قصة فيلم الفيل الأزرق

قصة فيلم الفيل الأزرق ووجه التشابه بين الفيلم والرواية ، فيلم الفيل الأزرق هو فيلم عربي درامي غامض من انتاج عام 2014 لرواية تحمل ذات الاسم للروائي وكاتب القصص المعروف أحمد مراد الذي له العديد من الكتابات والروايات المميزة التي تحولت إلى العديد من الأعمال الدرامية مثل تراب الماس، ومسلسل فيرتيجو، وفيلم الأصليين، والفيل الأزرق الجزء الأول والثاني.

ولحب كثير من الناس للأفلام والروايات واشتهار قصة فيلم الفيل الأزرق ومطارها كل مطار وبناء على طلب الكثير فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان قصة فيلم الفيل الأزرق ووجه التشابه بين الفيلم والرواية ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

عن ماذا يحكي مسلسل Game of Thrones? وعما تتكلم الأحداث في الأجزاء؟ هذا ما سوف نعرفه عن طريق هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة قصة مسلسل Game of Thrones صراع العروش وأحداث كافة الأجزاء

قصة فيلم الفيل الأزرق ووجه التشابه بين الفيلم والرواية

فيلم الفيل الأزرق من إخراج المخرج الكبير مروان حامد وحقق الجزء الأول منه العديد من الايرادات غير المسبوقة؛ والأبطال المشاركين في العمل هم الفنان كريم عبد العزيز في دور الدكتور يحي راشد والفنان خالد الصاوي في دور شريف الكردي ونائل ومأمون والفنانة نيلي كريم في دور لبنى والفنانة لبلبة في دور دكتورة صفاء ودارين حداد في دور مايا والعديد من الفنانين المتميزين في الدراما العربية والمصرية.

قصة الفيلم

الفيلم يتحدث عن حالة نفسية غريبة لم يتم مناقشتها من قبل في الدراما العربية والمصرية الممزوجة بقدر كبير من الغموض مع الدراما والتشويق وهو ما جعله من الأعمال المميزة الناجحة التي لاقت الكثير من النجاح إلى ما بعد انتهاء الموسم السينمائي. والفيلم يتحدث عن الطبيب النفسي يحي راشد وهو طبيب نفسي من طبيعة خاصة ويمر بالعديد من المشاكل الاجتماعية والشخصية التي تؤثر عليه وعلى عمله ايضاً؛ وقد جعلته يتوقف عن العمل مدة خمس سنوات وعند عودته إلى العمل في مستشفى العباسية قرر البدء من جديد وبطريقة جديدة في ممارسة الطب النفسي؛ وفي بداية العمل والفيلم يلاحظ أنه كلما طلب منه أن يكتب تقرير وافي عن أحد المرضى يجد أن هذا المريض هو أحد أصدقائه المقربين والذين كان يعرفهم في يوم من الايام وهو مريض عنده في المستشفى.

ومن أول من يجده في رحلته مع بداية الفيلم هو صديقه المقرب والقديم شريف ماهر الكردي والذي يجسد دوره في الفيلم هو الفنان خالد الصاوي. وتتكشف العديد من قصص الغموض في بداية الفيلم والتي تخص أبطاله. وبعد عوده الدكتور يحي راشد إلى عمله بعد الاستراحة الطويلة التي حصل عليها لكي يتعافى من المشاكل التي تؤرقه؛ عاد ليجد في طريقه مشكله جديدة وموقف غريب وهو قسم 8 غرب وهو من الاقسام الهامة في مستشفى العباسية وهو القسم الذي يتم وضع المجرمين الذين يتم تقيمهم عقلياً ونفسياً من مرتكبي الجرائم ولتقديم تقرير إلى المحكمه عن حالتهم النفسية قبل الحكم عليهم.

ثم بعد ذلك يقابل صديقه المقرب شريف الكردي الذي لم يراه من قبل والذي يحمل له الدكتور يحي ماضي كبير ومليء بالأحداث بسبب أنه أخ لحبيبته السابقة لبنى الكردي والتي تزوجت من رجل أكبر منها في السن وانجبت منه وتتلاحق الاحداث بالطبيب يحي إلى ان يدخل في محاولة من الاصرار على ان يعرف سبب وجود صديقه القديم في المستشفى ومحاوله منه أن يساعده في حل لغز مشكلته وفي محاوله أكبر للتعرف على نفسه من خلال البحث عن الاخرين.

ما هي قصة مسلسل حب للإيجار؟ وما هي أحداثه وأبطاله؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم إجاباتها من خلال مقالنا هذا بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة قصة مسلسل حب للإيجار واهم احداثة وابطال العمل

وجه التشابه بين الفيلم والرواية

عادة ما يكون للحبكة الدرامية لتقديمها في الافلام العديد من الاعتبارات التي تختلف عن الكتابة الروائية التي تظهر في الكتب لأن الدراما والافلام تتطلب نوع من التشويق والاثارة والاحدث المتلاحقة القصيرة. ويناقش الفيلم ماجاء في الرواية وهو التحدث عن مجموعة من الخرافات الشعبية الأولى التي تتحدث عن الفيلم الجزء الاول وهو الدكتور المريض النفسي شريف الكردي الذي تزوج من امرأة يحبها بشدة ويعشقها لكنه لم ينجب منها بسبب فقدانه للرغبة في إقامة العلاقة الحميمية والذي جعلها تلجأ إلى المخدرات عن طريق فتاة تعرفت عليها من خلال محل لعمل الأوشام على الجسد وتساعدها على علاج الفتور في العلاقة الزوجية فتعمل هذه السيدة على عمل تعاويذ ورسومات غريبة على فخذ زوجة الدكتور شريف الكردي.

ثم بعد ذلك قالت لها أنها تضع سم في فم الكلب وتتركه إلى أن يموت إلا أن الساحرة وجدت الكلب ميت في الحمام فاعتقدت أن السحر فاسد ولكن الشيطان الذي تلبس الدكتور شريف هو من قتل الكلب بعد أن أقام العلاقة الحميمية مع زوجة الطبيب شريف الكردي وأدى إلى أن تحمل منه واحتل جسده بعد ذلك ولم يخرج منه إلا بعد ان رسم وشك كبير على ذراعه ورأسه وكلما كان يستيقظ في كل صباح كان يشعر أن هناك رجلا آخر يقيم العلاقة الخاصة مع زوجته وبدأ الشك يدب في قلبه وأن الجنين الموجود في بطنها ليس ابنه ويتشاجر الدكتور رشدي مع زوجته ويطردها من المنزل وبعدها يتصل بها ويطلب منها أن تعود إلى المنزل وبمجرد أن تصل تفاجأ أنه يفتح لها الباب وهو عاري تماماً ويضربها بشدة ويعزبها إلى أن سقط الجنين.

وبعدها قتلها وفي ذات الوقت كان يرسل الكثير من الرسائل إلى الطبيب يحي والتي تدل على براءته من التهمة الموجه له بقتل زوجته.

النوع الثاني من الخرافة التي توجد في الرواية والتي يناقشها الفيلم هو أن الدكتور يحي يحث ويساعد صديقه القديم شريف على الاعتراف بقتل زوجته بعد أن تم طلب كتابة تقرير عن الحالة الصحية والعقلية للمريض الدكتور شريف وما إذا كان مريض عقلي ام لا.

إذا كنت معجب عزيزي القارئ بمسلسل الحب الأعمي وسمعت عنه كثيرًا وتريد معرفة قصته فاليوم نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان قصة مسلسل الحب الأعمى وأجزاءه والممثلون المشاركون في هذا العمل

يلاحظ الدكتور يحي أن الدكتور شريف يعاني من اضطرابات غريبة فيجده أوقات يتحدث بكل عقلانية وأوقات أخرى يجده يكون في حالة هستيرية غريبة وكأنه شخصيتان مختلفتان عن بعضهما البعض في جسد وأحد وتطلب لبنى من شقيقة المريض شريف أن تقابل الطبيب النفسي يحي في أسرع وقت وتخبره بكافة الاضطرابات والأحداث التي حدثت في حياة أخيها وعلاقته بزوجته ويعتقد يحي من كلام اخت الدكتور شريف أنه مريض بالانفصام في الشخصية ولكنه يتفاجأ بأن شريف قادر على التحول في لحظة إلى شخصية جريئة وكان يسمي نفسه وهو متقمص هذه الشخصية بنائل ويعمل على تحليل شخصية يحي ويعمل على قراءة افكاره ويقول له ان محاولاته في المساعدة في تحليل مرضه هو محاولة منه في ارضاء اخته لبنى حبه القديم وهذا ما يجعل يحي يتفاجىء بقدرات شريف العقلية على متابعة الاحداث وانه على دراية كاملة بكل ما يحدث مثل انتظار لبنى للدكتور يحي وحكايته في الحديث معها عنه وعن الاتصالات الهاتفية التي كان يجريها يحي على الرغم من انه ممنوع استعمال الهواتف في المستشفى.

وفي الحياة الشخصية للطبيب يحي يوجد العديد من الامور الغريبة مثل حبه لشرب المخدرات وممارسة الجنس مع مايا صديقته اللبنانية والتي تزوره من وقت إلى اخر وهو منهمك في عمله وتعرض عليه دائما نوعاً مختلفاً من المخدرات حتى يجربوه سوياً ويعطي فيلم الفيل الأزرق صورة ان المخدرات تعمل على نقل المتعاطين إلى عالم الاموات ويذهب يحي إلى فكرة ان شريف الكردي مرتبط بحكاية كبيرة ترجع إلى عالم الف ليلة وليلة حول تاجر يشبه الوشم الموجود على كتف شريف الكردي ويطعن التاجر زوجته الحامل لشكه في سلوكها ويشعر بالندم على ذلك ويقوم بقطع ذراعه وينتهي الفيلم بدخول شريف إلى غرفه ويتحدث فيها مع الشيطان ويرسم على الجدران العديد من الوشوم والرسوم ويختفي الوشم بعد أن يموت الشيطان.

ما هي قصة سيدنا سليمان مع الهدهد؟ وما هي الدروس المستفادة منها؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة قصة سيدنا سليمان مع الهدهد والدروس المستفادة منها

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن قصة فيلم الفيل الأزرق ووجه التشابه بين الفيلم والرواية ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.