موضوع تعبير عن يوم مميز في حياتي

موضوع تعبير عن يوم مميز في حياتي تزخر الحياة بالأيام والأحداث المتنوعة التي نمر بها، ونتوقف عند محطات تحفر في الذاكرة، بعضها لا ينسى لمرارته، والبعض الآخر لا ينسى لجماله وعذوبته، وعلى الرغم من ندرة الأيام السعيدة والمواقف الطريفة، إلا أنها في الغالب لا تنسى، لذلك سأكتب اليوم عبر موقع زيادة حول موضوع تعبير عن يوم مميز في حياتي.

اقرأ أيضا من هنا: موضوع تعبير عن الطفولة صانعة المستقبل

موضوع تعبير عن يوم مميز في حياتي

يوم مميز في حياتي

1- ذكريات

على الرغم من مرور الأيام والشهور على ذكرى هذا اليوم المميز، إلا أنه لازال محفورًا داخل ذاكرتي، لا أقوى على نسيانه ولا أرغب في أن تمحى ولو ذكرى بسيطة منه، فكأنه حقًا قد نقش في عقلي وطبع داخل قلبي، وتذكره بالنسبة لي يعتبر بلسمًا شافيًا.

كان هذا اليوم قبل عدة سنوات، بالتحديد قبل 3 سنوات مضت، كنت في آخر شهر في حملي، وكانت صحتي قد وهنت وضعفت للغاية، بسبب كثرة التفكير وخوفي من آلام المخاض وما يعقبها، وكنت أفكر كثيرًا في السلبيات، فأنا شخصية قلقة وكثيرة التفكير بطبعي، كنت أخشى على طفلتي التي لم أراها بعد.

سمعت كثيرًا عن ما يحدث أثناء الولادة، والآثار السلبية التي من الممكن أن تلحق بالأطفال حال الولادة، وهذه المرة الأولى لي، ولا أريد أن يلحق أي أذى بطفلتي، لذلك كنت شديدة الحرص على المتابعة الدورية مع دكتورة النسا والتوليد المشرفة على حالتي.

كما يمكنكم التعرف على: موضوع تعبير عن النجاح بالعناصر والمقدمة والخاتمة

2- مساندة

ذهبت إلى الطبيبة في الموعد الذي كان سبق تحديده لي عن طريق المساعدة لها، كانت أختي معي، فهي لم تتركني وحدي أبدًا، كما أنها تفهم شخصيتي إلى حد كبير، وتستطيع أن تهدأ من روعي، وترفع معنوياتي، كانت تمسك بيدي بقوة، وتخبرني أن كل شيء سيكون على ما يرام، وأنني قريبًا سأحمل طفلتي وأنسى كل شيء بإذن الله.

وصلنا العيادة وانتظرنا بالخارج، على إثر الموعد السابق تحديده، كنت أنظر إلى عقارب الساعة وقلبي يرتجف، فهذا اليوم بالتأكيد هو اليوم المنتظر، بالتأكيد سأخضع لعملية الولادة اليوم، بعد عدة دقائق مرت علي كسنوات طوال، سمعت اسمي، نظرت إلى المساعدة، فابتسمت ودعتني للدخول عند الطبيبة.

3- صدمة

كانت دقات قلبي تتسارع، وكأني على مشرفة الموت، فأحسنت الطبيبة استقبالي وطلبت مني أن أمد ذراعي لكي تقيس لي الضغط، وقد فعلت، لكنها أخبرتني أني أعاني من ضغط دم مرتفع بعض الشيء، وربما هذا بسبب توتري وقلقي الشديد، وأن من مصلحتي أن أهدأ فالأمر أبسط من ذلك.

حاولت الطبيبة أن تهدأ من روعي وتخفف عني حدة الأمر، وسألتني أن أصعد على السرير لكي تجري لي فحص بالأشعة التليفزيونية، أو ما يعرف بالسونار، ثم ابتسمت وأخبرتني أنني في طريقي إلى الولادة الطبيعية بفضل الله، وان الجنين في وضع وصحة جيدين.

بعدما أجرت لي الطبيبة فحص آخر، أخبرتني أنني على الانتظار لبضع ساعات أخرى، وبعدها سوف تجري لي تحفيز صناعي للمخاض، وأخبرتني أن هذا أمر طبيعي وغير مقلق بالمرة، م طلبت مني الانصراف، وأن اتصل بها في الحال، إذا شعرت بأي شيء، أو عانيت من ألم زائد.

هل ترغب في التعرف على: موضوع تعبير عن العمل بالعناصر سهل 2021

4- الاستعدادات

انصرفت وأنا في حيرة من أمري، لا أدري أفرح أم أحزن، فلا أخفي عليكم سرًا، أنني كنت قلقة للغاية، فهذا هو حملي الأول، وخبرتي محدودة للغاية، حاولت أختي أن تطمئني، ودعتني إلى تناول مشروب طبيعي في مكان عام، ذهبنا وتناولنا عصير وحاولنا ترتيب الأمور، وحاولت التدرب على تمرين التنفس كما علمتني الطبيبة، ثم ذهبنا إلى البيت.

وهناك قمت بإعادة ترتيب شنطة الولادة، واتصلت بزوجي وأخبرته بما كان، وما هي إلا ساعات قليلة وبدأت أشعر بألم شديد أسفل ظهري وفي بطني، لم ألقي له بالًا، فقد اعتدت الألم في فترة الحمل، ولم استطيع أن افرق بين ألم الولادة من غيره، حاولت الاسترخاء، وأن انشغل عن الألم بأي شيء آخر.

وما هي إلا بضع ساعة، وشعرت بمزيد من الألم، لدرجة أنني لم أعد احتمل الأمر، أسرعت للاتصال بالطبية، أخبرتها بما يجري معي، أخبرتني أنني بإذن الله في أول خطوات الولادة، وأن أحضر إلى العيادة في غضون 1/2 ساعة، ارتديت ملابسي و اتصلت بأختي واخبرتها بالأمر، ثم ذهبنا إلى الطبيبة.

5- ترقب رغم الألم

قامت الطبيبة بقياس مستوى ضغط الدم لدى مرة أخرى، ثم سألتني أن أصعد على السرير لفحصي، وأخبرتني أنني لن أحتاج إلى التحفيز الصناعي، وأن كل ما يجري لي هي أعراض طبيعية للولادة، على الرغم مما كنت فيه، إلا أنني أحسست بسعادة بالغة، وشعور رائع، جعلني أبتسم رغم ما أعاني منه من آلام.

دخلت إلى غرفة الولادة، وطلبت منى الطبيبة أن أفعل خطوات معينة، وأن أتنفس بهدوء، فهذا كله من شأنه أن يخفف عني الآلام، ويسرع عملية الولادة، لن أحدثكم عن الألم الذي شعرت به، فقد نسيته وتلاشى كله الآن، ولم يبقى لي سوى الذكريات الجميلة، والأفكار الرائعة التي كنت أفكر فيها طوال فترة الولادة، إلى أن سمعت بكاء صغيرتي.

كما يمكنكم الاطلاع على: موضوع تعبير عن واجبنا نحو الوالدين بالعناصر

6- النظرة الأولى

رفعت الطبيبة الطفلة لكي أراها، واستلمتها منها الممرضة في الحال لتلبسها وتطمئن على حالتها الصحية، وأنا في هذا الوقت أنظر إليها وأحاول رؤيتها، وأسأل الطبيبة عن سلامته، ابتسمت وأخبرتني أن الأمور تجري على ما يرام، وأنني علي الانتظار لبضع دقائق أخرى حتى تستقر حالتي، واسترد قوتي.

دقائق وتم إخراجي من الغرفة وأحضروا لي طفلتي، يا لها من لحظات لا تنسى، لم أقوى على حملها في تلك اللحظة، فوضعوها بجانبي، أحسست بأنني أمتلك الآن أغلى شيء في الحياه، نظرت إلى طفلتي ولم أستطع أن أتمالك نفسي، ها هي الآن أمام عيني، بعد كل هذه الشهور، كم أنت كريم يا ربي.

7- موعد مع السعادة

بكيت ثم بكيت وبكيت، أمسكت بأصابعها الرقيقة وحاولت مداعبتها، طفلة جميلة كالقمر، وبريئة إلى حد لن يتخيله بشر، رأيت زوجي وأختي وقد حضر أهلي بجانبي، أخبروني أنها تشبهني وأنها تستحق المعاناة، حملوها ووضعوها أما عيني حتى أستطيع مشاهدتها عن قرب، لحظات لا تنسى، وشعور لا يوصف.

كانت تلعق أصابعها وتحاول إدخالها في فمها الصغير، ابتسمنا جميعًا لما تفعله، ثم بدأت في البكاء، أخبرتني الطبيبة أنها ربما تكون جائعة، وأن على طبيب الأطفال أن يفحصها لزيادة سلامتها، كما أن عليها أخذ بعض التطعيمات التي تؤخذ بعد الولادة مباشرة، بالإضافة إلى ذلك، علي أن أستريح وأن آخذ بعض الأدوية.

دقائق وتم اعادوا طفلتي إلي، وقد بدأت تفتح عينيها الرائعتين، حملتها وأحسست أنني حيذت لي الدنيا بحذافيرها، كنت أتلفظ بعبارات شكر لله، وأشعر فضل الله تعالى علي أن رزقني إياها، فنعمة الذرية من أفضل وأجل النعم التي منّ علينا بها المولى عز وجل، والتي بالفعل تستحق المعاناة، ثم سألوني عن اسمها، فأخبرتهم أنني أسميتها{لمى}.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: موضوع تعبير عن المدرسة وأهميتها في نشأة الطالب من الناحية التعليمية والفكرية 2021

خاتمة موضوع تعبير عن يوم مميز في حياتي

موضوع تعبير عن يوم مميز في حياتي

هذا ويمكننا القول أن الحياة مليئة برحلات زاخرة بالأحداث الجميلة، التي لا ينبغي أن نتغافل عن ذكرها وتذكرها، فنعم الله تعالى لا تعد ولا تحصى، علينا شكر هذه النعم، حتى يحفظها المولى عز وجل علينا، وأن لا نكثر من الشكوى، فهذا حال القانطين، أحب الحياة، وعش تفاصيلها، ولا تنسى فضل الله عليك، فالله كريم حقًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.