحب أول فيديو على الموقع منذ تأسيسه وكان بعنوان ” أنا في حديقة الحيوان”.

يبلغ زوار الموقع ما يفوق 1 مليار مشترك حول العالم، وللاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات والتعرف على المزيد من المعلومات قم بالدخول إلى رابط الموقع من هنا .

12- موقع Qzone

Qzone

من المواقع المميزة في الصين والذي تم إنشائه منذ عام 2005 م، حيث يحمل العديد من الخدمات المميزة لكافةً المستخدمين مثل النشر والكتابة وإرسال الصور والفيديوهات وملفات الموسيقى والاستماع إليها أيضًا.

كما يمكن للمشترك تحديد شكل خلفية موقع كيو زون حسب رغباته مع اختيار خلفية موسيقية عند القيام بالتصفح، إلى جانب وجود صفحات موثقة للعديد من الشخصيات العامّة وعلامات تجارية لنشر أخبارهم المختلفة.

كما يمكن نشر الصور إلى ما يزيد عن 10 آلاف صورة، إضافة إلى المزيد من الخدمات المجانية والمدفوعة حسب متطلبات المستخدم.

لقد حقق كيو زون تطورًا ملحوظًا في الصين جعلته أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 بتجاوزه لأكثر من 200 مليون شخص مستخدم في الوقت الذي كان موقع فيسبوك يستخدمه حوالي 175 مليون مشترك، ولمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع بالنقر على هذا الرابط .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الصور للمصممين 2022

13- موقع LinkedIn

LinkedIn

يُعد من أهم شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم والذي تم تأسيسه في عام 2002 م، ويتوفر الموقع باللغة العربية وتستحوذ الإمارات العربية المتحدة على نسبة كبيرة من تواجد مستخدميها في هذا الموقع.

يوفر لينكد إن العديد من الوظائف المختلفة وتواصل مهني مع زملاء العمل حول العالم، كما أن لينكدإن يستخدمه أكثر من 303 مليون شخص، ولمزيد من المعلومات قم بالدخول إلى رابط الموقع من هنا .

14- موقع Telegram

Telegram

من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 المستخدمة في المراسلات السريعة وأكثرها شيوعًا في الآونة الأخيرة.

يمتاز موقع تليجرام بخاصية الأمان والتشفير ممّا يجعل المستخدم يقوم بإرسال أي ملف دون قلق من التعرف على ما يتم إرساله، إلى جانب إمكانية تفعيل خدمات الموقع عبر الهواتف الذكية وأيضًا أجهزة الحاسوب، وللتعرف على مزايا تليجرام الأخرى قم بالضغط على الرابط التالي من هنا .

15- موقع Line

Line

هذا الموقع هو قريب الشبه بموقع فيسبوك ماسنجر، وذلك لأن أغلب إعلاناته تأتي من خلال مبيعات الألعاب والملصقات، كما يتميز بأنه يقدم خدمات المراسلة السريعة ونشر النصوص الصوتية والمرئية والتفاعل معها بشكل كبير.

بجانب أنه تطبيق ياباني إلّا أنه يحظى بانتشار واسع في دول جنوب شرق آسيا، فهو موقع رائع ومميز يمكنك تجربته من خلال الدخول إلى هذا الرابط .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الطقس في العالم 2022

16- موقع Viber

Viber

على الرغم من تراجع هذا الموقع إلى حد ما إلّا أنه لا يزال من أهم مواقع التواصل الشبكي حول العالم، حيث يصل عدد المشتركين إلى ما يزيد عن 260 مليون شخص.

أهم مميزات هذا الموقع هو المراسلة الفورية بالكتابة والصور وكذلك المكالمات الصوتية والمرئية، وللاستفادة من خدمات الموقع قم بالزيارة من خلال الرابط التالي من هنا .

17- موقع Snapchat

Snapchat

يستخدمه أكثر من 291 مليون شخص حول العالم ويقدم ميزات مختلفة منها مشاركة اللحظات اليومية للأصدقاء من صور ولقطات فيديو قصيرة.

وعلى الرغم من محاولات فيسبوك الاستحواذ على موقع سناب شات وكذلك جوجل إلّا أنه لا زال محتفظًا بميزاته الخاصة به التي نالت إعجاب الكثيرين وخاصة الأطفال والمراهقين، وللتعرف على المزيد يمكن الدخول إلى رابط الموقع من هنا .

18- موقع Skype

Skype

واحد من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 في العالم والذي يقدم خدمات الدردشة من خلال الصوت والفيديو مجانًا.

إلى جانب إمكانية استخدام سكايب للاتصال بالهواتف الجوالة خارج نطاق دولتك ولكن برسوم مدفوعة، أيضًا يمكن الاستفادة من هذا الموقع في إجراء مقابلات العمل عن بُعد وعمل اجتماعات عبر الإنترنت وغيرها.

يستخدم سكايب أكثر من 300 مليون شخص حول العالم، وقد تم دمج موقع سكايب إلى شبكة مايكروسوفت في عام 2011 م، وللدخول والاشتراك في الموقع قم بالضغط على الرابط من هنا .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة 2022

19- موقع Tiktok

Tiktok

واحد من المواقع المميزة والتي حازت على شهرة واسعة في السنوات القليلة الأخيرة، ويُعرف هذا الموقع باسم Douyin.

حيث يتميز بأنه موقع يقوم باستكشاف ومشاركة المقاطع الموسيقية القصيرة للفيديو، فهو تطبيق رائع للهواتف الجوالة ويستخدمه أكثر من 500 مليون شخص مستخدم، وللتسجيل والبدء في استخدام موقع تيك توك قم بالضغط على هذا الرابط .

20- موقع Baidu Tieba

Baidu Tieba

يُعد إحدى مواقع التواصل الاجتماعي في الصين والأكثر نجاحًا بين المشتركين، فهو يساعد المستخدم على إنشاء موضوعات مختلفة ويقوم بنشرها وأيضًا يمكنه التفاعل مع مواضيع أخرى ومع أشخاص يقومون بنشرها.

هذا الموقع يشبه إلى حد ما موقع ريديت إلّا أنه يتميز باختلاف المواضيع وبنشر نوعية أكبر عن ما يتم نشره في ريديت، لهذا يعتبر موقع بايدو تيبا أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 من حيث عدد مستخدميه الذي يزيد عن 300 مليون شخص نشط في الصين، ويمكنكم تجربة هذا الموقع بالضغط على الرابط التالي من هنا .

21- موقع Flickr

Flickr

موقع مميز يمكن من خلاله أن تقوم بمشاركة الصور والفيديوهات وكل ما يتعلق بالتصوير، حيث أنه موقع لهواة التصوير الفوتوغرافي بشكل محترف، ويتميز الموقع بالأمان والخصوصية لجميع الصور التي يتم نشرها بمنع تنزيلها عبر أي مشترك آخر إلا إذا سمحت أنت بذلك.

إلى جانب إمكانية نشر النصوص والمواضيع والتدوين واستقبال أي مراسلات عبر البريد الإلكتروني الخاص بالموقع، ولمزيد من المعلومات وكذلك التسجيل في الموقع قم بالضغط على الرابط من هنا .

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التعليم الذاتي باللغة العربية والإنجليزية

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم أفضل مواقع التواصل الاجتماعي 2022 المختلفة حول العالم، وأوضحنا لكم أهم ميزات كل موقع حسب عدد المشتركين وما يقومون به من مشاركات مختلفة، إضافة إلى روابط دخول كل موقع لتجربته والتواصل مع الآخرين، آملين أن ينال الموضوع إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.