مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية 1442

مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية 1442 حددتها الإدارة رسميًا، وهو من المعلومات التي سنوضحها لكم عبر هذا المقال، فهناك العديد من المواطنين الذين يتابعون مواعيد الدوام في رمضان بشكل عام ومنها مواعيد دوام المرور، فهل بالفعل تم تحديد هذه المواعيد، لمعرفة الإجابة عليكم قراءة السطور التالية عبر موقع زيادة.

مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية 1442

مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية 1442

من المعتاد أن يتم تغيير مواعيد لدوام في المصالح والجهات الحكومية في شهر رمضان من حيث عدد ساعات العمل، أو مواعيد الدوام بصفة عامة ومنها دوام المرور، وذلك للحد من العبء والضغوط على المواطنين والموظفين العاملين بها، وإليكم مواعيد دوام المرور في دولة المملكة لشهر رمضان الكريم 1442:

قررت إدارة المرور العامة وضع المواعيد الجديدة لشهر رمضان للعام الحالي 2021- 1442، حيث سيتم العمل لخمسة أيام في الأسبوع باستثناء يومي السبت والجمعة، أي من يوم الأحد حتى يوم الخميس وقد تم تقسيم فترة العمل على فترتين أحدهما صباحية والأخرى مسائية.

وذلك للحد من الأعباء على موظفيها في الشهر الكريم ولكي يتمكنوا من أداء العبادات طوال الشهر بدون الشعور بالضغط  في العلم، وجاءت المواعيد على النحو التالي:

  • موعد الفترة الصباحية من الساعة التاسعة في الصباح وحتى الساعة الواحدة والنصف مساء.
  • موعد الفترة المسائية من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة الخامسة في المساء.
  • كانت المواعيد السابقة للعمل الروتيني لإدارة المرور في الأيام العادية من الساعة 7.5 في الصباح وحتى الساعة 2.5 في المساء، والفترة المسائية كانت من الساعة الثالثة في المساء حتى الساعة 8.5 في المساء.
  • يؤخذ يومي السبت والجمعة إجازة رسمية في أيام العمل التقليدية، ويمكن الحصول على الخدمات أيضاً بشكل إلكتروني عبر بوابة أبشر المخصصة لذلك.

بعد التعرف على مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية 1442 يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: مواعيد فتح عزيز مول في رمضان 1442

نبذة عن الإدارة العامة للمرور بدولة المملكة

تُعتبر إدارة المرور العامة بدولة لمملكة من أهم الإدارات التي تقدم خدماتها للمواطنين السعوديين، وهي تابعة لمديرية الأمن السعودية بشكل إداري ومالي، وقد تم انشائها في العام 1381 الهجري للمرة الأولى، وبعد ذلك تم التعديل على الاختصاصات والخدمات التي تقوم بها.

ومن وظائف الإدارة العامة للمرور إدارة وتنظيم القطاع المروري، حيث أن لها الميزانية الخاصة بها، حيث يتم تهيئة العديد من الخطط والخدمات والآليات للعمل على تنظيم الحركة المرورية، حيث تعمل هذه الإدارة على المتابعة والتنفيذ للعديد من القرارات الصادرة من الجهات المعنية.

كذلك من وظائفها الاهتمام بالحركة المرورية وتسييرها على النحو الأمثل، إضافة للإشراف على المعارض والوكالات الخاصة ببيع السيارات، وكذلك إصدار نشرات الإحصاء المروري بشكل سنوي، حيث تتضمن هذه النشرات المخالفات والحوادث المرورية المختلفة، ورخص القيادة والعديد من المسئوليات الأخرى.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: مواعيد الحظر في رمضان واستثناءات الحظر 2021

أو من خلال: مواعيد عمل البنوك في رمضان بمصر والسعودية 2021

كيفية التواصل مع إدارة المرور السعودية

لكي يتمكن المواطن من الاستفسار عن أي سؤال يدور في ذهنه يمكن توجيهه لإدارة المرور عبر طرق التواصل الآتية:

  • للتواصل مع الإدارة العامة للمرور: 0114092446.
  • للتواصل مع مرور محافظة جدة: 0125600449.
  • للتواصل مع مرور الجوف: 0146241646/0146243193.
  • للتواصل مع مرور عسير: 0172242236/ 0172250616.
  • يمكن أيضا التواصل مع إدارة المرور عبر حسابها على فيسبوك على هذا الرابط: https://www.facebook.com/eMoroor
  • أو عبر حساب تويتر على هذا الرابط: https://twitter.com/eMoroor?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Eauthor

وبهذا نكون قد وفنا لكم مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية 1442 وللتعرف على المزيد من المعلوماتي مكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.