محتوى يحترم عقلك

فضل الصلاة النارية للحمل

ما هو فضل الصلاة النارية للحمل؟ وما حكمها؟ حيث إنها واحدة من أشهر صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ولها الفضل الكبير في حياة المسلم، ويعد ذلك من كرم وفضل الله تعالى على عباده، لذا من خلال زيادة اليوم سوف نتطرق للحديث عن كل ما يتعلق بالصلاة النارية بشيء من التفصيل.

فضل الصلاة النارية للحمل 

الصلاة على النبي من العبادات التي يُحبها الله ورسوله، كما أنها من العبادات التي تساعد المسلم في الحصول على ما يريد في الحياة وقضاء حوائجه المختلفة، وفي الحديث حول الصلاة النارية فنجد أنها من صيغ الصلاة على النبي وقد أُطلق عليها الصلاة النارية كونها تساعد في الحصول على الأشياء في حياة المسلم مثل النار في الهشيم؛ لكرم وفضل الله على عباده.

أما عن فضل الصلاة النارية للحمل، فيُقال إنه في حالة المداومة على قولها في الليل وخاصةً في وقت الثلث الأخير من الليل تُساعد على تحقيق الدعوات والتخلُص من الهم والكرب وتيسير كل عسير، وبشكل خاص في حالة المرأة التي ترغب في حدوث الحمل فهناك الكثير من التجارب التي تفيد بفضل الصلاة النارية للحمل، وذلك على النحو التالي:

1- لقد حملت بعدما فقدت الأمل كثيرًا!

يحكى أن هناك سيدة تزوجت في سن متأخر وكانت تعاني من بعض المشكلات التي تعيق حدوث الحمل بشكل طبيعي، واستمرت على العلاج لفترة طويلة من الوقت ولكن لم يحدث الحمل بأي شكل، ولهذا استسلمت المرأة إلى أمر الله عز وجل.

لكنها تقربت إليه بالصلاة وقراءة القرآن والمواظبة على الصلاة النارية التي كان لها تأثير السحر في هذا الموضوع، ففي غضون فترة زمنية قليلة رزقت المرأة بالحمل، وكان هذا بمثابة إعجاز بالنسبة لها، ولكن كان هذا بفضل التقرب من الله والدوام على الصلاة النارية.

اقرأ أيضًا: حكم الصلاة النارية الشعراوي

2- الصلاة النارية مُعجزة لحملي

تسرد لنا سيدة أخرى أنها كانت تعاني من مشكلات صحية عديدة تمنعها من حدوث الحمل بشكل طبيعي، وأخبرها الطبيب أنها تحتاج إلى العملية الجراحية من أجل أن يحدث الحمل بشكل طبيعي، ولكنها كانت تمر خلال هذه الفترة بأزمة مادية، وهذا ما جعلها تشعر بالإحباط واليأس.

لكنها استمعت في أحد البرامج التلفزيونية عن فضل الصلاة النارية وأنها قادرة على تحقيق المعجزات للبشر، ولهذا واظبت عليها بشكل مستمر على مدار يومها، وبعد مرور أقل من شهر، شعرت بأعراض غير طبيعية جعلتها تذهب إلى الطبيب من أجل الفحص، ومن ثم اكتشفت أنها حامل، وكان هذا بفضل الله ومن ثم الصلاة النارية.

صيغة الصلاة النارية

في ظل تعرفنا اليوم على فضل الصلاة النارية للحمل، دعونا من خلال هذه الفقرة نتطرق للتعرف على صيغة الصلاة النارية، وهي كالتالي: «اللَّهُمَّ صلّ صلاةً كاملةً وسلّمْ سلامًا تامًا على نبي تنحلُ به العقدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقْضَى به الحوائجُ وتُنَالُ به الرغائبُ وَحسنُ الخَوَاتِيم ويُستسقى الغمامُ بوجههِ الكريمِ وعلى آلهِ».

على الرغم من أنه لم يرد نص شرعي على هذه الصيغة إلا أنها تبينت في الكثير من التجارب المختلفة للعباد كونها قادرة على فك الكرب والتخلص من الهم وقضاء الحوائج، وقد أطلق عليها الصلاة النارية لأنها تسبب في استجابة الدعاء بشكل سريع.

ويقال في حال قال العبد الصلاة النارية بعدد 4444 مرة ومن ثم دعا بما يوجد في قلبه فقد حصل على استجابة إلى دعائه أو تأجيلُه ليحصل على ما أفضل في حياته.

اقرأ أيضًا: صيغ الصلاة على النبي

حكم الصلاة النارية

أكد علماء دار الإفتاء والأزهر الشريف على أن الدين الحنيف لم يلزم المسلم بصيغة معينة من أجل الصلاة على النبي، إلا في التشهد أثناء الصلاة فلا يمكن قراءة أي صيغة من صيغ الصلاة على النبي سوى الصلاة الإبراهيمية.

حيث إنه الصلاة على النبي تجوز بأكثر من صيغة مختلفة وأنها في كل صيغة تساعد في حصول المسلم على الأجر والثواب الكبير والعظيم، والتخلص من الكرب والهموم والمشكلات، وفتح الأبواب المغلقة في حياته.

كما عند النظر إلى الصلاة النارية وجد أنها صحيحة شرعًا ولا يوجد بها ما يخالفها وأن هناك الكثير من الصيغ الصلاة على النبي التي يمكن الحصول منها على الثواب والأجر العظيم ما دامت لم تخالف الآداب مع الله فهي صحيحة شرعًا.

حيث قال الإمام الشافعي: “رحمني الله بالصيغة التي قلتها في الصلاة على رسول الله وهي “اللهم صل على سيدنا محمد كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون”.

اقرأ أيضًا: ما هي قصة الصلاة الإبراهيمية

كيفية الصلاة على النبي

في صدد الحديث المستمر حول فضل الصلاة النارية للحمل، فنجد أن هناك الكثير من الصيغ المختلفة للصلاة على النبي، وجميعها صحيحة شرعًا وذلك من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم، وذلك ما سوف نقدمه لكم عبر ما يلي:

  • «اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد».
  • «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّينِ. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله، صلاةً دائمة بدوام ملك الله».
  • «اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد كمال الله وكما يليق بكماله».
  • «اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد حروف القرآن حرفًا حرفًا، وعدد كل حرف ألفًا ألفًا، وعدد صفوف الملائكة صفًا صفًا، وعدد كل صف ألفًا ألفًا، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد ما أحاط به علمك، وجرى به قلمك، ونفذ به حكمك في برك وبحرك، وسائر خلقك».
  • « اللهم صَلِ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ أَصْلِ الأُصُول، نُورِ الْجَمَالِ، وَسِرِّ الْقَبُول، أَصْلِ الْكَمَالِ، وَبَابِ الْوُصُول، صلاةً تَدُومُ وَلا تَزُول، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمِّدٍ أَكْرَمِ نَبِيٍّ، وَأَعْظَمِ رَسُول مَنْ جَاهُهُ مَقْبُول، وَمُحِبُّهُ مَوْصُول، الْمُكَرَّمُ بِالصِّدْقِ فِي الْخُرُوجِ وَالدُّخُول، صلاةً تَشْفِي مِنَ الأَسْقَامِ وَالنُّحُول وَالأَمْرَاضِ وَالذُّبُول، وَنَنْجُو بِهَا يَوْمَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ مِنَ الذُّهُول، صلاةً تَشْمَلُ آلَ بَيْتِ الرَّسُول وَالأَزْوَاجَ وَالأَصْحَابَ، وَتَعُمُّ الْجَمِيعَ بِالْقَبُول، الشَّبَابَ فِيهِمْ وَالْكُهُول، وَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِه أجمعين».
  • «اللهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمته هذه المعاني يا كريم».
  • «اللهم صَلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، وتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي».
  • «اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلاما تامًا على سيدنا محمد النبي الأميّ الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتُقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتم، ويستسقى الغمام، وعلى آله وصحبه عدد كل معلوم للۚه».
  • «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله، صلاة تكون لنا طريقًا لقربه، وتأكيدًا لحبه، وبابًا لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبدًا، وارض عن آله وصحبه السعداء، واكسنا حُلل الرضا».
  • «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علمت وزنة ما علمت وملء ما علمت».
  • «اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتقضي بها جميع الحاجات، وتطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا».

اقرأ أيضًا: صلاة العيد كم ركعه من السنة النبوية

أحاديث نبوية شريفة عن الصلاة على النبي

كما أن هناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي وضحت لنا أهمية الصلاة على النبي من أجل تحقيق المستحيل في الحياة والحصول على كل ما يريده المسلم في الحياة، وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم من ضمن عرضنا إلى فضل الصلاة النارية للحمل كما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ صلت عليه الملائكة ومن صلت عليه الملائكة صلى الله عليه ومن صلى الله عليه لم يبق شيء في السماوات ولا في الأرض إلا صلى عليه».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ صلاة واحدة أمر الله حافظيه أن لا يكتبا عليه ذنبا ثلاثة أيام».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلّى عليّ مرة خلق الله من قوله ملكا له جناحان جناح بالمشرق وجناح بالمغرب، رأس وعنقه تحت العرش وهو يقول: «اللهم صلّ على عبدك ما دام يصلي على نبيّك».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ مرة صلى الله عليه بها عشرًا ومن صلى عليّ عشرًا صلى الله عليه بها مائة ومن صلى على مائة صلى الله عليه بها ألفًا ومن صلى على ألفًا لم يعذبه الله بالنار».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ مرة كتب الله له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ في الصباح عشرًا محيت عنه ذنوب أربعين سنة».
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ ليلة الجمعة أو يوم الجمعة مائة مرة غفر الله له خطيئته ثمانين سنة.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صلى عليّ في يوم مائة مرة قضيت له في ذلك اليوم مائة حاجة».
  • الحديث الحادي عشر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أقربكم مني مجلسًا أكثرك عليّ صلاة».

الصلاة على النبي من العبادات المفُضلة إلى الله والرسول كما أشارت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلم على الالتزام بها؛ من أجل التقرب إلى الله والحصول على كل ما يريد في الحياة الدنيا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.