من هو مخترع الإنترنت

من هو مخترع الإنترنت إن هذا الاختراع الخاص بشبكة الإنترنت هو من الأشياء التي تعد موسوعة متكاملة ومنظومة معقدة من مختلف القواعد والبروتوكولات التي استطاع شخص ما أن يقوم بتطويرها والاستفادة منها وجعل كافة الأشخاص يقومون بالاستفادة منها على أكمل وجه.

من هو مخترع الإنترنت

 إن مخترع الأنترنت هو أحد الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول إلى شبكة الويب التي نستطيع أن نستفيد منها كثيرا وخاصة في خلال تلك الأيام وأن هذا الرجل هو فينتون سيرف وبوب الذين استطاعوا أن يقومون باختراع البروتوكولات الخاصة بالاتصال عن طريق الإنترنت، و استطاعوا أن يشار اليهم في تلك المجموعة وأنه قبل قيامنا بالتساؤل عن اسم المخترع فهو من الشخصيات التي لها مكانة كبيرة جدا في مجتمعنا الآن وهو فينتون سيرف.

مفهوم الإنترنت

  • إذا كنا نرغب في التعرف على مفهوم الإنترنت فأن هذا المفهوم يشير بأنه تلك الشبكة هي عبارة عن شبكة عنكبوتية وهي مترابطة جدا فتسمى بشبكة الإنترنت، و توضح لنا النظام العالمي لكافة شبكات الكمبيوتر التي تم ارتباطها مع بعضها البعض بعدد من البروتوكولات للإنترنت.
  • وأنه تم تجهيز مجموعة من الأجهزة التي تتواجد في جميع أنحاء العالم، ولذلك فهي أصبحت هذه الشبكة هي من أفضل الشبكات التي يكون لها أكاديمية خاصة و حكومية وتجارية وأنها بعد ذات نطاق محلي ويمكنها أن تصل إلى النطاق العالمي.

ومن هنا نتعرف على دخول على الفيس بوك بدون تسجيل بأكثر من وسيلة وكيفية اسعادة كلمة المرور : دخول على الفيس بوك بدون تسجيل بأكثر من وسيلة وكيفية استعادة كلمة المرور

أهمية وجود الإنترنت

  • إن الإنترنت هو من أكثر الأشياء الهامة جدا في حياتنا والتي أصبح لها فائدة كبيرة جدا حيث استطعنا أن نقوم بتقديم لكم مجموعة كبيرة من المعلومات والخدمات التي يمكننا أن نحصل عليها من خلاله والتي تعد مضافة إلى الكثير من التطبيقات والمستندات التي يحتاجها الأشخاص
  • وإنما أصبح لدينا شبكة متشابكة وهي التي تتواجد من خلال الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وشبكة الويب العالمية، والقيام بمشاركة العديد من الملفات مع الأصدقاء أو الزملاء.

نشأة مخترع الإنترنت

  • لقد ولد فينتون سيرف في عام 1943 وأن المكان الخاص بولادته هو نيو هيفن كونيتيكت باقات قام بتقديم بروتوكول الخاص بالأنترنت حيث أن هذا البروتوكول هو الذي يسمح لجميع الأشخاص أن يقوم باستخدام الإنترنت بشكل واسع وفي العديد من الأمور الخاصة بهم، بالإضافة إلى انه قد تم الإشارة إلى سيرفر وخان باسم آباء الإنترنت.
  • بينما روبرت خان هو من الشخصيات التي استطاعت أيضا أن تساهم في مجال الإنترنت واختراعه وهو قد ولد يوم 23 ديسمبر 1938 في بروكلين نيويورك وهو يعد مهندس كهربائي أمريكي تابع لهيئة الهندسة المعمارية قد حصل على شهادته من كلية سيتي أو في نيويورك في خلال عام 1960.
  •  ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة برنستون في مجال الهندسة الكهربائية ثم بعد ذلك عمله في بعض من المختبرات لكي يساهم في القيام بتقديرات خدمات التكنولوجيا .
  • وأصبح أستاذ مساعد الهندسة الكهربائية وكان له دور كبير جدا لكي يستطيع أن يقوم بتخطيط لنا نوع جديد من أنواع شبكات الكمبيوتر.

مخترع الإنترنت

  •  تيم بيرنرز لي كما أن هناك الكثير من الوثائق التي قامت بتقديم لنا فكرة مميزة عن هذا المخترع الذي يعد رائد ومخترع استطاع أن يساهم بكافة الجودات الخاصة به في القيام باختراع شبكة الإنترنت.
  •  وهو من أكثر الرجال الذين ساهموا في تطوير هذه الشبكة العالمية الويب وتحديد كافة اللغات الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه قام بإنشاء صفحات الويب والتعرف على البروتوكول نقل النص التشعبي وأنه قد قام بهذه التطورات في خلال عام 1989 و 1991.

وندعوكم لقراءة موضوع من اخترع الهاتف ؟ وانجازاته وفوائد استخدام الهاتف : من اخترع الهاتف؟ وإنجازاته وفوائد استخدام الهاتف

نشأة المخترع تيم بيرنرز لي

  • لقد ولد تيم بن نازلي في مدينة لندن بإنجلترا وأنه قد تم تخرجه من قسم الفيزياء من جامعة أكسفورد وذلك في خلال عام 1976 وأستطاع حاليا أن يقوم بها شغل منصب مدير اتحاد شبكة الويب العالمية.
  • كما أنه استطاع أن يحصل على مكانة عالية جدا بين الأشخاص في خلال فترة زمنية قصيرة وقد تم التعرف على الأمور الخاصة به  وقد وضع لنفسه مجموعة من المعايير الفنية الخاصة بهذه الشبكة.
  • وأنه قد تم تسميه بالأب الروحي شبكة الإنترنت وبعد حوالي أكثر من عشر سنوات في قيامه بالتواجد من خلال المدرسة الثانوية، حيث أنه استطاع أن يشارك في عملية تطوير البروتوكولات الخاصة بالأنترنت والتي تعد من أكثر الأشياء الهامة في حياته ومن ضمن أعماله المميزة .

اختراع الإنترنت 

  • إن الإنترنت لا يقتصر على مجموعة من المخترعين مثل الأسماء التي قد قمنا بتقديمها لكم بل أنه عبارة عن تسلسل خاص بهذا الاختراع وتاريخ هذا الاختراع والاستعراض الخاص به. 
  • لذلك فإنه قد قدم لنا سيرفو خان مجموعة من الإرشادات الكثيرة جدا التي تختص بكيفية القيام بعملية نقل البيانات.
  •  وكيفية استخدامهم لتبديل الحزم وذلك عن طريق الأمر الذي استطاعوا أن يحددوا في خلال عام 1980 وأن هذه الإرشادات استطعنا من خلالها أن تتحكم في عملية الإرسال الخاصة بالإنترنت.
  •  أن تحمل جزء من تعبئة البيانات قبل القيام بنقلها حتى نستطيع أن نصدق العملية، فلابد من تعيين خرائط خاصة بحركة المعلومات يتم توفيرها من خلال نقطة البداية الى نقطة النهاية حيث تم اختراع الشبكات البعيدة من حيث المسافة التي تربط ما بين أجهزة الكمبيوتر في خلال عام 1969 كتجربة في بداية الأمر.
  •  وهي أول مرة يقوم باهتمامها على الرغم من تعطل المحاولة في أول مرة إلا أنهم استطاعوا أن يقوموا بإنشاء أول شبكة ثنائية العقدة بشكل متطور وجميل وبدون أن خطأ.

معلومات أخرى عن اختراع الإنترنت 

  • نحن نعلم جيدا أنه قبل وجود الإنترنت العام قد كان هناك شبكة خاصة تسمى بشبكة مشاريع البحوث المتقدمة التي قد تم تمويلها ومساندتها من قبل الولايات المتحدة العسكرية بعد الانتهاء من الحرب الباردة وذلك بهدف أن يكون هناك مركز خاص بالقيادة والسيطرة العسكرية الذي يمكنه أن يصمد تماما أمام الهجوم النووي وانطلاق نقطة هي من أفضل النقاط التي ساهمت في توزيع المعلومات بين كافة الأجهزة الخاصة بالكمبيوتر التي تم تثبيتها جغرافيا.
  • كما تم إنشاء المعيار الخاص بالاتصالات لكي يقوم بنقل البيانات وهو الذي تم افتتاحه عام 1969 ولكن بسرعة كبيرة استطاع أن يغتصبوا بعض من المهوسين بالكمبيوتر، والذين قد وجدوا أن تلك الوسيلة هي من الوسائل الخاصة بالمشاركة لعدد قليل من الأجهزة التي قد كانت توجد في خلال هذا الوقت.

ونرشح لكم قراءة موضوع كيف اوثق حسابي في تويتر والأساسيات المطلوبة لتوثيق الحساب : كيف اوثق حسابي في تويتر والأساسيات المطلوبة لتوثيق الحساب

فوائد الإنترنت

 لقد إحداث لنا شبكة الإنترنت نوع مختلف من أنواع الاستفادة التي نستطيع أن نقوم بالتعرف عليها وأيضا التوعية، وأنها قدمت لنا الكثير من التسهيلات التي توجد في جميع جوانب الحياة وقد أدت تلك العملية إلى تطوير العالم بشكل كامل وقد ظهر هذا التطور من خلال وضوح العديد من الأشياء الخاصة بالأشخاص من الأفكار الخاصة بهم، أو رغبتهم في التعرف على بعض من البيانات أو المعلومات التي لم يسبق لهم التعرف عليها، كما أن هذا التطور والفائدة هي التي قد استفاد منها الأشخاص من خلال الجانب الحيوي بالنسبة لهم والجانب الاقتصادي والاجتماعي والجانب السياسي والعسكري، وأيضا جانب الاتصالات وأن من ضمن تلك الفوائد ما يلي :-

  • القدرة على تسهيل عملية التواصل والاتصال بين الأفراد في المنطقة نفسها أو بين العديد من الدول المختلفة. 
  • قد جعلوا العالم عبارة عن قرية صغيرة من خلال شبكة الإنترنت وأنها قرية ومترابطة يمكنها التواصل بينها وبين بعضها البعض في أقل من دقائق معدودة. 
  • أدى إلى تسهيل الوصول إلى الأماكن المختلفة والمعلومات المختلفة التي تم انتشارها من خلال الموقع الإلكتروني والتي قد ساهمت في طرح العديد من الموضوعات التي اشتملت على كافة الجوانب الحياتية. 
  • تساهم في ازدياد المعرفة والعلم لدى المقبلين عليه، كما يسهل على الطلاب التعليم في كافة المراحل التعليمية المختلفة. 
  • لم يقتصر التعليم المتواجد به على الجامعات أو المدارس أو الكليات فقط. 
  • تم توضيح توطيد العلاقات الاجتماعية بين العديد من الأشخاص وزيادة فرص التعاون والتعارف بينهم .
  • كما أن مواقع التواصل الاجتماعي هي التي أدت إلى تعزيز التبادل لمختلف الثقافات والعادات المختلفة بين الشعوب. 
  • تم إطلاق العديد من الشركات التي تكون متعددة الجنسيات والتي قد أتاحت لنا فرصة خاصة بالوصول اليها في أي من الأماكن التي تتواجد في العالم. 
  • قد تم انتشار ما يسمى بتعزيز التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني ايضا والكثير من الأنشطة الاقتصادية الأخرى التي قد أصبحت متوفرة بالنسبة لنا بشكل أون لاين.

ولا يفوتكم قراءة موضوع من هو مؤسس شركة ابل ؟ وأهميتها وممتلكات شركة أبل : من هو مؤسس شركة ابل؟ وأهميتها وممتلكات شركة أبل

الجوائز والألقاب التي قد تحصل عليها مخترع الإنترنت

 تيم بيرنرز لي هو مخترع الإنترنت الذي تمكن من القيام بالتأثير كثيرا على حياة الإنسان وحياة البشر عموما حول العالم، و أنه بالرغم من الخوف الدائم الذى كان يسيطر عليه بسبب التأثير السلبي أو الاستخدام السلبي لهذا الاختراع إلا أنه رأى أن الإيجابيات تعد كثيرة جدا وأنه سوف يفيض بها العديد من الاشخاص بعيدا عن السلبيات لذلك فهو حاز على مجموعة من الألقاب حول العالم التي يكون من أهمها ما يلي :-

  1. حصل على جائزة الألفية للتكنولوجيا التي قامت مؤسسة التكنولوجيا الفنلندية بتقديمها إلى وهي عبارة عن مليون يورو. 
  2. قد حصل على جائزة الملكة اليزابيث للهندسة. 
  3. حصل على جائزة إدوارد راين للتقنية. 
  4. حصل على جائزة الرجل المتميز التي تم تقديمها من قبل جمعية الكمبيوتر البريطانية. 
  5. تم حصوله على لقب فارس من خلال ملكة بريطانيا. 
  6. كما أنه قد نال ميدالية نيلز بوهر من منظمة اليونسكو. 
  7. قامت مجلة تايم الأمريكية باختياره من ضمن لائحة أهم 100 شخصية في القرن ال 20.

إنجازات مخترع الإنترنت

 لقد كان له الكثير من الإنجازات التي ظهرت والتي يكون من أهمها ما يلي :-

  • في عام 1978 قد قام بإنشاء برنامج خاص بإعداد الكتابة للطابعات وإقامة نظام خاص بتشغيل ذو المهام المتعددة. 
  • عمل في المنظمة الأوروبية للبحوث النووية وذلك في عام 1980 وقد قام باقتراح عمل مشروع خاص بتبادل المعلومات والقيام بتحديثها لكي تكون أكثر ملائمة وسهولة. 
  • استطاع أن ينشئ أول نظام خاص بالبريد الإلكتروني التجاري الذي يظهر عبر الإنترنت والذي يمكننا من خلاله أن نشارك كافة المعلومات 
  • استطاع أن يبتكر وينشأ أول تصميم خاص بالمتصفح الويب 
  • حصل على اتحاد شبكة الويب العالمية من خلال معهد للتكنولوجيا عام 1994 في بوسطن. 
  • قام بالعمل في حكومة المملكة المتحدة عام 2009 لكي يتمكن من جعل العديد من البيانات و السهلة والمميزة. 
  • استطاع أن يلتحق بجامعة أكسفورد بقسم علوم الكمبيوتر لكي يقوم بالأبحاث. 
  • لقب بفارس الإنترنت في الجمعية الملكية عام 2001 .
  • تم حصوله على وسام الاستحقاق في خلال عام 2007.

ومن هنا يمكنكم التعرف على موضوع تعبير عن الانترنت للصف الخامس الابتدائي .. بكافة عناصره : موضوع تعبير عن الانترنت للصف الخامس الابتدائي..بكافة عناصره

ولقد تناولنا في مقالنا هذا من هو مخترع الإنترنت وقد تعرفنا عليه وعلى كافة الإنجازات التي استطاع أن يقدمها لنا كما تعرفنا ايضا على حياة هذا الشخص و على الجوائز التي قد حصل عليها

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.