أين تقع جزر المالديف على الخريطة

أين تقع جزر المالديف على الخريطة وما هي مساحتها وكيف يعيش سكانها سوف تجدون كل إجابات كل هذه الأسئلة داخل مقالتنا هذه التي سوف نتحدث فيها عن جزر المالديف بالتفصيل عبر موقع زيادة. من خلال السطور القادمة.

أين تقع جزر المالديف على الخريطة

أين تقع جزر المالديف على الخريطة

  • تقع جزر المالديف في شمال منطقة الساحل الغربي لجمهورية سريلانكا، وهي موجودة على بعد أربعمائة ميل عن جمهورية سريلانكا و تبعد عن جنوب غرب الهند بمسافة أقل 350 ميل، ومن ناحية الجنوب تبعد 240 ميلا عن جمهورية دييجو آسيا، ومن الشمال موجود بحر العرب ويحيطها من الغرب والجنوب المحيط الهندي.
  • تتكون جزر المالديف من 1190 جزيرة مرجانية تضم 26 جزيرة موجودة في المحيط الهندي في قارة آسيا، وتمتع سكان هذه المدينة بأنهم يدينون الدين الإسلامي.
  • ويتحدث سكان جزر المالديف لغة الديفيهي التي تحتوي على الكثير من المفردات العربية، فكلمة مالديف المطلقة على الجزيرة تعني في اللغة العربية جزيرة السمك، حيث أن الشق الأول من الكلمة وهو مالد معناها السمك، وديف معناها الجزيرة.
  • وقد عرف العرب جزيرة المالديف باسم ذيبة المهل وتم تحريف الاسم بعد ذلك إلى المالديف، وتم تعريفها في اللغة الآرية أنها مهل ذيبة.

تعرف على المزيد من المعلومات حول جزر المالديف على الخريطة من خلال قراءة هذا المقال:  أين تقع جزر المالديف في أي دولة ومميزاتها

السكان في جزر المالديف

السكان في جزر المالديف

  • يعيش السكان في جزيرة المالديف كمسلمين عبر العصور في مساحة صغير جدا، وتنتشر المساجد في جزر المالديف بشكل واضح وتم تأسيس الجزيرة على يد الآريين المهاجرين من الهن.
  • وتتخذ الدولة نظام الملكية في الحكم وانتشر الإسلام فيها من خلال الدعاة والتجار ودخل عدد كبير من المسلمين للإسلام في هذا الحين.
  • زادت الجهود المتبعة من قبل المسلمين من أجل نشر الإسلام للمالديف بعد اعتناقهم البوذية على يد يوسف البربري.
  • يعتنق نسبة السكان 100% الديانة الإسلامية وفقا لما جاء في الاحصائيات التي أجريت مؤخرا، وتشكل المياه نسبة كبيرة في جزر المالديف حيث 99%.
  • وأكبر جزيرة في جزر المالديف طولها 12 كيلو متر وعرضها 5 كيلومتر، وتتميز المالديف بالموقع التجاري المميز.

تعرف على سعر تذكرة جزر المالديف من مصر من خلال قراءة هذا المقال: سعر تذكرة جزر المالديف من مصر 2021 وعروضها

مناخ جزر المالديف

  • بعد أن تعرفنا على أين تقع جزر المالديف على الخريطة وكل ما يحيط بها من جميع الجوانب، نتعرف على مناخ جزر المالديف.
  • حيث جاء أنه مناخ استوائي لأن جزر المالديف يمر عليها خط استواء، وهذا ما يجعل مناخ الجزر متغير على موسمين الموسم الأول هو موسم الجفاف وقد تبدأ الرياح تهب فيه من الشمال للشرق وهذا في شهر آذار وكانون الثاني.
  • وموسم آخر يتميز بالرطوبة وهو تهب فيه الرياح من الجنوب حتى الغرب، وهذا الموسم فترته من شهر آيار حتى تشرين الثاني وتبدأ الأمطار تهطل في هذا الموسم.
  • وفي الغالب ما يكون الجو على جزر المالديف معتدل تماما ونسيم الجو بارد في الأيام الحارة التي تمر بها جزء المالديف لأن البحر يحيط بها من جميع الجوانب.
  • تختلف درجة الحرارة في جزر المالديف يوميا حيث تتراوح على مدار اليوم من 23 درجة ليلا حتى 31 نهارا، وأقل نسبة قراءة لدرجة حرارة جزر المالديف 17.2 درجة مئوية.
  • حيث تم تسجيل نسبة الأمطار في عام 2002 ووجدنا أنها أعلى نسبة لهطول الأمطار، حيث وصلت إلى 219.8 على مدار الأربع وعشرين ساعة,
  • كما يتميز موقع جزيرة المالديف بأنها موجودة على خط الاستواء وهذا بسبب الشمس المشرقة على مدار العام.

الاقتصاد في جزر المالديف

بنى الاقتصاد في جزر المالديف على بعض النباتات التي يتم زراعتها وعلى السياحة، فقد تؤثر التربة الرطبة والتضاريس الموجودة في الجزيرة على طبيعة النباتات الموجودة بها، والأرض في هذه الجزيرة رملية وهذا يعني أنها لا تصلح للنمو نهائيا وفي حالة نمو بعض النباتات تكون نباتات ضعيفة وغير قوية.

فلهذا السبب تقوم بزراعة البطيخ والبطاطا والقلقاس والأناناس والمحاصيل الحمضية ولكن في بعض الأماكن التي بها أرض أكثر خصوبة، ولكن في المجمل علينا معرفة أن جزر المالديف تفتقد لزراعة النباتات بشكل عام.

ولكن بالنسبة إلى زراعة الحيوانات في المالديف، فهي تعتمد على تنوع الحياة الحيوانية بقدر كبير، سواء من خلال الطيور المحلية أو من خلال الطيور المهاجرة والتي تبدأ في زيارة المالديف في بعض المواسم، منها الفئران والسناجب والسحالي والغربان والببغاء وبعض الحيوانات الأليفة منها القطط والأرانب والأبقار والماعز.

مميزات الموقع الجغرافي لجزر المالديف

  • يتميز الموقع الجغرافي لجزر المالديف بأنه خالي من النزاعات والمشاكل التي تنتج عن الدول الجوار، فالجزيرة تقع في وسط المحيط الهندي مما يزيد من أهميتها الاقتصادية ويمنحها أهمية استراتيجية كبيرة بين باقي السواحل.
  • كما تميزت أهميتها العسكرية لأن العديد من الدول اتخذوها كقاعدة عسكرية تحمل الغواصات والطائرات المختلفة، مما جعل بعض جزر المالديف قاعدة عسكرية لدولة بريطانيا.
  • المحيط الهندي واحد من أهم الممرات التجارية التي تربط بين أوروبا وآسيا وإفريقيا، وهذا ما يجعل السفن المحملة بالبترول تمر على جزر المالديف.
  • مما يجعل جزر المالديف توفر لهذه السفن والقوافل التجارية العديد من الخدمات، وهذا ما يعطيها أهمية كبيرة وواضحة في هذا المكان.

ذكرنا في المقال أين تقع جزر المالديف على الخريطة والمناخ التي تتميز به، وكافة العوامل التي تعطيها قيمتها وشهرتها السياحية للعالم أجمع، فهذا المناخ يجعلها واجهة مميزة يتجه لها حديثي الزواج وغيرهم من الزوار من حول العالم لقضاء وقت ممتع وشيق على الشواطئ المميزة وسط الأجواء الخلابة والمناظر الطبيعية المميزة، فلديها مجموعة مختلفة من الطيور ذات المظهر المميز والمحبب للزوار مما يضيف جو من المرح والبهجة على السياح، فضلا عن مكانتها الاقتصادية التي تميزها حول العالم والمكانة السياسية والعسكرية لوجودها في وسط المحيط الهندي بالتحديد فهذا ما يميزها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.