مواعيد الحظر في رمضان واستثناءات الحظر 2021

مواعيد الحظر في رمضان ستُطبق من أول اليوم السابع عشر من شهر إبريل وهو يوم السبت من الأسبوع القادم نظرًا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد مع بعض الاستثناءات التي لا تخضع لمواعيد الحظر المحددة، حيث هناك تنسيقات من خلال وزارة الداخلية مع المحافظات لتطبيق مواعيد الحظر، وسيقدم لكم موقع زيادة مواعيد الحظر في رمضان 2021.

مواعيد الحظر في رمضان 2021

مواعيد الحظر في رمضان 2021

لا يوجد مواعيد حظر محددة في شهر رمضان الكريم لعام 2021 مثلما كان لا يوجد مواعيد حظر في شهر رمضان الكريم في العام الماضي عام 2020 وتختلف مواعيد الحظر من مكان لمكان آخر.

لكن قررت اللجنة العليا لإدارة أزمات فيروس كورونا  المستجد القيام بتطبيق المواقيت الصيفية من يوم السبت القادم على المطاعم والمراكز التجارية والكافيهات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موعد بداية شهر رمضان 2021 فلكيًا

مواعيد غلق المحلات التجارية

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بعد طرح مواعيد الحظر في رمضان 2021 تطبيق المواعيد الصيفية للمحلات التجارية والمولات حيث يتم فتح المحلات التجارية والمولات في الساعة السابعة صباحًا ويتم إغلاقها  في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

يتم مد مواعيد الغلق للمحلات التجارية والمولات في أيام الخميس والجمعة وأيام الإجازات الرسمية حيث يتم غلقها في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

استثناءات الحظر في رمضان 2021

كما تم تطبيق قرارات حكومية تستثني المحلات وبقالات السوبر ماركت والمخابز ومحلات الخضروات والفاكهة والمراكز الطبية والصيدليات كما يتم استثناء الأسواق الخدمية للجملة، كما سمحت لكلٍ من الكافيهات والمطاعم توفير خدمات التوصيل المنزلي على مدار 24 ساعة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مواعيد ويسترن يونيون في رمضان 2021 لجميع الفروع

القرارات الحكومية في شهر رمضان 2021

تم السماح بأداء الصلوات في المساجد والجوامع وأداء صلوات التراويح ولكن بشرط أن  لا تتعدى مد الصلاة النصف ساعة.

تم السماح بأداء صلاة العيد لعام 2021 في ساحات المساجد كما تم تجديد الأماكن التي يمكن أداء الصلاة فيها وكل هذه القرارات وفقًا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، حيث التشديد على ارتداء الكمامات والمتابعة المستمرة خاصةً في التجمعات والأماكن المغلقة وفي مواصلات النقل.

كما سيتم تطبيق غرامة وتحصيلها من جميع المخالفين وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخوفًا من الموجة الثالثة لهذا الفيروس والتي يمكن أن تكون من أشد الموجات وأكثرها خطورة.

تم تطبيق قرارات تمنع أداء صلاة التهجد في المساجد في شهر رمضان الكريم لعام 2021 وتمنع الاعتكاف بها أيضًا، كما أصدرت قرارات بمنع إقامة موائد الرحمن، ومنع الدورات التي تقام في رمضان سواء في أماكن مفتوحة أو مغلقة.

كما أصدرت الحكومة قرار منع إقامة الحفلات والمناسبات ومراسم العزاء والمتابعة باستمرار لتطبيق هذا القرارات واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موعد شهر رمضان في مصر 2021

تحذيرات من فيروس كورونا المستجد في رمضان 2021

حذرت وزارة الصحة بقيادة الدكتور هالة زايد من اكتشاف أعراض جديدة يمكن أن تظهر على مرضى فيروس كورونا المستجد حيث لا يمكننا التساهل في اتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.

أبرز أعراض فيروس كورونا التي يمكن أن تصيب المرضى والتي حذرت منها وزارة الصحة هي الطفح الجلدي في جميع أنحاء جسم المريض وإصابته بالتهابات في العين شديدة كما يمكن أن تؤثر الموجة الثالثة لفيروس كورونا على حاسة السمع للمصاب وتضعفها.

كما يمكن أن يشعر المصاب بألم في جسده والصداع الشديد والخفقان، ولذلك تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وبناءً عليه قامت الحكومة السماح بأداء الصلوات باستثناء صلاة التهجد.

مواعيد الحظر بعد شهر رمضان 2021

تم الكشف عن بعض الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا والموجة الثالثة له من خلال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التي يمكن أن يتم تطبيقها بعد شهر مضان الكريم وبعد أيام عيد الفطر وهي استمرارية تطبيق الحظر لمدة تبلغ أربعة عشر يومًا.

حيث تبدأ مواعيد الحظر من الساعة الثامنة مساءً وينتهي الحظر في تمام الساعة السادسة صباحًا.

تكثيف حملات الوقاية من فيروس كورونا في شهر رمضان 2021

بعد أن أصدرت الحكومة قرارات عن مواعيد الحظر في رمضان 2021 بأنه لا يوجد حظر في هذا الشهر الكريم قامت بعمل دورات تكثيفية للحماية من فيروس كورونا.

ذلك من خلال الاهتمام بنظافة جميع المساجد التي ستقام فيها الصلاة وصلوات التراويح بجميع المحافظات والتشديد على ارتداء الكمامات لحماية المصلين من الاصابة بفيروس كورونا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مواعيد عمل البنوك في رمضان والإجازات

بعد اطلاعكم على مواعيد الحظر في رمضان 2021 والاستثناءات والقرارات التي أصدرتها الحكومة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية  في شهر رمضان الكريم  للحفاظ على سلامتكم، عليكم معرفة أن التزامك بارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية لا يحميك أنت فقط بل يحمي كل من حولك ويحمي المجتمع، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.