تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق من أفضل ما مررت به، سمعت دعاء “وقل ربي أدخلني مدخل صدقٍ وأخرجني مخرج صدقٍ واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا” في برنامج تليفزيوني وبدأت أردده كثيرًا، ولاحظت بعد أسبوع من ترديد ذلك الدعاء مرارًا تغير أحوالي إلى الأفضل، وذلك ما أسرده عبر موقع زيادة.

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق

الدعاء هو صلة العبد بربه وعندما يريد الانسان المسلم شيء من ربه يجب أن يتقرب إليه بالدعاء.. فدعاء وقل ربي أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق هو من الأدعية التي كانت تحثني أمي كل يوم على قولها عند النزول من المنزل، وعند الحاجة إلى تيسير بعض الأمور المُعقدة فهذا الدعاء ندعو به الله أن يبدل الأقدار ومنع البلاء عنا.

في يوم من الأيام كنت عازمة النية في أن أقوم ببعض الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين، فتبرعت بأن أقوم بشراء بعض الأغراض التي يحتاجها بعض الناس لكن لم يكن معي المال الذي يكفي لشرائها.. فقبل نزولي من المنزل تذكرت هذا الدعاء ودعوت ربي به.

قمت بالذهاب للمتجر إذ أُفاجأ بسرعة الاستجابة وأن المتجر قام بعمل خصومات على ما أريده وأصبح المال الذي معي يكفي أن أقوم بشرائه حالًا دون التأجيل.. منذ وقتها وأنا ملتزمة بهذا الدعاء عند النزول كل يوم من المنزل وعند الحاجة إلى تيسير بعض الأمور المُعقدة وسرعان ما أجد التيسير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

دعاء المعجزات

عندما يطمع المسلم في زيادة الرزق بعيدًا عن كل الشبهات أو توفيقًا في أمور حياته أو تيسيرًا في بعض الأمور الخاصة به، عليه أن يبدأ في إلحاح شديد في الدعاء والطلب من المولى تعالى، وأن يُداوم على ترديد: حسبنا الله سيؤتينا من فضله إنّا إلى الله راغبون.

كذلك الشيخ ابن باز -رحمة الله عليه- أن كل من يدعو مثل هذا إدعاء بعد التشهد الأخير من الصلاة فإن الله ييسر له كل عسير، لكن يجب الدعاء مع اليقين من الاستجابة والقبول هو بداية الخير والتيسير.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

الأخذ بالأسباب والدعاء إلى الله هو السبيل الوحيد للفرج وحل كل المشاكل والهموم فالتقرب إلى الله والالتزام بالدعاء هو طريق النجاة والتيسير والتوفيق، إن الله لا يرد أي عبد تقرب إليه بالدعاء وألح في الطلب، فدعاء تيسير الأمور الصعبة لمن يريد تيسيرًا في الأمر وحل المشكلة وزيادة الرزق، ويوجد العديد من الصور التي يقال بها دعاء تيسير الأمور الصعبة.

  • اللهم افتح على فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل السنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ربي لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري والقادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبُخل والجُبن وضلع الدين وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من جَهد البلاء ودَرك الشقاء وسوءِ القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك فُجأة نقمتك وجميع سخطك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء تحقيق المعجزات

دعاء قضاء الحوائج

لكل إنسان مسلم بعد أن تنسيه الدنيا كل أمور دينه وآخرته يجد أنه لا يوجد ملجأ للنجاح إلا الله سبحانه وتعالى، فهو الملجأ الذي يقوم بحل كل شيء يريده المسلم في دنياه وآخرته، لذا يجب أن يعلم كل مسلم دعاء قضاء الحوائج حتى يدعو به عند الحاجة إليه.

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدكن ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو، سميت به نفسك، أن ترزقني علمًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين وارزقني الفلاح في الدنيا والتوفيق.
  • اللهم إني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، اللهم أعني ويسر أمري افرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.
  • اللهم حنن عليّ عبادك وأحباءك وأغنني عن شرارهم يا أرحم الراحمين يا ودود يا فعّال لما تريد أغثني أغثني يا مغيث يا لطيف.

الدعاء هو صلة العبد بربه، والله مجيب الدعاء لكل ما يلح عليه ويقصده في قضاء حوائجه، علاوةً على اليقين بقدرة المولى تعالى على تحقيق ما يطلبه العبد في دعائه.

قد يعجبك أيضًا