متى تأسس المركز الوطني للفعاليات

متى تأسس المركز الوطني للفعاليات وما هي أهدافه؟ فلقد تم إنشاء العديد من المراكز الوطنية الهامة في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، نظراً لاهتمام المملكة بالأعمال التي تضعها على سلم الحضارة والتطور، وقد كان من أهم هذه الأعمال إنشاء المركز الوطني للفعاليات، الذي حظي باهتمام واسع منذ تأسيسه لما له من دور هام في العمل على خدمة المواطنين في العديد من المجالات، وسوف نتعرف على تفاصيله عبر موقع زيادة.

متى تأسس المركز الوطني للفعاليات

متى تأسس المركز الوطني للفعاليات

لقد قرر مجلس وزراء المملكة العربية السعودية تأسيس المركز الوطني للفعاليات في العاشر من مارس عام 2020م/ 15 رجب 1441هـ، وتم إنشاءه تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان تأسيس المركز من ضمن خطوات عديدة لتطوير المملكة، وتنفيذاً لقرارات اللوائح التنظيمية، وتم اختيار مدينة الرياض لإنشاء المركز فيها.

ومن ضمن القرارات المتعلقة بهذا المركز البرامج الوطنية التي تم وضعها، مثل البرنامج التطويري الذي تم تطبيقه على قطاع تنمية البيانات، كما تم العزم على تأسيس مركز التنافسية الوطني من خلال تأسيس وحدة مساندة، كما تم تشييد الهيئة السعودية للسياحة، كما تم تنظيم العديد من القرارات واللوائح داخل المركز.

اقرأ أيضًا: المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية

أهداف تأسيس المركز الوطني للفعاليات

لقد قامت المملكة العربية السعودية بتأسيس هذا المركز لعدة أغراض متعلقة بالتطوير والرفاهية، مثل:

  • مواكبة المناسبات والمواسم الهامة في المملكة، مثل موسم الحج والعمرة.
  • العمل على تنظيم اللوائح والمشروعات المتكاملة.
  • تطوير الفعاليات الهامة داخل المملكة.
  • الاستعانة بالخبرات المحلية والأجنبية في العديد من التخصصات العلمية ليتم التوصل إلى التطوير المرجو.
  • الحرص على التطور في كافة مجالات الخدمات التي يقدمها المركز.
  • العمل على تنفيذ الشراكات الهامة، وإعداد الاتفاقيات اللازمة مع جهات متخصصة في هذا المجال.
  • مراقبة الجانب الاقتصادي والحرص على الإنفاق الجيد.
  • إثراء البحث العلمي في هذا المجال، من خلال التشجيع على تطوير البحوث الخاصة بخدمات المركز.

الهيئة الترفيهية وعلاقتها بالمركز الوطني للفعاليات

من أهم هيئات المركز الوطني للفعاليات الهيئة الترفيهية، التي كان الهدف الأساسي من إنشائها هو العمل على الترفيه والقيام بالأنشطة والعروض الترفيهية، وهذه الأمور الترفيهية لها دور هام في تطوير المملكة العربية السعودية والحياة فيها، نظراً للعمل الجاد فيها.

كما أن الاهتمام بالجانب السياحي للمملكة كان له دور هام في انتعاش الدخل القومي، فزاد الاهتمام بجذب السياح من كل أنحاء العالم، كما تم تسهيل الموقف القانوني للزيارة والإقامة للأجانب من خلال تنفيذ الغرض من إقامة هذا المركز، وتقوم هيئة الأنشطة التي تتبع المجلس الاقتصادي لشئون التنمية بالإشراف على المركز، والعمل على توجيهه وقيادته.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ موسم الحج وعدد أيامه وأركانه وشروطه

حملة “عيد ينعاد عليكم”

لقد كان من ضمن أنشطة المركز الوطني للفعاليات الحملة التي أنشأها في عيد الفطر الماضي التي تحمل اسم “عيد ينعاد عليكم”، التي بدأت بأغنية كلماتها تحث على التفاؤل والسعادة، وكانت هذه الحملة بمثابة الإعلان الرسمي عن بدء أنشطة المركز، الذي أصبح المركز المسئول عن كافة التطورات في مجال الفعاليات في المملكة.

وقدمت الحملة التهنئة بعيد الفطر لكافة أبناء الشعب، من خلال الأغاني التي بإعجاب وتفاعل الجميع، فقد انتشرت الأغنية بين العديد من الناس المهتمين بمجال الفعاليات.

وأشارت الأغنية إلى عودة العيد ببهجته، كما مهدت لعودة الفعاليات الترفيهية مرة أخرى للمملكة، فقد كانت ذات لهجة سارة ومبهجة للجميع، فقد كانت هذه الحملة بمثابة انتشار للسعادة والنظرة الإيجابية لساكني المملكة، لافتة الأنظار إلى أنشطة المركز الوطني الترفيهية وغيره من الجهات المهتمة بهذا المجال، ومن الجدير بالذكر أن هذا المركز يتميز بشخصيته الاعتبارية واستقلاله المادي والإداري.

اقرأ أيضًا: اجراءات الحج والعمرة الجديدة 1442 في المملكة العربية السعودية

وبهذا نكون قد وفرنا لكم إجابة متى تأسس المركز الوطني للفعاليات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.