ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي

ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي وما هي استخداماتها؟ نقدم لكم بعض المعلومات الخاصة بهذا النوع من البطاقات من خلال موقع زيادة، بالإضافة إلى بيان بعض المميزات الخاصة ببطاقة الخصم المباشر، وكيفية الحصول عليها، وذلك في السطور التالية.

ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي المصري؟

ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي

للإجابة عن سؤال ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي المصري، وما هي استخداماتها، ينبغي أولاً التعرف عن بعض المعلومات الخاصة بهذا النوع من البطاقات التابعة إلى البنك الأهلي المصري.

أطلق البنك الأهلي المصري نوع من أنواع البطاقات الذكية، والذي عُرف باسم “بطاقات الخصم المباشر”، ويهدف هذا النوع من البطاقات إلى المساعدة في تحويل كافة التعاملات الحكومة وغير الحكومية إلى التعاملات المُميكنة أي التي يتم إجراءها من خلال ماكينة الصراف الآلي atm وباستخدام البطاقات، بدلًا من الاعتماد على إجراء التعاملات من خلال الأوراق المالية.

كما تُستخدم بطاقات الخصم المباشر، التابعة للبنك الأهلي المصري في جميع عمليات الشراء، فهي لا تقتصر على نوع مُحدد؛ وعليه فإنه يُمكن للأشخاص الحاملين لهذه البطاقات الذكية الاستغناء عن حمل النقود، وهو ما يُعد أحد المميزات الخاصة ببطاقات الخصم المباشر.

تُتيح بطاقات الخصم المباشر، التي يُمكن لعملاء البنك الأهلي المصري الحصول عليها سواء كانت بطاقات “ماستر كارد أو فيزا” إجراء عمليات السحب وسداد مصاريف عمليات الشراء والتسوق الإلكتروني، وذلك ليس على النطاق المحلي فقط وإنما على مستوى دول العالم أجمع، دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية عند إجراء عمليات الاستعلام أو السحب النقدي.

تنقسم بطاقات الخصم المباشر، والتي أطلقها البنك الأهلي المصري إلى بطاقة الخصم المباشر الكلاسيكية، وبطاقة الخصم المباشر الذهبية، إلى جانب نوع آخر يُعرف ببطاقات الخصم المباشر البلاتينية، وبطاقات الخصم المباشر “ميزة”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفعيل فيزا البنك الأهلي المصري وخطوات إنشاء رقم سري للبطاقة الائتمانية

مميزات بطاقة الخصم المباشر بالبنك الأهلي المصري

بعد أن أجبانكم عن سؤال ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي المصري، وتعرفنا على بعض المعلومات الخاصة به، سنعرض لكم فيما يلي بعض المميزات الخاصة بهذا النوع من البطاقات.

  • يُمكن لعملاء البنك الأهلي المصري استخدام بطاقة الخصم المباشر، وذلك على المستوى المحلي أو الدولي.
  • يُمكن لعملاء البنك الأهلي المصري القيام بعمليات الشراء والتسوق عبر شبكة الإنترنت، باستخدام بطاقات الخصم المباشر، دون التقيد بأيام العُطلة الخاصة بموظفي البنك، والتي تُعد أهم المميزات الخاصة بهذا النوع من البطاقات المصرفية.
  • أيضًا من مميزات بطاقة الخصم المباشر، هو أن مدة صلاحيتها يُمكن أن تصل إلى 5 سنوات.
  • امتلاكك لبطاقات الخصم المباشر، يُتيح لك إمكانية التسوق عبر شبكة الإنترنت في أي دولة تريدها، وعلى مستوى العالم.
  • بطاقة الخصم المباشر توفر لمالكها ميزة سداد قيمة فواتير الهاتف المحمول، شبكة الإنترنت، إلى جانب ميزة سداد فاتورة هاتف الخط الأرضي، وأي خدمة من خدمات فوري.
  • أحد المميزات الهامة في امتلاك العميل لبطاقة الخصم المباشر، التابعة إلى البنك الأهلي المصري، هي أنه سيتلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول، عند القيام بإجراء أيٍ من التعاملات المصرفية؛ وعليه فسيتمكن العميل من متابعة حسابه ورصيده بشكل مستمر.
  • بطاقة الخصم المباشر توفر لك ميزة إجراء عمليات سحب الأموال والاستعلام عن الرصيد من خلال ماكينة الصراف الآلي، بالإضافة إلى عمليات الشراء والتسوق، دون الحاجة إلى سداد الرسوم الضريبية المُتعلقة بإجراء تلك العمليات.
  • يُتيح لك البنك الأهلي المصري، إمكانية استخراج بطاقة بدل فاقد، وذلك في حالة فقدان بطاقة الخصم المباشر الأصلية أو سرقتها.
  • يُمكن لعملاء البنك الأهلي المصري، ممن يملكون بطاقة الخصم المباشر، الحصول على الخدمة على مدار 24 ساعة.
  • كما توفر بطاقات الخصم المباشر، ميزة الحصول على النقاط، مع إمكانية استبدالها بالقسائم النقدية من خلال التوجه إلى أقرب فرع تابع للبنك الأهلي المصري.
  • يُمكن لمالكي هذا النوع من البطاقات المصرفية، الحصول على كشف حساب بكافة التعاملات البنكية التي يقومون بها على مدار الشهر الواحد.
  • توفر البطاقة حماية خصوصية وسرية المعلومات الخاصة بالعملاء الذين يملكونها.
  • يُمكن لعملاء البنك الأهلي المصري استخدام بطاقة الخصم المباشر، سواءً كان على النطاق المحلي أو الدولي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مصاريف فتح حساب توفير في البنك الأهلي المصري ومميزاته وشروطه

مميزات امتلاك بطاقة الخصم المباشر الذهبية

فيما يلي سنعرض لكم بعض المميزات الخاصة ببطاقات الخصم المباشر الذهبية، والتي يُمكن لعملاء البنك الأهلي المصري الحصول عليها وامتلاكها بكل سهولة.

  • في حالة امتلاك العميل لأحد بطاقات الخصم المباشر الذهبية، فإن أحد المميزات التي يُمكنه الحصول عليها هي الاستمتاع بنقاط تُعرف باسم “الأهلي بوينتس”، والتي تُتيح له إمكانية الحصول على 0.5 نقطة على كل جنية مصري يتم الشراء به من خلال بطاقة الخصم المباشر التي يملكها.
  • كما أن أحد مميزات بطاقة الخصم المباشر الذهبية، هي إمكانية استبدال النقاط المُجمعة بها، بقسائم أخرى إلكترونية، والتي يُمكن للعميل استخدامها أو استبدالها بالرحلات عبر دول العالم المختلفة.
  • يُمكن لمالكي بطاقات الخصم المباشر الذهبية، الاستمتاع بكافة المميزات السابق الإشارة إليها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فيزا كلاسيك البنك الأهلي المصري مميزاتها والأوراق المطلوبة للحصول عليها

مميزات بطاقة الخصم المباشر البلاتينية

يُمكن للعملاء الذي قاموا بالحصول على بطاقة الخصم المباشر البلاتينية، التابعة إلى البنك الأهلي المصري الاستمتاع بكافة المميزات السابق ذكرها، في الجزء الخاص بمميزات بطاقات الخصم المباشر، إلى جانب بعض المميزات الأخرى والتي سنعرضها لكم فيما يلي:

  • بطاقة ماستر كارد أو ما يُعرف ببطاقة الخصم المباشر البلاتينية، تُعد نقطة تم تصميمها بغرض أن تتناسب مع العملاء الطبيعيين، ممن تزيد أرصدتهم المصرفية عن مليون و500 ألف جنيه مصري، أو ما يُساويها بالعملات الأجنبية الأخرى.
  • أحد المميزات الخاصة بهذه البطاقة  البلاتينية، أنها توفر لمالكيها من عملاء البنك الأهلي المصري مجانية الدخول دون التقيُد بالحدود في بعض المطارات.
  • تحتوي بطاقات الخصم المباشر البلاتينية على الخاصية اللا تلامسية، والتي توفر إلى العملاء سهولة التسوق الإلكتروني بشكل آمن، ودون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور عند استخدامها.
  • يوفر هذا النوع من البطاقات للعملاء الحاصلين عليه، العروض والخدمات المميزة المُقدمة من قِبل المؤسسات أو المراكز التجارية.

مميزات بطاقة الخصم المباشر “ميزة”

تُتيح بطاقة “ميزة” للخصم المباشر نفس المميزات السابق الإشارة إليها، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي سنوضحها لكم في التالي:

  • بطاقة الخصم المباشر “ميزة” توفر لحامليها إمكانية سداد رسوم المدفوعات الحكومية، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة إلى البنك الأهلي المصري.
  • يُمكن لمالكي البطاقة “ميزة”، التي يُقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه، إجراء التعاملات البنكية على أكثر من حساب مصرفي، إلى جانب التحويل بين تلك الحسابات.
  • تصدر بطاقة “ميزة”، إلى عملاء البنك الأهلي المصري، ممن يملكون الحسابات المصرفية ذات العملة المحلية “الجنيه المصري فقط”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض البنك الأهلي بضمان المرتب أهميته والآراء الشائعة بخصوص القرض

شروط الحصول على بطاقة الخصم المباشر من البنك الأهلي

بعض أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي المصري وما هي مميزاتها، ينبغي الإشارة إلى أنه هناك بعض الشروط التي ينبغي على عملاء البنك الأهلي المصري استيفاءها؛ لكي يتمكنوا من الحصول على بطاقات الخصم المباشر وامتلاكها.

من تلك الشروط أن يكون العميل التابع إلى البنك الأهلي المصري، قد أتم سن 18 عامًا على أقل تقدير، كما ينبغي أن يمتلك العميل حساب مصرفي جاري أو حساب توفير في البنك الأهلي المصري؛ لكي يتمكن من الحصول على أيٍ من أنواع بطاقات الخصم المباشر، السابق الإشارة إليها.

كنا قد أجبناكم فيما سبق عن سؤال ما هي بطاقة الخصم المباشر البنك الأهلي المصري، وما هي استخداماتها وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة إلى عرض بعض المعلومات الخاصة بهذا النوع من البطاقات التي يُمكن لعملاء البنك الأهلي الحصول عليها، إلى جانب المميزات الخاصة بها، وكيفية الحصول عليها، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا