تجربتي مع حقن الدوالي

تجربتي مع حقن الدوالي بدأت بعد تشخيص آلام قدمي بمرض الدوالي، حيث يُعد ذلك المرض نتيجة أوردة متضخمة تحدث تأثرًا ببذل مزيد من المجهود والوقوف لأوقات طويلة، مما ينجم عنه مزيد من الألم يعيق القيام بالنشاطات اليومية، وذلك ما أبينه عبر موقع زيادة.

تجربتي مع حقن الدوالي

بدأت تجربتي مع حقن الدوالي بعد أن بدأت الأعراض في الظهور، فظهرت عروق خفيفة في البداية تؤثر على جمال الساقين، لكن بدأت تتضخم وتبرز بشكل أكبر، علاوةً على الألم الشديد الناجم عنها.

لذا قمت بالذهاب إلى الطبيب المختص لبدء الفحوصات، حيث قام الطبيب بعدة فحوصات عن طريق الفحص السريري، ثم بدأنا في مرحلة التصوير بالموجات فوق الصوتية، وهو الذي قام بتصوير ما يحدث داخل الجسم.

ثم بدأنا في مرحلة العلاج عن طريق الحقن التي قام الطبيب بوصفها لي، والتي بدأت تظهر النتائج بعد استخدامها بعدة أسابيع فقط، بينما كان يوجد بعض الأوردة التي كانت تحتاج إلى حقنها عدة مرات، وكان ذلك تحت إشراف الطبيب المختص فقط.

اقرأ أيضًا: علاج الدوالي في الساقين عند الرجال

أعراض دوالي الساقين

كانت أعراض الدوالي في البداية ليست ضخمة، ولم تكن تشعرني بمزيد من الألم، لكن فيما بعد بدأت أشعر بألم شديد فقط بعد الوقوف 5 دقائق متواصلين، مُضاف إلى ذلك الأعراض الأخرى المؤلمة.

  • التشنجات في العضلات.
  • تورمات أسفل الساقين.
  • الشعور بألم وثقل في الساقين.
  • تقرح الجلد بقرب الكاحل.
  • زيادة الشعور بالألم بعد الجلوس أو الوقوف لمدة زمنية طويلة.
  • زيادة الرغبة في الحكة بالقرب من أوردة الساق المتضخمة.
  • يتحول لون الأوردة المتضخمة إلى الأزرق ثم الأرجواني.
  • تبدأ هذه الأوردة في الظهور على شكل حبال ملتفة حول بعضها البعض.

تشخيص مرض دوالي الساقين

  • الفحص في العيادة: يقوم الطبيب بالنظر إلى الدوالي والساقين عندما يكون المريض في حالة وقوف مع وصف الألم الذي يشعر به.
  • الفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية: يقوم هذا الفحص بتصوير ما يحدث داخل الجسم لتحديد إذا كانت الأوردة تعمل بالشكل الطبيعي أم لا؟ مع النظر أيضًا على وجود أي نوع من أنواع الجلطات الدموية.

اقرأ أيضًا: ريباريل Reparil لعلاج الدوالي والالتهابات

مسببات فشل حقن الدوالي

بدأت تظهر بعض الأعراض التي كنت أظن في بداية الأمر أنها تهدد الحقن بالفشل لكنها تختفي سريعًا بعد مرور عدة أيام من ظهورها وهي التي تتمثل في:

  • ظهور بعض التقرحات الجلدية الصغيرة.
  • رؤية بعض الأوعية الدموية الحمراء البسيطة.
  • ظهور بعض الكدمات.
  • اسمرار لون الجلد في بعض المناطق المحيطة بالأوردة المتضخمة.

لكن يوجد بعض الأعراض لا تظهر كثيرًا لكن في حالة ظهورها يجب أن يتم التوجه إلى الطبيب على الفور، فهي ما كانت تهدد تجربتي مع حقن الدوالي بالفشل.

  • تخثر الدم في أوردة الساقين.
  • ملاحظة فقاعات في الدورة الدموية.
  • ارتفاع درجة الحرارة واحمرار منطقة الحقن.
  • ردود فعل تحسسية في المنطقة المحيطة للحقن.

علاج دوالي الساقين

بعد أن علمت تشخيصي بمرض دوالي الساقين قمت بالبحث عن طريق العلاج الخاصة به، حيث وجدت أن مرض الدوالي بسيط يمكن علاجه في عيادة الطبيب دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى.

أيضًا يمكن علاج الدوالي بشكل شخصي في المنزل عبر ممارسة الرياضة وهو ما قمت به لتسهيل عملية العلاج، علاوةً على فقدان الوزن الزائد يساعد بشكل كبير على إتمام عملية الشفاء من مرض الدوالي بشكل أسرع.

من أهم النصائح التي يقدمها الأطباء لمرضى دوالي الساقين هي أن يقوموا بتجنب الوقوف لفترات طويلة، فهو علاج أولي قبل القيام بأي علاج آخر قد يحدده الطبيب، بجانب ارتداء الجوارب الضاغطة التي تساعد على تحريك الدم بشكل أفضل داخل الأوردة، بجانب بعض الحقن التي يلجأ لها بعض المرضى من أجل علاج الدوالي.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج الدوالي بالليزر

علاج الدوالي عن طريق الحقن

لقد كنت من المرضى الذين لجأوا للحقن في علاج الدوالي، وهي أفضل الطرق الفعالة التي تقضي تمامًا على الدوالي، حيث إن الطبيب يقوم بحقن الدوالي محلول يقوم بإغلاق الأوردة المتضخمة، والتي تظهر النتائج عليها بعد عدة أسابيع فقط من الحقن.

1- علاج الدوالي باستخدام الليزر

يعتبر علاج الدوالي بالليزر هي أبسط الطرق المستخدمة، حيث يقوم الطبيب المختص بتسليط شعاع الليزر على الأوردة المصابة لإغلاقها، مما يجعل الوريد المصاب بالدوالي يختفي نهائيًا.

2- استخدام الترددات الراديوية في علاج الدوالي

يعتبر استخدام الموجات الراديوي في علاج الدوالي هي أحدث الطرق المستخدمة في علاج الدوالي، حيث إن الطبيب يقوم بوضع قسطرة داخل الوريد ثم يقوم بتسخين طرف القسطرة عن طريق طاقة الليزر أو عن طريق التردد الراديوي، فتقوم القسطرة على تدمير الوريد بالحرارة وغلقه مرة أخرى.

3- الاستئصال الجراحي

من أبسط الطرق المستخدمة في علاج الدوالي عن طريق عمل ثقوب صغيرة في الأوردة، ويتم تنفيذها في العيادات الخارجية دون اللجوء إلى التخدير.

4- استخدام المنظار من أجل إزالة الدوالي

هي آخر الطرق التي يمكن أن يلجأ إليها الأطباء عند الفشل في العلاج بباقي الطرق الأخرى، وتستخدم في الحالات المتأخرة من الدوالي، يقوم فيها الطبيب باستخدام كاميرا فيديو ويقوم بإدخالها في الساق لإغلاق الأوردة.

 تجربتي مع حقن الدوالي كانت من أبسط الطرق التي عالجت دوالي الساقين التي كانت تعيقني من مُمارسة عملي بكل أريحية، لكن يُرجى التأكد من كفاءة الطبيب قبل الخضوع للعلاج لديه.

قد يعجبك أيضًا