الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة ، توفر وزارة الداخلية المصرية لجميع المواطنين خدمة إلكترونية، يتم من خلالها الإستعلام عن كافة مخالفات المرور التي قد تكون ارتكبتها وذلك خلال السير بالسيارة، حيث أنه يمكن الإستعلام عن هذة المخالفات برقم السيارة أو بالرقم الخاص برخصة القيادة، وهذة الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد لكافة المواطنين، كما سوف نرى عبر موقع زيادة .

وزارة الداخلية المصرية الإستعلام عن مخالفات المرور

  • قامت وزارة الداخلية المصرية بالتوفير لخدمة إلكترونية حديثة، تسهل على جميع المواطنين الإستعلام عن جميع المخالفات المرورية، وهذا يكون متوفر لجميع أصحاب السيارات سواء كانت هذة السيارة أجرة أو كانت ملاكي، ويجب العلم بأن هذا الإستعلام يتم عن طريق شبكات الإنترنت، وأيضاً من الموقع الإلكتروني التي قامت وزارة الداخلية بالتوفير له.
  • فيجب العلم بأن هذا الموقع تابع للموقع الرئيسي لبوابة الحكومة المصرية، حيث أنه يتم التوفير لعدد كبير من الخدمات المرورية، والتي تعمل على تخفيف الأعباء للمواطنين من خلال توفير الوقت والجهد لهم، بالإضافة إلى أنه  توفير خدمة فوري والتي يمكن للمواطنين عن طريقها السداد لجميع المخالفات المرورية.
  • فمن خلال الدخول على الموقع الخاص بـ بوابة الحكومة المصرية سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية الخاصة ببوابة الحكومة المصرية، فيجب أن تقوم بالإختيار للخدمة الخاصة بخدمات نيابات المرور، والتي تكون تقريباً في الخانة رقم أربعة، والموجودة في قائمة الخدمات الأكثر إستخداماً.
  • عند الضغط عليها سوف يتم ظهور صفحة أخرى تضم خدمات نيابات المرور، والتي تشمل: خدمة مخالفات رخص المركبات، وخدمة مخالفات رخص القيادة، وخدمة متابعة الطلبات، فإذا كان الإستعلام عن مخالفات رخص القيادة لابد أن يتم الضغط عليها.
  • وسوف تظهر للمواطن صفحة أخرى يجب أن يتم كتابة الرقم الخاص برخصة القيادة، وبعد ذلك يجب الاختيار لنوع الترخيص، وأيضاً يجب أن يتم الإختيار اسم المحافظة التابع لها، وهناك خانة أخرى هي خاصة بوحدة الترخيص يجب أن يتم الإختيار لها، وأخر خطوة هي الضغط على كلمة إجمالي المخالفات، سوف تظهر لك كافة المخالفات الخاصة بك.

الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

  • أصبح يمكن في وقتنا الحالي الإستعلام عن جميع المخالفات المرورية، وذلك من خلال الرقم الخاص بالسيارة فقط، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني التي توفره وزارة الداخلية المصرية لجميع المواطنين، وهذا يتم بطرق سهلة للغاية وبعيداً عن الازدحام الذي يحدث أمام الشبابيك التي تكون في المرور.
  • فيمكن لأي مواطن أي يستعلم عن كافة الخدمات المرورية وهو في المنزل، وبدون الحاجة للذهاب لأي مصلحة خاصة بالمرور، بالإضافة إلى أنه قامت الوزارة أيضاً بتوفير خدمة السداد لجميع المخالفات عن طريق الموقع الإلكتروني، وهذا يتم من خلال خدمة فوري التي تسهل عليك الدفع في أي وقت تريده.
  • فعند الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة، يجب أن يتم الدخول على الموقع الخاص بـ بوابة الحكومة المصرية فيجب الإختيار لخدمة نيابات المرور، سوف تظهر لك صفحة تضم كافة الخدمات الخاصة بالمرور، والتي تقدم عبر بوابة الحكومة المصرية.
  • يجب أن يتم الإختيار خدمة مخالفات رخص المركبات، وعند الضغط عليها سوف يتم ظهور صفحة أخرى، وهي خاصة بتسجيل البيانات فيجب أن يتم التحديد أولاً  على حروف وأرقام أو التحديد على أرقام فقط، وبعد ذلك يجب الكتابة برقم الرخصة الخاص بك.
  • وأخر خطوة هي الضغط على كلمة إجمالي المخالفات، سوف يتم ظهور صفحة تحتوي على جميع المخالفات المرورية للسيارة الخاصة بك، ومن الممكن أن تقوم بالدفع لكافة المخالفات إلكترونياً.

الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصر

  • قدمت وزارة الداخلية خدمة إلكترونية لجميع خدمات المرور، وهذا من أجل المواكبة لكافة التطورات التكنولوجية التي تحدث في عصرنا الحالي، وهذا بهدف العمل على تسهيل العمل داخل جميع المؤسسات الخدمية في الدولة، وأيضاً من أجل التسهيل على جميع المواطنين لإتمام كافة الإجراءات الخدمية بسهولة.
  • فمن خلال الدخول على الموقع الخاص بـ خدمات نيابات المرور فعند ظهور الصفحة الخاصة بخدمات نيابات المرور، يجب الضغط على الخدمة الخاصة بمخالفات المركبات، لكي يتم الإستعلام من خلالها عن جميع المخالفات برقم اللوحة.
  • وبعد ذلك سوف يتم ظهور صفحة خاصة بالتسجيل للبيانات، حيث أنه يجب التحديد للمربع الذي يناسبك، وهو كتابة الرخصة الخاصة بك بالأرقام والحروف أو كتابتها بالأرقام فقط، ويجب بعد ذلك أن يتم الضغط على كلمة إجمالي المخالفات فمن خلالها سوف يتم الظهور لكافة المخالفات الخاصة بسيارتك.
  • ومن أشكال المخالفات المرورية التي من الممكن أن يتم الارتكاب لها، والحصول على مخالفة مرورية من خلالها، هي المخالفة لجميع القواعد الخاصة بإشارات المرور، وأيضاً يمكن الحصول على مخالفة مرورية في حالة السرعة الزائدة، وأيضاً المخالفة التعليمات الخاصة بالسير، وكسر الإشارات الخاصة بالمرور.
  • فمن الممكن أن يتعرض السائق إلى المحاسبات القانونية، وذلك في حالة مخالفة أي من القواعد السابقة، فيجب على كل سائق أن يتبع التعليمات جيداً لكي يتجنب المحاسبات القانونية.

خطوات السداد المخالفات المرورية من خدمة فوري

  • يجب العلم بأنه لابد أن يتم السداد لجميع المخالفات المرورية لمدة لا تزيد عن حوالي ٣ أيام، وذلك من الميعاد الذي سوف يتم الإستلام للرسالة الخاصة بالدفع المخالفات المرورية، حيث أنه أصبح من الممكن الدفع لكافة المخالفات المرورية عن طريق خدمة فوري، وذلك من اجل التوفير لوقت وجهد المواطن، بالإضافة إلى أنه يمكن الدفع للتجديد والعديد من الخدمات الأخرى التي تخص المرور.
  • فإنه عن طريق التسجيل في الموقع الرئيسي لخدمة فوري لإمكانية الدفع المخالفات المرور من هنا ، يجب أن يتم أولاً التحديد للموقع الذي يكون خاص بك على الإنترنت، وبعد ذلك يجب الكتابة الرقم القومي الخاص بالمواطن، والذي يكون مكون من ١٤ رقم، بالإضافة إلي أنه يجب أن تكون البطاقة سارية.
  • وأنه بعد التأكد من صحة البيانات السابقة، يجب القيام بكتابة الرقم الخاص بلوحة السيارة وهو اللوحة المرورية، وبعد ذلك يجب الكتابة للرقم الخاص بالهاتف المحمول، ثم يتم الإستعلام عن القيمة الخاصة بالمخالفة، ويجب الإرسال لصورة من الرقم القومي الذي يكون خاص بك، وأيضاً يجب التوفير البطاقة الأصل من أجل أن يتم الإطلاع عليها.
  • ويجب أن يتم إصدار الرخصة الخاصة بالشخص المتقدم للحصول على الطلب، ويجب التقديم لأصل الرخصة، وتوافر الشهادة الخاصة بالمخالفات.

غرامات قانون المرور الجديد

  • الغرامة الخاصة بالمخالفة للسير بأي مواد محظورة يتم دفع مبلغ من ٢٠٠ جنيه إلى ٥٠٠٠ جنية، والغرامة الخاصة بالتعدي على أحد رجال المرور يتم دفع مبلغ من ٣٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه، والغرامة الخاصة بترك السيارة في المنتصف في أي طريق يتم دفع مبلغ من ٢٠٠ جنيه إلى ٢٠٠٠ جنيه.
  • الغرامة الخاصة بمخالفة رجال المرور يتم دفع مبلغ من ٥٠٠ جنية إلى ١٠٠٠ جنية، وأيضاً الغرامة الخاصة بالتناول للخمور وذلك أثناء السير يتم دفع مبلغ من ١٠٠ جنيه إلى ٣٠٠٠ جنيه، والغرامة الخاصة بالتعطيل لحركة السير يتم دفع مبلغ من ٥٠٠ جنيه إلى ٢٠٠٠ جنيه.
  • الغرامة الخاصة بدفع بقيادة السيارة بدون فرامل يتم دفع مبلغ من ٣٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه، والغرامة الخاصة بالتجاوز للسرعة يجب أن يتم دفع مبلغ من ٣٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه.

وفي نهاية رحلتنا مع الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة ، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بالاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة، وأيضاً الإستعلام عن المخالفات المرورية بلوحة المرور.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.