أسماء صفحات بيع أون لاين و4 نصائح لاختيار أسماء المتاجر الإلكترونية

أسماء صفحات بيع أون لاين يبحث عنها الكثير من المستخدمين الراغبين في بدء عمل تجاري عبر الانترنت، أسماء تجارية رائعة وجذابة، يمكنك الاختيار من بينها حسب نوع نشاطك التجاري، وسوف نقدمها لكم من خلال مقالنا اليوم عبر موقع زيادة

أسماء صفحات بيع أون لاين

سوف نقدم لكم فيما يلي مجموعة مقترحة من أسماء صفحات بيع أون لاين، وهي ما يلي:

1- متجر Shopping.com

يتميز هذا الاسم بأنه يناسب العديد من المشاريع التجارية بمنتجاتها المختلفة؛ حيث أنه لا يدل على منتج معين، بل يلائم الكثير من الأفكار الإلكترونية.

2- متجر Googol

يتشابه هذا الاسم مع كلمة جوجل، ولكن يختلف عنها في طريقة الكتابة، ويساعد هذا الاسم على لفت النظر للصفحة، وهو مناسب للمتاجر التي تعمل في مجال الإلكترونيات.

3- مكس كلمتين

يقصد بها دمج كلمتين معًا للحصول على اسم ذو معنى تجاري مثل  “Free com”، ومعناها كمبيوتر مجاني، وتدل على أن هذا المتجر يعمل في الإلكترونيات.

4- كلمة ذات معنى وشهرة

يمكن اختيار الكلمات المشهورة والمعروفة لدى الكثير من الأشخاص مثل كلمة amazon ، نسبةً إلى موقع أمازون ونهر الأمازون، حيث أنه عندما قام مؤسس موقع أمازون باختيار هذا الاسم، اختاره ليعبر عن أن هذا الموقع سيكون أكبر موقع على مستوى العالم، مثل نهر الأمازون الذي يعد أكبر نهر على مستوى العالم.

5- أوائل حروف الكلمات

يمكن اختيار أوائل حروف كلمات مفهومة مثل AOL.CO وهي اختصار لكلمة” American On Line” ، أو مثل YAHOO وهي اختصار لكلمة Yet Another Hierarchical Officious Oracle

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: أفضل أسماء صفحات على فيس بوك وشروط إنشاء حساب شخصي

نصائح لاختيار أسماء المتاجر الإلكترونية

يوجد بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أسماء المتاجر الإلكترونية، ومنها ما يلي:

1- اختار اسم قصير وبسيط

يتميز اختيار اسم قصير وبسيط بمزايا عديدة منها سهولة النطق، الاسم لا ينسى، وملائمته لرأس الصفحة الرئيسية للمتجر على الانترنت، ويمكن اختيار تركيبات مختلفة لكلمتين قصيرتين مثل سوق جوميا، أو اختر اسم مستعار لطفلك أو لاسم حيوانك الأليف، أو باسمك الشخصي؛ ليسهل التعرف على المتجر الخاص بك من قبل معارفك وأصدقائك.

2- كن مختلفًا

إذا كنت تريد التميز والاختلاف عن الآخرين، قم بابتكار اسم يعكس نوع المنتج الذي تريد تسويقه، دون أن يعكس اسم النشاط التجاري الخاص بك للمنافسين، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تروج لبيع منتجات تقنية وإلكترونية، فقد يستخدم منافسيك كلمات مثل التكنولوجيا، أو الإلكترونيات، أو المستقبل في الأسماء التجارية الخاصة بهم، فتجنب أنت استخدام مثل هذه الكلمات، وفكر بشكل مختلف.

3- النظر في وجودك على الإنترنت

بعد أن تتوافر لك قائمة بخيارات اسم المتجر، اكتشف ما إذا كان النطاق الذي قد اخترته متاح للتسجيل (يفضل أن يكون .COM)، ويعد وجود اسم نطاق خاص بمتجرك أمر هام لنشاطك التجاري.

4- كن مبدعًا في اسم النطاق الخاص بك

في حالة عذم توافر النطاق  .COM لاسمك المختار، فلا داعي للقلق، فهناك نطاقات أخرى بديلة أصبحت أكثر شيوعًا في وقتنا الراهن، ومن هذه النطاقات البديلة (STORE.، SHOP.، ORG.، CO.).

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

أمثلة على أسماء تجارية إلكترونية رائعة

من أمثلة أسماء المتاجر الإلكترونية ما يلي:

  • COM
  • COM
  • COM
  • COM
  • COM
  • CAR-SPARE.COM
  • COM
  • COM
  • COM
  • CO

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: ربط الانستقرام بالفيس بوك وكيفية مشاركة المنشورات

الخلاصة في 3 نقاط

  • عند البدء في عمل تجاري عبر الانترنت يجب اختيار أسماء مميزة للصفحات التجارية مناسبة لنوع النشاط التجاري الخاص بك.
  • يوجد العديد من أسماء الصفحات التجارية للبيع الأون لاين مثل متجر Shopping.com، أو متجر Googol، أو اختيار مكس من كلمتين مثل Free com، أو  كلمة مشهورة مثل amazon، أو اختصار لأوائل حروف الكلمات مثل AOL.CO، أو YAHOO
  • من أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار الأسماء التجارية هي اختيار اسم قصير وبسيط، أن تكون مختلفًا، النظر في وجودك على الانترنت، وأن تبدع في اختيار اسم النطاق الخاص بك.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.