علامات تدل على قرب الخطوبة في الواقع

علامات تدل على قرب الخطوبة في الواقع وتنم عن جدية الرجل في العلاقة، فبالنسبة إلى غالبية الفتيات فإن الارتباط الرسمي أو الزواج هو إثبات لنجاح العلاقة العاطفية، أما تأخر طلب الزواج يُشعر الفتاة بالقلق من أن يكون الطرف الآخر غير جاد في علاقته، وسنعرف أكثر عن الموضوع من خلال موقع زيادة.

علامات تدل على قرب الخطوبة في الواقع

  • يريد رؤيتها باستمرار: عند رغبة الرجل في رؤية الفتاة باستمرار فهذا يدل على حبه لها وجديته في العلاقة.
  • يغار على حبيبته ويريد حمايتها: تُعد من أبرز علامات الحب هي غيرة الرجل وخوفه على حبيبته، ويحرص على أن يشعرها بالحماية وأنه سند لها ولا يتركها في أوقات حياتها العصيبة.
  • مشاركتها تفاصيل حياته: الرجل الملتزم في العلاقة يقوم بالحرص على مشاركة كل تفاصيل حياته مع حبيبته، واستشارتها في مشاكله وإيجاد حلول لها، كما يثق في رأيها ويأخذ به.
  • يعمل ويدخر من أجل شراء بيت الزوجية: الرجل الجاد في علاقته يسعى لتوفير بيت له ولشريكته مناسب لكليهما، ويسعى لزيادة دخله لتوفير الاستقرار لهما في حياتهم المستقبلية.
  • التزامه بمواعيده معها: تعد من أهم صفات الرجل الجاد هو التزامه بالمواعيد، وتقديم اعتذار صادق إذا تأخر لأمور خارج إرادته، فهذا يعني أنه ملتزم في حياته وجاد.
  • يخطط لمستقبلهما معًا: من أبرز علامات تدل على قرب الخطوبة في الواقع هي التخطيط للمستقبل وأخذ رأيها فيما يتعلق بحياتهما والقرارات المتعلقة بهما وإن كانت ستؤثر على حياتهما في المستقبل.
  • يقوم بأخذها معه في المناسبات المتعلقة بعائلته: عند أخذ الرجل لحبيبته في المناسبات العائلية المختلفة فهذا دليل هام على رغبته في الزواج بها، ويحرص على أن يعرفها على أبويه وباقي عائلته.
  • يعبر عن مدى حبه أمام الناس دون أن يخجل: بعض الرجال تخجل من التعبير عن حبها أمام الناس، ولكن إن كان الشخص يحب حقًا، لن يتردد في التعبير عن حبه لها في أي مكان، وخاصة إن كان يعلم أن هذا سيزيد ثقتها به.
  • حرصه على وجود ثقة متبادلة بينهما: إذا شعرت أنه يسعى لكسب ثقتها ويُشعرها بالطمأنينة فهذا مؤشر جيد بأنه شخص غير لعوب ويرغب في الزواج منها.
  • شخص وفي لا تغريه امرأة أخرى: فهناك العديد من الرجال اللواعب الذين لديهم علاقات نسائية كثيرة، ولا يحترم وجودك فيمكن أن ينظر لامرأة أخرى وهو معك، فعند ملاحظتها أنه لا ينجذب للأخريات فهذا يعني أنه يحبها بصدق وهي تكفيه عن البقية.
  • إخبارها برغبته في الزواج منها: إذا كان الرجل يرغب في استمرار هذه العلاقة فسيرغب في أخذ خطوة رسمية تجاهها ويخبرها برغبته بالزواج منها، وهذا لا يعني قوله فقط أنه يرغب في الزواج منها، ولكن أيضا إخبارها بالأفعال وإثبات جديته في الأمر.
  • يشجعها في كل خطوة تأخذها: إن كان يحبها حقًا سيشجعها من أجل النجاح في عملها وحياتها والتطوير من نفسها، وتحقيق طموحاتها في الحياة، وهذا ما تميل إليه معظم الفتيات أثناء البحث عن شريك حياة مناسب.
  • لا يرفض لها طلب: إذا كان الرجل ينفذ جميع متطلباتها ولا يشعر بالملل والضيق من كثرة طلباتها فهذا يعني حقًا أنه يحبها ولا يتلاعب بمشاعرها.
  • يتحدث معها عن آماله وطموحاته: تعتبر هذه دلالة على ثقة الرجل بها ويخبرها عن أحلامه وطموحاته في المستقبل، وأيضا الحديث عما يقلقه ويريد التغلب عليه لكي يحقق النجاح، فمعظم الرجال تميل إلى الصمت وعدم الكلام عن طموحاتها إلا إذا تم سؤالهم عنها.
  • لا يتحدث بصيغة فردية: عندما يتحدث عن المستقبل يقول “نحن” لا “أنا”، و”سنفعل” لا “سأفعل”، هذا يعني أنه يخطط لمستقبلهما معا ولا يراها مجرد فترة في حياته وهي من أهم علامات تدل على قرب الخطوبة في الواقع.

اقرأ أيضًا: المواضيع التي يجب مناقشتها في فترة الخطوبة

علامات تدل على عدم جديته في العلاقة

برغم وجود علامات تدل على قرب الخطوبة في الواقع، فهناك بعض العلامات الأخرى التي لا بُد من الحرص عند وجودها؛ لأنها تشير إلى عدم جدية الرجل في هذه العلاقة ألا وهي:

1- مصاحبة الرجل لكثير من الفتيات

الرجل الذي لا يأخذ العلاقة على محمل الجدية يكون في حياته الكثير من الفتيات، وعلاقته بحبيبته لا تكون واضحة بين باقي علاقاته النسائية، فهذا مؤشر قوي على أنه شخص لعوب غير صادق.

2- لا يتطرق في الحديث عن حياتها

الرجل غير الجاد لا يتحدث إلا عن نفسه وكأنه محور الكون وهي غير موجودة، فهو يهتم بحياته فقط وما يحدث بها ولا يضع في اهتماماته سؤالها عن حياتها، يريد أن تسأله هي عن حياته وماذا يفعل وهو لا يبادلها السؤال.

الشخص الجاد يكون يريد أن يعرف كل شيء عن حياة الفتاة التي يحبها وماذا تفعل في يومها ومع من تكون.

3يختلق أعذارًا كي لا يأخذ خطوة جدية في العلاقة

إذا تساءلت الفتاة عن موعد أخذه لخطوة رسمية في علاقتهما يبدأ في خلق أعذار كمرضه، أو مشاكل عائلية، أو مشاكل تتعلق بالعمل، أو قوله إنهما لم يأخذا الوقت الكافي لكي يتعرفا على بعضهما، أو تغيير مجرى الحديث.

4- المكالمات التليفونية

لا يقوم بالاتصال خلال اليوم أبدا ويكون حديثهم بعد الواحدة ليلا، وفقط الفتاة هي من تقوم بالاتصال طوال اليوم باستمرار وتقدم الجهد في العلاقة وتسعى لإنجاحها، وهو لا يبذل جهد.

5- المظهر الجذاب

يسعى هذا الشخص أن يكون مفتول العضلات ذو مظهر جذاب، ويسعى لجذب انتباه الفتيات من حوله؛ لكي يحظى بتعليقاتهم عن مدى جاذبيته.

6- هاتفه مغلق أغلب الأوقات

فهذا النوع من الرجال يسعى لخلق شعور الغيرة ويجعل حبيبته تقلق عليه وتعمل على الاهتمام به والسؤال عن سبب غيابه.

7- لا يكون موجود في الأوقات التي تحتاجه بها

عندما تحتاج إليه الفتاة في أزمة ما يجد لها حلول غير أن يذهب لها ويرى ما المشكلة التي حدثت معها ولا يهتم بها.

فمثلا إذا أرادت أن يذهب لميكانيكي لكي يصلح لها سيارتها التي عطلت في الطريق يختلق الأعذار ولا يأتي لها، وهذه علامة قوية على تقضيته الوقت فقط وعدم جديته في العلاقة.

8- لا يتسم بالصراحة

عند وجود هالة من الغموض حول الرجل وغير معروف هويته ولا يريد الإفصاح عن الكثير من المعلومات حول حياته.

لا يتعامل بشخصيته الأصلية بل يتعامل معها كشخص آخر تمامًا هذا دليل على أنه لا يأخذ الموضوع بجدية.

9- الكلام بأسلوب يجذب الفتاة

هذا النوع من الرجال يكون على علم بما تحب الفتيات أن تسمعه من الذي تحبه، كقوله إنه لا يستطيع العيش من دونها.

كما أنها أول شخص يدق قلبه لها، أو أنها جميلة وجذابه وتجعل من ينظر إليها يُغرم بها، وأنها لا يريد الابتعاد عنها أبدا، فهذه الكلمات تؤثر على عقول الفتيات.

10- عدم الإحساس بالأمان

يعتبر هذا أسوأ شعور يمكن أن تشعر به فتاة في علاقتها مع الشخص الذي تحبه، وهذا الإحساس يمكن أن يتسبب في إنهاء هذه العلاقة.

كل الفتيات تبحث عن الأمان في شريك حياتها، وعند انعدام هذا الشعور وعدم مساندته لها في الأزمات أو خوفها من أن يقوم بخيانتها، هذا دليل أنه لا يرغب في التطوير من علاقتهما.

11- يرى الجزء السلبي فقط من العلاقة

هذا الشخص دائما ما يكون متشائمًا بشأن العلاقة ولا يفكر بإيجابية، يكون كثير الشكوى ولا شيء يرضيه، هذا النوع لا ينوي وضع العلاقة تحت إطار رسمي هو فقط يضيع وقته في الشكوى.

الزواج خطوة مهمة في حياة الفتاة، لذا يجب عليها أن تختار شريك حياتها بعناية كي لا تعاني في حياتها المستقبلية وتتمكن من تكوين أسرة سعيدة.

قد يعجبك أيضًا