محتوى يحترم عقلك

ما هو الجن العاشق

ما هو الجن العاشق نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه كثيراً ما نسمع عن الجن العاشق، ولكن لا نعلم الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع، فقد نسمع أن هناك رجل أو امرأة تعرض للجن العاشق، حيث تحدث بعض الأمور الغريبة في حياته، وقد لا يُصدق البعض وجود الجن العاشق، ولكن الجن مُثبت وجوده في القرآن الكريم، وسوف نزيل الكثير من الغموض حول موضوع الجن العاشق في السطور القادمة.

ما هو الجن العاشق

الجنة من حيث اللغة هو اسم مشتق من الكلمة، “الجانّ”، والمفرد منها هو “جنِّيٌ” للمذكر، و”جنِّيَّةٌ” للمؤنث، وهو كذلك الفعل جن بفتح الجيم، أي ستر أو غطى، وجاء هذا الفعل في قوله تعالى، {فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا}، وجاء بمعنى الستر، وفي الاصطلاح الجن يعني يروج غير مرئية أو واضحة، والجن مُكلف بجميع التكاليف الواجبة على الإنسان، ولكن لا يتم الشعور بهم من خلال حواس الإنسان، كما أنهم يأكلون مثلنا، ويتزوجون، وسوف يحاسبون في الآخرة، وهم مخلوقين من النار.

حكم إنكار وجود الجن في الإسلام

لقد أجمع العلماء على وجود الجن، وذلك بالدليل القاطع من القرآن الكريم، وفي الحديث الشريف، وهي أدلة واضحة لا تقبل الشك، ولا يجوز الإنكار بوجود الجن، لأن ذلك يُعد من سبيل الكفر بآيات الله عز وجل، وبسنة نبيه الكريم، والطعن أو الإنكار بوجود الجن يُخرج الإنسان من ملة الإسلام.

ويجب التسليم على كل مُسلم بوجود الجن، وهو من الأمور الغيبية، مثل العديد من الأمور الغيبية التي يجب التسليم بها دون رؤيتها، وليس أدل ذلك من الآية الواردة في سورة الأنعام وهي،{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ}.

كما أكدت السيدة عائشة رضي الله عنها، ما جاء في حديث الرسول الكريم عن الجن ومنه قوله، خُلِقَتِ المَلائِكَةُ مِن نُورٍ، وخُلِقَ الجانُّ مِن مارِجٍ مِن نارٍ، وخُلِقَ آدَمُ ممَّا وُصِفَ لَكُمْ”.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طرد الجن من البيت وأفضل سورة لطرد الجن بالدعاء والقرآن الكريم

ونرشح لك المزيد من خلال: دعاء تحصين النفس من الجن وما هي أسمائهم

ما هو الجن العاشق

الجن العاشق نوع من الجن الموجود فعلاً، وهو أخطر نوع منهم، ويمكن أن يكون هذا الجن رجل، ويمكنه المساس بأي امرأة في هذه الحالة، أما لو كان أنثى، فأنها سوف تتوجه للرجال من بني الإنسان، وهو من الأشياء الخطيرة التي يجب التعرف على كيفية التعامل معها، وتجنبها.

ويجب العلم أن الحرص على الصلاة، وذكر الله تعالى في الحياة اليومية، والعمل بسنة النبي عليه الصلاة والسلام من شأنه الابتعاد عن الجن العاشق، لأنه لا يتوجه لمن يحرص على عبادة الله وينشغل بذكره عن أي شيء، لذلك يجب قول الأذكار في أثناء الغسل، وكذلك الأذكار الخاصة بدخول دورة المياه، وتعرية الجسم خلال الغُسل، لإبعاد الجن العاشق عن الإنسان.

ونرشح لك المزيد عبر: اعراض المس العاشق اثناء الرقية وعلامات احتراق الجن ف جسم الإنسان

أعراض الجن العاشق

لا تختلف أعراض الجن العاشق عن غيرها من الأعراض الخاصة بأي نوع من مس الجن، ولكن يوجد فرق بين أعراض الجن العاشق والمرض النفسي، حيث قد يعتقد البعض أن الأمراض النفسية هي نوع من مس الجن.

حيث توجد بعض الأمراض والحالات النفسية التي تتشابه أعراضها مع أعراض الجن العاشق، والكثير من أنواع المس، وبشكل عام يجب على الإنسان العمل بما ينص عليه القرآن والشرع، والعمل بما جاء في السنة النبوية الشريفة، ومن الأعراض المميزة للجن العاشق ما يلي:

  • النفور من الزواج بشكل تام، ولو كان الشخص متزوج بالفعل، فإنه سوف يتعرض لعدم قبول شريك الحياة.
  • يتعرض المصاب بالحن العاشق للإثارة الجنسية بشكل مستمر، حيث يتعرض للكثير من حالات الاحتلام بصورة متكررة.
  • الابتعاد عن الصلاة والأمور المتصلة بالدين، ومنها الذكر والدعاء، والتعرض للعصبية الشديدة، والطباع الحادة، وذلك عند سماع القرآن الكريم والأدعية.
  • الشعور بالضيق في الصدر، والتعرض للحزن والاكتئاب بشكل دائم في جميع تفاصيل الحياة.
  • عدم الوعي بما يحيط بالإنسان بشكل كامل، والتعرض للشرود، والابتعاد عن عبادة الله عز وجل.
  • زيادة النبضات القلبية عند من تعرض لمس الجن العاشق، إضافة للشعور بالتعب بشكل مستمر.
  • زيادة حالة الهياج والعصبية على أتفه الأمور.
  • التعرض للكوابيس والهواجس المزعجة، والتسبب في قلة النوم.
  • التعرض للخمول والكسل، والمعاناة من الصداع في الرأس بشكل دائم، وقد لا يُجدي مع هذه الحالة أي علاج طبي.
  • رؤية الكثير من الخيالات الغير موجودة في الوقع، وهي عبارة عن وساوس تسيطر عليه نتيجة للقلق المستمر الذي يُسببه له الجن العاشق.

 كيفية علاج الإصابة بالجن العاشق

كما ذكرنا فإن السبب الرئيسي للإصابة بالجن العاشق هو البعد عن قراءة القرآن والأذكار والابتعاد عن سنة النبي الكريم، وبالتالي فجميع هذه الأشياء المذكورة هي علاج الإصابة بالجن العاشق، حيث يجب اللجوء للرقية الشرعية، والالتزام بقول الأذكار، والأدعية ، والآيات التي نص عليها الدين الإسلامي في حالة الإصابة بمس الجن العاشق، وللوقاية منه في حالة عدم الإصابة به.

وسوف نتعرف معاً على بعض الأذكار والأدعية المأثورة التي يجب على الشخص الممسوس قراءتها للتخلص من الجن العاشق والابتعاد عن خطره، سواء كان نوع هذا الجن ذكر أو أنثى حيث يتم اتباع التالي:

  • قراءة آية الكرسي.
  • قراءة الآيتين الأخيريتين من سورة البقرة كل كليلة وذلك كما جاء ابن مسعود عن الرسول الكريم قوله “الآيَتانِ مِن آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ، مَن قَرَأَهُما في لَيْلَةٍ كَفَتاه”ُ.
  • الدعاء بدعوة الرسول عليه الصلاة والسلام المأثورة وهي “ما مِن عبدٍ يقولُ في صباحِ كلِّ يومٍ ومَساءِ كلِّ لَيلةٍ: بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ، فيضُرَّهُ شيء”.
  • تطييب الجسد بشكل مستمر، حيث يقول ابن القيم فيما معناه، أن الملائكة تُحب التطيب، والشياطين تنفر منه، حيث تُحب الشياطين الرائحة الكريهة لأنها تناسبها، على عكس الملائكة التي تناسبها الروائح الطيبة، والأرواح الخبيثة وهي الشياطين تُحب الروائح الخبيثة، والذي نستنتجه من هذا الكلام أن النظافة بشكل عام والتطيب، سواء كان للجسد أو الروح هو من أهم أسباب الحماية من الجن العاشق والخبث بشكل عام.
  • المداومة على ذكر الرسول عليه الصلاة والسلام، والصلة عليه بشكل دائم، حيث يقول أُبي بن أبي كعب أن الرسول قال له أن الصلاة عليه تُزيح عنه الهموم، وتغفر له الذنوب.

الجن العاشق وفكرة الموت

يتساءل البعض هل الإصابة بمس الجن العاشق تؤدي للموت، والإجابة هي لا، حيث أن ذلك أحد الاعتقادات الخاطئة، فالجن العاشق لا يُسبب موت الإنسان، لأن روح الإنسان في يد الخالق عز وجل، ولا يمكن أخها سوى بإرادة الله سبحانه وتعالى، من خلال أي مخلوق، سواء من الإنسان أوك من الجن.

فالله تعالى هو الذي وهب لنا الحياة، وهو الذي يحدد متى يأخذها، لذلك يجب على الشخص المصاب بالجن العاشق أن يقاوم هذا المس بشتى السبل التي تحدثنا عنها، وهي السبل الشرعية التي تساعد على شفائه من مس الجن العاشق بإذن الله تعالى، وأن يخضع للرقية الشرعية التي تساعد على إبعاد الجن العاشق عنه، بشرط أن يختار راقي شديد الإيمان والتقوى، للمساعدة على شفائه بإذن الله تعالى.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم ما هو الجن العاشق وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.