ما معنى سرعة النت 5 ميجا

ما معنى سرعة النت 5 ميجا وما هي سرعة الإنترنت المثالية؟ هذا ما سيُجيبكم عليه موقع زيادة في السطور التالية، بالإضافة إلى بيان طريقة التعرف على سرعة الإنترنت من خلال بعض المواقع والتطبيقات الموجودة على متجر جوجل وأبل ستور، مع روابط الوصول إلى التطبيق.

ما معنى سرعة النت 5 ميجا؟

للإجابة عن سؤال ما معنى سرعة النت 5 ميجا ينبغي عليك التعرف على سرعة 5 ميجا بت التي تقدمها شركات الاتصالات، والتي تعني سرعة تحميل 0.75 ميجابايت في الثانية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قياس سرعة النت سبيد تست بالخطوات

السرعة المثالية للإنترنت

بعد الإجابة على سؤال ما معنى سرعة النت 5 ميجا بت، يستمر الأشخاص في رحلة البحث عن سرعة الإنترنت المثالية التي يُمكنهم من خلالها الاستمتاع بالتصفح ومشاهدة الفيديوهات دون تحميل.

في التالي سنعرض لكم السرعة المثالية للإنترنت؛ وعليه فستتمكن من التعرف على إن كنت تملك السرعة المثالية للإنترنت أم تحتاج لرفع السرعة الخاصة بك.

  • إن كنت تملك سرعة تحميل للإنترنت تبدأ من 1 ميجابايت إلى 3 ميجابايت في الثانية، فستكون تلك السرعة مناسبة لتصفح الويب والاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني.
  • أما إن كنت تملك سرعة إنترنت تُعادل 3 ميجابايت أو 4 ميجابايت في الثانية؛ فستتمكن من مشاهدة الفيديوهات متوسطة الجودة من خلال بعض المواقع مثل يوتيوب أو نت فليكس.
  • في حالة أن كنت تملك سرعة إنترنت تبدأ من 5 إلى 10 ميجابايت في الثانية الواحدة، فستتمكن من مشاهدة الفيديوهات الموجودة على يوتيوب ونت فليكس بجودة Full HD.
  • تُمثل سرعة الإنترنت التي تبلغ 10 ميجا وحتى 20 ميجابايت في الثانية الحد الأدنى لتصفح الإنترنت ويُمكنك من خلالها تحميل الملفات من شبكة الويب، بالإضافة إلى الاستمتاع بسرعة استخدام خدمات التخزين.
  • إن كنت تمتلك سرعة إنترنت تُعادل 20 ميجابايت في الثانية فيما أعلى؛ فبإمكانك استخدام الإنترنت على جميع الأجهزة، ومشاهدة الفيديوهات بدون تحميل.

كيفية قياس سرعة الإنترنت

يمكنك التعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بك من خلال التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء التابعة للشركة التي تتعامل معها، حيث قدمت شركة we رقم لخدمة العملاء الخاصة بها وهو 111، بينما قدمت شركة فودافون رقم لخدمة العملاء للاستعلام عن سرعة الإنترنت وهو 2828، كما خصصت شركة أورانج رقم 400 للتعرف على سرعة الإنترنت.

مواقع للتعرف على سرعة الإنترنت

من خلال تصفح شبكة الإنترنت ستتمكن من التوصل إلى قياس لسرعة الإنترنت الخاص بك، وإليك بعض المواقع التي ستعرض لك قياس لسرعة الإنترنت، مع روابط الوصول إليها.

موقع Google fiber

من المواقع الإلكترونية التي يُمكنك من خلالها التوصل إلى قياس لسرعة الإنترنت، وفي التالي سنعرض لكم الخطوات اللازمة للتعرف على سرعة الانترنت باستخدام موقع جوجل فايبر، مع رابط الوصول إليه.

  1. قُم بالدخول إلى موقع جوجل فايبر من هنا.
  2. من الشاشة التي ستظهر أمامك قُم بالضغط على الزر الموجود أعلى كلمة upload.
  3. من النافذة التي ستظهر لك، والتي تعرض لك سؤال للتأكد من استكمال عملية البحث، اضغط على continue.
  4. في هذه الخطوة سيقوم الموقع بإجراء عملية مسح، ثم يعرض لك نتائج المسح والتي من خلالها ستتعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بك، في عمليات رفع الملفات وتنزيلها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع قياس سرعة النت stc وطرق التأكد من سلامة شبكة الإنترنت

موقع Speed test

إن كنت أحد عملاء شركة فودافون أو we فيمكنك التعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بك، من خلال استخدام موقع Speed test، حيث يوفر لمستخدميه مسح شامل ودقيق يجعلهم يطلعون على سرعة الإنترنت الخاصة بهم، وإليك رابط الوصول إلى الموقع مع الخطوات اللازمة لاستخدامه.

  1. قُم بالدخول على الصفحة الرئيسية للموقع من هنا.
  2. اضغط على زر GO الكائن بمنتصف الصفحة.
  3. انتظر بضع ثوان ليتم إجراء المسح.
  4. عقب انتهاء عملية المسح ستتمكن من التعرف على سرعة النت الخاصة بك.

موقع Fast

يوفر لك موقع Fast قياس دقيق لسرعة الإنترنت الخاصة بك، وإليك الخطوات اللازمة لاستخدامه في السطور المقبلة:

  1. افتح موقع Fast من خلال الرابط الموضوع هنا.
  2. بمجرد الضغط على الرابط وفتح الموقع سيتم إجراء مسح دقيق، يجعلك تطلع على قياس لسرعة الإنترنت الخاصة بك.
  3. يُمكنك الضغط على حقل “مزيد من المعلومات” لتتمكن من التعرف على استهلاكك للميجابايت في عمليات رفع الملفات وتنزيلها التي تقوم بإجرائها عبر شبكة الإنترنت.

موقع NetSpot

أحد المواقع التي يمكنك من خلالها التعرف على قياس سرعة النت، وإليك رابط الوصول إلى الموقع، مع شرح مُبسط للخطوات اللازمة للتعرف على سرعة الإنترنت واختبارها.

  1. ادخل على الموقع من خلال رابط الوصول إليه الموضح هنا.
  2. اضغط على زر Get NetSpot.
  3. عقب انتظارك بضع ثوان لإجراء المسح، سيعرض لك الموقع نتائج المسح والتي تتضمن قياس لسرعة الإنترنت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قياس سرعة النت اورنج وأفضل برنامج لقياس سرعة النت

تطبيقات قياس سرعة الإنترنت واختبارها

إلى جانب المواقع التي سبق وأن أشرنا إليها للتعرف على سرعة الإنترنت أو لاختبار سرعة شبكات الإنترنت، هناك بعض التطبيقات التي تؤدي نفس الغرض والموجودة على متجر جوجل وأبل ستور، وفي التالي سنعرض لكم بعضًا من تلك التطبيقات مع رابط الوصول إليها وشرح نبذة مختصرة عن ماهية كل تطبيق.

تطبيق Internet Speed Meter Lite

تطبيق لقياس سرعة الإنترنت يُمكنك الحصول عليه من متجر جوجل، كما أن أحد مميزات هذا التطبيق أنه لا يشغل مساحة على الجهاز، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق على متجر جوجل من هنا.

تطبيق قياس سرعة النت- اختبار سرعة

أحد تطبيقات متجر جوجل، والتي يُمكنها قياس سرعة الإنترنت الخاصة بك، كما أنه يقوم باختبار سرعة الرفع والتحميل الموجودة بشبكة الإنترنت الخاصة بك، كما يُتيح لك الاطلاع على بيانات تفصيلية سرعة الإنترنت وتفاصيل الاستخدام، ويمكنك الحصول على التطبيق من متجر جوجل من هنا، وإن كنت من مستخدمي أيفون فيمكنك الحصول على التطبيق من أبل ستور من هنا.

تطبيق اختبار سرعة Simple Speedcheck

أحد التطبيقات التي ستساعدك على التعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على تقييم المستخدمين له، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق على متجر جوجل من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق قياس سرعة النت على جهازك

تطبيق اختبار سرعة الإنترنت والواي فاي SpeedChecker

يمكنك من خلال تحميل تطبيق اختبار سرعة الإنترنت والواي فاي، التعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بك، بالإضافة إلى الاطلاع على تقييم المستخدمين للتطبيق على متجر جوجل، واختبار سرعة الإنترنت، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق وتحميله من المتجر لمستخدمي أندرويد من هنا.

تطبيق اختبار سرعة

أحد التطبيقات الجيدة التي يتم استخدامها في قياس سرعة الإنترنت؛ للتوصل إلى نتائج أكثر دقة، كما يقوم التطبيق بعمل اختبار لشبكة الإنترنت والواي فاي، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق على متجر جوجل من هنا.

قدمنا لكم إجابة عن سؤال ما معنى سرعة النت 5 ميجا بت، بالإضافة إلى إجابة لسؤال هي سرعة الإنترنت المثالية، كما أوضحنا بعض الطرق التي ستساعدك على التعرف على سرعة الإنترنت، فضلًا عن تقديم بعض المواقع والتطبيقات الموجودة على متجر جوجل وأبل ستور، مع روابط الوصول إلى التطبيق، ونرجو أن نكون قدمنا لكم النفع والإفادة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.