طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة ، قامت وزارة الداخلية بإطلاق موقع إلكتروني خاص بالخدمات المرورية والذي أطلق عليه بوابة الحكومة المصرية وذلك بهدف تفعيل أدوات الإتصالات وتسخير التكنولوجيا الحديثة لخدمة المواطنين، والذي يمكنهم من الإستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بمركباتهم لعام 2019م بواسطة رقم اللوحة الخاص بالمركبة أو من خلال رقم رخصة القيادة، من أي مكان داخل محافظات مصر كما يمكن سداد قيمة المخالفات المرورية المستحقة من خلال الموقع الإلكتروني من المنزل.

وذلك بهدف التيسير على المواطنين وقضاء مصالحهم دون الحاجة للتوجه لإدارة المرور التابعة لك والتكدس أمام شبابيك المرور، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال موقع زيادة.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

يمكن للمواطنين الاستعلام عن المخالفات المرورية وسدادها والحصول على شهادة براءة الذمة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية بإستخدام رقم اللوحة المرورية، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي: (https://www.egypt.gov.eg/mobile/Services/NTPMOJ-GG/TrafficServicesList.aspx).
  • بعد الدخول على الصفحة الرئيسية للبوابة ستجد مجموعة من الخدمات الخاصة بنيابة المرور، قم بالضغط على خيار (خدمة مخالفات رخص المركبات).
  • ستنتقل للصفحة التالية الخاصة بالاستعلام عن المخالفات قم بإختيار طريقة إدخال رقم اللوحة المرورية لمركبتك سواء كانت أرقام فقط أو أرقام وحروف.
  • قم بإدخال رقم لوحة السيارة المرورية سواء كانت أرقام أو أرقام وحروف.
  • بعد ذلك قم بالضغط على (إجمالي المخالفات) وفي حال إدخال رقم اللوحة بالخطأ قم بالضغط على (إعادة).
  • بعد الإنتهاء من إدخال كافة البيانات المتعلقة بك بشكل صحيح ستصلك رسالة نصية فورية في حال ثبوت مخالفة عليك مبين بها نوع المخالفة.
  • وبذلك ستظهر لك جميع المخالفات الخاصة بك ويمكن تسديدها من خلال بوابة الحكومة المصرية أيضًا.
  • وفي حال كنت تريد الإستعلام عن مخالفات رخص القيادة قم بالدخول على خيار (خدمة مخالفات رخص القيادة).
  • ثم قم بإدخال رقم رخصة القيادة الخاصة بك وتحديد نوع الترخيص من القائمة المنسدلة سواء كانت رخصة درجة أولى أو ثانية أو ثالثة أو خاصة أو دراجة نارية.
  • قم بعد ذلك باختيار المحافظة التابع لها ثم قم بإختيار وحدة المرور التابع من القائمة المنسدلة، وبذلك سيظهر لك المخالفات الخاصة برخصة القيادة.

التعليمات الهامة للإستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا بطريقة صحيحة

هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب إتباعها حتى تتمكن من الإستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بمركبتك بكل سهولة عبر بوابة الحكومة المصرية، والتي من أهمها:

  1. يجب تعبئة كل الخانات المميزة بالعلامة التالية (*) حيث أنها تعد معلومات إجبارية.
  2. تتميز خدمة الإستعلام عن المخالفات بأنها متوفرة بجميع أنحاء الجمهورية.
  3. كما أن خدمة دفع المخالفات المرورية متوفرة بجميع محافظات الجمهورية.
  4. خدمة التظلم على المخالفات متاحة بجميع أنحاء الجمهورية.

الخدمات المرورية المتاحة على بوابة الحكومة المصرية

يمكن للمواطنين المصريين الاستفادة من العديد من الخدمات المرورية التي قامت وزارة الداخلية بتوفيرها عبر بوابة الحكومة المصرية، ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

1- خدمة مخالفات رخص المركبات

ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://www.egypt.gov.eg/mobile/Services/NTPMOJ-GG/functions/PayFines.aspx

2- خدمة مخالفات رخص القيادة

ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://www.egypt.gov.eg/mobile/Services/NTPMOJ-GG/functions/PayFines.aspx?driving=1

3- خدمة متابعة الطلبات

ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://www.egypt.gov.eg/mobile/Services/NTPMOJ-GG/functions/PayFines.aspx?driving=1

وفي ختام موضوعنا عن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة فإنه يمكن الاستعلام عن سداد مخالفات المرور والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال التواصل مع مراكز الخدمات البريدية المتوفرة بكل أنحاء الجمهورية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.