هل تحمل البهيمة من الإنسان

هل تحمل البهيمة من الإنسان؟ وما هي مخاطر زواج الإنسان من الحيوانات؟ قد وقع على آذاننا بعض الوقائع الغريبة التي تحدث في الدول الأجنبية، ومن أغرب هذه الوقائع هي زواج الإنسان من بهيمة وقد استنكر الناس هذا الفعل، لكن قد أطلق علماء النفس على هذه الظاهرة الزوفيليا، والتي يُمكن التعرف عليها عبر موقع زيادة.

هل تحمل البهيمة من الإنسان؟

حرم الله إتيان البهائم فمن قام بها فهو غير سوي وقد تلوثت فطرته، وقد أثبتت الدراسات أن الحيوانات لا تستطيع أن تحمل من الإنسان، لأن الحيوانات لا تنجب إلا من سلالتها، أو من حيوان آخر وتنتج حينها فرد هجين يمتلك صفات السلالتين.

كما أوضح العلماء أن السبب وراء استحالة أن تحمل البهائم من الإنسان هو أن الإنسان يحمل عدد 22 كروموسوم، أما الحيوانات فعدد الكروموسومات تزداد كثيرًا عن الإنسان، فعلى سبيل المثال فإن الكلب يحمل ثمانية وسبعون كروموسوم..

أما الماعز فيحمل ستين كروموسوم، كما أطلقوا على الإنسان الذي يمارس الجنس من البهائم مرضى الزوفيليا.

اقرأ أيضًا: هل تجوز الاضحية عن الميت

ما هو مرض الزوفيليا؟

نوع من الشذوذ الجنسي عندما يصيب الإنسان يحدث اضطرابات للشخص؛ مما يجعله يرغب بممارسة الجنس مع الحيوانات ولا يستمتع إلا بها.

قد تزايد هذا المرض في مناطق كثيرة حول العالم بالرغم من أن هذه العلاقة محرمة وتعد جريمة في القانون والأديان السماوية.

كان هناك بعض الحالات في العصور القديمة وذكرت في كتب التاريخ اليوناني، ولكن هذه الحالات انتشرت بشكل مضاعف بسبب الانفتاح السلبي بين الأفكار والرغبات، وهي تعد سلوكيات انحرافية.

أسباب لجوء الإنسان لإتيان البهائم؟

يوجد الكثير من الأسباب التي جعلت الإنسان منذ القدم يلجأ إلى ممارسة الجنس مع البهائم لإشباع الرغبات الجنسية بعد الكبت الذي يتعرض له.

أن في بعض الدول والمناطق الريفية يحرم إقامة علاقة بين الرجل والمرأة، وإذا حدث هذا فإن العقوبة تكون بالتعنيف ويمكن أن تصل إلى القتل.

أما إذا علم أحد بأن شخصًا يمارس الجنس مع البهائم لا يستنكر كثيرًا وتمر مرور الكرام باعتبارها حادثة صغيرة بسبب الكبت الجنسي.

كما يوجد في الدول الراقية كثير من حالات الزوفيليا أيضًا، وهذا ليس بسبب الكبت؛ بل بسبب رغبة الشباب في ممارسة علاقة جديدة يمكن أن يكون سمع عنها من قبل.

هناك بعض الرجال الذين دائمًا ما يحاولون التمرد على الطبيعة ومخالفة الأعراف، لذلك فممارسة العلاقة مع الحيوانات من إحدى الطرق للتمرد، ويلجأ المرضى النفسيين إلى ذلك السلوك بسبب تعرضهم للاغتصاب، فيحاولون أن يقوموا بنفس الشيء على حيوان ضعيف لفرض عليه سيطرتهم.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الاشتراك في ثمن الاضحية

أضرار الزواج من البهائم

  • إصابة الإنسان بالجروح أثناء العلاقة، لأن الحيوانات بفطرتها تقوم بمداعبة شريكها عن طريق العض أو الضرب بالمخالب فهي عنيفة تمامًا عكس الإنسان.
  • من الطبيعي أن لكل كائن حي تركيبة جسمانية مختلفة، وهذا يعني اختلاف الأعضاء التناسلية للحيوانات عن الإنسان، وهذا يعني أنه قد يصيب بجروح بالغة بالعضو الذكري وقد يتسبب بنزيف، مثلما حدث مع أحد الأشخاص مع ممارسة العلاقة مع حصان.
  • إذا قامت امرأة بممارسة العلاقة مع حيوان، مثل: كلب فقد تصاب بجروح مهبلية بالغة بسبب أن العضو الخاص به مختلف عن الإنسان.
  • قد أثبتت الدراسات أن 492 من الرجال الذين مارسوا الجنس مع الحيوانات تتراوح أعمارهم بين 18: 80 عام يوجد 35% منهم مصابون بسرطان القضيب.
  • من أبرز الحيوانات التي تصيب قضيب الرجال بالسرطان هي (الخنازير والدجاج، والبقر، والفرس).

اقرأ أيضًا: شروط ذبح الأضحية

ما حكم إتيان البهائم؟

بعد انتشار ظاهرة الزوفيليا في كثير من الدول، قد قام بعض رجال الدين بتوعية المسلمين عن هذا الأمر، حيث صرحوا أن إتيان البهائم معصية من المعاصي الكبرى وأقبحهم، وذلك عن قول ابن عباس قال: قال رسول الله-صل الله عليه وسلم- “ملعون من وقع على بهيمة

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة | الصفحة أو الرقم : 3462 | خلاصة حكم المحدث : له شاهد صحيح

في حديث آخر قال الرسول- صل الله عليه وسلم- “من وجدتموه وقع على بهيمة فاقتلوه واقتلوا البهيمة”

الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع | الصفحة أو الرقم : 6588 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

أجمع العلماء أن الإسلام حرم هذه الفاحشة لقول الله تعالى ” وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ” (سورة الأنعام: الآية 151)

اختلف العلماء في وضع عقاب دنيوي على هذه الجريمة البشعة، فمنهم من قال إنه يعاقب معاقبة الزاني ويرجم إن كان ثيبًا، أما البعض الآخر فقد حللوا قتله وقتل البهية التي تزوجها بناءً على حديث الرسول.

بعد انتشار الشذوذ الجنسي واللواط انتشر الزوفيليا وإنشاء علاقة بين إنسان وحيوان مما جعل الكثير يتساءلون هل تحمل البهيمة من الإنسان؟ والتي نفى العُلماء إجابتها.

قد يعجبك أيضًا