محتوى يحترم عقلك

علاج خراج الأسنان المزمن

علاج خراج الأسنان المزمن نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن آلام الأسنان من أصعب الآلام التي من الممكن أن يشعر بها الشخص، خاصة إذا كان السبب هو وجود خراج في الأسنان حيث أن وجود الخراج يرجع إلى تراكم البكتريا والفطريات في الأسنان إلى وقت طويل.

وبالتالي أدى إلى الالتهابات المتعددة في الأسنان وفي النهاية توصل إلى الأمر إلى ظهور الخراج، يجب على المريض أن يتبع كافة تعليمات الطبيب في تلك الوقت.

علاج خراج الأسنان المزمن

  • إذا توصل بك الأمر في النهاية إلى ظهور الخراج في فمك، في تلك الوقت يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور وأول ما سيقوم به الطبيب هو أنه سوف يعطي لك مضاد حيوي يقلل من الالتهابات المختلفة في تلك المكان.
  • سوف يوصيك الطبيب أن تقوم بتناول المضاد الحيوية لمنع انتشار الطفيليات والبكتريا في جميع الفم، خاصة إذا كنت من الأشخاص ذات المناعة الضعيفة التي تتعرض للكثير من الأمراض.
  • على الرغم من أن العلاج المنزلي من الممكن أن يساعدك في عدة أمور ولكن في النهاية يجب عليك أن تذهب إلى الطبيب، حتى تقوم بمعالجة المشكلة من جذورها وبشكل نهائي.

وندعوك إلى التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: وصفة لتبييض الأسنان من أول مرة مضمونة 100%

   أنواع خراج الأسنان

  • يعد خراج الأسنان هو عبارة عن تجمع صديدي يتواجد داخل اللثة أو في العظام الخاصة بالأسنان، الخراج ينتج عن العدوى البكتيرية الشديدة أو بسبب تراكم الطعام داخل الأسنان مما يعمل على زيادة نمو الجراثيم.
  • الالتهابات الشديدة في منطقة اللثة أو تأكل طبقتي المينا تعمل على التسوس وعلى ظهور الخراج، خراج اللثة يظهر بشكل كبير في اللثة والمنطقة اللحمية، أما خراج العظام فهو يظهر في المنطقة الخاص بعظم الأسنان فقط.
  • سوف يشعر المريض ببعض الآلام الطفيفة والخفيفة في الأسنان عندما يبادر في المضغ أو في شرب المشروبات الساخنة والباردة، يشعر أيضًا بالمزيد من الاحمرار في اللثة وحدوث نزيف أو تورم في الحالات المتأخرة.
  • من الممكن أن يمتد الشعور بالألم حتى عظام الفك ويصل في الكثير من الأوقات إلى الرقبة والأذن، يصاحب المرض ارتفاع شديد في درجة الحرارة وتورم في الخد والغدد الليمفاوية، كافة تلك الأعراض مصحوبة برائحة كريهة وقوية في الفم تجعل المرء لا يستطيع أن يستطعم الأطعمة المختلفة.

ونرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: علاج عصب الأسنان بدون ألم وأعراض التهاب عصب السن و اسبابه 

معلومات حول خراج الأسنان

  •  إذا تم التأخر في علاج الخراج من الممكن أن يؤدي في النهاية إلى مشاكل صحية متعدد تسبب ضعف المناعة، حيث أن العدوى البكتيرية ينتج عنها مشاكل عدة خراج الأسنان من الأمور الخطيرة التي لا يجب التساهل بها ابدآ.
  • حيث أن الخراج إذا تم إهماله من الممكن أن يصاب المريض بخراج آخر في الدماغ وهنا يحتاج إلى تدخل جراحي شديد الخطورة، وإذا تم الإهمال من الممكن أن يؤدي إلى التهاب شديد في الغشاء السحائي.
  •  ليس هناك علاج منزلي من الممكن أن يعالج الخراج بشكل نهائي، ولكن العلاجات المنزلية قد تخفف من حدته فقط لا غير، لذلك يرجى الذهاب إلى أقرب طبيب من اجل الفحص وكتابة بعض الأدوية المناسبة لحالتك والتي تتمكن من الحصول عليها.
  • إذا شعرت بتمزق الخراج في فمك يمكنك في تلك الحال بأن تحصل على مضمضة سريعة للتطهير الفوري للفم، بالإضافة إلى أن إزالة الصديد لن تكون في الوقت ذاته ولكنها سوف تحتاج المزيد من الوقت، يجب عليك أن تحصل على أدويتك الخاصة من المضاد الحيوي لكي تمنع انتشار البكتيريا داخل الفم.
  • للخراج ألام شديدة على المرء المصاب بالخراج، لذلك بمجرد أن تشعر بأنك تعاني من وجود خراج إذا يجب عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور للمعالجة والحصول على بعض العلاجات اللازمة التي بإمكانها أن تجعلك تشعر بحالة افضل، الطبيب يعلم جيدا ما هي أفضل الطرق التي يمكنه أن يساعدك بها ويعرف أيضًا الأدوية المناسبة لك.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: علاج الخراج الأسنان بالمره وما هي أسبابه وأعراضه

كيفية التعامل مع خراج الأسنان في المنزل

يمكنك أن تتعرف على عدة طرق تساعدك في علاج الخراج في المنزل أو التخفيف منه بقدر المستطاع، حيث أن في الوقت ذاته تستطيع أن تذهب إلى الطبيب بشكل عاجل لعلاج الخراج بشكل جذري حتى لا ينتشر في جميع أنحاء فمك مرة أخرى، يجب أن تعلم أن الخراج هو عبارة عن تجمع بكتيري وفطري مهول داخل فمك يجب عليك أن تتعرف على الطريقة المناسبة للتخلص منه في أسرع وقت ممكن.

 زيت القرنفل

  • من العلاجات المنزلية التي سوف تساعدك في علاج الخراج وكافة البكتيريا داخل الفم، حيث انه مضاد للبكتيريا ومطهر قوي للفم يعمل تلك الزيت على أساس وضع القليل منه داخل الفم على الخارج.
  • ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل الفم بالماء فقط، رائحته قوية للغاية من الممكن أن تسبب لك انزعاج ولكن في النهاية مفعوله مثالي.
  • هناك بعض الأقوال التي تقول بأن الإكثار من زيت القرنفل من الممكن أن تؤدي إلى التسمم، لذلك يرجى عدم بلع زيت القرنفل بحد المستطاع حتى لا تؤدي إلى إصابات أخرى في المعدة.

الماء والملح

يمكنك أن تقوم بالمضمضة من خلال الماء والملح في المنزل، لأنه يعد مطهر طبيعي وبسيط لن يجعلك تقوم بإحضار العديد من الأشياء والمكونات، كل ما عليك أن تذهب إلى مطبخك وتحضر كوب من الماء وتضع فيه نصف معلقة من الملح والتقليب حتى الذوبان ومن بعدها قم بالمضمضة على الفور وسوف تشعر بتحسن كبير في حالتك.

أكياس شاي النعناع

أكياس شاي النعناع توفر لك إمكانية التخلص من الألم الشديد الناتج عن خراج الأسنان واللثة، حيث انه يساعد على تخفيف الألم بشكل قوي ويساعدك في أن تتمكن من أن تحصل على راحة كبيرة، يفضل أن تكون أكياس الشاي باردة وليست أكياس ساخنة، وسوف تحصل من بعدها على استرخاء مثالي.

الكحول وعلاج خراج الأسنان

  •  هناك بعض الأشخاص من يقومون باستخدام الكحول عن طريق غمس قطعة من القطن في الكحول ومن ثم وضعها على مكان الألم، ولكن تلك الطريقة خادعة حيث أن الألم سوف يتخدر لثواني معدودة ولكن بعدها سوف تشعر بالعديد من الألم وزيادة البكتريا أيضًا في تلك الوقت.
  • لذلك فكرة استخدام الكحول من الأفكار الخطيرة التي يجب أن لا تقوم بها ابدآ، حيث أن الأمر من الممكن أن يتطور معك إلى الإدمان لأنك كل مدة لن يؤثر فيك المعدل الذي كنت تحصل عليه من قبل.

آلام خراج الأسنان متى تسكن؟

  • إلى جانب المزيد من العلاجات المنزلية المعروفة هناك عدة أشخاص يلجؤون في النهاية إلى المسكنات المتوفرة في بعض الصيدليات التي تصرف بدون حاجة إلى أذن الطبيب.
  • من الممكن أن تخفف الألم أول وثاني مرة ولكن مع التكرار كافة تلك المسكنات سوف تؤذيك بشكل كبير في النهاية، لذلك يجب عليك أن تبتعد عن كافة تلك المسكنات التي لها أضرار ومضاعفات لا نهاية لها بالفعل.
  • حاول أن تقوم بالذهاب إلى الطبيب في أول فرصة ممكن من أجل أن تحصل على راحة أفضل وعلاج مناسب لحالتك، حيث أن الطبيب سوف يحاول أن يساعدك في أن تتخلص من المشكلة بشكل نهائي وليس فترة مؤقتة مثل ما تقوم به بعض العلاجات المنزلية، لذلك فكرة الذهاب إلى الطبيب من الأفكار الذهبية التي يجب أن تتمسك بها.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم علاج خراج الأسنان المزمن وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.