ما هي عاصمة تركيا

ما هي عاصمة تركيا إن مدينة أنقرة هي التي تعد عاصمة تركيا، كما تعرف أنقرة بأنها مدينة تقع  ما بين قارة أوروبا وقارة آسيا وتطل على ساحل البحر الأسود والبحر المتوسط وبحر إيجة، وقد تأسست دولة تركيا في عام 1923 وذلك من خلال القائد الذي قام بتأسيسها وهو كمال أتاتورك بعد سقوط الدولة العثمانية، حيث أصبحت تلك المدينة وهي مدينة أنقرة هي عاصمة لدولة تركيا من خلال استبدال مدينة إسطنبول بمدينة .

ما هي عاصمة تركيا

 كما قمنا بالتحدث معكم في بداية هذا المقال بأن عاصمة تركيا هي مدينة انقرة، وأنها أصبحت ذات نشاط صناعي وتجاري متمركز من خلالها واستطاعت أن تحيا الحياة الدبلوماسية الحياة السياسية الخاصة بتركيا من خلالها، وحصلت على العاصمة الاقتصادية بما أنها تعد من المدن الكبيرة في الدولة، كما أننا سوف نتعرف على موقع تلك المدينة وعدد السكان الخاصين بها والتاريخ الذي قد قامت بتقديمه لنا والأحداث التابعة لها.

 فيجب متابعة المقال حتى تحصلون على كافة المعلومات الخاصة بعاصمة تركيا أنقرة، كما أنه تم الحصول على هذا اللقب من خلال الكلمات اليونانية حيث أن معنى كلمة انقرة هو المرساة، وتعد مدينة انقرة هي من أكبر المدن التي تتواجد في تركيا، وهي ثاني أكبر مدينة كما أنها تعد العاصمة الاقتصادية لتلك الدولة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات بالصور: افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات بالصور

موقع عاصمة تركيا الجغرافي

  •  إن عاصمة تركيا كما ذكرنا لكم مدينة أنقرة وهي مدينة تقع في غرب أواسط تركيا في منطقة جبلية، كما أن هذا الجزء هو عبارة عن امتزاج ما بين الثقافة الحديثة والقديمة، وأن الجزء الخاص بتلك المدينة القديمة هو الذي يقع على التل الكبير وهو عبارة عن قلعه تم تشييدها منذ مئات من السنين .
  • وأنه بعد أن عرفت مدينة أنقرة بأنها هي العاصمة التابعة لدولة تركيا وذلك عام 1923 بدأ كل من الجزء الخاص بمدينة أنقرة وهو الجزء الحديث في النمو، وأنه أصبح يندمج كثيرا مع الجزء القديم الذي كان يتواجد عند قاعدة التل، حيث تم ارتفاع المستوى الخاص بتلك الجزئية وارتفاع مستوى المدينة بشكل كامل.
  •  كما أن تلك المدينة تقع على ارتفاع من مستوى سطح البحر حوالي 938 م، مما يساهم هذا الأمر في جعل المناخ الخاص بها يكون ذو حرارة شديدة في النهار لدي فصل الصيف ويكون لطيف ليلا ،بينما من خلال فصل الشتاء فهو يكون ذات برودة شديدة، ويمتاز بسقوط الثلوج بسبب ارتفاعها على التل.

وللتعرف علي موضوع البحث عن عمل في تركيا من خلال أفضل المواقع الإلكترونية: البحث عن عمل في تركيا من خلال أفضل المواقع الإلكترونية

سكان أنقرة 

يسكن في تلك المدينة وهي مدينة أنقرة حوالي 5 ملايين و 500 الف نسمة وهذا طبقا للإحصاء الأخير الرسمي الذي تم القيام به في عام 2013 ،على الرغم من أن تلك المدينة وهي مدينة أنقرة قد تم تصميمها لكي يكون السكان بها حوالي 500 ألف نسمة فقط إلا أن أعداد السكان التي تتواجد بها تم زيادتها بشكل كبير جدا، وتم نموها بسرعة وذلك بدون أي تخطيط للنمو الداخلي الخاص بها ،حيث أننا في خمسينات القرن تم وجود النمو السريع وهذا عكس ما قامت بالتخطيط  له الدولة ،وذلك بسبب هجرة العديد من الأشخاص الذين يتواجدون في المدن المجاورة لمدينة أنقرة إلى التواجد لديها من أجل البحث عن العمل المتواجد بها.

تاريخ مدينة أنقرة

 إن تاريخ مدينة أنقرة هو الذي يرجع إلى عصور ما قبل الميلاد، حيث أنه تم توضيح الكثير من الدلالات التي تواجدت في المدينة على أن تلك المدينة تم تواجدها من خلال العصر الحجري، وأنه قام بها الكثير من الأشخاص لكي يتواجدون من خلال مدينة فريجيا، وذلك في الوقت الذي يعرف بنهاية ثاني الف قبل الميلاد

 كما أن كلمة انقر هي التي تعتبر من الكلمة التي تم إطلاقها من خلال الحكام التابعين للدولة، وأن تلك الكلمة تعني ان كور حيث انه تم إطلاق هذا الاسم من خلال الحكام منذ حوالي ألف سنة، وقد تم ازدهار تلك المدينة في هذا العهد الخاص بهؤلاء الملوك، وتم تأسيسها في زمن الحضارة الحقيقية وهو الفترة التي تعرف بالعصر البرونزي

ومن هنا سنتعرف علي موضوع الجامعات التركية المعترف بها في العراق والجامعات الغير معترف بها: الجامعات التركية المعترف بها في العراق والجامعات الغير معترف بها

متى خضعت أنقرة لحكم الاسكندر الاكبر

 كما استطاعت أن تخضع  تلك المدينة وهي مدينة أنقرة في عام 333 قبل الميلاد حكم الإسكندر الأكبر، بينما أصبحت تلك المدينة تعد عاصمة قبيلة وذلك في القرن الثالث قبل الميلاد ولكن لم تدم لفترة طويلة في هذا الحكم، كما أصبحت تلك المدينة هي أيضا من احدى المدن الخاصة بالإمبراطورية الرومانية، وانها كانت تحت قيادة الإمبراطور أغسطس وذلك في عام 25 قبل الميلاد

 ثم تم تطويرها في الفترة التابعة لهذا الوقت وأصبحت جزء من دولة البيزنطية، ثم تعرضت إلى الكثير من الغزوات من العرب ومن القوط حيث أن تلك الغزوات كانت في عهد الملكة زنوبيا، ولكن من خلال الإمبراطور الروماني أورليان تم رجوعها مرة أخرى ووقوعها تحت الحكم الروماني.

متى أصبحت أنقرة عاصمة للإمبراطورية البيزنطية

من خلال عام 272 أصبحت مدينة انقرة في آخر القرن الرابع الميلادي هي العاصمة للإمبراطورية البيزنطية، ولكن تعد العاصمة الثانية لأنهم كانوا يستمتعون بالتواجد من خلالها ويعتبرونها المنتجع الصيفي الخاص بهم الذي يتمتعون من خلاله بروتوبيك بالهواء، ويهربون من الحر وبعد انتشار الإسلام وانتشار الكثير من الفتوحات الإسلامية. 

كما أنه تم التتابع في هذا الحكم من خلال البيزنطيين والمسلمين  لحكم تلك المدينة  للكثير من المرات وذلك بسبب الموقع الاستراتيجي الخاص بها، كما أصبحت تلك المدينة هي مركز قيادة جيوش الترك للقوات التركية التي قد قامت بها من أجل المشاركة لحركة الاستقلال.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع منح دراسية مجانية في تركيا وأفضل 10 منح دراسية في تركيا: منح دراسية مجانية في تركيا وأفضل 10 منح دراسية في تركيا

أشهر المعالم السياحية في مدينة أنقرة

  1. برج أنقرة ويعتبر من أهم الأبراج التي تتواجد في مدينة أنقرة، وهي من أعلى الأبراج
  2. جامع التوبة الكبيرة وهو من المساجد الرئيسية التي تتواجد في المدينة وتعتبر من أكبرها من حيث المساحة على الأطلاق.
  3. ميدان أوليس هو من أقدم الميادين التي تم تواجدها في مدينة أنقرة، حيث أنه اشتهر بأنه من المباني ذات الطراز القديم وأنه في وسط هذا الميدان يوجد تمثال لمؤسس دولة تركيا وهو الإمبراطور كمال أتاتورك.
  4. معبد أغسطس هو الذي يقع بجوار جامع الحاج بيرام وأنه يعتبر من أكثر المعالم الرائعة التي تدل على فترة حكم العصر الروماني لمدينة أنقرة، حيث أنه تم بناؤه في عهد الإمبراطور أغسطس وذلك عام 525 قبل الميلاد أثناء زيارته لمدينة أنقرة .
  5. القصر الزهري هو من أكثر التحف الفنية التي تتواجد في مدينة أنقرة والتي تحتوي على الكثير من المحتويات الأثرية، وتعد ذات قيمة عالية جداً من خلال شعب تلك الدولة وهما شعب تركيا كما أنه تم بناؤه في عهد الرئيس عصمت إينونو.
  6. مجلس البرلمان القديم هو الذي بنى هذا المجلس في عام 1920 إلى عام 1925 وتم انعقاد هذا المجلس من خلال البرلمان التركي وتمت به كافة الجلسات حيث أنه في عام 1981 تم تحويله إلى متحف يدل على حرب الاستقلال.
  7. قلعة أنقرة تعتبر تلك القلعة من أهم القلاع التي تتواجد في مدينة أنقرة، والتي تم تشييدها منذ حوالي 3000 سنة ويستطيع الزوار الذين يقومون بزيارتها من خلال تواجدهم بأعلى تلك القلعة إن يشاهدون جميع الأنحاء الخاصة بالمدينة .
  8. جامع كوجا تابه هو الذي يعد واحد من أكبر الجوامع التي تتواجد في مدينة أنقرة حيث أنه تم تصميمه على الطراز العثماني وانه يمتاز بأن به في الداخل أربع مآذن، وأنه يقع في منطقة تسمى بمنطقة كيزيلاي.
  9. ضريح أتاتورك أن هذا المكان هو الذي يعبر عن المدفن الذي تم دفن أتاتورك من خلاله وهو مؤسس الدولة التركية الحديثة، كما تم وضع بعض من المقتنيات الخاصة به الشخصية داخل هذا الضريح.

وسائل المواصلات الخاصة بمدينة أنقرة

 إن مدينة أنقرة تحتوي على العديد من وسائل المواصلات المختلفة، سواء كانت عبارة عن مواصلات رخيصة أو مواصلات تابعه للحافلات ذات الألوان الغريبة في الدولة التي تمتاز بأنها مزدحمة جداً، وأنها ليست مريحة في عملية السير لأن تلك المواصلات الرخيصة هي التي تساهم في الازدحام ويكون كل من يرغب في القيام باستخدامها عليه أن يركب المواصلات ذات اللون الأحمر أو الأزرق أو الأزرق الداكن، بالإضافة إلى أن هناك تذاكر الكترونية وتلك التذكرة يصل السعر الخاص بالتذاكر الواحدة حوالي خمسة ليرة، كما أن هناك أنواع أخرى من المواصلات والحافلات يكون لونها اخضر وهي ذات طابقين يتم الدفع بها من خلال النقود العادية ولكنها تكون ملك للقطاع الخاص، أو أنه يمكن التنقل عبر المدينة من خلال مترو الأنفاق أو من خلال سيارات الأجرة.

مدينة أنقرة من الناحية الاقتصادية

 لقد تم ازدياد النمو الاقتصادي في مدينة أنقرة في دولة تركيا، حيث أنه قامت الحكومة بعملية استثمار في كافة المناطق الخاصة بالدولة حيث أصبحت أن تعمل على نطاق سريع جداً، وقد لاحظنا وجود الكثير من القواعد العسكرية التي تحكمها الدولة من الناحية الاقتصادية، ولقد اهتمت المدينة بعملية توفير المصانع الخاصة بالتغذية وتوفير المصانع الخاصة بصناعة الأسلحة وبعض من الإلكترونيات، وأنه تم التعرف على مدينة انقرة انها هي المقر الرئيسي للحكومة التركية ومن خلالها يتم إجراء التشريعات ويتم التمركز بها، لكي يحصلون على الاستقرار السياسي وعملية النمو الاقتصادي بشكل كبير في تلك الفترة.

الأسواق التي تتواجد في مدينة أنقرة 

أن مدينة أنقرة هي من أكثر المدن التي يرغب الزائرين في الذهاب إليها نظرا لأنها تشتهر بالأسواق الداخلية القديمة، التي تم تواجدها وهي التي يستطيعون من خلالها الحصول على كافة الأشياء التي لديهم رغبة في شرائها مثل الأقمشة والسجاد والمنسوجات، وهي من أكثر الأشياء التي تعبر عن ثقافة الدولة التركية، كما أن أسعار تلك الأشياء تعد مناسبة جدا 

كما أنه تم اشتهار مدينة أنقرة بأن لديها سوق يسمى بسوق النحاسين، وهو مكان يتم به بيع المجوهرات والنحاس والتحف والملابس والسجاد ويتم من خلاله التعرف على كيفية القيام بالتعبير عن عملية التطريز، وأن هناك سوق آخر يعرف بسوق أو محلات بوابة القلعة، حيث أنه يشتهر هذا المكان ببيع كافة التوابل والأنواع المختلفة من الفاكهة والمكسرات وبيع الأنواع الأخرى من التحف.

ونرشح لكم قراءة موضوع أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول 2021: أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول 2021

ولقد تناولنا في هذا المقال الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة تركيا، وقد تعرفنا أن تلك العاصمة هي مدينة أنقرة، وقد قمنا بتعريفكم على الموقع الجغرافي الخاص بها وكافة الأسواق التي يتم تواجدها من خلالها كما قمنا بعرض لكم أهم المعالم الخاصة بعاصمة تركيا، وتم التعرف على تاريخ مدينة أنقرة وعدد السكان الذي يتواجدون بها.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.