محتوى يحترم عقلك

أشهر 10 شخصيات كرتونية

أشهر 10 شخصيات كرتونية عاصرت العديد من الأجيال خلال مرحلة الطفولة، وشاركتهم لحظاتهم المرحة والخالية من الحزن والهموم، أمر الذي يجعل هذه الشخصيات ذكرى جميلة مبهجة تضفي سعادة وتعيد إحياء الأيام الجميلة البعيدة كل البعد عن المشقة والألم والمسئوليات الصعبة، لذلك ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على أشهرهم.

أشهر 10 شخصيات كرتونية

لا يمكن أن نعرف الرسوم المتحركة دون أن نعرف والت ديزني الشخص الذي بفضله استمتع العديد من الأطفال، وضحك الجميع على المواقف الطريفة التي ألفها، ونقلها لنا على شكل رسوم كرتونية مضحكة، وسنقدم لكم أشهر 10 شخصيات كرتونية وهي:

1- ميكي ماوس

أشهر 10 شخصيات كرتونية

من أشهر 10 شخصيات كرتونية ويرجع اختراع هذه الشخصية إلى 1928 من قبل شركة والت ديزني، وهو عبارة عن فأر أسود يتصرف كإنسان ويرتدي بنطال أحمر بحملات في البداية، كانت شخصية صامتة ثم مع تطور وسائل الاعلام، أصبح له مسلسل كرتوني للأطفال يحدث به مواقف طريفة، وله أصدقاء يشاركونه الحياة بتفاصيلها الصغيرة.

من أكثر الشخصيات التي ظهرت معه هي محبوبته ميني ماوس، وصديقه دونالد دك، حققت شخصية ميكي نجاح باهر حتى أن العديد من النساء قاموا بعمل حلي وإكسوارات على شكل ميكي ماوس، وكان المجتمع الأمريكي يستخدم طوابع عليها صورة ميكي.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات الأطفال توم وجيري 2022

2عائلة سيمبسون 

أشهر 10 شخصيات كرتونية

عرض المسلسل الكارتوني الأمريكي عائلة سيمبسون في 1989 لأول مرة، وقد حقق نجاح مذهل حتى أن عدد أجزائه التي تم بثها يصل إلى 33 موسم، ومازال يصدر منه أفلام وحلقات إضافية، وهو عبارة عن عائلة من أب وهو هومر والأم مارجي والابنة الكبرى ليزا وبارت هو الابن الشقي وماغي طفلة رضيعة.

أحب المجتمع الأمريكي والعالم هذا الكرتون، لأنه يتميز بوجود شخص كسول وغبي كهومر مع مارج التي تتحمل كل مهام المنزل وتربي الأولاد وحدها ويتسم هومر بكونه رجل أمريكي سمين يحب الجلوس ومشاهدة التلفاز مع أكل الدونتس، وبارت يقلد تصرفات أبيه ويجلب المتاعب في المدرسة بشكل يومي، ويدور المسلسل في إطار كوميدي خيالي بعض الشيء يشاهده الكبار قبل الصغار.

3- توم وجيري

أشهر 10 شخصيات كرتونية

بدأ إنتاج هذا البرنامج الكرتوني في 1940 والفكرة التي يعتمد عليها البرنامج، هي قط منزلي توم يصارع الفأر ليل نهار في إطار كوميدي مرح، حيث يكسر الفأر الأطباق ويتحمل القط العواقب، ويظهر في بعض الحلقات الكلب سبايك والذي يعطي توم دروسا لا ينساها ويوسعه ضربًا كلما واجهه.

4- سبونج بوب سكوير بانس

أشهر 10 شخصيات كرتونية

بدأ سبونج بوب يتحور لمسلسل كرتوني في عام 1996م وهو برنامج كرتون أمريكي صمم من قبل مذيع وعالم أحياء بحرية عن أسفنج بحر أصفر اللون يرتدي بنطال ويعيش في قاع الهامور، حيث مستر سلطع الطماع الجشع، وشفيق المنعزل الكئيب، وبسيط نجم البحر الأبله، تتحرك هذه الشخصيات معا في مواقف مضحكة.

أحيانا ما يكون غباء بسيط وسبونج مصدر إزعاج لشفيق، وفي خلال الـ 13 موسم الماضيين لم يتمكن شمشون من سرقة الوصفة السرية لبرجر سلطع، الأمر الذي يعد مدعاة للضحك لأنه دائما ما يحاول ويفشل فشل ذريع، أحب العديد من الناس هذا البرنامج الكرتوني وليس الأطفال فقط

5- المحقق كونان

أشهر 10 شخصيات كرتونية

مسلسل كرتوني ياباني من 1996 مبني على سلسلة مانغا للكاتب غوشو أوياما تدور أحداث المسلسل حول محقق يدعي سينشي كودو، يحب أن يحارب الجريمة ويحل الألغاز المعقدة والقضايا المعقدة، إلى أن تمت مهاجمته من قبل بعض المجرمين واجبروا على تناول عقار قلص حجمه ليصبح في حجم طالب مدرسة.

ساعده العالم أغاسا على إخفاء هويته وأطلق على نفسه اسم كونان، حيث إن المنظمة السوداء ما زالت تطارده لذلك يخفي هويته، ويتميز هذا البرنامج بالقضايا المثيرة التي يحب متابعتها الكبار والصغار، لأنه يعيد إحياء قصص شارلوك هولمز التي يحبها الجميع ويتحمس لها.

6- مستر بين

أشهر 10 شخصيات كرتونية

مستر بين هو شخصية كرتونية اقتبست من المسلسل البريطاني المسجل بنفس الاسم وعدد حلقاته 471، وهو رجل طريف نادرًا ما يتكلم، وله طباع غريبة دائمًا ما توقعه في المشاكل، والتي يجد لها حلول مبتكرة وغريبة تشبه، يدور المسلسل حول شخصية مستر بين وطريقته الطريفة في عمل الأشياء مع وجود العديد من الشخصيات أهمهم دميته والتي يعتبرها أعز أصدقائه.

اقرأ أيضًا: أجمل صور بنات كرتون

7- علاء الدين  

أشهر 10 شخصيات كرتونية

من استوديوهات والت ديزني تم عرضه في 1992م، هي شخصية اللص الصعلوك علاء الدين الذي فقد أمه وأبيه وليس له أي أهل أو أقارب، ورغم فقره ألا إنه طيب القلب وعطوف، يقابل علاء ياسمين الفتاة الجميلة الذكية والتي يكتشف لاحقا أنها الأميرة بنت سلطان مملكة أغربا.

يتم حبسه في السجن، وهناك تبدأ الأحداث ويحصل على المصباح الذي يحقق الأمنيات، أحب الكثير من الفتيان علاء الدين لشجاعته وخفة دمه، ومازال العديد من الأشخاص يعيدون مشاهدة علاء الدين مرة بعد مرة.

8- مغامرات سندباد البحري

أشهر 10 شخصيات كرتونية

مسلسل كرتوني ياباني تم عرضه 1975م وهو مستوحى من الحكاية الشهيرة قصة ألف ليلة وليلة، وهو بحار بغدادي يحب المغامرة والسفر في رحلات طويلة في البحر، يواجه فيها العديد من المشاكل والصعاب يتغلب عليها بالتسلح بالشجاعة والتفكير بحكمة ويقوم بالتجارة أحيانا، وله صديق يسمي الشاطر حسن وهو فتى فقير يقوم بتوزيع الماء.

تظهر معه شخصية ياسمينة الطائر المتكلم وهي أميرة ولكنها تحت تأثير لعنة من مشعوذين، وعلى بابا الذي كان جزء من عصابة كبيرة انقلب عليهم واتخذ جانب سندباد، وعلاء الدين صديق أخر لسندباد، وتشجع هذه الأجواء الأطفال على التعلم وتكوين فكرة عن العالم خارج المألوف، وهو برنامج تعلق به الكبار لأنه يذكرهم بأيامهم الماضية والسعيدة من طفولتهم.

9- سالي أو الأمير الصغيرة

أشهر 10 شخصيات كرتونية

برنامج كرتون ياباني تم إنتاجه في 1985 وهو مقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتبة فرانسيس هودسون، هي بنت يتيمة فقدت أبيها وأمها واستولي على ثروتها محامي أبيها، فأخذتها مديرة المدرسة وتعرضت سالي للكثير من دروس الحياة القاسية، مما جعل هذا البرنامج وسيلة تعلم رائعة للأطفال عن الأخلاق والمبادئ الواجب التمسك بها حتى في أقسى الظروف.

اقرأ أيضًا: شخصيات كرتونية حديثة واسمائها بالصور

10- بات مان

أشهر 10 شخصيات كرتونية

الرجل الوطواط تميز بأنه كان بطل في المجلات المصورة مثله مثل كل الأبطال الخارقين، ثم أصبح له أفلام وبرامج كثيرة خاصة به يدعي خارج عالم البطولة بروس واين وهو رجل ذو مبادئ وأخلاق، قرر أن يهب ثروته كلها لمحاربة الجريمة وللدفاع عن مدينته.

له مساعد مخلص وقد تبني ولد يدعى روبن، ويمنح الرجل الوطواط الأطفال الشعور بالقوة والمسئولية، كما أن الجميع يحبه ويهتم بقصصه من الجوكر الشرير والصراع الأبدي بينهم.

أشهر 10 شخصيات كرتونية تختلف من جيل لآخر، ولكن الأكيد هو الأثر الكبير الذي تأثر به كل طفل شاهد تلك الشخصيات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.