فضل سورة الاخلاص 100 مرة

فضل سورة الاخلاص 100 مرة إن سورة الإخلاص يعتبر واحد من سور القرآن الكريم التي قد نزلت على رسولنا الحبيب في مكة المكرمة، وتتواجد سورة الإخلاص في الجزء الثلاثين، وهي واحدة من السور القصيرة في كتاب الله المجيد، فيصل عدد آياتها إلي 4 آيات، كما أن لهذه السورة فضل كبير وعظيم، وفيما يلي نقدم عبر موقع زيادة فضل سورة الاخلاص 100 مرة بطريقة تفصيلية.

قد ورد في السنة المطهرة أنه يفضل قراءة سورة الكهف في بعض الأوقات لما لها من أثر كبير على حياة الفرد، وإذا كنت ترغب في معرفة أفضل وقت لقرائتها وفضلها وكل ما يتعلق بها دعني ادعوك لقراءة موضوع : أفضل وقت لقراءة سورة الكهف وفضلها وسبب نزولها ومقاصدها

أهم المعلومات حول سورة الاخلاص

  • تعد سورة الإخلاص أعظم سور القرآن المجيد، حيث أن من يقرأ هذه السورة كمن قام بقراءة ثلث القرآن، حيث أن ذلك من أكبر العلامات على فضلها الكبير والعظيم.
  • فقراءة هذه السورة تكسب محبة الله سبحانه وتعالى، حيث أنها تشتمل على صفات الله عز وجل أنه الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد جلا وعلا متنزه عن أي شريك أو نقص أو عيب.
  • كان السبب وراء نزول هذه السورة العظيمة على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم هو طلب كفار قريش من الرسول الكريم أن يقوم بوصف الله عز وجل.
  • فأنزل الله سبحانه وتعالى الوحي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بهذه السورة، وهي “قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد”.
  • حيث أن نزول هذه السورة كان توضيح لصفات الله سبحانه وتعالى، وبالنسبة لسبب تسمية هذه السورة باسم الاخلاص، ذلك لأن الله عز وجل أخلص هذه السورة إلى نفسه سبحانه وتعالى.
  • عن أبي كعب رضي الله عنه قال ” إن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم، انسب لنا ربك، فأنزل الله سبحانه وتعالى، قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد، ولم يولد، ولم يكن كفوا أحد”.
  • عن ابن عباس رضي الله عنه قال، قد جاءت اليهود إلى رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، منهم كعب بن الأشرف وحيي بن أخطب، فقالوا: يا محمد صف لنا ربك، الذي بعثك، فأنزل الله تعالى، “قل هو الله أحد، لم يلد”، فيخرج منه شيء “ولم يولد”، فيخرج من شيء.
  • إن الاستمرار في قراءة هذه السورة العظيمة تعتبر بمثابة تخليص وخلاص من عقاب الله وعذابه سواء في الدنيا أو الآخرة، وقد أطلق علي هذه السورة أيضا عدد من الأسماء الأخرى ومن أهمها الصمت والمعرفة.
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه قال، “من قرأ سورة الإخلاص مرة فكأنما قرأ ثلث القرآن، ومن قرأها مرتين فكأنما قرأ ثلثي القرآن ومن قرأها ثلاث مرات فكأنما قرأ القرآن كله، ومن قرأها عشر مرات بنى الله سبحانه وتعالى له بيتا في الجنة من ياقوتة حمراء”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إليك أفضل طرق علاج القلق بالقرآن بكل سهولة عبر موضوع: علاج القلق والتوتر والخوف بالقرآن

فضل قراءة سورة الإخلاص

إن معظم المسلمين يحرصون دائما على قراءة سورة الإخلاص في جميع الأوقات وبشكل محدد في أذكار الصباح والمساء، حيث يتم قرائتها عدد 3 مرات في كل صباح ومساء.

بالإضافة إلي ذلك فالمسلمون ايضا يحرصون على تلاوة سورة الإخلاص العظيمة قبل النوم وايضا عند الاستيقاظ، حيث أن كل ذلك من البراهين التي تؤكد وتثبت مدى عظمة هذه السورة وفضلها عند الله سبحانه وتعالى.

سورة الإخلاص ومحبة الله عز وجل

  • كان رسولنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قد بعث بجل على سرية، وكان هذا الرجل يداوم على تلاوة سورة الإخلاص في صلاته مع أصحابه.
  • ذلك الأمر الذي كان سببا في دهشة وحيرة الصحابة، ونتيجة لذلك فقد رجعوا إلي نبينا العدنان محمد عليه الصلاة والسلام حتى يسأله عن السبب الذي دفع هذا الرجل إلي فعل ذلك.
  • فقد أمرهم الرسول المختار بأن يعودوا إلي الرجل ومن ثم يسألوه عن السبب الذي يدفعه إلي ذلك، وعندما قاموا بسؤاله كان قد أجابهم بأنه يحب ويفضل أن يقوم بقراءة هذه السورة في صلاته لأنها صفة الرحمن.
  • بعد أن عاد الصحابة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لهم أخبروا هذا الرجل أن الله عز وجل يحبه، فمن أحب قراءة هذه السورة فقد نال محبة الله سبحانه وتعالى.
  • أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعث رجلا على سرية فكان يقرأُ لأصحابه في صلاتهِم فيختم بـ “قل هو الله أحد”، فلما رجعوا ذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال “سلوه لأي شيء يصنع ذلك، فسألوه، فقال: لأنها صفة الرحمن، وأنا أحب أن أقرأ بها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم أخبروه أن الله يحبه”.
  • عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال “أن رجلا سمع رجلا يقرأ قل هو الله أحد يرددها، فلما أصبح جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له، وكأن الرجل يتقالها حديث صحيح.

يأتي لفظ الشرح من الإنشراح للصدور وتحكي سورة الشرح عن قصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكيف شرح الله له صدره، ولكن قد لا يعلم البعض أن هذه السورة عند رؤيتها في المنام سوف نرى العديد من الدلالات، ويمكنك التعرف عليها عبر موضوع: فضل سورة الشرح في تيسير الأمور

سورة الإخلاص ودورها في الحفاظ على المسلم من الشرور

  • إن رسولنا العدنان النبي المختار محمد صلي الله عليه وسلم كان قد أوصي بقراءة كل من سورة الإخلاص بالإضافة إلي المعوذتين عدد 3 مرات، ذلك قبل الخلود إلي النوم والمسح بالكفين قدر الاستطاعة على الجسم.
  • تحمي هذه السورة المسلم من شرور الشياطين في أثناء نومه، ويكون المسلم في رعاية الله عز وجل وحفظه إلي أن يصبح عليه الصبح بفضل من الله سبحانه وتعالى.
  • كان قد ثبت في صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا ذهب إلى فراشه قرأ سورة الإخلاص مع قراءة المعوذتين أيضا ويمسح قدر المستطاع من جسده.
  • روي أن رجل قد أتي إلي رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم يشكو إليه من الفقر، فأجابه المصطفى النبي العدنان( إذا دخلت منزلك فاقرأ سورة الإخلاص) ففعل الرجل ما أخبره به الرسول فوسع الله سبحانه وتعالى عليه في رزقه.
  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم من قرأ سورة الإخلاص في مرضه الذي يموت فيه لم يفتن في قبره، وأمن من ضيق القبر، وتحمله الملائكة بأجنحتهم وذلك حتى يجوزوا به الصراط إلى الجنة.

من الجميل أن يحلم الشخص بقراءة آيات من القرآن الكريم، ولكن علماء تفسير الأحلام قد أكدوا أن هذه القراءة لها العديد من الدلالات الهامة في حياة الشخص الحالم، ومن خلال هذا الموضوع سوف تجد كل ما يتعلق بتفسير قراءة سورة الإخلاص فى المنام بجميع الهيئات عبر موضوع: قراءة سورة الاخلاص في المنام ورؤيتها للعزباء والمتزوجة والرجل

سورة الإخلاص والجنه

  • كان رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم قد أخبر بأن من يقرأ سورة الاخلاص عدد 10 مرات يبني الله سبحانه وتعالى له بيتا في الجنة وما أعظم من ذلك.
  • قد جاء في الحديث السليم والصحيح الذي قد قام بروايته سهل بن معاذ عن أنس عن أبيه عن سيدنا المصطفى العدنان، قال ” من قرأ قل هو الله أحد، 10 مرات بنى الله له بيتا في الجنة”.
  • فقال عمر بن الخطاب إذن نستكثر يا رسول الله، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم، الله أكثر وأطيب” رواه الإمام أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع.
  • وفي هذا دليل على فضل سورة الاخلاص كبير وعظيم ولا يوازيه فضل، فيجب الإكثار من تلاوة هذه السورة وترديدها بشكل مستمر.
  • بعد قراءة هذه السورة يفضل ترديد كلمات مثل سبحان الله عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنه عرشه، ومداد كلماته، حيث أن الدعاء محبب ومستجاب بعد قراءة هذه السورة وهذه الكلمات.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع كل ما يتعلق بالرقية الشرعية: الرقية الشرعية للعين والحسد مكتوبة والأوقات المستحبة للرقية الشرعية

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع فضل سورة الاخلاص 100 مرة نكون ذكرنا فضل السورة بالتفصيل، وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.